كيفية التخلص من الكرش للنساء

إن تراكم الدهون في منطقة البطن أو ما يعرف بوجود الكرش يعد من أكثر الأمور التي تقلق و تزعج السيدات حتى و لو كان حجمه صغيرا، و تستلزم الضرورة التخلص منه ليس فقط من أجل المظهر الخارجي و إنما أيضا من أجل الحفاظ على صحة و سلامة الجسم من خطر تراكم الدهون بهذه المنطقة. و سنخصص هذا المقال للحديث عن كيفية التخلص من الكرش للنساء. و للمزيد من الإفادة اطلعوا على مقال سبق و نشرناه على موقعنا تحت عنوان كيفية التخلص من الكرش.

كيفية التخلص من الكرش للنساء و أسبابه

كيفية التخلص من الكرش للنساء و أسبابه

تكثر و تتعدد أسباب بروز و ظهور الكرش لدى النساء، و لذلك خصصنا هذه الفقرة للحديث عن كيفية التخلص من الكرش للنساء و أسبابه.
و من الأسباب الشائعة التي تقف وراء ظهور الكرش لدى النساء ما يلي:
– قلة النوم أو حدوث الاضطرابات بالنوم.
– العادات الغذائية السيئة و الغير الصحية، مع تناول الطعام في الوقت الخاطئ و بالأخص في الليل.
– تناول الكحول و المشروبات الغازية، بالإضافة إلى التدخين.
– الخمول و قلة الحركة مع عدم ممارسة الرياضة بشكل دوري و يومي.
– الولادة القيصرية، و الحمل المتكرر.
– وصول المرأة لسن اليأس، حيث يزيد معدل إفراز الجسم لهرمون البروجسترون الذي يعمل على فتح الشهية و الإقبال على تناول الطعام.
– الاستقرار العاطفي و النفسي بعد الزواج من العوامل المحفزة على زيادة الوزن.
– بعض الأمراض كالالتهاب الكبدي و اختلال وظائف الكلي أو نفص إفراز الغدة الدرقية.
و هناك العديد من المخاطر الصحية التي يسببها تراكم الدهون بمنطقة البطن من أبرزها: ارتفاع و زيادة القابلية للإصابة بأمراض مختلفة و في مقدمتها السكري، و ارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب و السكتة الدماغية. كما يتسبب ظهور الكرش في تشويه المظهر الخارجي العام مما ينعكس سلبا على الحالة النفسية الأمر الذي قد يسبب للشخص الانطواء و الانزواء بعيدا. بالإضافة إلى كون الكرش يعيق نشاط الشخص و ينقص و بشكل حاد من لياقته البدنية، مما يؤثر على عمله خاصة إذا كان عمله يعتمد على الحركة.

كيفية التخلص من الكرش للنساء بسرعة

كيفية التخلص من الكرش للنساء بسرعة

هناك عدة أنواع للكرش منها الكرش المنتفخ و المترهل و كذا العضلي، و بالموازاة هناك عدة طرق مختلفة و التي تمكن السيدات من التخلص من هذا المشكل الذي يؤرقهن. و سنخصص هذه الفقرة لتعداد طرق و كيفية التخلص من الكرش للنساء بسرعة.
و من بين الطرق الفعالة التي تساعد على التخلص من الكرش ما يلي:

– رياضة المشي حيث أثبتت الدراسات العلمية أنها من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من الكرش.
– النوم لفترة كافية و التي تتراوح ما بين سبع و ثمان ساعات.
– الإقلال من تناول السكريات، فبالرغم من كونها تمنحك الطاقة و النشاط إلا أنها تؤدي في حالة إذا ما أكثرت منها إلى نتائج عكسية، فهي تعمل على تكوين الدهون في منطقة البطن. لذلك فإن خبراء الرشاقة ينصحون بتعويض السكريات بالفواكه و الخضراوات الطازجة.
– تجنب الأطعمة الدسمة و المليئة بالدهون.
– التقليل من تناول الملح لكونه يتسبب في احتباس السوائل و انتفاخ البطن.
– الابتعاد عن التوتر و كل ما من شانه أن يتسبب لك في ضغوط نفسية.
– تناول بعض المشروبات التي تساعدك على التخلص من دهون البطن و منها: *الماء الذي يجعل أكلك قليل و يزيد من عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، و يستحسن شربه على الريق. كما يمكنك إضافة الليمون أو النعناع للمياه كي تعطيها نكهة. *الزنجبيل و الذي يساعد على حرق الدهون عبر إضافة القليل منه إلى الشاي الأخضر. *العصائر حيث أثبتت الدراسات العلمية أن عصير الأناناس يساهم و بشكل كبير على حرق الدهون و إبقاء الجسم رطب.

