كيفية زيادة الطول عند البنات و الرجال

كيفية زيادة الطول عند البنات و الرجال ؟ يعد الطول دائما مصدر قلق بالنسبة للجميع، فالناس القصيرة يعانون غالبا من قلة الثقة و عقدة النقص خاصة عندما يأتون وجها لوجه و بجانب نظرائهم الأكثر طولا، من جهة توجد هناك مجموعة من المنتجات المتوفرة في السوق التي تساعد في زيادة الطول، يعتمد الطول في الغالب على الجينات و على المواد الغذائية و التمارين الرياضية المناسبة.

قبل الدخول في تفاصيل المقال الذي خصصه موقع كيفية للحديث عن كيفية زيادة الطول عند البنات و الرجال ، نريد فقط الإشارة إلى أنه تم الإشارة من قبل إلى مقال سابق عن موضوع كيفية زيادة الطول.

يستمر الرجال في النمو حت عمر الخامسة و العشرين و بالنسبة للنساء هناك تحقيق كامل في سن الثامنة عشرة أو التاسعة عشر، ينظم الطول بنوع من هرمون يدعى هرمون النمو البشري (HGH)، و يتم فرز هذا الهرمون من طرف الغدة النخامية مما يساهم من ارتفاع الجسم، لهذا من الأفضل أن تأخذ الأطعمة التي تساهم على وظيفة هرمون النمو.

لمعرفة كيفية زيادة الطول عند البنات و الرجال إليك قائمة الأغذية التي تساهم في زيادة الطول :

يعتبر الطول عامل وراثي غير أنه يمكن كذلك أن يتأثر بشكل كبير من التغذية السليمة، بإمكان كل من يرغب في زيادة الطول الاستعانة بالطعام الصحي مع ممارسة الرياضة يمكن لهذا أن يسهم بطريقة كبيرة في زيادة الطول، إليك لائحة الأغذية التي يمكنها أن تساعدك في زيادة الطول :

أطعمة الألبان :

أطعمة الألبان

 

إلى جانب الحليب يجب ان تستهلك منتجات الألبان لكونها لها تأثير على ارتفاع منتجات الألبان كالجبن و اللبن و المثلجات غنية بالفيتامينات A، B، D و E، كما أنها تحتوي علىالكالسيوم و البروتين. يعد الكالسيوم و فيتامين D ضروريان للنمو، و يؤدي نقص في فيتامين د إلى انخفاض مكاسب الارتفاع، و يجب الحصول على الكالسيوم الكافي خاصة في فترة البلوغ.

الحبوب و النشويات :

تعد الحبوب و النشويات المصادر الرئيسية للطاقة في جسم الإنسان، و ذلك لأنها توفر فيتامين ب و الألياف و السيلينيوم و المغنيسيوم، و لأنها وفر السعرات الحرارية المطلوبة فيجب زيادة استهلاكها خصوصا في فترة البلوغ، و تعتبر الذرة الصفراء و الأرز البني و القمح الكامل و المعكرونة و الحبوب الكاملة مفيدة للنمو السليم خصوصا للأطفال.

فول الصويا :

يحتوي فول الصويا على أعلى البروتينات بين جميع الأطعمة النباتية، و يساعد في تحسين العظام و الأنسجة، كما يساعد في زيادة الطول، ينصح بتناول 50 غرام من فول الصويا يوميا لكونه نغذي للغاية.

الشوفان :

الشوفان

يعتبر دقيق الشوفان مصدر رائع للبروتين النباتي، يساعد الشوفان في زيادة كتلة العضلات و تقليل الدهون، و يفضل أن تأخذ 50 غرام من دقيق الشوفان على الفطور كل يوم.

المرجان الكالسيوم :

يتم الحصول على المررجان الكالسيوم من الشعاب المرجانية البحر، إنه يساعد في زيادة كتلة العظام و زيادة طولها، يجب اتخاذ هذا الكالسيوم في سن مبكرة إلى جني أقصى قدر من النتائج.

بالإضافة إلى البروتينات و المعادن و الفيتامينات و الحليب و الفواكه و الخضروات و الدجاج و لحوم البقر البيض هذه الأغذية تساعد بشكل أو بآخر في زيادة الطول.

بعض التمارين الرياضية لزيادة الطول :

بعض التمارين الرياضية لزيادة الطو

بيلاتيس:

تعتبر بيلاتيس مجموعة من تدريبات الامتداد الفعالة و المبتكرة و التي من شأنها أن تتيح لك تمديد كل جزء من جسدك، بالتالي تمديد كل من المفاصل و الغضروف و للاستفادة من إمكانات النمو إضافية. تتم تمارين بيلاتيس كتمارين حرة و كذلك باستخدام المعدات. هناك الكثير من الكتب المتاحة في السوق عن بيلاتيس و كذلك الكتب و أقراص الفيديو الرقمية التي يمكن شراؤها على الانترنت.

اليوغا:

تشبه اليوغا بيلاتيس غير أنها تركز أكثر على تعزيز وظائف الجسم الداخلية الخاصة بك بدلا من التمديد الخام، كبيلاتيس. عن طريق القيام اليوغا، تحقق التدفق الهرموني الأمثل و سوف يتم تعزيز معدل التمثيل الغذائي الخاص بك. لذا من الأفضل أداء اليوغا على الأقل يومين في الأسبوع عند قيامك بنظام “نمو القامة”. و يمكن الحصول على المواد الخاصة باليوغا على الانترنت، أو شراءها في شكل كتب.

تدريبات إطالة القامة في المنزل:

بعيدا عن تمرينات البيلاتس و اليوغا الاحترافية، يمكن أن يتبع المرء تدريبات منزلية بسيطة يمكن أن تساعدك في “نظام نمو القامة” الخاص بك.

نكون بهذا قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي خصصناه للحديث عن موضوع كيفية زيادة الطول عند البنات و الرجال ، نتمنى أن ينال المقال إعجابك كما نتمنى أن تفيدك هذه الطرق و الحلول المقترحة من موقعنا لا تنسى مشاركة المقال مع الأصدقاء الذين يرغبون في زيادة الطول عبر مواقع التواصل الإجتماعي. و نقترح عليكم قراءة هذا المقال كيفية زيادة الطول عند الأطفال للاستفادة أكثر.