كيفية الربح من اليوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب ؟ في حياتنا اليومية نستخدم العديد من المواقع الإلكترونية الحديثة و الشهيرة، بحيث نستفيد من جل الخدمات الصوتية و المعلوماتية التي تقدمها، و من أشهر هذه المواقع الإلكترونية اليوتيوب الذي هو عبارة عن موقع إلكتروني تعرض فيه مجموعة من  الفيديوهات المتنوعة في في مختلف المجالات، و يتيح هذا الموقع للمستخدمين إمكانية مشاهدة حيّة للفيديوهات العالمية و الإقليمية و المحلية التي يتم عرضها بشكل مباشر، و دون الحاجة إلى تحميل للفيديو، أو إنشاء حساب للمشاهدة، و أيضا يمنح لمشاهديه فرصة التعبير عن آرائهم بالفيديو و ذلك عن طريق إبداء إعجابهم به أو عدمه، أو من خلال كتابة تعليقاتهم على الفيديو المشاهد، هذا بالإضافة إلى تقديمه خدمات متنوعة و مجانية، مثل رفع فيديوهات أو إنشاء قناة على اليوتيوب، و جميع هذه الخدمات تتطلب إنشاء حساب على اليوتيوب للتمكن من التمتع بها، دعوكم قبل الدخول في صلب الموضوع الاطلاع على هذا المقال الشيق كيفية الربح من جوجل adsense.

كيفية الربح من اليوتيوب :

كيفية الربح من اليوتيوب

يعد الربح من اليوتيوب من أسهل الطرق لتحقيق أرباح جيدة من الانترنت مقارنة بطرق الربح الأخرى من الانترنت، فالربح من اليوتيوب مناسب جدا للمبتدئين فلست بحاجة عزيزي القارئ إلى تعلم كيفية تصميم مواقع أو تعلم أكواد برمجة، أو حتى تصميم جرافيك، فكل ما تحتاج إليه هو فيديو و يمكن أن تحصل عليه من أي مكان، و إنشاء قناة خاصة بك على موقع اليوتيوب ترفع عليها هذا الفيديوهات لتحصل على أكبر عدد من المشاهدات، و كلما حصلت على مشاهدات بنسبة عالية حصلت على أرباح كثيرة، لذا نقدم لكم عبر موقعنا المتميز كيفية خطوات و كيفية الربح من اليوتيوب .

طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب

تستغرق عملية إنشاء قناة على اليوتيوب القليل من الوقت فهي عملية بسيطة جدا، حيث أن أول شيء يجب أن تقوم به هو الحصول على حساب في جوجل بلس، و إذا كنت تريد إنشاء قناة يوتيوب خاصة بأعمالك التجارية على سبيل المثال ما عليك فعله هو  أن تفصل بين قناتك على اليوتيوب وحسابك على جوجل بلس باستعمالك لإيميل مختلف و غير شخصي، وهذا سيساعدك في حالة ما إذا رغبت أن تدار قناتك من طرف شخص آخر دون أن تضطر  لإعطائه إيميلك الشخصي و كلمة السر، و تجدر الإشارة إلى  أنه يسمح بإنشاء قناة يوتيوب واحدة فقط مرتبطة مع كل حساب جوجل بلس.

إنشاء حساب يوتيوب

عن طريق الخطوات التالية يمكنك عزيزي القارئ إنشاء قناة يوتيوب تخص بك قصد عمل إشهار لفيديوهاتك  و نشرها و ذلك باستخدام حساب جوجل الخاص بك:

الدخول إلى موقع اليوتيوب و تقوم بتسجيل دخولك باستخدام الإيميل و كلمة السر اللذين استخدمتهما لإنشاء حساب جوجل بلس.

بعد ظهور شاشة الدخول الرئيسية، قم بالنقر فوق زر “قناتي” في الجزء العلوي من الشاشة على اليمين، وعندها ستظهر شاشة إنشاء قناة يويتيوب.

يمكنك تغيير صورة البروفايل الخاصة بقناتك، و كذلك اسم المستخدم، و من ثم تقوم بالنقر على زر (أنا جاهز من أجل الاستمرار)، و بالتالي تكون قناة اليوتيوب الخاصة بك قد أنشئت و تستطيع البدء في تحميل الفيديوهات.

