كيفية وضع المكياج الخليجي

نعلم أن الكثير من الفتيات و السيدات يفضلن وضع المكياج الخليجي، حيث أن هذا الأخير يتميز عن غيره من المكياج بالاعتماد على الألوان الملفتة و على الأسلوب الكثيف و القوي، كما يعتمد على المزج بين الألوان المتنوعة و المختلفة، و التي تتفاوت فيها الظلال بأسلوب قوي و جريء، و زيادة على ذلك فهذا النوع من المكياج يركز على إبراز جمال العينين، و ذلك عن طريق كحل العين الذي لا طالما تميزت به المرأة العربية عن غيرها. لذا يسرنا سيدتي أن نقدم لك كيفية وضع المكياج الخليجي ، و الطرق التي يمكنك أن تستفيدي منها بشكل إيجابي و التي ستتمكنين من تطبيقها منزليا دون الحاجة لإنفاق الكثير من الوقت و المال في الصالونات التجميلية.

و قبل الانتقال إلى أسطر هذا المقال الذي سنعالج فيه كيفية وضع المكياج الخليجي ، نود أن نشير إلى أننا قد قمنا في السابق بطرح مقال شامل بهذا الصدد على موقعنا المميز كيفية، و الذي هو بعنوان كيف أتعلم المكياج.

كيفية وضع المكياج الخليجي :

كيفية وضع المكياج الخليجي

يعتمد المكياج الخليجي على توحيد لون البشرة، إضافة إلى اعتماده للألوان البرونزية و المخملية، و هذا من أجل إضافة الإطلالة الأنيقة و الإشراقة الفعالة لوجه المرأة. لذا إذا كنت سيدتي راغبة في تعلم كيفية وضع المكياج الخليجي ، إليك هذه الخطوات البسيطة:

تحديد زاوية العين الخارجية

1

قومي برسم و تحديد الزاوية الخارجية للعين باستخدام ظلال العيون، بعدها ضعي الظلال في أعلى و أسفل الجفن المتحرك.

طبقي ظلال العيون أبيض اللون

2

و في الخطوة الموالية، حاولي تطبيق ظلال العيون باللون الأبيض على باقي الجفن المتحرك من زاوية العين الداخلية إلى حدود الظلال السوداء، حتى يتكون لدينا لونين ممتزجان في وسط الجفن.

طبقي ظلال العيون البنفسجية الداكنة

3

و على جفن العين الثابت طبقي ظلال العيون باللون البنفسجي الداكن، أي الذي يفصل الحواجب عن الجفون المتحركة. إبدأي من الداخل حتى تصلي إلى الخارج و بالتالي يلتقي اللون البنفسجي مع أطراف اللون الأسود الذي طبقته في الخطوة الأولى.

ظلال العيون السوداء اللون

4

باستخدامك للإسفنجة الخاصة بظلال العيون الصغيرة، ضعي القليل من ظلال العيون أسود اللون مباشرة تحت خط الرموش السفلي، لتبدو و كأنها امتداد لزاوية الظلال المطبّقة عند زاوية العين.

ظلال العيون البيضاء اللون عند زاوية

5

ثم طبقي القليل من ظلال العيون أبيض اللون عند زاوية العين الداخلية لتفتيحها.

الآيلاينر الأسود

6

استخدمي الآيلينر الأسود السائل و ارسمي على خط الرموش العلوية خطا ناعما، و بإمكانك تطويل الخط لما بعد الزاوية الخارجية للعين.

الماسكارا السوداء

7

و لتحصلي على رموش أكثرة كثافة و تبدو أطول ننصحك بوضع الماسكارا السوداء على الرموش السفلية و العلوية، أو إستخدمي الرموش الصناعية إن كنت تفضلي ذلك، للحصول على نظرة عيون حادة و جذابة أكثر.

الشفاه
و في ما يخص الشفاة ننصحك بوضع القليل من البودرة على شفاهك قبل تطبيق الروج، حتى تتضمني  استمراره طويلا على شفتيك، ثم حديهما دائما بقلم التحديد قبل أن تطبقي الروج، على يتم التحديد عند الخط الخارجي للشفاه بغية تكبير حجمهما، و اعتمدي أحمر شفاه من لون يتناسب مع لون ظل الجفون، (إن كان مكياج العيون فاقع او غامق إجعلى أحمر الشفاه فاتح و العكس بالعكس حتى لا يجذب أحمر الشفاه الأنظار عن مكياج العيون المبهر).

الخدود
في الأخير قومي بتوزيع وزعي البلاشر، على الخدود ابتداء من الأسفل إلى الأعلى، و هنا يفضل أن يكون وردياً فاتحا، حتى يتلاءم مع المظهر الكلي للمكياج.

كيفية وضع المكياج الخليجي و بعض الإرشادات :

كيفية وضع المكياج الخليجي و بعض الإرشادات

يتميز المكياج الخليجي بكونه مكياج قوي و صارخ، و هو يعمل على إظهار جمال المرأة بطريقة لافتة، لكونه يعتمد على الألوان القوية و الواضحة، إضافة إلى ارتكازه على جمال العينين بالدرجة الأولى. و في هذه الفقرة التي خصصناها للحديث عن كيفية وضع المكياج الخليجي و بعض الإرشادات، سنتطرق لمجموعة من الإرشادات و النصائح التي يجب العمل بها من أجل وضع المكياج بشكل صحيح و جميل و أيضا لكي لا يؤثر سلبا على البشرة.
و من الأمور التي عليك سيدتي الانتباه لها عند وضع المكياج ما يلي:
– اختيار ألوان المكياج التي تناسب درجة لون بشرتك الأصلية، سواء ما يتعلق بكريم الأساس أو بودرة الخدود أو ظلال العيون.
– اجعلي مكياجك ناعما مع استعمال ألوان هادئة في الصباح.
– استعملي الألوان الصاخبة فقط عند ذهابك لحفلة، لكن دون المبالغة فيها.
– إذا كنت ستبقين لفترة طويلة في الخارج، فاستعملي مثبت المكياج.
– حاولي أن تستعملي المكياج المقاوم للماء، حتى يبقى طويلا.
– احرصي دائما على وجود كل من قلم أحمر الشفاه و الكحلة و كذا مرآة صغيرة في حقيبتك اليدوية.
– استخدمي كريم الأساس الخالي من الزيوت لتفادي الحاق الضرر ببشرتك.
– حددي نوع المناسبة التي من أجلها ستضعين المكياج، إذ أن مكياج السهرة يختلف عن مكياج العمل و كذا عن مكياج الجامعة.
– عليك مراعاة عمرك، و طبيعة بشرتك، و شكل وجهك، و لون بشرتك، و حجم عيونك، بالإضافة إلى الملابس التي سترتدينها من أجل معرفة نوع المكياج الذي ستضعينه.
– في الأخير ننصحك سيدتي بتنظيف وجهك جيدا من مواد التجميل، لأنها مواد كيماوية تسبب أضرارا للبشرة.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي خصصناه للحديث عن كيفية وضع المكياج الخليجي و الذي نتمنى أن ينال إعجابكم و أن تشاركوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي. و للمزيد من النصائح و الإرشادات حول طرق وضع المكياج يمكنكم الاطلاع على مقال بعنوان كيفية وضع المكياج الناعم و الذي كنا قد نشرناه من قبل على موقعنا كيفية.

No Responses