كيفية تسكين ألم المرارة باستخدام الطب البديل

المرارة هي عبارة عن حويصلة صفراوية تتواجد في الجانب الأيمن و أسفل الكبد، وظيفتها الأساسية هي امتصاص الماء و الأملاح التي تتواجد في العصارة الصفراء و التي يقوم الكبد بإفرازها، و نرى أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من ألم المرارة، و هذا الألم يكون عادة مرتبطا بتواجد حصوات في المرارة، و في بعض الأحيان يكون ناتج عن التهابها، و هنا إذا كان الألم خفيفا أو متوسطة الحدة فبإمكان الشخص المريض أن يخفف من هذا الألم منزليا و اعتماد الطب البديل، دون اللجوء إلى الطبيب و المستشفى، أما إذا استمر الألم و زادت حدته فعليه أن يذهب إلى المستشفى لمعالجة السبب الكامن وراء تلك الآلام. و في مقالنا اليوم سنعمل على تقديم كيفية تسكين ألم المرارة باستخدام الطب البديل ، أي أننا سنقوم بإعطاء بعض النصائح و الوصفات التي يمكن للفرد اتخاذها كعلاج دون اللجوء إلى الطبيب و الأدوية.

و قبل أن ننتقل إلى أسطر هذا المقال، نود أن نشير إلى أننا قد طرحنا في السابق على موقعنا كيفية مقالا شاملا يحمل عنوان كيفية تسكين ألم المرارة، و هذا المقال يحتوي على مجموعة من المعلومات التي يمكن لأي شخص الإستفادة منها بشكل إيجابي، فبالإمكان الإطلاع عليه.

كيفية تسكين ألم المرارة باستخدام الطب البديل :

كيفية تسكين ألم المرارة باستخدام الطب البديل

نعلم أن الإنسان في السابق كان يعتمد على الطب البديل لمعالجة الأمراض التي تصيبه، و هذا لكونه يعتمد بالأساس على المكونات الطبيعية الفعالة التي تساعد على معالجة الكثير من الأمراض، و بالتالي لا يحتاج لاستعمال الأدوية التي تحتوي على المكونات الكميائية و المواد الحافظة التي تعود بالسلب على جسم الإنسان حيث تسبب له بعض الإضطرابات الجانبية مما يؤدي به إلى الإصابة بالأمراض الجديدة. و بهذا الصدد الآن سنقوم بالحديث عن كيفية تسكين ألم المرارة باستخدام الطب البديل ، و بالتالي سنقدم بعض الأعشاب و الوصفات التي لها فعالية في علاج و تسكين هذه الآلام.

  • يمكن خلط ملعقة من الكركم مع العسل و شربه بشكل يومي، و هذا لأن الكركم يساعد على زيادة سيولة العصارة المرارية و العسل له فوائد تطهيرية.
  • يمكن أيضا تناول ملعقة من زيت الخروع يوميا و على الريق، أي في الصباح الباكر، فهي تساعد على تخفيف ألم المرارة بشكل تدريجي.
  • يجب القيام بشرب الماء المالح، و ذلك بغلي كأس من الماء و وضع ملعقة من الملح به، و يجب تناوله يوميا، لأنه أيضا يساعد على التخلص من ألم المرارة.
  • يمكن شرب شوربة الخضر الطازجة، أو بعضا من عصائر الفواكه، و هذا مباشرة عند الإحساس بآلام حصوة المرارة، لأنهم يملون على تخفيف الإلتهاب.

كيفية تسكين ألم المرارة باستخدام الطب البديل

  • يجب تناول جرعة من خل التفاح، لأن هذا الأخير له خصائص حمضية تعمل على توفير الراحة السريعة من ألم المرارة، و من الممكن أن تخفف منها في غضون ربع ساعة، فما على المريض سوى أن يقوم بتناول القليل منه، و إن لم يتمكن من تحمل مذاقه، فبإمكانه أن يقوم بخلط ملعقة صغيرة من هذا الخل مع كعصير التفاح و يقوم بشربه.
  • يمكن تناول النيل أيضا، حيث يضاف بعض السكر و القليل من الفلفل الأسود لمشروب نبات النيل، و يتم تناول كأس من هذا الخليط بشكل يومي، فهو يعمل على معالجة التهاب المرارة.
  • يمكن المعالجة أيضا بالحبة السوداء، أي يجب القيام بمزج ملعقة منها مع ربع ملعقة من المرة في كوب من العسل الطبيعي، و يتم تناول ملعقة من هذا الخليط مرتين في اليوم و هذا لمدة عشرين يوما على الأقل، و هذه الوصفة تعمل على القضاء على الحصوة.
  • يجب أكل الليمون بشكل مستمر و شرب القليل من زيت الزيتون، لأنهما يعملان على تذويب الحصوة التي تتواجد بالمرارة و يقومان بطردها خارجا.

 

و هنا قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، و الذي قمنا فيه بالتطرق إلى كيفية تسكين ألم المرارة باستخدام الطب البديل ، و قدمنا من خلاله بعض الوصفات التي يمكن للفرد اعتمادها من أجل التخلص من هذه الآلام بشكل سريع، أتمنى أن يكون المقال في المستوى، و في حال أن نال إعجابكم، فلا تبخلوا علينا بمشاركته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي، و للرغبة في التعرف على المزيد من المعلومات بهذا الصدد، يمكنكم الإطلاع على مقال كيفية تسكين ألم المرارة بالإسعافات المنزلية السريعة، و الذي قمنا بتقديمه على موقعنا المميز كيفية.