كيفية إزالة حب الشباب من الوجه

كيفية إزالة حب الشباب من الوجه ، يعرف المراهق أو المراهقة فترات حرجة و هي ما يصاحبها ظهور بثور على الوجه أو ما يعرف بحب الشباب، و هو عبارة عن مرض جلدي التهابي أو تهيجي ينتج عن تغييرات في المسامات الجلدية و الغدد الدهنية المصاحبة لها، و السبب الذي يكمن وراء ظهور هذه البثور هو وجود طبقة من الخلايا الميتة الموجودة التي تعمل على سد المسامات هذا بالإضافة إلى الغدد التي تتواجد بها الزيوت، بحيث تتجمع الدهون تحت المسامات المسدودة و تكون بذلك مستنقع لتكاثر البكتيريا و الجواثيم، و من أكثر الأماكن التي يظهر فيها حب الشباب هي الوجه في شكل بثور حمراء مختلفة الحجم، و على الظهر و الكتفين و أعلى الذراعين، و عندما نتحدث عن فترة المراهقة و المراهقين بالخصوص  فهذا يعني أنهم سيتأثرون من دون شك بهذه الحبوب التي ستعكر من صفو و جمال و جوههم، خاصة و أن هذه المرحلة جد حساسة، لذلك موقعنا المتميز كيفية جاء لكم بوصفات و خلطات مجربة و فعالة لطرق و كيفية إزالة حب الشباب من الوجه ، و قبل أن ندخل في الموضوع ندعوكم للاطلاع على هذا المقال الشامل كيفية التخلص من حب الشباب.

كيفية إزالة حب الشباب من الوجه :

كيفية إزالة حب الشباب من الوجه

تعاني فئة كبيرة من الشباب و الفتيات من ظهور حب الشباب الذي يظهر بكثرة على وجوههم فيبدوا الانزعاج و الإحراج  واضحا على محياهم و يسعون بكل الطرق الممكنة للتخلص من حب الشباب بأسرع وقت ممكن، و يظهر حب الشباب كرؤوس بيضاء أو سوداء أو بثور تظهر على سطح الجلد، تحمل في داخلها خراج دهني أبيض اللون، و يمكن أن يظهر حب الشباب نتيجة قلة غسل الوجه أو استخدام الصابون ذو الرائحة القوية، و الإكثار من تناول الحلويات و الدهنبات، و تتكون هذه الحبوب نتيجة الإفراز غير المتوازن للغدد الدهنية مما يسبب انسداد المسامات الصغيرة، و تكون بثور برؤوس سوداء تحمل خلايا الجلد الميتة، و حين يقوم المصاب بحكها فإنه يفتح المجال للبكتيريا و الجراثيم بالدخول إلى الجلد، ما يسبب ندبة حمراء قد تبقى واضحة لمدة زمنية طويلة جدا، إليكم مجموعة من الوصفات تساعدكم على التعرف على كيفية إزالة حب الشباب من الوجه .

ملحوظة

يمكن أن يستفيد الشباب و الفتيات على حد سواء من هذه الخلطات.

الثوم:

ينصح بتدليك مكان تواجد الحوب  بالثوم بشكل دائري لأكثر من مرة في اليوم بغية التقليل من حجمها إذا كانت كبيرة و للحد من انتشارها في مناطق أخرى من الوجه، و معروف أن الثوم مضاد حيوي و مطهر للجسم يقيه من الالتهابات و البكتيريا التي تتواجد في الجهاز الهضمي.

الليمون و القرفة:

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات المفيدة و الفعالة للتخلص من حب الشباب و من آثاره، تحضر الخلطة عن طريق نقوم بخلط كمية قليلة من عصير الليمون مع معلقة من القرفة المطحونة، و ما إن حصلنا على خليط متجانس نطبق الخلطة على البشرة التي تتواجد بها البثور كقناع، ثم تتركها على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

الخيار:

كيفية إزالة حب الشباب من الوجه

نقطع الخيار إلى قطع رفيعة من ثم نضعه على الوجه و نتركه لمدة ربع ساعة، بعدها نغسل الوجه بالماء الدافئ.

معجون الأسنان:

نضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على المناطق التي تتواجد به الحبوب و نتركه حتى يجف تماما ثم نغسل الوجه بماء بارد قليلا، ينصح بعدم وضع أي كريم بعد غسل الوجه.

العسل والقرفة:

نقوم بخلط ملعقتين من عسل النحل مع ملعقة من القرفة، نحصل على مزيج متماسك، ثم ونضعه على البشرة قبل النوم، و نغسل الوجه في اليوم الموالي.

الطماطم:

نمزج ملعقة كبيرة من لب الطماطم مع ملعقة صغيرة من النشا و ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم نترك الخلطة على البشرة حتى تجف، بعدها نقوم بغسل الوجه بالماء.

صابون ديتول:

كيفية إزالة حب الشباب من الوجه

غسل الوجه بصابون ديتول في الصباح الباكر و قبل النوم، فهذا الصابون يساعد على منع تراكم الدهون على البشرة، كما يعمل على تجفيف الحبوب التي قد تظهر على البشرة، و بالتالي يقضي و يزيل حب الشباب.

البابونج:

تساعد تبخيرة البابونج على تنظيف البشرة من الأعماق، زيادة على أنه يساهم في التخفيف من آثار التهيج والحساسية على البشرة.

ورق الفراولة:

نقوم بتحضيرالأوراق الخضراء للفراولة، و ندقها بشكل خفيف لضمان خروج العناصر المفيدة من داخلها، بعد ذلك نطبقها على حب الشباب، هذه الوصفة تعمل على تخفيف الاحمرار و التقرحات حول الحبة، و مع الاستخدام المتكرر سيختفي حب الشباب.

 

و مع نهاية أسطر هذا المقال الغني بالعديد من المعلومات المفيدة عن كيفية إزالة حب الشباب من الوجه ، نتمنى أن نكون قد أشبعنا شغف تطلعاتكم و أجبنا على معظم أسئلتكم و استطعنا مدكم بالطريقة السليمة لطريقة و  كيفية التخلص من حب الشباب، و حتى تعم الفائدة أكثر لا تترددوا في نشر المقال و مشاركته مع أصحابكم ليستفيدوا منه أيضا، و للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع  يمكنكم الدخول إلى هذا المقال كيفية التخلص من حب الشباب في يوم واحد.

No Responses