كيفية التخلص من دهون الأرداف

كيفية التخلص من دهون الأرداف هو موضوع مقالنا، و قد اخترناه لأن تراكم الدهون في منطقة الأرداف تعتبر من أبرز المشاكل التي يعاني منها الكثيرين سواء الرجال أو النساء، مع انتشار هده المشكلة بشكل كبير لدى النساء. كما تعتبر الأرداف من أكثر مناطق الجسم التي تصعب إزالة الدهون منها، و هو ما يزعج بشكل كبير النساء اللائي يبحثن عن الرشاقة و الجمال. إلا أن هناك العديد من الطرق التي تساعد في علاج تراكم الدهون في منطقة الأرداف سواء باعتماد التمارين الرياضية أو اتباع الوصفات الطبيعية كما يمكن الاستعانة بالعمليات التجميلية أو الجراحية. و في مقالنا هدا عن كيفية التخلص من دهون الأرداف سنتطرق للحديث عن العديد من الطرق المساعدة على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف. و لمعرفة العديد من التمارين الرياضية المساعدة على التخلص من دهون الأرداف يمكنكم الاطلاع على مقال سبق و نشرناه على موقعنا بعنوان تمارين الأرداف.

كيفية التخلص من دهون الأرداف و أسباب تراكمها

كيفية التخلص من دهون الأرداف و أسباب تراكمها

تسعى الكثير من السيدات لتخسيس و شد ترهلات الأرداف، و لا يقتصر الأمر على النساء فقط بل إن بعض الرجال أيضا يرغبون في الحصول على أرداف متناسقة، إذ أن الأرداف الضعيفة و المسطحة عند الرجل تعطي انطباعا بالضعف الجسدي. و ترجع أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف إلى:
– كثرة الجلوس، و يتسبب الجلوس لفترات طويلة في ضمور العضلات و ذلك لقلة استعمالها.
– تناول كميات كبيرة من الأطعمة السريعة و كذا الحلويات التي تحتوي على السعرات الحرارية المرتفعة، و هو الأمر الذي يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم ككل و الأرداف بشكل خاص.
– كما تساهم وضعية الوقوف الخاطئة في ترهل الأرداف.
– يسبب ارتفاع هرمون الإستروجين لزيادة معدل تكون الدهون في منطقة الأرداف لدى النساء.
– الخمول و عدم ممارسة الرياضة.
– سوء التغذية و من ذلك الإكثار من تناول السكريات مع إهمال تناول الخضر و الفواكه.
– الحمل و الولادة المتكررة.
– تناول وجبة الغداء أو العشاء و النوم مباشرة بعدها.

كيفية التخلص من دهون الأرداف طبيعيا

كيفية التخلص من دهون الأرداف طبيعيا

يشكل تراكم الدهون في منطقة الأرداف مصدر إزعاج للكثير من النساء لأنه يقضي على أهم مقوم من مقومات الجمال لديهن. و في هده الفقرة من المقال التي خصصناها للحديث عن كيفية التخلص من دهون الأرداف طبيعيا، سنحاول تقديم مجموعة من الحلول و النصائح التي ستساعدك لا محالة في التخلص من ترهل الأرداف.
و من بين الحلول المقترحة لتخسيس و شد ترهلات الأرداف ما يلي:
– يجب الابتعاد عن الجلوس لفترات طويلة على المقعد، لأن ذلك يجعل دهون جسمك تختزن جسمك في منطقة الأرداف مما يجعل عملية التخلص من الدهون صعبة.
– يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، بهدف تسهيل عملية التخلص من دهون منطقة الأرداف.
– الابتعاد الكامل عن تناول الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الدهون، لكونها تتسبب في تراكم الدهون، مما يصعب عملية إحراقها بشكل تام و سريع.
– يجب الحرص على التخلص من الفضلات المتراكمة داخل البطن، فهي من بين أحد العوامل المساعدة على التخلص من تراكم الدهون خاصة في منطقة الأرداف.
– استعمال الدرج للنزول و الصعود عوض المصعد، لأن ذلك يساعد على تحريك جميع عضلات الجسم و تخليصه من الدهون المتراكمة خاصة في منطقة الأرداف.
– ممارسة تمرين الضغط، باعتباره من أكثر التمارين فعالية في التخلص من دهون الأرداف.
– تناول الكثير من الخضر و الفواكه يساعد على التخلص من دهون الأرداف.
– الاستعانة ببعض الأعشاب، كأن تنقعي كميات متساوية من الشاي الأخضر و المريمارية و البابونج و القرفة في الماء، مع غليها ثم تصفيتها، و من ثم ترك المنقوع حتى يبرد، و شربه كل يوم في الصباح و المساء.
– الحرص على شرب الماء بكثرة، لأن له العديد من الفوائد الصحية كما أنه يساعد في تنحيف البطن و الأرداف و شدهما.
– لا يمكن التخلص من دهون الأرداف دون تخفيف وزن الجسم بشكل عام، مع العمل على تبني العادات الغذائية الصحية.
– تناول الدهون الصحية و التي نجدها بشكل كبير في المكسرات و كذا زيت الزيتون.
– يمكن الاستعانة بتناول الحبوب الكاملة فهي تعمل على تزويد الجسم بكميات كبيرة من الألياف مما يزيد من الشعور بالشبع.
– الاستلقاء على الظهر على الأرض مع رفع الساق اليمنى حتى تصل إلى البطن، و بعد ذلك إنزالها إلى الأرض مرة أخرى، و من ثم رفع القدم اليسرى لتصل إلى البطن ومن ثم إنزالها إلى الأرض مرة ثانية، فهدا التمرين يساعد على التخلص من ترهلات الأرداف.
و الجدير بالذكر أنه لا يوجد رجيم أو تمارين رياضية تستهدف تخسيس منطقة معينة في الجسم، بل إن جسم الإنسان يحرق جميع الدهون بنظام معين، و بحسب الجينات الوراثية، و لذلك فإن حرق دهون منطقة الأرداف لا يتم إلا بحرق دهون الجسم بشكل كامل.

إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا هذا الذي خصصناه للحديث عن كيفية التخلص من دهون الأرداف و نتمنى أن ينال إعجابكم، و أن تشاركوه مع أصدقاءكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي. و للمزيد من النصائح و الطرق المساعدة على التخلص من ترهلات الأرداف، اطلعوا على مقال سبق و نشرناه على موقعنا المتميز كيفية تحت عنوان كيفية التخلص من سمنة الأرداف.