كيفية شد البطن بعد الولادة

لتتخلصي من ترهلات البطن بعد الولادة لابد من معرفة كيفية شد البطن بعد الولادة و ذلك بطرق علمية و مجربة بحيث تختلف الطريقة من امرأة لأخرى و ذلك على حسب نوع الولادة التي قامت بها، هل هي ولادة طبيعية أم قيصرية ، و من خلال هذا المقال الذي اخترنا تقديمه لكم عبر موقع كيفية سنقدم لكم العديد من النصائح المهمة عن كيفية شد البطن بعد الولادة الطبيعية أو بعد الولادة القيصرية.

كيفية شد البطن بعد الولادة الطبيعية :

كيفية شد البطن بعد الولادة

من بين الأمور التي تؤرق المرأة بعد الولادة هي التغييرات الجسمانية التي تطرأ على مستوى جسمها بصمة عامة و البطن بصفة خاصة ، لهذه المشكلة التي تفسد جمال المرأة خاصة على مستوى منطقة الخصر ، نقدم لها هذه النصائح و الطرق التي ستساعدها على شد البطن بعد الولادة الطبيعية:

  • بعد مرور أسبوع من الولادة الطبيعية قومي بلف البطن بشال قطني لمدة تصل إلى الأربعين.
  • تناول الفواكه لمد الجسم بالفيتامينات الطبيعية التي ستساعدك كثيرا لاستعادة قوتك.
  • بعد انتظام الدورة الشهرية قومي بممارسة الرياضة خاصة التمارين المساعدة على شد البطن و يفضل أن تكون هذه التمارين تحت إشراف متخصص حتى يقدم لك النصائح و الإرشادات التي ستجنبك الوقوع في مشاكل الشد العضلي و أيضا يقدم لك الطرق السليمة و الصحية التي ستجعلك تحققين قواما متناسقا جميلا و يخلصك من بطنك المترهلة.
  • عدم تعريض منطقة البطن لأشعة الشمس حتى تتخلصي من الكلف الموجود به مع وضع كريمات أو زيوت طبيعية تساعدك على استرجاع مظهر بطنك السابق .

كانت هذه أهم الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على بطن مشدودة و بشكل جميل كما كان في سابق عهده قبل الحمل ، لكن في حال لم تنجح هذه الطرق يبقى أن تستعيني بعمل عملية تجميلية كحل لتخلص من ترهلات البطن و القضاء على الكلف .

كيفية شد البطن بعد الولادة القيصرية :

كيفية شد البطن بعد الولادة

في السنوات الأخيرة ارتفعت نسبة الولادات القيصرية و معها بات من الضروري أن تعرف كل أم الطرق الناجعة في كيفية شد البطن و التخلص نهائيا من ترهلات البطن المصاحبة لما بعد الولادة القيصرية و لهذا نقدم لكم هذا الرابط : كيفية شد البطن بعد الولادة القيصرية حيث ستجد كل سيدة النصائح و الطرق المثالية لحل هذه المشكلة.

كيفية شد البطن بعد الولادة باستخدام وصفات طبيعية و مجربة :

كيفية شد البطن بعد الولادة

من السيدات من تفضل استخدام الوصفات الطبيعية إلى جانب ممارسة الرياضة للقضاء على ترهلات بطن ما بعد الولادة ، و ذلك حتى تتفادى استخدام مواد كيميائية مضر بالصحة و قد تعرضها للإصابة بالحساسية أو تؤذي طفلها الرضيع ، و من بين هذه الوصفات الطبيعية نقدم لكن :

وصفة خلطة الشبة و النشا :
لعمل هذه الوصفة نحتاج كمية من الشبة الناعمة ، نشا ، زيت الزيتون و قليل من الماء.
نخلط كل هذه المكونات جيدا ثم نطبقها على منطقة الترهلات الموجودة على البطن و نتركها إلى أن تجف بالكامل ، ثم نقوم بإزالته باستخدام قماشة مبللة بالماء الدافئ ، و لك أن تكرري هذه الوصفة حتى تتخلصي من الترهلات.

وصفة بن مطحون مع الماء :

نأخذ كمية من البن و نمزجه مع الماء حتى نحصل على خطلة متماسكة ، ندهن منطقة البطن مع دلكها لمدة خمس دقائق في اتجاه واحد ثم بعدها تغيرين اتجاه الدلك لمدة خمس دقائق و استمري على ذلك لمدة ربع إلى نصف ساعة حتى تحصلي على نتائج مضمونة و فعالة. هذه الوصفة تمنحك نعومة و نضارة تشعرك بالرضى و تشجعك على إعادة هذه الوصفة عدة مرات حتى تحصلي على شد البطن بالكامل.

مشروب صحي طبيعي :
المكونات التي سنحتاج إليها لتحضير هذا المشروب هي:
ملعقة شاي أخضر.
ملعقة زنجبيل.
نعناع رطب.
قشر رمان.

نقوم بخلط جميع المكونات ثم غليها جيدا و بعدها نقوم بشرب كوب منها 3 مرات يوميا بعد الأكل.

كيفية شد البطن بعد الولادة

للمزيد من المعلومات نقترح عليك مطالعة المقال الشامل : كيفية شد الجسم، أما لمن تريد التعرف على الطرق المثالية لتخلص من البطن نقترح عليك هذا الرابط : كيفية شد البطن.

إلى هنا نأتي على نهاية مقالنا هذا الذي خصصناه لتطرق إلى كيفية شد البطن بعد الولادة ، إن أعجبك المقال قم بمشاركته مع صديقاتك لتعم الفائدة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.