كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات

كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات هو موضوع مقالنا هذا، فبعض النساء يعانون من النحافة و نقص في الوزن وفقا لعمرها و طولها، و بذاك فهم عرضة لأمراض كثيرة و أبرزها قلة الخصوبة و فقر الدم، إضافة إلى ذلك فالنحافة تسبب للنساء إحباط و عدم الثقة بالنفس و عدم الرضا بالمظهر، لدى فأغلبية النساء اللواتي يعانون من النحافة يتساءلن عن كيفية زيادة الوزن بسرعة للوصول للجسم المثالي بأفضل الطرق لإظهار جمالهن أمام الآخرين. لدى سنقوم عبر فقرات هذا المقال بتناول كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات و توضيح الطرق و الوسائل التي تساعد في اكتساب الوزن و زيادته.

و قبل البدء في تقديم الطرق و النصائح لزيادة الوزن ندعوكم لقراءة مقال شامل و كامل عن كيفية زيادة الوزن مع موقع كيفية.

طرق لزيادة الوزن بسرعة للبنات

كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات

في الحقيقة فالحصول على وزن جيد يحتاج إلى العديد من الخطوات المنظمة و منها:

زيادة السعرات الحرارية: من أهم قواعد زيادة الوزن زيادة معدلات الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية عن المعدل اليومي، فالمرأة المتوسطة تقوم بحرق ما يقارب 1900 سعر حراري نتيجة الأنشطة اليومية التي تقوم بها.

تناول وجبات كبيرة: لزيادة الوزن يجب تناول وجبات غذائية كبيرة لاكتساب الوزن لطريقة أسرع إلى جانب الوجبات الرئيسية الثلاث، و التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.

جعل وقت الطعام وقت استمتاع: فأغلب النساء النحيفات يعانون من فقدان الرغبة في الأكل و نقص في الشهية، لدى ينصح بالابتعاد عن القلق و المواضيع المزعجة فهي تقلل من الرغبة في الطعام، و القيام بأمور تحبينها عند تناول الطعام كمشاهدة برامج مفضلة و محبوبة.

الإكثار من المشروبات: السوائل لها دور مهم في زيادة الوزن، و من هذه المشروبات: عصائر الفواكه المتنوعة، اللبن، السموثي، علاوة إلى ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء ما بين 6 إلى 8 أكواب يوميا للحفاظ على ترطيب الجسم و الحفاظ على الطاقة.

الرياضة: كممارسة كمال الأجسام فهناك شائعة بأن هذه الرياضة مخصصة للرجال و الأمر غير صحيح، فحمل الأوزان الخفيفة و المتوسطة يلعب دور كبير في زيادة الوزن و الكتلة العضلية خاصة للمرأة النحيفة، فلهذه الرياضة منافع كثيرة منها: شد الجسم، و زيادة وزن الجسم بتضخيم العضلات دون اكتساب الدهون، فهي تمنح مظهر جذاب و جميل للمرأة.

النوم الجيد: فيجب أن تنام المرأة ما بين 7 و9 ساعات يوميا، فذلك يساعد جسم المرأة النحيفة على الانتفاع من الطعام و اكتساب الوزن.

تناول المكملات الغذائية: التيتساعد على زيادة الوزن و يتم ذلك باستشارة طبيب مختص في التغذية.

تقليل الحركة: التي لا داعي لها، و تقليل العصبية بالوسائل المعروفة و المفيدة، كذلك تقليل التفكير غير المجدي أو الأحلام غير الواقعية.

و بهذا فقد اتممنا الطرق التي تساعد في زيادة الوزن، و الآن سننتقل إلى تقديم وصفات لزيادة الوزن.

وصفات لزيادة الوزن للبنات بسرعة

كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات

سنخصص هذه الفقرة للحديث عن بعض الوصفات التي تساعد في زيادة الوزن و الحصول على مظهر جميل في إطار كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات:

  • إضافة الحليب المجفف إلى الحساء، أو إلى صلصة اللحم أو الدجاج، أو إلى صلصة المعكرونة، أو مع السكر على شكل مهلبية بين الوجبات.
  • تناول الجبن المبشور بكثرة فهو يساعد في اكتساب الوزن سواء مع الأرز و المعكرونة أو الخبز المحمص بين الوجبات، أو على شكل مكعبات مع الكعك.
  • استخدام الزيوت الصحية للطعام، كزيت الزيتون في السلطة مع اللبنة و مع مختلف الخضر و الحبوب المتبلة، و زيت بذرة الكتان و زيت الكانولا و زيت جوز الهند.
  • إضافة الكريمات و الدهنات إلى الطعام، كالزبدة أثناء طهي الأرز و البطاطس و المعكرونة لتوفرها على كميات كبيرة من الدهون و الفيتامينات، أو المايونيز.
  • استعمال العسل مكان السكر مع المشروبات الساخنة، و ينصح بالإكثار من المربيات سواء مع الخبز أو مع الكعك بعد كل وجبة.
  • تناول المكـسرات و الفواكه المجففة بين الوجبات فهي من أكثر الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية و البروتينات، فيمكن تناولها بإضافتها إلى السلطة أو الأرز في وجبة الغداء أو العشاء أو مع القمح في الفطور. و الشوكولاطة بكثرة.
  • تناول الفواكه الغنية بالسعرات كالبلح و الموز، و الابتعاد عن الفواكه الغنية بالماء كالعنب و البرتقال و البطيخ.
  • تناول الخضر الغنية بالفيتامينات و البروتينات و الأملاح، و تجنب الخضر المليئة بالماء مثل الخيار.
  • تناول حصة غذائية غنية بالبروتين في كل وجبة كالجبن أو لبن زبادي (ريب) أو الحليب أو البيض أو اللحم أو الدجاج أو السمك.
  • زيادة كميات الزنك في الطعام: تناول الزنك يؤدي إلى زيادة الشهية و زيادة هرمون التستوستيرون المسؤول عن عمليات البناء و زيادة الكتلة العضلية في الجسم، عن طريق استخدامه كمكمل غذائي أو بتناول الاطعمة الغنية بالزنك مثل اللحوم و الدواجن و جنين القمح.

كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات

بهذا نكون قد أنهينا مقالنا هذا و الذي تطرقنا فيه إلى كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات نتمنى أن تستفيدو منه و تقومو بمشاركته مع اصدقائكم و أقاربكم و عبر مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة، وللتعرف على المزيد يمكنكم الإطلاع على كيفية زيادة الوزن في أسبوع مع موقعنا.