كيفية شد البطن بعد الولادة القيصرية

نرى أن هناك العديد من النساء الحوامل اللواتي ينتابهن الخوف و القلق بشأن شكل جسمهن بعد الولادة، و بالتالي يتساءلن هل من الممكن أن يستعدن جسمهن لكي يعود إلى حالته السابقة، و هنا يكثر التساؤل عن الطرق و الكيفيات التي يمكن أن تساعد على إعادة الرشاقة لأجسام النساء بعد الولادة و خصوصا الولادة القيصرية، و كما أن البعض منهن يبحث عن بعض التدريبات الرياضية التي ستساعدهن في عملية شد البطن بعد الولادة. لذا فإننا قررنا سيدتي تقديم كيفية شد البطن بعد الولادة القيصرية مع إبراز أهم الوسائل و الطرق التي تساهم في ذلك.

و قبل الشروع في طرح أسطر هذا المقال، نود أن نخبرك سيدتي أننا قد قمنا سابقا بتقديم مقال شامل بهذا الصدد على موقعنا كيفية، و الذي هو بعنوان كيفية شد الجسم، و الذي يحتوي على مجموعة من الخطوات المهمة و المعلومات العالية التي يمكنك الإستفادة منها بشكل إيجابي.

كيفية شد البطن بعد الولادة القيصرية :

كيفية شد البطن بعد الولادة القيصرية

تشتكي معظم النساء الحوامل من ترهلات البطن، و خصوصا بعد خضوعهن للولادة القيصرية، الأمر الذي يسبب لهن الكثير من الإنزعاج و الإرهاق و بالتالي فذلك ينعكس على نفسيتهن و يعود عليها بالسوء، حيث أن شكل بطن المرأة في هذه الحالة يوحي لمن يراه بأنها حامل و في شهرها السادس. لذا فكل النساء الآن يبحثن عن كيفية شد البطن بعد الولادة القيصرية و الطرق المساعدة على تحقيق ذلك، لذا سنقوم الآن باستدراج هذه الطرق الفعالة التي يمكن أن تستفيد منها النساء بشكل كامل.

  • يجب على المرأة القيام ببعض التمارين الرياضية، و من أبرز و أهم هذه التمارين نجد: الجلوس على أرض مستوية و فتح القدمين، و مد اليدين بمستوى الكتفين، و بالتالي يتم البدء بدفع اليدين بواسطة الجذع و إلى الأمام، إلى أن تلمس أصابع اليدين أصابع القدمين، و يتم تكرار هذا التمرين لمرات عديدة، كما يمكن للمرأة القيام بهذه التمارين أثناء مشاهدتها لبرنامجها المفضل على التلفاز، كما يمكنها أيضا القيام بتدريب الوقوف بشكل مستقيم مع فتح الرجلين، و بعدها تقوم برفع يديها للأعلى و النزول بجذعها للأسفل إلى أن تلامس الأرض، مع الإحتفاظ بعضلات البطن مشدودة.
  • يمكن للمرأة ممارسة تمارين قاع الحوض، و ذلك عن طريق الإستلقاء على فرشة الرياضة أو أي شيء آخر مريح، مع القيام بثني الركبتين إلى الداخل و باتجاه البطن، و القيام في نفس الوقت بسحب السُّرة إلى الداخل و الخارج، و في كل عشر ثوان يتم فرد الرجلين و تكرار نفس العملية.

كيفية شد البطن بعد الولادة القيصرية

  • على المرأة أن تمارس تمارين الأيروبيكس و ركوب الدراجة، مع المشي على الجهاز الخاص بالمشي، و هذا لمدة عشر دقائق في اليوم الواحد، و مع مرور الأيام ستزيد المدة، و سيتحسن معها الوضع الصحي للمرأة.
  • يمكن أيضا ممارسة التمارين الخاصة بالبطن، و ذلك من خلال الإستلقاء على الأرض و جعل الرجلين متباعدتين، و القيام برفع الرجل إلى أعلى و إنزالها، مع تكرار نفس العملية مع الرجل الأخرى.
  • يمكن أيضا للمرأة فرك بطنها بمزيج من الملح الخشن و الليمون و زيت الزيتون، و يُترك لبعض الوقت، فهذه الخلطة تساعد على التخلص من الجلد المترهل، لذا يجب المواظبة على استخدامها بشكل مستمر.
  • و في حال أن تأخرت المرأة في العناية ببطنها و أصبح للبطن شكلا سيئا و تراكمت به الدهون بشكل كبير، و أصبح من الصعب التخلص منه، فهنا يتم اللجوء إلى العمليات الجراحية و شفط الدهون المتراكمة في البطن، و أيضا في حال تكرار الولادة القيصرية يصبح شكل البطن سيئا، لذا لابد من إجراء الجراحة و شفط الدهون بشكل كلي.

كيفية شد البطن بعد الولادة القيصرية

نصائح :

  • يجب على المرأة التركيز على تناول الغذاء الصحي المتوازن، و ذلك من أجل صحة جسمها و تعويض ما يفقده أثناء الولادة القيصرية و بعدها.
  • يمكن للمرأة أن تلبس مشد بعد الولادة القيصرية، و هذا بعد مرور شهر و نصف عن الولادة.
  • يجب على المرأة أيضا شرب كميات مناسبة من الماء، و هذا من أجل تعويض ما فقدته من سوائل أثناء و بعد الولادة القيصرية.

هنا ينتهي مقالنا اليوم، و الذي قمنا فيه باستدراج كيفية شد البطن بعد الولادة القيصرية و الطرق التي تساعد على تحقيق هذه الغاية، و التي يمكن لجميع النساء الإستفادة منها بشكل إيجابي، أتمنى أن ينال المقال إعجاب الجميع و أن تتم مشاركته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي، و عند الرغبة في اكتشاف المزيد، فمن الممكن الإطلاع على مقال كيفية شد البطن بعد الولادة الذي قمنا بتقديمه على موقعنا كيفية.