كيفية شد البطن

كيفية شد البطن تسعى الكثير من السيدات إلى التخلص من الترهلات التي تظهر في منطقة البطن و أسفل البطن و هذا الأمر ينطبق أيضا على الرجال، مما يسبب لهم القلق الإحراج و الإنزعاج من المظهر الخارجي للجسم الذي يكون غير جذاب و غير لائق، مما يصاحبه مشاكل صحية كالسمنة و المخاطر الناجمة عنها، و يحدث ترهل في منطقة البطن ما بعد الحمل و الولادة، أو بسبب خسارة الوزن الزائد و عمل رجيم حاد، كما يمكن أن يحدث ترهل البطن نتيجة الاستحمام بالماء الساخن، أو تناول بعض الأغذية غير صحية، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث ارتخاء في الجلد و العضلات الموجودة في منطقة البطن بشكل ملحوظ، فمنطقة البطن من أكثر المناطق في الجسم التي تبرز مدى رشاقة و تناسق الجسم.
و ترهل البطن هو ما يعيق المرأة عن التمتع بقوام ممشوق و خصر جميل و بطن مشدود، مما يؤثر سلبا على نفسيتها و يضعف من ثقتها بنفسها، لذا سنقدم لكم من خلال موقع كيفية طرق و كيفية شد البطن وهي من أبرز الطرق الفعالة لشد البطن و التخلص من الدهون المتراكمة.

كيفية شد البطن :

كيفية شد البطن

يلجأ الكثيرون إلى القيام بعمليات تجميلية للتخلص من ترهلات البطن و شد الجسم، على الرغم من تواجد طرق و خطوات بسيطة يمكن اتباعها للحصول على نتائج فعالة، فكل ما يستطيع الشخص القيام به هو المداومة على نظام غذائي صحي و سليم و قليل الدهون، و ممارسة تمارين رياضية، فهي من أكثر الوسائل الفعالة التي تساهم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، و لمعرفة كيفية شد البطن إليكم أبرز التمارين الرياضية المتبعة لحرق الدهون المتراكم في منطقة البطن.

تمرين المشي:

يعد المشي من التمارين البسيطة و الممتازة و التي يسهل على كل شخص القيام بها، و يعمل هذا التمرين على تحريك عضلات الأقدام، و تخفيف نسبة الدهون الضارة و الكولسترول بالجسم، و لرياضة المشي دور كبير في تقوية عضلات البطن، مما يعطي بطنا مشدودة و خالية من أي ترهل، و يجب المداومة على هذه الرياضة لمدة لا تقل عن نصف ساعة للحصول على نتائج مرضية و فعالة.

تمرين الاستلقاء:

كيفية شد البطن

نستلقي على الظهر في الأرض بحيث تكون الساقين ممدتين باستقامة ثم نرفع الأرجل إلى الأعلى، بعدها نقوم بتحريكها مثل تلك الحركات المتبعة لقيادة الدراجة الهوائية،  و ينصح تكرار هذا التمرين خمسة و عشرون مرة في ليوم للحصول على نتائج فعالة، هذا التمرين يساعد على شد البطن و التخلص من الدهون المتراكمة فيه، كما يقوي عضلات الفخد الداخلية و حرق السلويت الذي يصعب التخلص منه و بالتالي الحصول على ساقين رشيقتين.

القيام بتمرين شد المعدة:

نقوم في هذا التمرين بالاستلقاء على الظهر، ثم نرفع الجسم معتمدين على عضلات اليدين و البطن لمدة دقيقة واحدة، و لكن يجب القيام بهذا التمرين ثلاث مرات في اليوم على الأقل.

تمرين الجلوس على الكرسي:

يكون بالجلوس على الكرسي و من ثم نشد اليدين إلى الخلف، و نجعل الرأس يلامس أعلى الكرسي، مع أخذ نفس عميق و منتظم، وبعد ذلك نقوم بشد اليدين إلى الأسفل، بحيث تلامسان الأرض، مع جعل الرأس ملامسا للركبتين، لنحصل على وضعية الزاوية القائمة مع الأرض، و ينصح بتكرار هذا التمرين لمدة 20 دقيقة كل يوم.

خلطات طبيعية لشد البطن المترهل :

كيفية شد البطن

خلطة الكركم:

نقوم بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم مع كوب و نصف من الماء الفاتر و بعد أن نحصل على عجينة، نطبقها على البطن لمدة 25 دقيقة، و من ثم نغسله بالماء الفاتر، و يجب المداومة على هذه الوصفة على الأقل مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

خلطة القهوة:

نمزج ربع كوب من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة، و بعد ذلك يتم تطبيقها على البطن لمدة ربع ساعة، بعدها نلف المنطقة بالورق البلاستيكي المستخدم في المطبخ، و نتركه لمدة ساعة، ليتم بعد ذلك غسلها بالماء البارد.

خلطة الزيوت:

نخلط كل من الزيوت التالية: زيت البابونج، مع زيت الشاي الأخضر، و زيت الزعتر، مع زيت الهندباء، مع زيت الحلبة، وزيت الزيتون، وزيت إكليل الجبل، تمزج جميع المكونات و نضعها في زجاجة محكمة الإغلاق، و يتم تدليك منطقة البطن المترهلة مرة واحدة في اليوم قبل النوم للحصول على النتيجة المطلوبة.

خلطة الزنجبيل:

كيفية شد البطن

نقوم بمزج زيت الزنجبيل الحار، مع زيت النعناع، و زيت الليمون، مع القليل من خل التفاخ الأحمر، ثم نقوم بتدليك منطقة البطن المترهلة مرة في اليوم لتحصلي على بطن مشدودة.

خلطة الجليسرين:

نقوم بخلط كل من ثلاث ملاعق من الجليسرين و القليل من الشبه المطحونة البيضاء، مع أربع ملاعق زيت الزيتون، وخمس ملاعق من ماء الزهر، و ملعقتين من مرطب للبشرة، و نصف ليمونة معصورة، نحصل على خليط ندلك به المنقطة المترهلة بشكل دائري ثم يترك الخليط على الجلد لمدة ساعة على الأقل للحصول على أفضل النتائج، ثم تنظف بالماء الفاتر.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهايه مقالنا حول كيفية شد البطن نتمنى أن نكون قد أشبعنا شغف تطلعاتكم و أجبنا على معظم أسئلتكم و استطعنا مدكم بالكيفية السليمة لطريقة و كيفية شد البطن و حتى تعم الفائدة أكثر لا تترددوا في نشر المقال و مشاركته مع أصحابكم ليستفيدوا منه أيضا، و للمزيد من الاستفادة يمكنكم الدخول إلى هذا المقال الشامل كيفية شد الجسم.