كيفية التخلص من تجاعيد الوجه

كيفية التخلص من تجاعيد الوجه هو موضوع حديتنا لليوم، تعتبر تجاعيد الوجه من علامات تقدم في السن فهي عبارة عن خيوط تظهر بشكل واضح على سطح الجلد، و بالتالي تفقده نضارته و إشراقه بسبب عدم مقدرة الخلايا على إنتاج الكولاجين، و تتركز التجاعيد بكثرة في منطقة الوجه و أعلى الجبهة والكفين إذ سرعان ما تظهر حول الفم والعينين، و في أغلب الأحيان يرافقها ترهل في الخدود وذوبان في دهون الوجه. و من بين العوامل التي تنتج عن التجاعيد، التدخين الذي يعجل في ظهورها، و تناول الأغذية غير الصحية الخالية من الألياف الموجودة في الخضار و الفواكه، و عدم شرب كميات كافية من السوائل و خصوصا الماء، و نقص الفيتامينات و المعادن في الجسم ” فقر الدم “، و للضغوط النفسية أثر كبير في ظهور التجاعيد و تغيير ملامح الوجه، إضافة إلى عوامل أخرى مثل: الإرهاق المستمر، و السهر المتواصل، و الأرق المزمن، و بعض الاضطرابات الهرمونية و تغيرات الوزن.

كيفية التخلص من تجاعيد الوجه :

كيفية التخلص من تجاعيد الوجه

تتعرض البشرة للعديد من المشاكل مع التقدم في العمر أبرز هذه المشاكل التجاعيد بحيث تعطي الشخص مظهرا هرما و ملامح غير مستحبة للآخرين حتى لو كان الشخص شابا، و توجد الكثير من الحلول التجميلية الفعالة للتخلص من هذه التجاعيد، كحقن البوتوكس، و الجراحات التجميلية، إلا أنها باهظة الثمن و لا تدوم طويلا، و ينصح البحث عن مراكز متخصصة موثوقة، فهناك العديد من المراكز غير المرخصة، و التي تستخدم مواد غير آمنة، لذا جئنا لكم بمجموعة من الوصفات الطبيعية المنزلية تساعدكم على معرفة كيفية التخلص من تجاعيد الوجه.
ماسك زيت الزيتون والليمون:

نخلط مقدار ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة واحدة من عصير الليمون الحامض ثم نضعه كقناع على الوجه مدة ربع ساعة على الأقل، بعد ذلك نغسل الوجه بشكل جيد و نمسحه بمنشفة رطبة، هذه الوصفة فعالة ترطب البشرة و تحميها من الجفاف الذي يتسبب بظهور التجاعيد، لاحتواء الزيت و الليمون على مضادات الأكسدة و فيتامينات مغذية.

 ماسك الحليب والعسل:

نقوم بمزج ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقتين من الماء الدافئ، ثم نضيف عليهما أربع ملاعق من حليب البودرة، بعدها نفرد الخليط على المناطق التي تتواجد بها التجاعيد في الوجه أو الكفين، ثم نقوم بتغطية الوجه بقطعة قطن مبللة لمدة ربع ساعة تقريبا،و في الأخير نزيل الخليط بمنشفة ناعمة عن الوجه، ثم نشطف البشرة بالماء الفاتر و نجففه جيدا.

ماسك البيض والليمون:

نخلط بياض بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونة، ثم نفرد الخليط المحصل عليه على الوجه لمدة ربع ساعة، و بعدها نشطف الوجه بماء فاتر و يجف جيدا بمنشفة رطبة.

البطاطس:

نستخدم شريحة من البطاطا العادية، و نفرك بها الوجه خصوصا في أماكن تواجد التجاعيد والبقع والبثور والرؤوس السوداء، فالبطاطس يخفف من ظهور التجاعيد كما يقضي على البثور شريطة استخدام هذه الوصفة لأكثر من مرة.
ماسك الخيار:

ماسك الخيار

ننظف البشرة جيدا و نجففها حتى تفتح المسامات، ثم نضع القليل من شرائح الخيار و نوزعها  على كل مناطق الوجه و خاصة فوق مناطق التجاعيد و تحت العيون لمدة عشرون دقيقة، فهذه الوصفة كفيلة بإنعاش البشرة و تقلل من ظهور التجاعيد.

ماسك الأناناس:

نقطع شرائح لب الأناناس، و نقوم بوضعها على مناطق التجاعيد و حول الفم و تحت العينين و على الخدود، ثم نتركها لمدة نصف ساعة تقريبا حتى تجف على الوجه تماماً،  و بعد ذلك نشطف الوجه بالماء البارد أو الفاتر و ينصح بتكرار هذه الوصفة للحصول على نتائج فعالة.
ماسك اللبن و الموز:

نقوم بمزج ملعقتين من اللبن الرائب أو لبن الزبادي مع الموز، ثن نضيف ملعقة من عصير الليمون أو البرتقال و تخلط جميع المكونات حتى نحصل على خليط متماسك، ثم نضعه بوضعها على الوجه مثل القناع و نتركه لمدة ساعة كاملة حتى يمتص مسامات الوجه المواد الفعالة من القناع و بعد ذلك يتم غسل الوجه جيداً و يدهن الوجه بمرطب الوجه أو زيت الزيتون.

ماسك العسل:

نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر، ثم نفرد ملعقة أو ملعقتين من عسل النحل على كامل البشرة مع حركة دائرية، مع فركه جيدا ليتغلغل داخل طبقة الجلد، ثم نتركه على الوجه لمدة نصف ساعة تقريبا، و بعد ذلك  نغسل الوجه بالماء الدافئ، ثم نضع مرطب.
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي خصصناه للحديث عن كيفية التخلص من تجاعيد الوجه نتمنى أن نكون قد أشبعنا شغف تطلعاتكم و أجبنا على معظم أسئلتكم و استطعنا مدكم بالكيفية السليمة لطريقة و كيفية شد البطن و حتى تعم الفائدة أكثر لا تترددوا في نشر المقال و مشاركته مع أصحابكم ليستفيدوا منه أيضا، و للمزيد من الاستفادة يمكنكم الدخول إلى هذا المقال الشامل تجاعيد الوجه.