كيفية تعلم الإنجليزية في شهر

يعتبر إتقان اللغة الإنجليزية في عصرنا الحالي أمرا هاما، و هي ليست باللغة الصعبة التعلم بل تعد من أسهل اللغات تعلما و أجملها، فهي لغة العصر و العلوم، و هي القادرة على أن تفتح لك أبواب جديدة و فرصا كثيرة بالخصوص في ميدان العمل و الدراسة، و هي لغة تمكنك من الاستفادة من العلوم الكثيرة التي تكتب باللغة الإنجليزية و مشاهدة الأفلام و الوثائقيات و الفيديوهات و قراءة المواضيع الإنجليزية عبر الأنترنت و غيرها من الفوائد التي لا حصر لها. و نظرا لأهمية هذه اللغة اخترنا اليوم أن نتحدث في مقالنا هذا عن كيفية تعلم الإنجليزية في شهر حيث سنقدم لكم العديد من الطرق التي تمكنك من تعلم هذه اللغة، مع الإشارة إلى أن الأمر سيحتاج إلى المثابرة و العزم مع الصبر و بذل الجهد حتى تحقق الهدف المنشود. و  يمكنكم الاطلاع على مقال شامل حول تعلم اللغة الإنجليزية سبق و نشرناه على موقعنا بعنوان كيف أتعلم اللغة الانجليزية.

كيفية تعلم الإنجليزية في شهر و أفضل طرقه

كيفية تعلم الإنجليزية في شهر

إن تعلم أي لغة يستدعي تركيزك حتى أنك في بعض الأحيان تضطر أن تعيش كطفل صغير في الكلمات التي تقرأها و تفهمها و تقولها. لأن المشكلة الحقيقية و التي يعاني منها كل من يرغب في تعلم لغة ما، هي أنه يقرر تعلم تلك اللغة و يبدأ في الدروس و الدورات لمدة قصيرة أو حتى لعدة أيام فقط ثم يتوقف، وبعد سنة أو أكثر يعود ليدرس ثم يتوقف من جديد و هكذا، و هذا الأمر يسبب مشكلة كبيرة لمن أراد تعلم اللغة، كونه يتقدم مع كل دورة عدة خطوات إلى الأمام، ثم عندما يترك التعلم أو الممارسة لفترة طويلة يتراجع إلى الخلف عدة خطوات ثم بعد سنة يعود لنفس النقطة و يتقدم عدة خطوات، ثم يتراجع، و هكذا يضل الشخص يتذبذب خطوات إلى الأمام و خطوات إلى الخلف، فلا هو الذي وصل إلى الهدف المنشود و لا هو الذي وفر وقته و ماله.
فتعلم اللغة يحتاج إلى ممارسة و معايشة كي تظل راسخة في العقل، كما تحتاج اللغة إلى أن تكون رفيقة الإنسان في حياته كي تستمر في علقه اللاواعي. و من أجل تعلم اللغة الانجليزية سنتطرق في هذه الفقرة، كيفية تعلم الإنجليزية في شهر ،عن مجموعة من النصائح و الخطوات التي يجب عليك اتباعها لكي تتعلم اللغة الإنجليزية و تصبح قادرا على التحدث بها و قراءتها بالشكل الجيد.
و من بين الأفكار و الخطوات التي يمكنك اتباعها لتعلم اللغة الإنجليزية ما يلي:

كيفية تعلم الإنجليزية في شهر
– أولا و قبل كل شيء و من أجل تعلم أي شيء في الحياة، لابد من أن يكون لديك دافع قوي للتعلم فهو الكفيل بأن يجعلك تتعلم بدون سابق إنذار.
– خصص وقتا كل يوم لدراسة اللغة الإنجليزية، حتى تتعود عليها و تنظم وقتك، فالمهم في تعلم اللغة هو الاستمرار و المتابعة.
– حاول كل صباح أن تقوم بالتفكير في ثلاث إلى أربع كلمات بلغتك الأصلية و التي لا تعرفها بالإنجليزية، و اكتبها في مذكرتك و قم البحث عن معانيها بالإنجليزية ثم افهمها، و استعن في ذلك بالقاموس أو خدمة الترجمة على الأنترنيت.
– عليك الاستماع إلى أهل اللغة أو المتمكنين منها، فذلك يمكنك من تعلم النطق الصحيح للكلمات.
– قم بحفظ أكبر قدر من الكلمات، و قم باستخدامها في جمل بسيطة، ثم قم بقراءة تلك الجمل مع ضرورة فهمها. و بهذه الطريقة ستتمكن من اكتساب رصيد معرفي جيد في هذه اللغة.
– قم بمشاهدة الأفلام الوثائقية التي تعرض باللغة الانجليزية و تكون مترجمة، فهي كالكتب، فشاهدها و اقرأ الترجمة. استخدم ثلاث خصائص لتتعلم منها و هي القراءة و الاستماع و النطق. قم بإيقاف الفيلم و اكتب الكلمة و ترجمها لكي لا تنساها ثم أعد مشاهدة المقطع حتى تسمع الكلمة مرة أخرى وتتأكد من النطق، و هذه طريقة ناجحة جدا.
– كما يمكنك الاستعانة أيضا بالأفلام الأجنبية التي تكون باللغة الإنجليزية و غير مترجمة، حيث يمكنك مشاهدة 10 دقائق من الفيلم مرارا و تكرارا حتى تستوعب و تفهم كل كلمة تقال فيه، استعن بقاموس الترجمة لترجمة كل كلمة لم تفهم و عليك أن تحفظها، و حتى و إن أخذ منك مشاهدة فيلم واحد مدة طويلة في فهم و حفظ كل كلمة قيلت فيه، فاعلم أنك أنجزت إنجازا عظيما.
– فكر و حدث نفسك باللغة الإنجليزية، فإذا لم تكن تعرف كيف تقول كلمة ما، أكتبها في المفكرة التي تحملها معك أو في هاتفك الذكي، ثم ابحث عنها في القاموس و يفضل اللجوء بنسبة 99% للقاموس إنجليزي- إنجليزي. فهذه الفكرة مفيدة و بها ستكون رحلتك قد بدأت في الوصول السريع لتعلم الإنجليزية بسرعة.
– تابع المدونات في نفس تخصصك بالاعتماد على اللغة الإنجليزية، و ذلك بقراءة كل ما تميل إليه أو تحبه باللغة الإنجليزية، فذلك يساعدك على أن تعتاد الكلمات الإنجليزية و تحفظها و تفهمها.
– الاستماع إلى الأغاني باللغة الإنجليزية، فإن كنت من محبي الأغاني فهذه فرصة ثمينة لك كي تتعلم اللغة الإنجليزية، فباستماعك المستمر للأغاني بهذه اللغة سيساعدك على تعلم الاستماع و النطق بشكل صحيح، و ذلك بنطقك للأغنية مثل المغني، و تحدث دائما بصوت مرتفع.
إذن كانت هذه بعض النصائح المفيد لك في معرفة كيفية تعلم الإنجليزية في شهر ، و يمكنك اتباع بعض من هذه الطرق للتعلم أو كلها، المهم أنها تأتي بالنتيجة، إذا ما كانت مرفوقة بالإصرار و بذل الجهد مع الاستمرار فيها دون التوقف حتى تصبح ممن يتقنون التحدث بهذه اللغة.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي خصصناه للحديث عن كيفية تعلم الإنجليزية في شهر و الذي نتمنى أن ينال إعجابكم و أن تشاركوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي. و للمزيد من النصائح و طرق تعلم اللغة الإنجليزية يمكنكم زيارة موقعنا المتميز كيفية و الذي يضم مجموعة من المقالات حول هذا الموضوع من بينها مقال بعنوان كيفية تعلم اللغة الإنجليزية في البيت.