كيفية التسجيل في سناب شات

كيفية التسجيل في سناب شات ؟ يعد تطبيق سناب تشات من أحدث برامج التواصل الاجتماعي التي تسمح للمستخدمين بمشاركة الصور و مقاطع الفيديو الخاصة بهم أو أيضا أفكارهم المكتوبة، و لكن بكيفية تختلف تماما عن البرامج الأخرى، حيث أنها تعتمد على سياسة الخصوصية الأكبر، ذلك لكون هذا التطبيق الإلكتروني يسمح بمشاركة الوسائط المتعددة لفترة معينة من الزمن، و يعمل على حذفها بشكل تلقائي من جهاز المرسل و المستقبل،  الشيء الذي جعل أغلبية الناس في أنحاء العمل تستخدمه، و قد وصل عدد الأشخاص الذين قاموا بتنزيل التطبيق إلى 100 مليون شخص، هذا التطبيق الجديد الذي يمكن تنزيله على الهواتف الذكية smart phones، و في هذا المقال سوف نقوم بشرح كيفية التسجيل في سناب شات .

كيفية التسجيل في سناب شات :

كيفية التسجيل في سناب شات

السناب من أهم البرامج التي تربعت على عرش الصدارة في حياة الناس بشكل عام، و قد صممه المهندسان إيفان شبيغل، وروبرت مورفي، و هو تطبيق  يتيح إرسال الرسائل المصورة، و مقاطع الفيديو لفترة محددة من الزمن و التي  لا تتجاوز العشرة ثوان من قبل المستخدمين، ثم تختفي بعدها بكيفية تلقائية، كما أنه عبارة عن برنامج مراسلات مجانية، تسمح للمستخدمين بتحميل صور، أو مقاطع فيديو، و إضافة بعض التعليقات و التدوينات كتابة، و وصف اللحظات الهامة التي مرت بالمستخدم و التي يتم ترجمتها من خلال مشاركته بهذه الصورة، أو من خلال مقطع الفيديو، حيث تبقى هذه المشاركات لمدة عشر ثوان فقط ثم تختفي و تحذف بعدها تلقائيا.

طريقة التسجيل

  • في البداية لابد أن تملك عزيزي القارئ بريد إلكتروني خاص بك فعال، سواء كان على الهوتميل، أو الجيميل أو الياهو و غيرها من أنواع البريد الإلكتروني، بالإظافة إلى جهاز تلفون ذكي، و على نظام تشغيل الأندرويد، و تجدر الإشارة إلى أن معظم الأجهزة الذكية تدعم تطبيق سناب شات، سواء كانت أجهزة سامسونج، آيفون بلاك بيري، أو سوني…، و الذي يتم تنزيله على الجهاز من المتجر الخاص بكل نظام تشغيل، وبكل نوع جهاز.
  • و بعد تشغيلك برنامج سناب تشات على الجهاز، ستظهرشاشة صغيرة تخص التسجيل أو الدخول إلى السناب تشات، و التي تحتوي على مكان لإدخال البريد الإلكتروني و كلمة المرور، و بما أنها ستكون المرة الأولى في استخدام هذا التطبيق، ينبغي الضغط على خيار الاشتراك لإنشاء حساب سناب تشات جديد
  • ثم تدخل البريد الإلكتروني المراد استخدامه من خلال عملية التسجيل.
  • بعد ذلك تختار كلمة المرور الخاصة و تكتبها، و يستحين  عند اختيار كلمة المرور أن تضم  أحرف كبيرة و صغيرة زيادة على رموز و أرقام، ليصعب اختراقها بسهولة، و لتزداد نسبة الخصوصية.
  • يفضل إدخال تاريخ الميلاد، و الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يرفض إنشاء أي حساب بالنسبة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن أربع عشرة سنة.
  • بعد ما تنتهي  من إدخال كافة البيانات و المعلومات السابقة، ستظهر شاشة جديدة تطلب اختيار اسم للمستخدم، الذي يشترط أن يكون باللغة الإنجليزية، و تجنب تكراره، و ألا يكون مستخدما سابقا من قبل شخص آخر، مثله مثل البريد الإلكتروني، بعدها يتم الضغط على خيار استمرار.
  • ستظهر شاشة جديدة ستحمل اسم التحقق من رقم الجوال الخاص بصاحب الحساب، و يكون من خلال إدخال اسم البلد، و رقم التلفون، بدون مقدمة البلد.
  • سيفتح التطبيق كاميرا الجهاز بشكل تلقائي، حتى يتسنى للمسخدم التقاط  صورة أو مقطع للفيدو، و البدء بمشاركتها مع أصدقائه على سناب تشات، و هكذا يكون برنامج سناب شات فعالا من أجل الاستخدام، و حتى تتمكنو من معرفة كيفية إرسال صور و فيديو من خلال تطبيق سناب شات يمكنكم الاطلاع على هذا المقال كيفية فتح سناب شات.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي خصصناه للحديث عن كيفية التسجيل في سناب شات نتمنى أن نكون قد أجبنا على معظم أسئلتكم و استطعنا مدكم بمجموعة من المعلومات المفيدة عن كيفية التسجيل في سناب شات و حتى تعم الفائدة أكثر لا تترددوا في نشر المقال و مشاركته مع أصحابكم ليستفيدوا منه أيضا، و للمزيد من الاستفادة يمكنكم الدخول إلى هذا المقال الشامل كيفية استخدام سناب شات.