و بعد إنشائك الحساب و إدخال التعديلات على القناة الخاصة بك لجعلها أكثر موائمة لشخصيتك، تستطيع  بعد ذلك ربط قناتك بحساباتك على جوجل بلس و الفيسبوك و تويتر، وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعية المتنوعة لجعلها أكثر شهرة.

كيفية تنزيل فيديو على اليوتيوب

  • بمجرد امتلاكك لحساب على اليوتيوب يمكنك الدخول إلى موقع اليوتيوب.
  • بعد قيامك بتسجيل الدخول لحسابك الخاص على موقع اليوتيوب، قم بالضغط على كلمة (upload) الموجودة بالأعلى يمين الشاشة.
  • ستظهر لك نافذة تتكون من زر (Browse) و بعد الضغط على هذا الزر بإمكانك اختيار الفيديو الذي ترغب بتنزيله على يوتيوب من جهازك.
  • بعد أن تختار الفيديو يجب الضغط على زر (upload video) المتواجد في نفس النّافذة.
  • بعد ذلك ستظهر لك نافذة تتضمن تعبئة البيانات المتعلّقة بالفيديو، كاسم الفيديو، ومعلومات عن الفيديو ومواصفاته، قم بتعبئة تلك المعلومات ثمّ الضّغط على زرّ     (save change) المتواجد في أسفل النافذة.
  • سيستغرق تنزيل الفيديو على اليوتيوب بعض الوقت، و ستحصل على إشارة من الموقع بعد انتهاء التحميل، و بهذا تكون قد استطعت تنزيل الفيديو الذي رغبت فيه على موقع اليوتيوب.

نشر اليديوهات و بداية الربح من اليوتيوب

تعتبر الخطوة الموالية أي نشر الفيديوهات الخطوة الأصعب في ميدان الربح من اليوتيوب و سنقوم بتقديم طريقتين تمكنك من تحقيق أكبر عدد من المشاهدات و زيادة عدد المشتركين و بالتالي تستطيع معرفة كيفية الربح من اليوتيوب .

  • هذه الطريقة لها فائدة مضاعفة و لكن في المقابل تحتاج إلى جهد أكبر، و هي طريقة مشاركة الزيارات عن طريق أحد مواقع تبادل الزيارات المشهورة مثل addmefast و لكن كن حريص من  أن تنشر الفيديو عن طريق Youtube Views لأنها لا تعطي أغلب الأحيان نتائج بـ 99%، بل ننصحك بنشر أي فيديو عن طريق Youtube Likes للحصول على لايكات أي إعجابات و مشاهدات في نفس الوقت (ضرب عصفورين بحجر واحد) و هذه الطريقة مضمونة بأكثر من نسبة 100%.
  • الطريقة الكلاسيكية و تشمل المنتديات بكل بساطة، لأن هذه المنتديات بمثابة ساحة مفتوحة تتيح لنا نشر كل ما نرغب به من تدويناتنا و مواضعنا الجديدة و أيضا نستطيع من خلالها نشر الفيديوهات الخاصة بنا، ما عليك سوى القيام بتسجيل منتدى تولي اهتماما به و تتابعه من حين لآخر، و لتبدأ بنشر الفيديوهات الخاصة بك و التي ترغب بها، فب البداية قو بوضع الفيديو في موضوع جديد و انسخ رابط الموضوع ثم أرسله للأعضاء المتواجدين الآن ثم للأعضاء الأكثر نشاطا ثم للأعضاء الذين لهم نشاط في القسم الخاص في الفيديو الخاص بك و هكذا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي خصصناه للحديث عن كيفية الربح من اليوتيوب نتمنى أن نكون قد أجبنا على معظم أسئلتكم و استطعنا مدكم بالخطوات الأساسية لطريقة و كيفية الربح من اليوتيوب و حتى تعم الفائدة أكثر لا تترددوا في نشر المقال و مشاركته مع أصحابكم ليستفيدوا منه أيضا، و للمزيد من الاستفادة يمكنكم الدخول إلى هذا المقال الشامل كيفية الربح من الانترنت.