كيفية إخفاء الكدمات على الوجه

الكدمات هي عبارة عن بقع و علامات تظهر على الجلد، بسبب انحباس الدم تحته، و هذا نتيجة حدوث تكسر في الأوعية الدموية الدقيقة، الأمر الذي يتسبب في تسريب الدم منها، و تأخذ المنطقة المصابة لونا أحمرا و بعدها يتحول هذا اللون إلى الأزرق الأرجواني، و من تم يتحول أيضا إلى اللون الأصفر المخضر و هكذا إلى أن تعود إلى لونها الأصلي و الطبيعي، و هذه الكدمات تستغرق وقتا لكي تختفي، فمنها التي تستغرق أسبوعين و منها ما يستغرق عدة أشهر و هذا ما يجعل المصاب بالنفور و الإحساس بالحيرة من هذا الأمر. لذا فإننا قررنا اليوم أن نقوم بطرح كيفية إخفاء الكدمات على الوجه مع إعطاء بعض الطرق السليمة التي يمكن أن تخفف من هذه المشكلة.

و قبل أن نقوم بالدخول في تفاصيل هذا الموضوع، نود أن نشير أولا إلى أننا قد قمنا في السابق بطرح مقال شامل على مقالنا كيفية، و هذا المقال يحمل عنوان كيفية علاج الكدمات يمكنكم الإطلاع عليه للإستفادة أكثر.

كيفية إخفاء الكدمات على الوجه :

كيفية إخفاء الكدمات على الوجه

إن المشاجرة العنيفة مع الزوج أو المزاح مع الأطفال الصغار يمكن أن يسبب لبعض النساء الإصابة بالكدمات و الخدوش الصغيرة على مستوى الوجه، الأمر الذي يجعلها تحس بالقلق و الحيرة و خاصة عند كونها مجبرة على الخروج للعمل و لقاء بعض الصديقات، لذا نرى أن التساؤل قد كثر بهذا الصدد عن كيفية إخفاء الكدمات على الوجه ، لذا فإننا الآن سنعمل على تقديم بعض الطرق التي يمكنها أن تقلل من ظهور هذه البقع على الوجه.

إخفاء الكدمات على الوجه بواسطة المكياج

  • في الأول يجب على المصابة أن تختار درجة كريم أساس 3، و هذا لكي تحصل على درجة عالية من الإخفاء، و بالتالي تقوم بفردها على الوجه بكامله، و ألا تركز على مكان الكدمة فقط، و هذا لكي تحافظ على توحيد اللون بشكل جيد.
  • و بعد ذلك يجب عليها أن تضع بودرة الوجه المعتادة و ذلك باستخدام قطعة الإسفنج، و توزعها على الوجه بأكمله، و عندما تنتهي من هذه العملية عليها أن تستخدم منديلا ورقيا أو قطعة من القطن و تقوم بتمريرها على الجبهة و الخدود و الذقن لكي لا تتشبع بها المسام.
  • أما بالنسبة لمنطقة ما حول العين، يمكنها التغلب على آثار هذه الكدمات بمكياج الفحم، و بدرجة قاتمة و ملء جفن العين بالكحل الأسود، و يمكنها أيضا استخدام فرشاة أحمر الخدود و غمسها في اللون الأصفر مرة، و عليها اتباعها بدرجات فاتحة إلى أن تلاحظ تغير اللون، و من تم يمكنها أن تضع البودرة الخاصة بها.
  • يمكن أيضا استخدام الكونسيلر الأصفر من أجل تغطية الكدمات و منطقة تحت العين، و أيضا أي منطقة حمراء خفيفة في الوجه، و زيادة على ذلك يمكن استخدامه لتغطية الوحمة، أما بالنسبة للأورجواني بدرجاته يُستخدم في تسوية عيوب البشرة الشاحبة و المصفرة، إضافة إلى الكدمات و الخدوش التي تأخذ اللون الأصفر، و كذلك الهالة الغامقة التي تتواجد تحت العين و الآثار الغامقة المتواجدة على البشرة المائلة للون البرونزي.
  • يجب على المرأة المصابة الإنتعاد عن أي ملمع، و أن تعمل على استخدام الألوان المطفية، لأن اللمعان لا يتناسب مع المناطق المصابة بالبروز أو الورم، لأن هذه الكدمات تظهر مع اللمعة بشكل واضح جدا.

كيفية إخفاء الكدمات على الوجه

إخفاء الكدمات على الوجه بطريقة بسيطة

  • العمل على وضع كمادة باردة على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة تقريبا، و لمدة يومين، و هذا من أجل تخفيف النزيف و الحد من التورم، و بعد ذلك يتم القيام بوضع كمادة دافئة.
  • يجب القيام برفع العضو المصاب و إسناده في الوضع المناسب و الأكثر راحة.
  • يجب العمل على دلك موضع الكدمة برفق لكي لا يتجلط بها الدم و يتجمع ليغير لون الجلد و يحوله إلى اللون الأزرق أو البني.
  • و إذا لزم الأمر، يجب نقل المصاب إلى أقرب مركز طبي و عرضه على الطبيب المختص.

و هنا قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، و الذي قمنا فيه بالتطرق إلى كيفية إخفاء الكدمات على الوجه ، و من خلاله تطرقنا أيضا إلى بعض النصائح و الحلول التي يمكنها أن تساعد المصاب بالكدمات للتخلص منها بشكل سريع، أتمنى أن يكون المقال في المستوى و أن تتم مشاركته على مواقع التواصل الإجتماعي، و للرغبة في التعرف على الكثير من المعلومات بصدد هذا الموضوع يمكن الإطلاع على مقال كيفية علاج الكدمات عند الأطفال، و الذي قمنا بتقديمه على موقعنا المميز كيفية.