كيفية الربح من جوجل adsense

يعد جوجل أدسنس Google Adsense من أشهر برامج الإعلانات و هو تابع للشركة العالمية جوجل، و هو وسيلة بسيطة و مجانية تمكنك من الربح من موقعك، كونه يعتبر من أفضل الطرق التي تساعدك على كسب المال من الأنترنيت، إذ يوفر للناشرين ربح المال دون أن يقوموا بأي استثمار، كما يمكنهم استخدام مواقعهم أو أي مكان لعرض الإعلانات من ربح المال. و هذه الخدمة تمكن ناشري المحتوى من ربح المال و المعلنين من الحصول على زيارات و إشهار عن طريق جوجل أدووردز (Adwords). و في هذا المقال الذي سنخصصه للحديث عن كيفية الربح من جوجل adsense سنمدكم بمجموعة من الطرق و الآليات التي ستمكنكم من الربح من هذا البرنامج. و قبل الانتقال إلى الحديث عن كيفية الربح من جوجل adsense لا بد من الإشارة إلى أن هناك مقال شامل عن كيفية الربح من الانترنيت على موقعنا و الذي يضم العديد من الخطوات و الطرق التي سيمكنك من خلالها تحقيق الربح من الأنترنيت بكل سهولة و يسر.

كيفية الربح من جوجل adense و طرقه

كيفية الربح من جوجل adense و طرقه

إن جوجل أدسنس هو من أهم أنظمة شركة جوجل الربحية، و التي تمكن لمستخدمها تحقيق نسبة من الأرباح التي تحصل عليها جوجل من أصحاب الإعلانات. و في هذه الفقرة التي خصصناها للحديث عن كيفية الربح من جوجل adsense سنقدم لكم طريقة الاشتراك في هذا البرنامج إضافة إلى مجموعة من الخطوات التي ستساعدك في تحقيق الربح منه.
لكي تشترك في نظام جوجل adsense لا بد من القيام بالخطوات التالية:
– تشجيل حسابك على جوجل و هو حساب جي مايل
– إنشاء موقع أو مدونة و التي يجب أن تكون متوافقة مع شروط و سياسات البرنامج
– أن تتوفر على عنوان بريدي، حيث ترسل إليه جوجل رمز التحقق و هو ما يدعى code pin و ذلك من أجل التحقق من هويتك
إذن كانت هذه أبرز الشروط و الخطوات التي يجب أن تتوفر لديك قبل الاشتراك في برنامج جوجل أدسنس. و بعد أن تمتلك هذه الأمور، عليك التقدم للاشتراك في خدمة هذا النظام لتتمكن من الحصول على حسابك الخاص. فبعد تقديم الطلب و الذي يمر بدوره من محطات مختلفة، حيث يقوم أدسنس بالتحقق من المعلومات التي أدليت بها، و أثناء هذه المرحلة يطالبك بوضع كود في موقعط و يطلب منك الانتظار. و في أثناء انتظارك يقوم فريق أدسنس بمراجعة حسابك، و في حالة الموافقة فإنهم يرسلون لك رسالة عبر بريدك الإلكتروني، حيث يخبرونك من خلاله بأنه يمكنك البدء في إنشاء الحملات الإعلانية و وضعها على موقع الويب الخاص بك.
في حين تتمثل خطوات الربح من جوجل أدسنس، فيما يلي:
– إنشاء مدونة خاصة بك على هذا النظام، إذ بواسطتها يمكنك وضع الإعلانات على جوجل أدسنس. و لتفادي رفض مدونتك من طرف جوجل أدسنس، قم بعمل حساب على مدونة بلوجر الخاصة بجوجل.
– بعد إنشائك لحسابك على جوجل أدسنس، قم بإدخال جميع بياناتك بشكل صحيح. ثم بعد ذلك أضف رابط مدونتك، و انتظر الموافقة على الحساب. سيقوم جوجل أدسنس بعد الموافقة على طلبك، بتزويدك بأكواد الإعلانات التي سوف تضعها في مدونتك.
– ضع موضوعات جذابة في مدونتك و اعمل على ترويجها على الشبكات الاجتماعية المختلفة، لكي تحصل على عدد كبير من الزوار لمدونتك، فكلما زاد عدد الزوار كلما تضمن تحقيق أرباح كثيرة.
– ضع الإعلانات في الصفحات التي عليها إقبال كبير من الزائرين، من أجل تحقيق أرباح سريعة.
– لما تصل للحد الأدنى من الأرباح، يمكنك سحبها عن طريق أحد البنوك التقليدية أو الإلكترونية، كما يمكن أيضا استلامها من أي فرع من فروع ويسترن يونيون، و ذلك بواسطة بطاقة تحقيق الشخصية، و ذلك يختلف من دولة لأخرى.
و كمثال على كل ما تم ذكره ما يلي:
هناك العديد من الناس الذين يدخلون على أي موقع أو مدونة، و يظهر لهم العديد من الإعلانات على شكل نصوص أو صور عن منتجات أو مواقع مختلفة. و هنا يجب أن يطرح السؤال لماذا تضع المواقع والمدونات تلك الإعلانات؟ وما الفائدة التي يحصلون عليها من وضعهم لتلك الإعلانات؟. و الإجابة على ذلك بسيطة و هو أن تلك المواقع و المدونات تحصل على نسبة من أرباح تلك الاعلانات، حيث أن كل ضغطة على تلك الإعلانات تساوي ربح مادي.
و باختصار فهذه هي طريقة و كيفية الربح من جوجل adsense و التي تمكنك من تحقيق الربح من هذا النظام، و لكنها تستدعي الإجابة لمجموعة من المتطلبات الأساسية من أجل ضمان كسب المال من هذا النظام و من أهمها:
– أنت بحاجة إلى الكثير من الزوار الذين يزورون موقعك الخاص، و أن ينقروا فوق الإعلانات.
– كما أنك بحاجة لتقنيات تعزيز الموقع، و التي تتمثل في تهيئة الموقع لمحرك البحث المناسب، و كذا التسويق الذي يعد من أبرز عوامل جلب الزوار إلى موقعك.
– كما تحتاج أيضا إلى محتوى فريد و متنوع، و غير منقول و الذي سيعمل على جذب و جلب الإعلانات بحسب أعلى قيمة دفع لكل نقرة.
– و كخلاصة فإنك لن تربح الكثير إذا لم تحصل على أكبر عدد من النقرات.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا هذا و الذي خصصناه للحديث عن كيفية الربح من جوجل adsense و الذي نتمنى أن ينال إعجابكم، و أن تشاركوه مع أحبائكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي. و للمزيد من المواضيع و المقالات المتنوعة و القيمة، قوموا بزيارة موقعنا كيفية.