كيفية عمل المعكرونة بصلصة البيستو

تعد المعكرونة إحدى أهم الأطباق ذو الأصول الإيطالية، و التي اكتسحت جميع مطابخ العالم. و هي من الأكلات الخفيفة التي يحب تناولها العديد من الناس لما تتمتع به من مذاق هائل و خفيف. و تعتبر المعكرونة من الأطباق التي يسهل طهيها و تحضيرها لكونها لا تتطلب وقت طويل، كما و يمكن تحضيرها بعدة طرق مختلفة و متنوعة. و بعيدا عن الأطباق التقليدية للمعكرونة و التي اعتدنا عليها، سنقدم لكم أيها القراء الأعزاء، في مقالنا هذا طريقة جديدة و لذيذة من طرق إعداد المعكرونة، و التي تمتاز بإمكانية تقديمها كمقبلات، أو كطبق رئيسي أو كطبق ثانوي، و هي كيفية عمل المعكرونة بصلصة البيستو .
و قبل أن نعرج على موضوع مقالنا اليوم المتمثل في كيفية عمل المعكرونة بصلصة البيستو ، وجب الإشارة إلى أن هناك مقال شامل يتناول بالتفصيل مجموعة من طرق إعداد المعكرونة، و هو بعنوان كيفية عمل المعكرونة.

كيفية عمل المعكرونة بصلصة البيستو

كيفية عمل المعكرونة بصلصة البيستو

تعتبر المعكرونة من الأغذية الغنية بالمواد الزلالية، و الكالسيوم، و الحديد، و الفسفور، و الدهون، و الفيتامينات. و التي يتم صنعها و إعدادها من عجينة تتكون من الدقيق الأبيض أو الدقيق الأسمر مع البيض لوحده. كما و أن المعكرونة تعد من الأغذية الجيدة لصحة الإنسان ما لم يكن مصاب بمرض السكري لما تحتويه من السكريات. إضافة إلى إمكانية صنع العديد من الوصفات باستخدام نوع واحد فقط من المعكرونة. و في مقالنا هذا سنتطرق إلى أسهل و ألذ وصفات المعكرونة و التي يمكن لأي ربة المنزل أن تحضرها و هي كيفية عمل المعكرونة بصلصة البيستو ، و التي تمتاز بطعمها اللذيذ و شكلها الذي ترنو شهية النفس إليه.
كيفية عمل المعكرونة بصلصة البيستو الإيطالية

كيفية عمل المعكرونة بصلصة البيستو

المقادير:
– كوب واحد من أوراق الريحان، نحو 100 غرام.
– ثلث كوب من الصنوبر.
– فصان كبيران من الثوم.
– نصف كوب من زيت الزيتون.
– ملعقة صغيرة من الملح.
– نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.
– 700 غرام من المعكرونة.
– ثلث كوب من ماء سلق المعكرونة.
– ¼ كوب من جبنة البارميزان المبشور.
طريقة التحضير:
– نقوم بطحن الثوم مع الصنوبر في الخلاط الكهربائي
– ثم نضيف إليهم و بالتدريج كل من الريحان و الزيت، إلى أن نحصل على خليط متجانس
– نضيف الملح و الفلفل إلى الخليط، ثم نقوم بخلطهم مع مزيج الريحان بالملعقة، و بذلك تكون صلصة البيستو جاهزة. (و يمكن القيام بإعداد صلصة البيستو عدة أيام قبل استعمالها سواء مع المعكرونة أو الدجاج، إلا أنه من المهم الحرص على تخزينها في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة).
– ننتقل الآن لتحضير المعكرونة، و ذلك بتسخين الماء في الطنجرة و عندما يغلي، نقوم بإضافة المعكرونة و الملح مع ملعقة كبيرة من الزيت، و نتركها إلى أن تنضج.
– بعد أن تستوي المعكرونة نقوم بتصفيتها من الماء، بعد أن نكون قد احتفظنا بثلث كوب من الماء التي ثم سلق المعكرونة فيه.
– نقوم بخلط المعكرونة بصلصة البستو و ثلث كوب الماء الذي احتفظنا به، و نرش عليها ربع كوب من جبنة البارميزان المبشور، و نقوم بخلطهم.
– نسكب المعكرونة بالبيستو في وعاء التقديم، و بالصحة و العافية.
المعكرونة بالدجاج مع صلصة البيستو الشهية

كيفية عمل المعكرونة بصلصة البيستو

المكونات:
– باكيت من المعكرونة السباكيتي
– كأس من الماء الساخن
– ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
– كأس من صلصة البيستو
– فصان كبيران من الثوم المهروس
– ملعقة صغيرة من الملح
– ½ كوب من جبنة الريكوتا المقطعة إلى قطع صغيرة
– كوب من فيليه الدجاج المشوي و المقطع إلى شرائح طولية
طريقة التحضير:
– نغلي الماء مع زيت الزيتون و الملح في طنجرة، و نضيف إليهم بعد الغلي المعكرونة و نحركها.
– بعد نضج المعكرونة نقوم بتصفيتها من الماء و وضعها جانبا.
– نعيد المعكرونة إلى فوق النار، مع إضافة صلصة البيستو، و الدجاج أيضا، إضافة إلى الثوم المهروس. و نقوم بخلط هذه المكونات جميعا حتى تتجانس.
– نقوم برفع المعكرونة عن النار، و وضعها في صحن للتقديم.
– ثم في الأخير تقدم المعكرونة ساخنة بعد تزيينها بجبنة الريكوتا.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي خصصناه للحديث عن كيفية عمل المعكرونة بصلصة البيستو ، و الذي نتمنى أن ينال إعجابكم، و أن تشاركوه على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة. و للمزيد من وصفات المعكرونة الشهية و اللذيذة، اطلعوا على مقال بعنوان كيفية عمل معكرونة بالصلصة البيضاء، و الذي تم نشره من قبل على موقعنا المتميز كيفية.