كيفية تحضير الفطائر المقلية

كيفية تحضير الفطائر المقلية عو عنوان مقالنا اليوم، حيث تعد الفطائر أو المعجنات من الوجبات البسيطة و السهلة التحضير، و التي يتم تناولها في أوقات مختلفة من اليوم. فهي من الوجبات الخفيفة و الشهية التي تمنح للجسم الطاقة اللازمة التي يحتاجها لأداء أعماله الاعتيادية خلال اليوم. و هناك العديد من الطرق التي يمكننا أن نعد بها الفطائر، و التي تختلف باختلاف طرق تحضير عجينة الفطائر، و الحشوة المستعملة في عمل هذه الفطائر. و الكثير من الناس يفضلون تناول الفطائر المقلية لكونها من الوصفات اللذيذة، بالرغم من ارتفاع نسب السعرات الحرارية فيها بسبب قليها في الزيت. و تجدر الإشارة إلى أن وصفة قلي الفطائر لا تختلف كثيرا عن الوصفات الأخرى لتحضير الفطائر، و لكي تتمكني من تحضير و كذا إعداد الفطائر المقلية عليك سيدتي، بتتبع الخطوات التي سنذكرها في هذا المقال.
و قبل الانتقال للحديث عن موضوعنا لهذا اليوم و المتمثل في كيفية تحضير الفطائر المقلية ، نشير إلى أن هناك مقال شامل على موقعنا يضم العديد من الوصفات المختلفة لإعداد الفطائر، و هو تحت عنوان كيفية تحضير الفطائر.

كيفية تحضير الفطائر المقلية

كيفية تحضير الفطائر المقلية

يعود أصل عجينة الفطائر إلى المجتمعات الغربية، و بعدها انتشرت في الدول العربية حيث أصبحت الفطائر من ضمن المقبلات التي يفضلها الجميع و بالأخص في المجتمع الخليجي. و هناك العديد من أنواع الفطائر التي يبدع في طرق إعدادها، و الجميل في هذا الطبق أنه يمكن التفنن في الحشوات التي يمكن حشوها بها. و في مقالنا سنتعرف على كيفية تحضير الفطائر المقلية ، باعتبارها من الطرق اللذيذة و السريعة لتحضير الفطائر.
كيفية تحضير الفطائر المقلية:
المكونات:
– كوب و نصف من الدقيق
– ملعقة صغيرة من البيكنج باودر
– نصف ملعقة كبيرة من الزبدة
– ½ كوب من الحليب السائل الدافئ
– ملعقة صغيرة من السكر
– ½ ملعقة صغيرة من الخميرة
– ملعقة صغيرة من الملح
– بياض بيضة
– زيت نباتي للقلي
طريقة التحضير:
– نقوم بخلط كل مقادير العجينة مع بعضها البعض، ثم نقوم بعجنها جيدا لفترة من الزمن حتى نحصل على عجينة ذات قوام متماسك و ناعم.
– بعد عجن العجينة نقوم بتركها لترتاح لمدة نصف ساعة.
– بعد أن ترتاح العجينة نرقها بشكل جيد حتى تصبح رقيقة، ثم نبدأ بتقطيعها إلى قطع صغيرة على هيئة دوائر ذات حجم صغير.
– و بعد ذلك نقوم بدهن أطراف العجينة بكمية من بياض البيض، ثم نضع كمية من الحشو ،الذي نرغب به و المتوفر لدينا، في العجينة ثم نغلقها.
– نضع كمية مناسبة من الزيت في مقلاة، و نضعها على نار متوسطة حتى يسخن.
– ثم بعد ذلك نبدأ بقلي الفطائر فيه.
– في الأخير نضع الفطائر على مناديل المطبخ للتخلص من الزيت الزائد.
– و تقدم بألف صحة و عافية

فطائر التفاح المقلية:

كيفية تحضير الفطائر المقلية

المقادير:
– كوبان من الدقيق
– ½ كوب من الزبدة
– ربع ملعقة صغيرة من البيكنج باودر
– رشة ملح
– ½ كوب من الماء الفاتر
– 4 ملاعق صغيرة من الزبدة للحشوة
– ملعقة كبيرة من السكر
– 3 حبات تفاح متوسطة الحجم، و تكون مقشرة ومقطعة بشكل ناعم
– ملعقتان صغيرتان من النشا
– ملعقة كبيرة من القرفة
– زيت نباتي للقلي
– سكر ناعم للتزيين
طريقة التحضير:
– أولا نقوم بتحضير حشوة الفطائر، و ذلك بوضع كل من التفاح و الزبدة و النشا و القرفة و السكر، في وعاء خاص بالطبخ، ثم نقلب جميع هذه العناصر على نار متوسطة. نتركها لمدة 10 دقائق حتى ينضج التفاح ويصبح لينا.
– ثم بعد أن ينضج نقوم بتركه جانبا حتى يبرد.
– و بعد ذلك نقوم بتحضير العجينة، و ذلك بخلط كل من الدقيق و الزبدة المذابة و البيكنج باودر و الملح و الماء، و نقوم بعجن هذه المقادير جيدا باستخدام اليد، إلى أن نحصل على عجينة متماسكة و غير ملتصقة بحواف وعاء العجن.
– و على سطح مستو، نقوم برش القليل من الدقيق، ثم نقوم بفرد العجينة باستخدام النشابة حتى نصل على سماكة العجينة من ثلاث إلى أربع مليمترات.
– بعدها نقوم بتقطيع العجينة إلى مستطيلات حسب الرغبة، و نضع القليل من الحشو في كل مستطيل عند الحافة الطويلة لقطعة العجينة.
– بعد ذلك نقوم بتغطية الحشو بالطرف الطويل الآخر من المستطيل، ثم نضغط على الحواف بالشوكة جيدا.
– بعد الانتهاء من ملء كل المستطيلات الموجودة عندنا، نقوم بحمي زيت القلي على النار، ثم نضع فطائر التفاح فيها لنقليها، مع التقليب حتى يصبح لون الفطائر ذهبي من جميع الجهات.
– بعد ذلك نقوم بإخراج الفطائر من الزيت و وضعها على ورق المطبخ ليمتص الزيت.
– نقدم الفطائر مع تزيينها عن طريق رشها بالقليل من القرفة الناعمة و السكر الناعم.

إلى هنا نأتي إلى ختام مقالنا اليوم الذي خصصناه للحديث عن كيفية تحضير الفطائر المقلية التي نتمنى أن تنال إعجابكم. و للمزيد من وصفات إعداد الفطائر يمكنكم الاطلاع على مقال بعنوان كيفية تحضير الفطائر باللحم، و هو مقال منشور على موقعنا المتميز كيفية.