كيفية تخفيف الأرداف

يعاني الكثير من النساء و الرجال من مشكلة تضخم الأرداف، و هذه المشكلة تسبب لهم الإرهاق و النفور من شكلهم، كما تؤدي إلى مشاكل كثيرة، بحيث أن الرجل في هذه الحالة يضطر إلى اختيار ملابس معينة، و التي تكون في الغالب طويلة و واسعة، و ذلك من أجل إخفاء هذا التضخم، كما تمتنع المرأة أيضا من ارتداء الملابس و الفساتين لكي تُظهِر جاذبيتها و جمالها في أي وقت أرادت، و هذا عدا المشاكل النفسيّة الأخرى التي تنجم عن هذا التضخم، كعدم قبولِ الذات، و ضعف الشخصية، و الشعور بالإحباط و النفور لقلة الجاذبية، إضافة إلى الخجل الجنسي، و هذا كله بسبب انتشار هذا التضخم، لهذا أصبح الموضوع مهما و شهد انتشارا على الأنترنيت، لأن الكل يبحث عن كيفية تخفيف الأرداف و عن الطرق التي تساعد على التخلص من هذا التضخم، لذا ففي مقالنا هذا سنقوم بإعطاء بعض النصائح التي يمكن للإنسان الإستفادة منها و التخلص من هذه المشكلة المقهرة.

و قبل الإنتقال إلى أسطر هذا المقال، أود أن أشير أولا أننا قد قمنا سابقا بطرح مقال شامل بهذا الصدد على موقعنا كيفية و هو بعنوان تمارين الأرداف.

كيفية تخفيف الأرداف :

كيفية تخفيف الأرداف

إذا أردت التعرف على كيفية تخفيف الأرداف و أن تقوم بتخسيسها، يجب الدراية أولا بأنه لا يمكن تخسيس منطقة محددة في الجسم، بل هناك طرق تخسيس و تحسين الجسم بأكمله، مع التركيز على المناطق السفلى من الجسم. و هنا سننتقل الآن إلى استدراج كيفية تخفيف الأرداف و الطرق المساعدة على ذلك.

  • يجب حرق دهون الأرداف و ذلك بحرق دهون الجسم كله، أي يجب أن يقوم الجسم باستهلاك الدهون على شكل طاقة، و هذا عن طريق اتباع رجيم معين، حيث تكون فيه نسبة السعرات الحرارية أقل بكثير مما يحتاجه، و في هذه الحالة سيقوم الجسم باستهلاك الدُهون، لهذا يجب تخصيص أقل مِن 500 سعرة حرارية في اليوم، و هذا من أجل التخلص من دهون الجسم بالكامل.
  • يجب القيام بممارسة التمارين الرياضية القوية التي تساعد على تخسيس الأرداف، و هذا بعد القيام باتباع النظام الغذائي الذي يحتوي أساسا على أقل من 500 سعرة حرارية، لأن الأرداف هي آخر شيء يمكن أن يحرقه الجسم، و من التمارين التي تساعد على تخفيف الأرداف نجد ما يلي: تمرين الطعنات، و تمرين رفع الأرداف، و تمارين الأرجل كرفع الأثقال، و الأمر المهم هو التركيز على هذه التمارين للتخلص من الدهون مع ممارسة بعض التمارين الأخرى للحصول على جسم رشيق و نحيف في نفسِ الوقت.

 

كيفية تخفيف الأرداف

  • يجب تجنب الجلوسِ لفترات طويلة، حيث أن الدراسات أثبتت بأن الجلوس لفترة طويلة يؤدي إلى تضخم الأرداف، و ذلك بنسبة 50 بالمئة مِن كمية الدهون المتواجدة فيها، و هذا عدا المشاكل الصحية الأخرى، إذن عند العمل في المكتب أو المنزل يجب محاولة التقليل من فترات الجلوس، و القيام بالحركة و تنشيط الجسم خلال اليوم.
  • يجب أيضا تجنب العادات الغذائية السيئة، لأن تناول الكميات الكبيرة من السعرات الحرارية بشكل يومي و باستمرار يسبب في تراكم الدهون و خصوصا في المناطق التي تستقبل الكميات الكبيرة من الدهون، و هذه المناطق هي الأرداف و الأفخاذ، و من العادات الغذائية الغير السليمة هي تناول الوجبات السريعة، و الحلويات، و اللحوم، لذا يجب التقليل منها.
  • يجب القيام بتناول البروتينات، و الأليافِ الغذائية، و الإبتعاد عن جميع منتجات الصويا و المشروبات الغازية.

كيفية تخفيف الأرداف

  • يجب الإبتعاد عن التوتر و القلق، حيث ثبُت أن هناك علاقة وطيدة و ملتحمة بين زيادة الوزن و التوتر، حيث أن جملة من الضغوط النفسية المتولدة لدى الإنسان تؤثر بالسلب على عملية التمثيل الغذائي في الجسم، لذا يجب على الفرد التخلص من كل هذه الأمور لكي يتم الحصول على قوام رشيق و جسم مليء بالحيوية و النشاط و الصحة الجيدة.
  • يُنصح أيضا بتناول الماء الدافئ بشكل يومي قبل تناول وجبة الفطور، حيث أن ذلك يساعد على حرق الدهون المتراكمة في البطن بشكل سريع، و يمكن إضافة القليل من الليمون إليه و شربه بشكل مباشر.
  • كما يجب أيضا شرب الماء بكثرة، و هذا لأن شرب كميات كبيرة من الماء يوميا يعتبر من الخطوات الضرورية لخسارة الوزن و التخلص من السمنة، و بالأخص سمنة الكرش و الأرداف، فالماء يعمل على ترطيب الجسم بكامله، و تعويض السوائل المفقودة، و بالتالي فهو يقلل الحاجة لتناول العصائر المحلاة.

هنا ينتهي مقالنا لهذا اليوم و الذي قمنا من خلاله بالتطرق إلى كيفية تخفيف الأرداف مع إبراز الطرق الفعالة التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة، و في حال أن نال المقال إعجابكم فلا تبخلوا علينا بمشاركته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي، و للرغبة في التعرف على المزيد من المعلومات بصدد هذا الموضوع، فما عليك سوى الإطلاع على مقال رياضة الأرداف الذي قمنا بتقديمه على موقعنا كيفية.