كيفية علاج الفطريات في فروة الشعر

تعتبر الفطريات من الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس، و هي من المشاكل التي يعاني منها الصغار و الكبار، و هذا المرض هو عبارة عن بكتيريا غير مرئية نوعا ما، و تكون غالبا على شكل دوائر و تتواجد بداخلها نقط سوداء أو قشرة بيضاء، و زيادة على ذلك فهذا المرض يتطلب الحرص لأنه مرض معد يمكن أن ينتقل من شخص لآخر، و ذلك عن طريق استخدام نفس المشط و نفس القبعات. و من أجل التخلص من هذه المشكلة و محاربتها بشكل كلي سنتفرغ اليوم لإعطائكم كيفية علاج الفطريات في فروة الشعر و الطرق السليمة التي يمكن اتباعها للقضاء عليها.

كيفية علاج الفطريات في فروة الشعر

و قبل أن نقوم بطرح ما يتعلق بهذا المقال، نود أن نشير أولا بأننا قد قمنا سابقا بتقديم مقال شامل بهذا الصدد على موقعنا كيفية، و هذا المقال يحمل عنوان كيفية علاج الفطريات.

أعراض فطريات الشعر:

  • الإحساس بالألم عند لمس فروة الرأس.
  • ظهور قشرة كثيرة في مختلف الأماكن من فروة الرأس.
  • ظهور بعض الصلع في أماكن متعددة من الرأس، و في بعض الأحيان تكون متقشرة و ملتهبة.
  • و في بعض الحالات تظهر بعض البثور أو الدمامل في فروة الرأس.
  • عند الشعور بالحكة الشديدة.
  • من الممكن أن يصاب الإنسان بالتهاب العقد اللمفاوية، و بالأخص الأطفال.
  • و من المحتمل الإصابة بالتهاب الجلد الدهني.

كيفية علاج الفطريات في فروة الشعر :

نعلم أن كل مكان من جسم الإنسان يمكن أن يكون معرضا لنمو الفطريات، و خاصة فروة الشعر و القدمين و الجلد، و هذا النوع من الأمراض يعرف كثيرا بالسعفة، و هو نوع من الفطريات الذي يؤثر على الشعر و فروة الرأس ككل، فللتخلص من هذا المشكلة لابد من ملازمة الغسيل و التجفيف اليومي للشعر. و من أجل التعرف على كيفية علاج الفطريات في فروة الشعر فما عليك سوى متابعة هذه الخطوات الأساسية التي سنقوم باستدراجها الآن و هس كالتالي:

كيفية علاج الفطريات في فروة الشعر

  • استخدام الشامبوان المضاد للفطريات

عندما يصاب المريض بهذا النوع من الأمراض، فمن الضروري أن يقوم باختيار الشامبوان الذي يحتوي على المكونات المضادة للفطريات، و من المكونات المضادة للفطريات نجد كبريتيد السيلينيوم و الزنك بيريثيوني، و لاستخدام هذه المكونات بشكل فعال، يجب فقط العمل على تدليك الشعر بشكل عميق، و خاصة المنطقة المصابة بعد تطبيق هذا الشامبوان، و من تم يمكن غلغلة المكونات في جذور الشعر و فروة الرأس لأنها هي الطريقة المفيدة للتخلص من هذا المرض، و بالتالي يجب على المرء أن يتركه لمدة خمس إلى ست دقائق بعد التطبيق، و من تم يجب شطفه، و ينبغي تطبيق هذا الشامبوان بشكل منتظم حتى و إن لم يتم الشفاء من هذه العدوى.

  • تناول العصائر الطبيعية

يجب على المرء أن يقوم بتناول المغذيات التي تحتوي على الفيتامينات القادرة على محاربة الفطريات، و نرى أن هناك الكثير من العصائر الطبيعية التي تحتوي على الفيتامينات المعالجة لفطر الشعر، كعصير الجزر أو الخيار أو غيرها من العصائر، إضافة إلى الألوة فيرا فهي تعد الخيار الأفضل و الإيجابي لمحاربة هذا المرض.

  • استعمال زيت الخروع

يمكن للمرء أن يقوم بعلاج الفطريات التي تتواجد بشعره و ذلك بتطبيقه لزيت الخروع على المنطقة المصابة، و أن يلازم هذا التطبيق بشكل منتظم، و عند تطبيقه لهذا الزيت يجب أن يتجنب أن تلمس اليدين بل يجب أن يضعها مباشرة على المنطقة المصابة، و من الممكن استخدام القفازات أو بعضا من القطن عند القيام بهذه العملية.

كيفية علاج الفطريات في فروة الشعر

  • وضع العصير من أوراق التين

يمكن للفرد أن يقوم بجمع بعض أوراق التين و غسلها بالمياه النظيفة، و يعمل على طحن تلك الأوراق و يصنع منها العصير، و من تم يجب عليه تطبيق هذا العصير على المناطق المصابة بذلك المرض، و هذا العلاج يعتبر علاجا منزليا يقلل من الفطريات التي تتواجد بالشعر.

  • العمل على مراقبة الخدش

يجب على المرء أن يتحقق من أن خدش المنطقة المصابة يزيد من الإصابة بدلا من تخفيفها، و بالتالي يجب عليه أن يكون حذرا بما فيه الكفاية على عدم خدش المنطقة المصابة.

  • استعمال زيت اللافندر و الخزامى

يجب القيام بمزج زيت اللافندر و زيت الخزامى مع بعضها البعض، ثم توضع على مكان تواجد الفطريات في الرأس، و هذه العناصر جد فعالة في علاج الفطريات، إضافة إلى كونها تهدئ الحكة و الإحمرار.

هنا ينتهي مقالنا اليوم، و الذي قمنا فيه بالتطرق إلى كيفية علاج الفطريات في فروة الشعر مع تقديمنا لمجموعة من المعلومات و النصائح التي يمكن أن تفيد المصابين بهذا الداء، أتمنى أن يكون المقال في المستوى، و لا تبخلوا علينا بمشاركته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي، و للرغبة في اكتساب المزيد من المعلومات يمكنكم الإطلاع على مقال كيفية علاج الفطريات على الفم و الذي قمنا بتقديمه على موقعنا المميز كيفية.