كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة

اعتبارا بأن ربطة العنق أو ما يسمى بالكرافة جزء مهم من لباس الرجال، حيث أنها تزيد من جاذبية و أناقة الرجال، فكما نعلم بأن هناك مجموعة من الرجال الذين يعشقون اكتمال بدلتهم مع لباس بربطة عنق أنيقة، و التي تتناسب مع لون البذلة المرغوب و الحذاء أيضا، و هذا من أجل الظهور على أبهى حلة، و خاصة عند حضور الحفلات و المناسبات المهمة كحفلات الزواج، إضافة إلى مقابلات العمل و الإجتماعات، لكن المشكل هو أن هناك العديد من الرجال الذين يعانون من صعوبة ربط ربطة العنق، مع أنهم يحاولون للعديد من المرات لكن الأمر ينتهي بهم برابطة عنق متشابكة جدا، الأمر الذي يرهقهم و يجعلهم ينفرون و يتركون هذه الربطة جانبا. لذا فإننا الآن سنقوم بالتطرق في هذا الموضوع إلى كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة و بسيطة، و التي يمكن للفرد أن يستفيد منها و يتعلمها بشكل جيد، و في وقت وجيز أيضا.

و قبل الدخول إلى صلب هذا الموضوع، نود أن نشير إلى أننا قد قمنا سابقا بطرح مقال شامل بعنوان كيفية ربط ربطة العنق ، و هذا على موقعنا المتميز كيفية.

كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة

أنواع العقد :

العقدة البسيطة: و هي تعد من أشهر العقد الكلاسيكية لربطات العنق، و التي تستعمل كثيرا، حيث يعتمدها الكثير من الأشخاص نظرا لما تتميز به من سهولة في الفك و الربط، و مع ملاءمتها مع جميع أعناق الأقمصة.

المزدوج البسيط: و هذا النوع قريب جدا من العقدة البسيطة، و ما يفرق بينهما هو المرور الثاني أي الإتفاف الثاني، و هذه العقدة بدورها ملائمة للرجال ذوي القامة القصيرة، و هي الأفضل و الأحسن لأعناق الأقمصة الإيطالية و كذلك ربطات العنق الرفيعة التي تتميز بالسهولة و السرعة في الإنجاز.

عقدة ويندسور: و هذه العقدة تسمى في بعض الأحيان بالعقدة المزدوجة، و تنفيذها جد معقد، و هي تعد من العقد الكبيرة الحجم، لهذا توضع مع أعناق القمصان المتباعدة جدا، كالأعناق الإيطالية مثلا، و ربطات العنق الرفيعة. و تتميز هذه العقدة بهيبتها الخاصة، و هي ذات طابع إنجليزي، كما أنها اكتسبت شعبيتها بعد أن قام duc de Windsor المشهور بارتدائها، و لكن مع هذا كله، فهي لا تلاءم جميع ربطات العنق كالربطات المصنوعة من الحرير المنسوج التي غالبا ما تكون سميكة، و لكي تنجح هذه العقدة يجب أن تكون منسجمة جدا مع اللباس.

النصف ويندسور: و هذا النوع من العقد هو أقل سماكة و أسهل تنفيذ من ويندسور، و هو مناسب لربطات العنق الضيقة، أي للحرير الرفيع و أيضا أعناق القمصان المفتوحة.

العقدة المتصالبة: تعد من العقد التي تستعمل مع ربطات العنق الرفيعة، و هي عبارة عن عقدة فخمة لكن تنفيذها معقد جدا مقارنة مع الأنواع الأخرى.

كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة :

إذا أردت أن تتعرف على كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة ، فما عليك سوى أن تتبع هذه الخطوات البسيطة التي سنقوم بتقديمها و التي يمكنها أن تساعدك على إتقان ذلك.

أولا : يمكن التعبير عن الطرف العريض من الربطة بالحرف “W” و الطرف الضيق بحرف “N” كما يتبين في الصورة أسفله، و هنا يجب أن يكون الطرف العريض “W” أطول من الطرف الضيق “N”، كما هو مبين في هذه الصورة.

كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة

 

ثانيا: يجب جلب الطرف العريض “W” نحو الحلقة، أي بين ذوي الياقات البيضاء و ربطة العنق، ثم يتم القيام بإنزالها نحو الأسفل كما هو مبين في الصورة.

كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة

 

ثالثا: هنا يتم سحب الطرف العريض “W” تحت الطرف الضيق “N”، و على جهة اليمين، و العودة أيضا من خلال الحلقة و إلى اليمين للمرة الثانية، بحيث يتم إدخال الطرف العريض و إخراجه في نفس الوقت كما هو مبين في الصورة.

كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة

رابعا: و في هذه الأثناء يجب جلب الطرف العريض “W” عبر الواجهة أي من اليمين إلى اليسار.

كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة

خامسا: هنا يتم جلب الطرف العريض إلى أن يصل إلى الحلقة مرة أخرى.

كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة

سادسا: و بعد ذلك يتم جلب الطرف العريض “W” نحو الأسفل و ذلك من خلال عقدة في الجبهة.

كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة

سابعا: و باستخدام اليدين يتم القيام بتشديد العقدة بعناية، و بعد ذلك يتم استدراجها إلى ذوي الياقات البيضاء.

كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة

هنا ينتهي مقالنا لهذا اليوم، و الذي قمنا من خلاله بتقديم كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة ، مع إبراز مجموعة من الخطوات التي يمكن للفرد اتباعها من أجل إتقان ربط الكرافة، أتمنى أن ينال المقال إعجاب الجميع و أن تتم مشاركته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي.