كيفية التخلص من الدوخة عن طريق العلاجات المنزلية

تعتبر الدوخة أو ما يسمى بالدوار من الأعراض و الحالات الشائعة التي يشكو منها الكثير من الناس، و هذه الحالة تصاحبها مجموعة من الأعراض كالإغماء، و الشعور بالخفة على مستوى الرأس، و الإحساس بأن جميع الأشياء تتحرك، و بالتالي يشعر صاحبها بكونه غير قادر على الموازنة الفعلية، و في بعض الأحيان قد يشعر بالغثيان و القيء و فقدان التوازن. و بالتالي فالدوخة أمر لا يمكن إهماله، بل يجب على المصاب بها أن يعمل على معالجتها بجميع الطرق الممكنة، سواء بالطرق الطبيعية أو بالأدوية. و في مقالنا هذا سنعمل على طرح كيفية التخلص من الدوخة عن طريق العلاجات المنزلية مع تقديم بعض الوصفات الفعالة التي يمكنها أن تقوم بالقضاء على هذا الدوار بشكل فوري.

كيفية التخلص من الدوخة عن طريق العلاجات المنزلية

و قبل أن نقوم بالإنتقال إلى أسطر هذا المقال، نود أن نشير إلى كوننا قد قدمنا سابقا مقالا شاملا بهذا الصدد على موقعنا كيفية، و هذا المقال يحمل عنوان كيفية التخلص من الدوخة.

كيفية التخلص من الدوخة عن طريق العلاجات المنزلية :

كيفية التخلص من الدوخة عن طريق العلاجات المنزلية هو ما سنتطرق إليه الآن، أي إذا كنت تعاني من الدوخة أو الدوار أو من بعض حالات عدم الإتزان من حين لآخر، فنحن الآن سنقدم لك بعض الوصفات و الطرق الطبيعية التي يمكنها أن تساعدك على التخلص من هذه الحالة.

الزنجبيل:

الزنجبيل عنصر مهم في معالجة الدوخة أو الدوار، فهو يساعد على تخفيفها حيث يعزز الدورة الدموية إلى الدماغ و يخفف من الغثيان، فكل ما عليك سوى مضغ قطعة من الزنجبيل بين الفينة و الأخرى و بانتظام، و من الممكن أيضا تحضير شاي الزنجبيل، و ذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور في كأس من الماء المغلي لمدة خمس دقائق، و من تم يصفى و يضاف له العسل للتحلية، و هذه الوصفة يجب تناولها مرتين في اليوم و لبضعة أسابيع.

كيفية التخلص من الدوخة عن طريق العلاجات المنزلية

الهيل:

الهيل يحتوي على العديد من الخصائص المهدئة، حيث يساعد على علاج الدوخة، كما يُستخدم أيضا في عملية التدليك الذي يساعد على تخفيف المشكلة. و لتحضير وصفة الهيل، يجب العمل على تسخين ملعقتين من زيت السمسم، و نضيف له نصف ملعقة من القرفة و نصف ملعقة من الهيل، و يُدلك الرأس بهذا الزيت و يتم تركه لبضع ساعات، و هذه العملية يجب القيام بها لعدة مرات في الأسبوع و لبضع أسابيع.

الليمون:

الليمون يعد من العلاجات الممتازة للدوخة، و هذا لكونه يحتوي على الفيتامين C الذي يقوي جهاز المناعة، و يساعد الجسم على مقاومة الأمراض. و زيادة على ذلك، هناك العديد من العناصر الغذائية في الليمون و التي تحافظ على الشعور بالنشاط و الإنتعاش. فكل ما عليك سوى خلط عصير الليمون في نصف كأس من الماء مع معلقتين صغيرتين من السكر، و تقوم بشربه يوميا. و بدلا من ذلك، يمكنك خلط القليل من مسحوق الفلفل الأسود و الملح في كأس من الماء، و تقوم بشربه لثلاث مرات في اليوم، أي حسب الحاجة.

العسل:

كيفية التخلص من الدوخة عن طريق العلاجات المنزلية

يحتوي العسل على سكريات طبيعية تعمل على منع الدوخة، و تساعد على منع انخفاض نسبة السكر في الدم حيث أن هذا الأخير يعد من الأسباب الشائعة للدوخة. لذا يجب خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع القليل من خل التفاح في كأس من الماء البارد أو الساخن، و يتم شربه مرتين في اليوم، و من الممكن أيضا خلط ملعقتين من العسل مع عصير الليمون في كأس من الماء الدافئ و يتم شربه مرة في اليوم.

الينسون:

هو عبارة هن عشب جيد و فعال لعلاج الدوخة، و يعالج أيضا الأعراض التي ترافق الدوخة كالغثيان و القيء، كما أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية، فكل ما عليك سوى أكل بضعة أوراق الينسون عند الإحساس بالدوخة، و من الممكن أيضا أن تقوم بخلط ملعقة صغيرة من أوراق الينسون المجففة مع أوراق النعناع في كأس من الماء الساخن لمدة ربع ساعة أو عشرين دقيقة، و من تم يمكن تصفيته و شربه لعدة مرات في اليوم.

هنا ينتهي مقالنا اليوم، و الذي قمنا فيه بالتحدث عن كيفية التخلص من الدوخة عن طريق العلاجات المنزلية ، و قدمنا فيه مجموعة من الوصفات التي يمكن لأي شخص الإستفادة منها بشكل إيجابي من أجل التخلص من هذه المشكلة، أتمنى أن يكون مقالنا في المستوى، و أن تتم مشاركته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي، و للرغبة في اكتساب المزيد من المعلومات يمكنكم الإطلاع على مقال كيفية التخلص من الدوخة بشكل سريع، و الذي قمنا بتقديمه على موقعنا كيفية.