كيفية التخلص من تجاعيد الجبين

كيفية التخلص من تجاعيد الجبين هو عنوان مقالنا اليوم، و قد اخترنا هذا الموضوع لكونه من الأمور التي تسبب الإزعاج و القلق للعديد من الناس سواء منهم النساء أو الرجال. و تعتبر التجاعيد التي تظهر على مستوى منطقة الجبين من بين أعراض التقدم في السن، و التي تنتج عن الضغوط اليومية و كذا الإرهاق بالإضافة إلى تعرض البشرة لأشعة الشمس لفترات طويلة. و يبقى الهم الكبير الذي يرهق من لديه هذه التجاعيد هو البحث عن كيفية التخلص من تجاعيد الجبين و معالجتها، و ذلك ما سنعمل عليه من خلال هذا المقال عبر تقديم الكثير من الحلول و النصائح، و كذا الخلطات الطبيعية التي تساعد على إزالة و معالجة التجاعيد التي تظهر على شكل خطوط على مستوى الجبهة. و يمكنكم الاطلاع على مقال يتحدث بشكل مفصل و شامل عن تجاعيد الوجه و الذي تم نشره من قبل على موقعنا المتميز.

كيفية التخلص من تجاعيد الجبين بالوصفات الطبيعية

كيفية التخلص من تجاعيد الجبين بالوصفات الطبيعية

تعتبر تجاعيد البشرة من أهم الأمور التي ترهق و تشغل بال الكثير من الناس، و إن كان بصورة كبيرة عند النساء، لان التجاعيد تسبب لهن الإحراج و تؤثر على نفسيتهن لكونها علامة من علامات تقدمهن في السن. لذلك تجدهن دائمات البحث عن الطرق و العلاجات الفعالة و التي تمكنهن من التخلص من هذه التجاعيد. و تظل التجاعيد التي تظهر على مستوى الجبهة هي الأكثر شيوعا و الأسرع في الظهور و هي التي خصصنا لها هذا المقال و من خلال هذه الفقرة سنحاول أن نقدم لكم كيفية التخلص من تجاعيد الجبين باستعمال الوصفات الطبيعية.
هناك العديد من النصائح و التقنيات التي تساعد في التخلص من تجاعيد الجبين طبيعيا و دون اللجوء إلى حقن البوتوكس أو التقشير الكيميائي و اللذان يعتبران باهظي الثمن، و بذلك فهي غير مناسبة للجميع. و إليكم مجموعة من النصائح البسيطة و التي يمكنكم القيام بها و في متناول يديكم إذا كنتم تبحثون عن وسيلة لإزالة تجاعيد الجبهة:

استعمال الزيوت الطبيعية:

يمكن التخلص من تجاعيد الجبين عن طريق استخدام بعض الزيوت الطبيعية، كزيت العباد الشمس و زيت الذرة. و عن طريقة استعمالها فيتم أخذ القليل من أي نوع من هذه الزيوت و و نعمل بها مساج للجبين و كذالك للوجه بأكمله، فندلك به البشرة كاملة بهدوء و رفق، و يستحسن استخدام هذه الطريقة قبل النوم، و يتم ترك الزيت النباتي على الوجه حتى الصباح. ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر أولا و بعد ذلك تغسل البشرة بماء بارد. كما تساعد زيت الزيتون في إزالة تجاعيد الجبهة عن طريق وضع 3 قطرات من زيت الزيتون الفاتر على تجاعيد الجبين، و تدليكها من أسفل لأعلى لمدة 10 دقائق مع الضغط على منطقة الجبين برفق بشكل رأسي، و تحريك الجبهة و كذا فردها عدة مرات متتالية. حيث أن تدليك البشرة بشكل منتظم يعمل على تحفيز سريان الدم بشكل جيد في الخلايا، كما يعمل على ارتخاء عضلات الوجه الأمر الذي يساعد على عودة الوجه لوضعه الطبيعي و يصبح مشدود و غير مترهل . تكرر هذه العملية3 مرات في الأسبوع. كما يمكن إضافة 3 قطرات أخرى من زيت جوز الهند باعتبار هذا الزيت من الزيوت المرطبة الممتازة، و التي تساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال.

وصفة الزبادي لشد الجبهة:

و هي عبارة عن ملعقة من الزبادي تخلط مع ملعقتين من ماء الورد و القليل من النشا، نعمل منها عجينة لينة نوعا ما، و من ثم نغطي بها الجبين أو الوجه كله. و نتركها لمدة 10 دقائق، و بعد ذلك نشطفها بالماء الفاتر ثم الماء البارد. و تعمل هذه الخلطة على شد الجلد و تضييق المسام و كذا استعادة شكل الجبين بدون أي خطوط أو تجاعيد .

التقشير الطبيعي للبشرة:

ينصح بعمل تقشير طبيعي للبشرة باستعمال المقشرات الطبيعية الآمنة على البشرة، كالليمون و البرتقال و اللذان يعتبران غنيان بفيتامين سي، كما يمكن أيضا استخدام خليط السكر الخشن مع قليل من ماء الورد و فرك الجبين لمدة 5 أو 10 دقائق و من ثم غسله بالماء الفاتر .

الاعتناء بالصحة العامة للجسم:

ينصح أطباء الجلد و التجميل بالعناية بالصحة العامة و التي تظهر على الجلد، باعتبار هذا الأخير مرآة الجسم و عنوان صحته. لذلك يجب الحرص على أن تكون تغذيتنا تغذية متوازنة و جيدة و أن تحتوي على العناصر الضرورية لصحة البشرة و الجلد، و هي الكفيلة بان تأخر ظهور التجاعيد و علامات التقدم في السن.

الإكثار من شرب الماء:

و يعتبر شرب الماء بكثرة النصيحة الهامة و التي دائما ما ينصح بها لصحة الجلد و حيويته. و لذلك يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم الواحد، و هو الأمر الذي سيساعد على ترطيب الخلايا و كذا نضارة البشرة و بذلك يصبح الجلد أكثر حيوية و شبابا .

خلطة الألو فيرا مع بياض البيض:

يعتبر كلا من الألو فيرا و بياض البيض من أهم مصادر فيتامين E، و الذي يعد من فيتامينات الحيوية. و تحضر هذه الخلطة عن طريق خلط المكونان معا، و وضع الخليط على منطقة الجبهة أو الوجه بأكمله. و من ثم يترك لمدة 15 دقيقة، و بعد ذلك يتم شطفه جيدًا بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

جربوا هذه العلاجات البسيطة لكي تتخلصوا من تلك التجاعيد المزعجة على منطقة الجبهة، و نشير إلى أن إزالة هذه التجاعيد لا يمكن أن تتم بهذه السهولة، و إنما يحتاج إلى المزيد من الوقت و الصبر، مع العناية المستمرة و الدائمة بالوجه، و التغذية العامة و التركيز على تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين E و فيتامين C، مع الابتعاد عن التوتر العصبي الذي يسرع ظهور التجاعيد على الجبين.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا هذا و الذي خصصناه للحديث عن كيفية التخلص من تجاعيد الجبين و الذي نتمنى أن ينال إعجابكم و أن تشاركوه مع أصدقائكم و أحبائكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي. و للمزيد من المقالات المفيدة و القيمة حول هذا الموضوع اطلعوا على موقعنا كيفية و الذي يضم مقالا يتناول بالتفصيل كيفية إزالة التجاعيد حول الفم.