كيفية التخلص من الكرش و الأرداف

كيفية التخلص من الكرش و الأرداف ؟ تعد مشكلة تراكم الدهون في البطن و كبر حجم الأرداف من أكثر المشاكل التي تسبب أرقا و قلقا مزمنا للكثير من النساء، و تظهر هذه المشكلة نتيجة بعض العادات السيئة كعدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم أو ممارسة التمرينات اللازمة بعد الولادة لاستعادة الجسم لرشاقته و لياقته المفقودة بسبب الولادة و الحمل.

قبل الدخول في تفاصيل هذا المقال الذي سنتحدث فيه عن كيفية التخلص من الكرش و الأرداف ، فقط نريد الإشارة إلى أنه تم نشر مقال سابق على موقعنا كيفية يتناول بالتفصيل و بشكل شامل كيفية التخلص من الكرش.

يعرف الكرش علميا على أنه تراكم الدهون بمنطقة البطن، و هو الأمر الذي يعاني منه تقريبا 70% من رجال العالم العربي و هذه نسبة تقريبية، و من المرجح أن تكون أعلى من هذا.

يسأل الكثير من النساء و الرجال عن أنجح الطرق و أفضلها للتخلص من الكرش، غير أن معظمهم لا يفعلون أي شيء للتخلص من الكرش بشكل تام لكتها عبارة عن أمنيات و ليس شيء فعلي يرغبون في تطبيقه.

أسباب سمنة الكرش :

أسباب سمنة الكرش

يرجع تراكم الدهون في منطقة البطن و الأرداف للكثير من الأسباب من بينها :

  • الوراثة و شكل جسم المرأة إذ تمتلك معظم النساء شكل أجسام أمهاتهن أو جداتهن وهذا الأمر يعد جينيا.
  • تأثير هرمون الأستروجين على الدهون، حيث كلما ارتفع هذا الهرمون عند النساء ارتفعت احتمالية زيادة أوزانهن.
  • تناول الوجبات السريعة لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون و الكربوهيدرات و النشويات.
  • شرب المشروبات الغازية
  • قلة الحركة و عدم ممارسة الرياضة، و هو الأمر الذي يراكم الدهون و يزيد من وزن العضو الذي يحتويها.

كيفية التخلص من الكرش و الأرداف :

كيفية التخلص من الكرش و الأرداف2

يتبع الكثير من الأشخاص عدة طرق للتخلص من الكرش و الأرداف و نذكر منها :

  • ممارسة الرياضة طوال الوقت، إذ أنها تساهم في حرق الدهون بشكل سريع، كما أنها تعمل على شد منطقتي البطن و الأرداف، و تعتبر رياضة الجري و المشي و كذا تمارين المعدة و نط الحبل من أنجح الوسائل للتخلص من الكرش و الأرداف المترهلين.
  • اتباع الحميات و الأنظمة الغذائية المتوازنة حيث أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة و المعادن و تتسم بقلة الدهون و الدسم، لأن تركز الدهون في الجسم يكون في منطقتي الكرش و الأرداف و من الصعب التخلص منها.
  • التقليل من المشروبات الغازية لكونها تحتوي على نسب مرتفعة من السكر الذي يتحول إلى دهون تتجمع في منطقتي الأفخاذ و البطن.
  • شرب الماء بكثرة بالخصوص الدافئ قبل الإفطار حيث يعمل على حرق الدهون، و تزيد فعاليته إذا تمت إضافة الليمون إليه.
  • اللجوء إلى المشي و صعود الأدراج العادية عوضا عن التنقل بالسيارة في الأماكن القريبة أو استعمال الأدراج الكهربائية، و هذا الأمر يعمل على تنشيط الدورة الدموية، و يعمل على تقليل دهون البطن و يحرك أيضا منطقة الأفخاذ.

إليك برنامج رجيم الكرش :

إليك برنامج رجيم الكرش

الإفطار : حبة تفاح + شريحة توست + بيضة مسلوقة + كوب شاي أخضر
الغذاء : شريحة لحم مشوي أو ربع فرخة مشوية أو سمكة مشوية + طبق سلطة خضراء + كوب عصير برتقال خال من السكر
العشاء : كوب زبادي خالي من الدسم + ربع رغيف بلدي + قطعة جبن قريش + ثمرة فاكهة

المهم من هذا الرجيم هو الرغبة و العزيمة و الصبر و الإصرار على المواظبة على هذا النظام حتى نهايته و ذلك للحصول على النتيجة المطلوبة و تتخلصين من الطرش و الأرداف التي تشوه المنظر العام للجسم.

خلطات للتخلص من دهون الكرش و الأرداف :

خلطات للتخلص من دهون الكرش و الأرداف

يستعين بعد الأشخاص إلى تناول الخلطات التي أثبتت نجاحها و كفاءتها في التخلص من دهون البطن و الأفخاذ كخليط العسل و الكاكاو و القرفة و يتم خلط هذه المكونات معا و ذلك عن طريق وضع ملعقة من العسل و ملعقة من الكاكاو و ملعقة من القرفة ثم خلطها بشكل جيد و يتم تناولها بشكل يومي على الريق قبل الإفطار بمدة ثلاثين دقيقة، يعمل هذا المزيج على حرق الدهون و حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع إضافة إلى سد الشهية.

الأطعمة التي تساعد في التخلص من دهون الأرداف :

الأطعمة التي تساعد في التخلص من دهون الأرداف

الفاكهة :

يعد كل من الجريب فروت و التوت و البرتقال من الأطعمة التي تساهم في إنقاص الوزن، و تحتوي هذه الفواكه على نسبة من السكريات التي يحتاجها الجسم و لا تؤدي لزيادة الوزن.

الخضروات :

ينصح بتناول الخرشوف و السبانخ و الفاصوليا الخضراء لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في تنحيف الأرداف.

الأطعمة الخالية من الدهون :

يساعد تناول الأطعمة الخالية من الدهون على تنحيف الأدراف و تشمل :

  • التونة
  • اللحوم الحمراء الخالية من الدهون
  • الدجاج منزوع الجلد
  • بعض أنواع السمك : مثل سمك السلمون.

نكون بهذا قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي خصصناه للحديث عن موضوع كيفية التخلص من الكرش و الأرداف نتمنى أن ينال المقال إعجابك كما نتمنى أن تفيدك هذه الوصفات و الحلول المقترحة من موقعنا لا تنسى مشاركة المقال مع الأصدقاء الذين يعانون من هذا المشكل عبر مواقع التواصل الإجتماعي. و نقترح على كل سيدة تعاني من الكرش بعد الولادة القيصرية قراءة هذا المقال كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية.