كيفية تعلم وضع المكياج بنفسي

كيفية تعلم وضع المكياج بنفسي هو عنوان مقالنا اليوم على موقعنا، و قد اخترناه لأن المرأة بطبيعتها تبحث دائما عن أفضل و أحدث الطرق و الأدوات للحفاظ على جمالها و أناقتها. و الجمال عبارة عن مظهر من مظاهر الأنوثة عند المرأة كما يعد خصلة لا مقياس لها، و التي تختلف من شخص لآخر، لذلك نجد أغلبية النساء يطمحن للوصول إلى أسمى درجات الجمال، لذلك فإن المكياج يعتبر أفضل أداة لدى السيدات لتحقيق مبتغاهم و المتمثل في الوصول للجمال. و في مقالنا هذا سنقدم مجموعة من النصائح و الطرق التي ستساعد المرأة على تعلم وضع المكياج بنفسها، من دون اللجوء إلى صالونات و مراكز التجميل، كما سنتطرق لمجموعة من الخطوات الأساسية لوضع المكياج. و للمزيد حول المكياج و طريقة وضعه يمكنكم الاطلاع على مقال شامل حول المكياج سبق و نشرناه على موقعنا تحت عنوان كيف أتعلم المكياج.

كيفية تعلم وضع المكياج بنفسي و أساسياته

 كيفية تعلم وضع المكياج بنفسي و أساسياته

مما لا شك فيه أن وضع المكياج، يضفي لمسة جمال و أناقة على المرأة، كما أنه يعمل على إخفاء عيوب البشرة، إذا ما تم وضعه بالأسلوب الصحيح و الملائم لشكل الوجه و الملامح، و كذا باستخدام الألوان التي تتناسب مع لون البشرة، شرط أن لا يكون مبالغا فيه. و في هذه الفقرة من المقال التي خصصناها للحديث عن كيفية تعلم وضع المكياج بنفسي و أساسياته، سنقدم لك سيدتي بعض النصائح و كذا الخطوات التي ستساعدك في وضع مكياجك بنفسك.

خطوات ما قبل وضع المكياج:

 خطوات ما قبل وضع المكياج:

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك سيدتي اتباعها قبل الشروع في وضع المكياج و من أهمها ما يلي:
– تنظيف البشرة باستعمال غسول يحتوي على حبيبات صغيرة من أجل عمل تقشير للبشرة، و من أهم المواد الطبيعية التي تستعمل لهذا الغرض نجد: القهوة، السكر مع عصير الليمون، أو السكر مع القليل من زيت الزيتون، أو العسل مع السكر و غيرها.
– قومي بتمرير مكعبات الثلج على بشرتك، حيث يعمل الثلج على شد البشرة، الأمر الذي يقلل من وجود التجاعيد أو الخطوط على مستوى الوجه، كما أن الثلج يساعد على تصغير المسامات المفتوحة و ينشط الدورة الدموية للوجه، و هو ما يجعل الدم يتدفق إليه و يجعل الوجه أكثر نضارة و إشراق. عند استعمالك للثلج في البداية ستحسين بالقشعريرة إلا أنه و مع مرور الوقت ستعتادين عليه حتى تصبح عادة عندك، لما يخلفه من انتعاش إضافة إلى فوائده الكثيرة على وجهك و التي ستلاحظينها مع المداومة على استعماله.
– قومي بعد تنظيف بشرتك، بوضع مرطب للبشرة باستعمال المرطب المناسب لنوع بشرتك و يفضل أن يحتوي على واقي الشمس.

أساسيات و خطوات وضع المكياج:

أساسيات و خطوات وضع المكياج:

بعد تعرفنا على الخطوات التي يجب القيام بها قبل وضع المكياج، سننتقل الآن إلى أساسيات و خطوات وضع المكياج، و لكن قبل الشروع في شرحها، لا بد من الإشارة إلى أمز مهم، و هو أن على كل امرأة تود تعلم وضع المكياج بنفسها أن تعلم بأن وضع المكياج يعتبر فن عليها إتقانه، كونه يستخدم لإبراز معالم الجمال و لإخفاء عيوب البشرة إن وجدت، و لهذا عليك سيدتي أولا و قبل كل شيء التعرف إلى معالم وجهك، من ناحية المناطق التي تودين إبرازها، و الأماكن التي تودين إخفاءها، و لون و نوع بشرتك، و بعد ذلك تشرعين في وضع مكياجك. و هذه هي أبرز الطرق و الخطوات التي ستساعدنا على معرفة كيفية تعلم وضع المكياج بنفسي :
– قومي بتهذيب حاجبيك باستخدام قلم الكونسيلر بهدف إخفاء الشعر الزائد، استعملي فرشاة من أجل فرده جيدا لكي يبدو كلا الحاجبين مرتبين و متناسقين.
– قومي سيدتي حواء بتحديد عينيك بقلم أسود داكن، و لا تبتعدي كثيرا عن منبت الرموش.
– قومي بوضع ظلال العيون الذي يناسبك، مع وضع اللون الفاتح على الجفن العلوي و الأعمق على زاوية العين، و بعد ذلك قومي بدمجهما باستخدام فرشاة. إن كانت عيونك سيدتي بنية، فاستخدمي ظلال العيون الأزرق، أو الذهبي، أو البرونزي، أو الوردي، أما إن كانت عيونك خضراء فاستعملي اللون البني و البيج و البنفسجي فهذه الألوان تعمل على إبراز جمال لون عينيك، في حين إذا ما كانت عيونك زرقاء فاللون الأبيض و البنفسجي ملائم لك، بينما تتناسب الألوان الترابية لجميع العيون.
– قومي بوضع الماسكارا على الرموش، و يفضل أن تكرر على الرموش العلوية بهدف الحصول على طول أكبر لكن حاولي أن لا تتكتل، في حين تكفي طبقة خفيفة و واهدة على الرموش السفلية.
– بعد ذلك قومي بوضع كريم الأساس الذي يناسب بشرتك، و الذي يفضل أن يكون اغمق بدرجة واحدة من لون بشرتك، من أجل إخفاء البقع و العيوب، قومي بفرده جيدا على كامل الوجه و الرقبة أيضا باستخدام إسفنجة. و من أجل تثبيت كريم الأساس عليك استخدام البودرة الجافة.
– ادهني شفتيك بالقليل من الفازلين لترطيبها، ثم حددي شفتيك بلون قريب من لون أحمر الشفاه الذي ستستعملينه، و بعد ذلك ضعي أحمر الشفاه.
– في الأخير يمكنك وضع البلاشر البني أو الوردي على عظمة الوجنتين، بشرط أن لا يكون مبالغا فيه كي يبدو طبيعيا.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي خصصناه للحديث عن كيفية تعلم وضع المكياج بنفسي و الذي نتمنى أن ينال إعجابكم و أن تشاركوه مع أصدقاءكم و أحباءكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي. و للمزيد من المقالات و المواضيع القيمة و المفيدة يمكنكم الاطلاع على موقعنا كيفية.