كيفية علاج التجاعيد تحت العين

إن تجاعيد البشرة هي بالأساس عبارة عن مجموعة من الخطوط التي تكون بارزة على بشرة وجه الإنسان، و التي تنتج عن فقدان الجلد لمرونته مع مرور الوقت، و من الطبيعي أن تظهر هذه التجاعيد لدى الأشخاص الذين يتقدمون في السن، مع أنه من الممكن أيضا أن تظهر بشكل سريع لدى الأشخاص الذين يتعرضون للأشعة الفوق البنفسجية و الشوارد الحارة. فكما نعلم أن بعض العلاجات الطبية و الخلطات الطبيعية التي يعتمدها البعض لا تعمل على منع ظهور التجاعيد على البشرة و لا تؤخر الشيخوخة للأبد، لكنها تعمل على إبطائها و التقليل منها. لذا فإننا اليوم سنقوم بتقديم كيفية علاج التجاعيد تحت العين بالطرق الطبيعية و السليمة، و التي يمكن الإستفادة منها بشكل إيجابي.

و قبل الشروع في طرح أسطر هذا المقال، أود أن أشير إلى أننا قد قمنا سابقا بتقديم مقال شامل بعنوان تجاعيد الوجه على موقعنا المتميز كيفية.

كيفية علاج التجاعيد تحت العين :

كيفية علاج التجاعيد تحت العين

هناك العديد من النساء و الرجال الذين يعانون من مشكلة ظهور التجاعيد حول العين و خصوصا عند التقدم في العمر، و هذا ما يشكل لديهم الإزعاج الكبير، و هذه التجاعيد تظهر على شكل طيات بسبب بعض الأنماط المتبعة و المعتمدة في الحياة، إضافة إلى النظام الغذائي و التعرض لأشعة الشمس لمدة أطول. و للتعرف على كيفية علاج التجاعيد تحت العين فما عليك سوى اتباع بعض النصائح و الخلطات الطبيعية التي سنقوم بتقديمها في أسطر هذا المقال.

شرائح البطاطس:

يمكن استخدام شرائح البطاطس الطازجة لفرك البشرة برفق، مع التركيز التام على الأماكن التي تظهر بها الندبات و البقع الداكنة. و هذا لأن البثور و الرؤوس السوداء يمكن أن يسوء مظهرها مع التقدم في السن.

الليمون:

إن الليمون عنصر مهم و فعال في علاج التجاعيد، حيث أنه يتميز بالكثير من الإستخدامات الجمالية الرائعة للبشرة. و يمكن استخدامه بوضع بعض القطرات منه على بشرة الوجه، و هذا من أجل التخلص من البقع الداكنة و البقع العمرية أيضا. مع الحرص و الحذر من التعرض لأشعة الشمس بعد استخدامه، لأن هذا يمكن أن يزيد من حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس، مما قد يتسبب في تلف البشرة.

الأفوكادو:

تعتبر الأفوكادو من المكونات الطبيعية الرائعة التي تعطي للفرد بشرة منتعشة و صحية، و هذا لما تحتويه من زيوت صحية مفيدة. فما عليك سوى استخدام شرائح الأفوكادو أو خليطها على بشرة الوجه، و هذا ما سيعمل على تجديد خلايا البشرة و تحسينها.

كيفية علاج التجاعيد تحت العين

الزنجبيل مع العسل:

يمكن استخدام الزنجبيل مع العسل من أجل التخلص من التجاعيد التي تحيط بالعينين. و ذلك عن طريق القيام ببشر قطعة من الزنجبيل الطازج و مزجه مع القليل من العسل الطبيعي. و بعد ذلك يُستخدم الخليط على المنطقة التي تحيط بالعينين، و هذا لمدة 5 دقائق تقريبا.

زيت فيتامين E

يجب على الفرد أن يقوم بخلط محتوى كبسولة فيتامين E مع ملعقة صغيرة من الزبادي، و مع ملعقة من العسل. و هذا الخليط يُستخدم حول العينين لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. مع الإشارة إلى أن الفيتامين E يعتبر من أهم الفيتامينات الأساسية التي تساعد على الحفاظ على صحة و شباب البشرة، كما تمنح للفرد نضارة ملحوظة و جذابة.

زيت بذور العنب:

إن زيت بذور العنب له دور كبير في التخلص من التجاعيد التي تتواجد تحت العينين، و هذا نظرا لما يتميز به من خواص مرطبة و مغذية للبشرة. و هو أيضا أكثر فعالية لإصلاح البشرة حول العين و العناية بها. و يتم استخدام زيت بذور العنب بوضع بضع قطرات منه لتدليك المنطقة المحيطة بالعين، لأن ذلك يساعد على تهدئة البشرة، و إزالة التجاعيد و تجديد الخلايا أيضا.

كيفية علاج التجاعيد تحت العين

بياض البيض:

يعد بياض البيض من أكثر العلاجات التي تتميز بالسرعة و الفعالية في إخفاء التجاعيد التي تتواجد تحت العين، فكل ما عليك هو استخدام بياض البيض على المنطقة المحيطة بالعين بشكل يومي من أجل إزالة التجاعيد. أي يجب القيام بخفق بياض بيضة واحدة جيدا، و القيام بتوزيعها باستخدام قطعة من القطن على المنطقة المحيطة بالعين، و من تم يتم تركها إلى أن تجف تماما، ثم تمسح جيدا بقطنة مبللة بالماء الدافئ. فبياض البيض يساعد على شد الترهلات حول العين مع التقليل من ظهور تجاعيد العين مرة أخرى.

الزبادي و العسل:

يعتبر الزبادي و العسل من الخلطات المفضلة لدى الكثير من النساء، و هذا لما تتوفر عليه من فوائد لترطيب البشرة و تغذيتها، فهي تساعد على علاج تجاعيد العين بفعالية. فكل ما يستلزم الأمر هو العمل على خلط ملعقتين صغيرتين من الزبادي مع نصف ملعقة من كل من العسل و عصير الليمون، إضافة إلى محتويات كبسولة من فيتامين E، و يستخدم هذا الخليط على البشرة مع التركيز على المنطقة المحيطة بالعين، و هذا لمدة 10 دقائق ثم يتم الشطف بالماء بعد ذلك.

هنا ينتهي مقالنا لهذا اليوم و الذي قمنا من خلاله بالتعرف على كيفية علاج التجاعيد تحت العين و الطرق الطبيعية و السليمة التي تساعد على ذلك، أتمنى أن يكون المقال في المستوى و أن تتم مشاركته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي، و للتعرف على المزيد بصدد هذا الموضوع يمكن الإطلاع على مقال كيفية التخلص من تجاعيد الجبين الذي قدمناه على موقعنا كيفية.