كيفية تحضير الآيس كريم بالشوكولاتة

كيفية تحضير الآيس كريم بالشوكولاتة ؟ المثلجات عبارة عن حلويات مجمدة، يتم تحضيرها باستعمال الحليب أو الماء و السكر، و يمكن إضافة بعض الأنواع من الفواكه و الكريمات، من أجل إضافة نكهة و طعم مميز و شكل رائع، و يمكن تحضيرها أيضا من خلال استخدام بعض الفواكه المهروسة المجمدة أو عصير الفاكهة الطازج، و يطلق على هذه المثلجات في الكثير من الأحيان الآيس كريم، الذي يكثر الطلب عليه بحلول فصل الصيف و ارتفاع درجات الحرارة، فخلال هذه الفترة بالذات نحتاج جميعا لتناول أطعمة تساعد في ترطيب و تبريد الجسم، لكن ربما يعتبر الأمر شاق من جهة الخروج في الجو الحار إلى المحلات التجارية لشرائها، و قد يكون مكلفا ماديا في حالة رغبنا تناوله باستمرار، لذلك سنقدم لكم اليوم طريقة عمل الآيس كريم في المنزل بسهولة و بكمية تكفي لأفراد العائلة و الأصدقاء، حيث يبقى الآيس كريم متوفرا باستمرار في ثلاجتك، كما أنه لا يخفى علينا قدر حب الأطفال للآيس كريم ورغبتهم في تناوله.

كيفية تحضير الآيس كريم بالشوكولاتة :

كيفية تحضير الآيس كريم بالشوكولاتة

يعتبر الآيس كريم من أكثر أنواع الحلويات طلبا في فصل الصيف من قبل جميع الأفراد الصغار و أيضا الكبار، رجالاً ونساءً، لكونه يتميز بطعم فريد و مميز، بحيث يمد الجسم بالبرودة والانتعاش من حرارة الصيف، حيث الألوان، و نجد في الآيس كريم نكهات، و أشكال مختلفة تجذب أنظار الجميع، إلا أننا في أغلب الأحيان هناك بعض الآيس كريمات التي تحمل طعم و جودة عالية و مذاق حقيقي إلا أن أسعارها مكلفة لا يستطيع جميع الأفراد شرائها، لذا نقدم لك سيدتي طريقة و  كيفية تحضير الآيس كريم بالشوكولاتة في المنزل بجودة تضاهي أفخم أنواع الآيس كريم الموجودة في المحلات التجارية.

آيس كريم الشوكلاتة

كيفية تحضير الآيس كريم بالشوكولاتة

المكونات:

بيضة واحدة.
ست ملاعق كبيرة الحجم من السكر.
نصف كأس من الكريمة.
ثلاثمائة غرام من الشوكلاتة الداكنة.
نصف كأس من الحليب.

طريقة التحضير:

نقوم بخفق المكونات التالية: الزبدة و البيضة والسكر باستخدام خلاطة كهربائية، من ثم نضيف الحليب الساخن إلى المزيج وذلك مع الاستمرار في الخفق.
نحضر قدر و نضع عليه جميع المكونات على نار هادئة جدا، بعدها نحركه بواسطة ملعقة من الخشب أو السيليكون حتى يصبح سميكا جدا.
بعدها نقوم بإضافة الشوكلاتة الداكنة المقطعة إلى الخليط، ثم نضعه في الثلاجة و نتركه لمدة ساعة واحدة.
ثم نضيف إلى الآيس كريم كمية من الشوكلاتة الذائبة مسبقا.
في الخطوة التالية نحضر أكواب التقديم و نضع فيها الآيس كريم ثم نزينها باستخدام شرائح الفراولة أو بمبروش الشوكولاتة المحشوة بالبندق و نقدمها بالصحة و الهنا.

آيس كريم الشوكلاتة و دبس التمر

آيس كريم الشوكلاتة و دبس التمر

المكونات:

كمية من دبس التمر.
مئة وخمسون غرام من الزبدة.
علبة من الحليب المكثف.
ملعقة صغيرة من العسل.
ملعقة صغيرة الحجم من السكر.
خمسون جرام من الفستق الحلبي.
لوح واحد من الشوكلاتة السادة.
كمية مناسبة من الكريمة المخفوقة.
ملعقتان من الزبدة.

طريقة التحضير:

نقوم بتسخين الحليب ثم نضيف إليه السكر و الزبدة ونخفق المكونات مع بعضها بشكل جيد.
بعدها نضيف الكريمة المخفوقة مسبقا إلى المزيج، ثم نذوب النصف من لوح الشوكلاتة و نضيفه إلى الخليط، بعد ذلك نخفقه بواسطة الويسك اليدوي حتى نحصل على خليط متجانس القوام.
في الخطوة الموالية نحضر كؤوس خاصة لتقديم الآيس كريم و نسكب فيها المزيج، ثم نضعها في المجمد لمدة ساعة.
نخرج الكؤوس من المجمدة ثم نزينها بمبروش الشوكولاتة و القليل من دبس التمر، و رشة من الفستق الحلبي ثم نقدمها مباشرة.

فوائد الآيس كريم:

فوائد الآيس كريم

للآيس كريم عدة فوائد ضرورية لجسم الانسان، بشرط إذا تم تناوله بكمية معتدلة، على خلاف ما يقال عنه من إشاعات بأنه يؤذي الصحة، و من أهم فوائده:

  1. فهو مصدر غني جدا بالفيتامينات.
  2. يساعد على تزويد  الجسم بالطاقة اللازمة بحيث تتساوى مع مقدار الطاقة التي يمنحها الماء للجسم.
  3. مصدر مهم لبعض المعادن التي يحتاجها الجسم.
  4. يحتوي على هرمون الثرومبوتونين و هو  الهرمون الذي يطلق عليه هرمون السعادة، بالتالي فهو يساهم في تنشيط خلايا الدماغ، و تحسين المزاج العام عند الإنسان.
  5. يعمل على تقليل نسبة الإصابة بمرض السرطان.
  6. كما يعتبر من الأطباق المنعشة خلالفصل الصيف، حيث يساعد على تبريد و إنعاش الجسم و يزوده بالسكر المهم للطاقة.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي خصصناه للحديث عن كيفية تحضير الآيس كريم بالشوكولاتة نتمنى أن نكون قد أجبنا على معظم أسئلتكم و استطعنا مدكم بخطوات و مقادير  تحضير أشهى و أسهل آيس كريم بالشكولاتة و حتى تعم الفائدة أكثر لا تترددوا في نشر المقال و مشاركته  مع أصحابكم ليستفيدوا منه أيضا، و للمزيد من الاستفادة يمكنكم الدخول إلى هذا المقال الشامل كيفية تحضير الآيس كريم، يشمل وصفات الآيس كريم بنكهات مختلفة.