كيفية التخلص من الكرش للنساء بواسطة التمارين الرياضية

كيفية التخلص من الكرش للنساء بواسطة التمارين الرياضية

إن لممارسة الرياضة و بعض التمارين الرياضية في أي وقت، و التي تعمل على شد البطن أثر إيجابي و فعال للتخلص من الكرش، و ذلك لكون التمارين الرياضية تقلل الدهنيات في الدم و تزيد من سرعة سريان الدم في الشعيرات الدموية كما تعمل على تحسن كفاءة القلب والرئتين. و من خلال هذه الفقرة سنتطرق لمعرفة كيفية التخلص من الكرش للنساء بواسطة التمارين الرياضية.
و من أمثلة التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها في البيت للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن ما يلي:
التمرين الأول و هو عبارة عن وضع اليدين خلف الرأس إلى الأعلى قليلا، ثم تحريك القدمين بالتناوب و ذلك بثني الركبتين لتصبح فوق البطن، و هذا التمرين يعمل على حرق الدهون المتراكمة أسفل البطن كما يقوم بشد عضلات البطن. يكرر هذا التمرين 10 مرات لكل رجل يوميا.

التمرين الاول
التمرين الثاني و الذي يكون بالاستلقاء على البطن و رفع اليدين و الرجلين في آن واحد، حيث يقوم هذا التمرين بشد العضلات العلوية و كذا السفلية للبطن. و يكرر التمرين 10 مرات في اليوم.

التمرين الثاني
التمرين الثالث يتمثل في الجلوس على المقعد مع ثني الركبتين، و بعد ذلك تقوم بفتح الرجلين معا ثم إعادتهما إلى الحالة الأولى. يكرر 10 مرات في اليوم.

التمرين الثالث
التمرين الرابع و يكون بالاستلقاء على الظهر و ثني الركبتين، ثم تحرك الركبتين مرة إلى أقصى اليمين، و مرة إلى أقصى اليسار بالتناوب. و يساعد هذا التمرين على حرق الدهون في منطقة الخصر و يقوم بشد العضلات المحيطة بها. يكرر 10 مرات في اليوم.

التمرين الرابع
التمرين الخامس و يكون بالارتكاز على القوائم الأربعة مع ثني الركبتين و المرفقين، ثم بعد ذلك تقوم برفع الركبتين إلى الأعلى بالتناوب. يعمل التمرين على حرق دهون المنطقة السفلى من البطن. يكرر التمرين 10 مرات لكل ساق.

التمرين الخامس

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي خصصناه للحديث عن كيفية التخلص من الكرش للنساء و تجدر الإشارة إلى أن النجاح في التخلص من الكرش يحتاج لاستراتيجية متكاملة، تعتمد علي ضبط النظام الغذائي و الالتزام بممارسة الرياضة دوريا، حتى تجد نفسك في نهاية الأمر أن تلك الممارسات قد أصبحت جزءا من حياتك اليومية و تكون قد غيرت اتجاهاتك نحو الإيجابية. و لمعرفة كيفية التخلص من الكرش للرجال لا تنسوا الاطلاع على مقال سبق و نشر على موقعنا تطرقنا فيه لهذا لموضوع. نتمنى ان ينال الموضوع إعجابكم و تشاركوه عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة. و للمزيد من المالات و المواضيع القيمة قوموا بزيارة موقعنا كيفية.