كيفية وضع المكياج الناعم

كيفية وضع المكياج الناعم ؟ تسعى جل السيدات الحصول على إطلالة أنيقة و جذابة، لذا نجد معظمهم لا يستغنين عن وضع مستحضرات التجميل في إطلالتهن الصباحية أو المسائية، و لا تكتمل هذه الإطلالة دون اعتماد أحدث و أجمل أساليب المكياج التي تناسب إطلالتهن والألوان التي يعتمدنها، و في الغالب يكون المكياج الناعم من أكثر المكياجات التي تفضلها أغلب السيدات، كونه بإمكانهن اعتماده في كل الأوقات إما بألوان فاتحة أو ألوان غامقة، و يشمل المكياج المواد التجميلية التي تخص الخدين و أعلى الوجه و جفون، و رموش العينين، و على الشفاه، و يختلف المكياج حسب نوع البشرة، فالبشرة السمراء و الحنطية تختلف تماما عن مكياج البشرة البيضاء، كما يعتمد المكياج على نوع المناسبة فهناك مكياج يوضع للسهرات و مكياج يومي، و لكن عند خروج المرأة لمكان معتاد كالعمل أو غيره تفضل وضع المكياج الناعم و الخفيف فهذا من أنسب أنواع المكياج لجميع المناسبات، و تظهر بذلك البشرة أقل عمرا و أكثر نعومة لجميع الأعمار، و الآن تعلمي معنا خطوات و كيفية وضع المكياج الناعم ، و قبل الدخول في الموضوع ندعوكم للدخول إلى هذا المقال الشيق كيفية تعلم وضع المكياج بنفسي.

كيفية وضع المكياج الناعم :

كيفية وضع المكياج الناعم

تعد البساطة سر من أسرار جمال المرأة، في حين نرى المبالغة في جميع الأمور مزعجة و سلبية و غير مريحة، فكيف عندما يتعلق الأمر بوضع المكياج على الوجه، الذي يعتبر مرآة جمال المرأة، فالألوان الغامقة و الصارخة المبالغ فيها تكون غير جذابة و غير مريحة للنظر، خاصة و إن وضعت مثل هذه الألوان في المكياج خلال النزهة أو حفلة بسيطة، أو عند خروج المرأة للعمل،  لذلك سوف نتناول من خلال موقعنا المتميز كيفية مجموعة من الخطوات التي يمكن من خلالها تتبع خطوات و كيفية وضع المكياج الناعم و الخفيف.

  • قومي عزيزتي حواء بفرد كريم مرطب مناسب لنوعية بشرتك على الوجه والعنق وكذلك الشفايف، و دليكيهم جيدا، حتى تحصلي على لون متجانس.
  • طبقي  الكونسيلر على مناطق محددة من الوجه، بالظبط تحت العيون و على الخدود، حتى يكون اللون متناغم و كتجانس، فالكونسيلر يساعد على التخفيف من ظهور الهالات السوداء، و من علامات التعب و الإجهاد و الإرهاق.
  • قومي بوضع كريم الأساس على البشرة، و احرصي سيدتي أن يكون اللون مناسب للون البشرة، مع إمكانية استخدام فرشاة أو إسفنجة معينة عند تطبيق الكريم الأساس؛ حتى يتوحد لون الوجه.
  • تفتيح الآيشادو أو ظل العيون باستخدام لون ذهبي، بوضعه عند الزاوية الداخلية للعين.
  • باستخدام فرشاة عريضة خاصة بالجفون، قومي بتغطية الجفن العلوي المتحرك بالآيشادو أي ظل العين، بلون بلاتيني فاتح يميل إلى اللون الذهبي، ثم ضعي اللون البرونزي أو البني تحت الزاوية الخارجية لنفس الجفن، أما الزاوية الداخلية للعين ضعي لها الآيشادو بلون ذهبي.

كيفية وضع المكياج الناعم

  • بعد ذلك حددي عيونك بواسطة قلم الآيلينر الأسود.
  • حددي العيون من داخل الجفن السفلي بكحل أزرق فاتح يميل إلى اللون البترولي، و ذلك برسم رسم خطٍ باللون الذهبي مطابق لخط الرموش من الجهة السفلية تحديداً.
  • و لتحصلي على نظرة صافية و في نفس الوقت جذابة، قومي بوضع وضع طبقة رقيقية من الآيشدو الأبيض تحت الحواجب.
  • طبقي الماسكارا على الرموش السفلية و العلوية حتى تحصلي على رموش أكثر سماكة و كثافة.
  • إن كنت من صاحبات البشرة البيضاء ننصحك بوضع أحمر الشفاه باللون الأحمر الفاتح ، و الوردي للبشرة الحنطية ، أما اللون البرتقالي لذوات البشرة السمراء، ثم ضعي منديل بين شفتيك حتى تتجنبي التصاقه بأسنانك عندما تضحكين.
  • وزعي البلاشر أو ما يسمى أحمر الخدود، على الخدود ابتداء من الأسفل إلى الأعلى، وهنا يفضل أن يكون وردياً فاتحا، حتى يتلاءم مع المظهر الكلي للمكياج.
  • في الأخير قومي باستخدام إسفنجة للتخلص من الشوائب و المكياج الزائد عن الوجه.
  • و يمكنك سيدتي وضع اكسسوارات ناعمة و جميلة  تتناسب مع فستانك و مكياجك لتظهري بأبهى حلة، و إليك هذا المقال يتظمن مجموعة من الفساتين الجذابة كيفية اختيار الفساتين، كما يمكن إضفاء رونق على اليدين بوضع المناكير على الأصابع، و هنا يختار طلاء الأظافر  بناءا على لون الملابس.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي خصصناه للحديث عن كيفية وضع المكياج الناعم نتمنى أن نكون قد أشبعنا شغف تطلعاتكم و أجبنا على معظم أسئلتكم و استطعنا مدكم بالكيفية السليمة لطريقة و كيفية وضع المكياج الناعم و حتى تعم الفائدة أكثر لا تترددوا في نشر المقال و مشاركته مع أصحابكم ليستفيدوا منه أيضا، و للمزيد من الاستفادة يمكنكم الدخول إلى هذا المقال الشامل كيف أتعلم المكياج.

No Responses