كيفية وضع مكياج عيون لبناني

يتميز المكياج اللبناني عن غيره بالنعومة و البساطة، و هو مناسب للعديد من المناسبات و الحفلات المهمة، و هذا لأنه يعتمد على الكحل الأسود لإبراز جمال العين و تحديدها بشكل ملفت و جذاب، و تجدر الإشارة إلى أن المكياج اللبناني قد يكون من أساليب الميك آب الصعبة التطبيق، و خصوصا أنه يعتمد الكثير من التفاصيل التي تساعد على إبراز العين. و في هذا النطاق سنقوم اليوم بالتحدث عن كيفية وضع مكياج عيون لبناني ، و ذلك من خلال استدراج مجموعة من الخطوات المهمة، و التي يمكن للعديد من النساء الإستفادة منها بشكل إيجابي.

و قبل الإنتقال إلى أسطر هذا المقال، نود أن نشير إلى أننا قد قمنا سابقا بطرح مقال شامل بعنوان مكياج عيون خليجي، و هذا على موقعنا المميز كيفية.

كيفية وضع مكياج عيون لبناني :

كيفية وضع مكياج عيون لبناني

إن المكياج اللبناني يلفت النظر بشكل كبير، حيث أنه يكون قويا و جريئا في بعض الأحيان، و في أحيان أخرى يكون ناعما و بسيطا، و هذا النوع من المكياج يعتمد على الموضة بشتى ألوانها و خطوطها و أشكالها. و للتعرف على كيفية وضع مكياج عيون لبناني ندعوك سيدتي لمرافقتنا في أسطر هذا المقال، و التعرف على جميع الخطوات المتبعة في وضع هذا النوع من المكياج.

الخطوة الأولى:

في الأول يتم وضع كريم الأساس أو البودرة المضغوطة، و هذا حسب نوع البشرة، و يتم وضع هذه البودرة بواسطة إسفنجة نظيفة مبللة بالقليل من الماء، و بعد ذلك يتم توزيع كريم الأساس على الوجه بنعومة و لطف، و بعدها يتم الإنتظار إلى أن يجف بشكل كامل، و في حال أن تم ظهور بعض التكتلات فيجب مسحها بالإسفنجة نفسها.

ملاحظة: يُستحسن استعمال كريم أساس للبشرة المتعبة، أو التي لها لون غير موحد نبلون أغمق من اللون الأصلي للبشرة بدرجة، لأن كريم الأساس الأغمق من لون البشرة يساعد على توحيد لونها و يُفتحها.

الخطوة الثانية:

و هنا يتم ترتيب الحاجبين بالمشط الخاص بهما، و بعد ذلك يتم تحديدهما بظل من نفس لون الحاجبين، و من تم يُرش السبراي الخاص بالشعر عليهما، مع المشط إلى أن يثبت شكلهما.

كيفية وضع مكياج عيون لبناني

الخطوة الثالثة:

يتم وضع الكونسيلر أو خافي الهالات السوداء على الجفنين، أي العلوي و السفلي،و بعدها يتم نثر لمسة من البودرة الشفافة.

الخطوة الرابعة:

و هنا يتم وضع ظل العيون اللؤلؤي اللون أسفل الحاجب، فهو الشيء الذي يمنح الإضاءة و البريق حول العينين.

الخطوة الخامسة:

هنا يجب اختيار ظلال العيون باللون المرغوب، و بعد ذلك يتم غمس فرشاة ظل العيون في القليل من الماء، و بعدها يتم تجفيفها من الماء الزائد، و هذا قبل القيام بوضع ظل العيون عليها، و من تم يتم وضع اللون المطلوب عليها، و في هذه الأثناء يجب وضع الظل المناسب و المقارب، و هذا من أجل تسهيل الدمج. مع الإشارة إلى أن تبليل الفرشاة بالماء يساعد على تثبيت اللون و ظهوره بشكل قوي و جذاب.

الخطوة السادسة:

في هذه الخطوة يجب تحديد خط الرموش بالقلم الخاص بالتحديد أو الكحل، فكل ما يجب هو الحرص على أن يكون الكحل من النوع الشمعي الذي يدوم لفترة أطول.

كيفية وضع مكياج عيون لبناني

الخطوة السابعة:

و هنا يتم وضع الماسكارا من النوع الذي يقاوم الماء.

الخطوة الثامنة:

و قبل القيام بذلك يتم تنظيف الماسكارا قبل وضعها، و التخلص من اللون الزائد على شعيراتها بمنديل، و هذا لكي لا يتجمع اللون على الرمش.

الخطوة التاسعة:

يجب مراعاة تناسق لون ظلال العيون مع لون أحمر الشفاه، فإذا تم استخدام لون الظلال الداكن، فهنا يُستحسن أن يكون لون أحمر الشفاه فاتحا نوعا ما، و العكس صحيح أيضا.

و هكذا قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، و الذي قمنا من خلاله بتقديم كيفية وضع مكياج عيون لبناني مع طرح مجموعة من الخطوات التي تساعد على ذلك، أتمنى أن يكون المقال في المستوى، و أن تتم مشاركته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي، و في حال الرغبة في اكتساب المزيد، يمكن الإطلاع على مقال كيفية عمل مكياج العيون الذي قمنا بطرحه على موقعنا المتميز كيفية.