كيفية وضع المكياج البسيط

نعلم أن سر جمال المرأة يرتكز في وجهها، أي أن الوجه هو الأساس الذي تحدد من خلاله مدى جمال المرأة و أناقتها، إضافة إلى كونه المرآة التي تعكس شخصيتها و بساطتها، لهذا نجد أن جميع النساء تسعى للظهور بأبهى حلة و إطلالة جذابة، و هذا لكي يشعرن بالرضا و تزيد ثقتهن بأنفسهن، و من أجل هذا نجد أن هناك العديد من النساء اللواتي يتساءلن عن كيفية وضع المكياج البسيط ، و هل يمكن إيجاد الطريقة البسيطة لتطبيق هذا، لذا فاليوم سيدتي قررنا أن نضع لك مجموعة من الخطوات و الطرق التي يمكنك أن تستفيدي منها بهذا الصدد، فما عليك سوى اتباع هذه الخطوات و التركيز معها.

و قبل الإنتقال إلى أسطر هذا المقال الذي سنعالج فيه كيفية وضع المكياج البسيط ، أود أن أشير إلى أننا قد قمنا في السابق بطرح موضوع شامل على موقعنا كيفية، و هو بعنوان كيف أتعلم المكياج.

كيفية وضع المكياج البسيط :

كيفية وضع المكياج البسيط

الخطوة الأولى: يجب البدء أولا بتطبيق الكونسيلر الذي يعمل على إخفاء الهالات السوداء التي تحيط بالعينين، و توحيد لون البشرة لأنه مهم جدا و خصوصا في هذه المنطقة من الوجه.

الخطوة الثانية: و بعد ذلك يتم إضافة ظلال العيون على الجفن العلوي الذي يتحرك، و هذه الظلال بنية اللون، و يتم وضعها على شكل حرف V و بشكل أفقي، و العمل على رسم خط عند زاوية العين الخارجية، بحيث يكون هناك امتداد لخط الرموش السفلي، و من تم يتم الإنطلاق من هذا الخط، مع رسم خط آخر موازيا لخط الرموش العلوي.

الخطوة الثالثة: يتم تطبيق القليل من ظلال العيون النيود أو البيج اللامع على الجفن العلوي، و داخل حدود الخطين المرسومين في الخطوة السابقة.

الخطوة الرابعة: و هنا يجب الإستعانة بظلال العيون البنفسجية الداكنة، و بها يتم تحديد الخطين المرسومين في الخطوة الثانية.

الخطوة الخامسة: و بواسطة الأيلاينر ذو اللون الأسود السائل، يتم القيام برسم خط ناعم و هذا مباشرة فوق خط الرموش العلوي.

الخطوة السادسة: و هذه الخطوة تعتبر الأخيرة، حيث يتم فيها تطبيق الماسكارا السوداء من أجل تطويل الرموش و تكثيفها.

كيفية وضع المكياج البسيط

مستلزمات وضع الماكياج:

الوجه:

  • الفاونديشن: و هو الكريم الأساس الذي يتناسب مع البشرة، و هذا سواء أن كان نوعه سائل أو مضغوط، فمن المهم أن يكون لون كريم الأساس مناسب للبشرة، أي من الأفضل أن يكون أغمق من البشرة بدرجة خفيفة من أجل إخفاء العيوب بشكل أسرع.
  • المستورايزر: و هو عبارة عن كريم مرطب يتم وضعه قبل الفاونديشن، و هذا من أجل تثبيت المكياج.

العينين:

  • الكونسيلر: و هو يوضع لإخفاء العيوب التي تبرز تحت العينين بشكل جيد، و كما يُستخدم أيضا لإخفاء حب الشباب و التخلص من أثارها.
  • آي شدو: و هي الظلال التي تخص العيون، و التي تحمل ألوان كثيرة، منها التي تكون على شكل كريم أو الأقلام الجافة أو العلبة المحتوية على مجموعة من الألوان.
  • آي بنسل: و هو عبارة عن قلم يقوم بتحديد العيون، و غالباً ما يتم استخدام اللون الأسود.
  • آي براو بنسل: و هو القلم الذي يتم به تحديد الحواجب.
  • آي لاينر: و هي الآداة التي تُستعمل من أجل تحديد العين من الداخل و الخارج، و التي تعطيها المدى الواسع، و التي تقوم برسم العين على الشكل المحبب.
  • الماسكارا: و هي الأداة التي تعمل على تكثيف الرموش.

كيفية وضع المكياج البسيط

الخدود:

  • بلاشر باودر: و يُستحسن أن يكون خفيفا من لون أحمر الشفاه، كما يُفضّل أيضا للحصول على مكياج خفيف أن يكون لونه ورديا أو مشمشيا.
  • أما بالنسبة للشفاه، فيمكن استخدام القلم الخاص بتحديد لون الشفاه، مع أحمر شفاه ذو لون خفيف و هادئ.

و هنا ينتهي مقالنا اليوم، و الذي قمنا فيه بتقديم كيفية وضع المكياج البسيط ، مع إعطاء مجموعة من الخطوات التي يمكن للنساء الإستفادة منها بشكل إيجابي و تعلم كيفية وضع المكياج بطريقة بسيطة، أتمنى أن يكون المقال في المستوى و أن تتم مشاركته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي، و للرغبة في اكتساب المزيد، يمكن الإطلاع على مقال كيفية وضع المكياج الخليجي الذي قمنا بتقديمه على موقعنا المميز كيفية.