كيفية التخلص من الكرش للرجال

يعد الكرش من المشاكل التي تؤرق العديد من الأشخاص النساء منهم و الرجال، كما أنه يعتبر من مشكلات العصر و التي تسبب الكثير من الإحراج و التعب النفسي، و في مقالنا هذا سنتحدث عن كيفية التخلص من الكرش للرجال ،فمعظم الرجال يعانون من دهون الكرش البارزة و التي تظهرهم بشكل غير جذاب. و يمكنكم الاطلاع على مقال سابق عبر موقعنا عن كيفية التخلص من الكرش، و الذي تحدثنا فيه بشكل عام و شامل عن طرق إزاله الكرش لجميع الفئات و بشتى الطرق.
يبرز الكرش عبر تراكم دهون الجسم في منطقة البطن، و يعرف بالسمنة الوسطية، و هو أمر يشكل خطورة على الجسم و ذلك لتراكم الدهون حول كثير من الأعضاء الداخلية المهمة من قبيل: الكبد و الطحال و الكليتين و الأمعاء و كذلك البنكرياس. كما أن هذا النسيج الدهني المتراكم في الجسم ،و خاصة في منطقة البطن، يعمل على إفراز السيتوكينات الالتهابية و التي ترفع من مقاومة الأنسولين في خلايا العضلات، بالإضافة إلى أن هذه السمنة الوسطية المتمثلة في دهون البطن تقلل من إفراز الأديبونكتين الذي يعمل على مقاومة السكري و كذا تصلب الشرايين والالتهابات في الجسم.

كيفية التخلص من الكرش للرجال و أسبابه

كيفية التخلص من الكرش للرجال و أسبابه

يختلف حجم بروز منطقة البطن عند الرجال باختلاف كمية الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، و يرتبط في بعض الحالات بأسباب مرضية كالاختلالات الهرمونية، و في حالات أخرى تكون الأسباب مرتبطة بالعادات الغذائية للأشخاص الذين يعانون من هذا المشكل، و في هذه الفقرة سنتطرق لطريقة و كيفية التخلص من الكرش للرجال و أسبابه.
هناك عدة أسباب لظهور و بروز الكرش لدى الرجال نذكر منها ما يلي:
– القلق و الإجهاد النفسي و العضلي بالإضافة إلى التوتر.
– الكسل و الخمول.
– ضعف في عمليات الأيض أو ما يصطلح عليه بالتمثيل الغذائي.
– العمل الذي يحتم على الرجل الجلوس لوقت طويل.
– العادات الغذائية السيئة و الغير متوازنة، كأن تتناول الطعام على فترة واحدة و بكميات كثيرة.
– قلة الحركة و عدم ممارسة الرياضة، و بالأخص التمارين الخاصة بالبطن.
– الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على معدلات كبيرة و عالية من الدهون.
– تناول الوجبات السريعة.
– زيادة الوزن، بحيث أن أصحاب الوزن الزائد هم الأكثر عرضة لبروز الكرش و دهون منطقة البطن.
– العمر، فالسمنة الوسطية ترتفع عند الرجال الأكبر سنا أكثر من غيرهم.

كيفية التخلص من الكرش للرجال بسرعة

كيفية التخلص من الكرش للرجال بسرعة

تعد عملية إزالة الكرش هاجسا كبير لدى العديد من الرجال، لأن بروز هذه المنطقة تشكل لهم مشكلا نفسيا لعدم قدرتهم على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، و كذلك لعدم قدرتهم على ارتداء جميع أنواع الألبسة. و لمن يعاني من هذه المشكلة المتمثلة في السمنة الوسطية نقدم لهم هذه الفقرة عن كيفية التخلص من الكرش للرجال بسرعة، و التي سنقدم لهم عبرها العديد من الخطوات و الطرق السهلة من أجل التخلص من الكرش في أسرع وقت.
تتمثل الطريقة الصحيحة و الأمثل للتخلص من الكرش لدى الرجال في تتبع النصائح التالية و العمل بها:
– تناول الأغذية الصحية و التي تكون غنية بالألياف، و الابتعاد عن العادات الغذائية السيئة كتناول الأطعمة دفعة واحدة.
– ممارسة الرياضة بشكل يومي مع التركيز على تمارين شد البطن، و من التمارين التي تساعدك على التخلص من الكرش: الركض، المشي، القفز على الحبل، ركوب الدراجة، ممارسة تمارين الأيروبيك، حيث أطهرت الدراسة ارتباطا مباشرا بين هذه التمارين و التخلص من الكرش.
– شرب كميات كبيرة من الماء، و السوائل بشكل عام.
– الابتعاد عن التوتر و الإجهاد النفسي.
– الالتزام بحمية غذائية، و التي تمنح الجسم سعرات حرارية أقل من التي يحتاجها يوميا، مع ضرورة أن تمنح هذه الحمية للجسم الحد الأدنى من كافة المجموعات الغذائية.
– تناول الطعام ببطء، لأن الجسم يحتاج إلى 20 دقيقة ليوصل إشارة الشبع إلى الدماغ.
– الاستعانة بشرب بعض أنواع الأعشاب التي تساعد في التخلص من الكرش عبر حرق الدهون المتراكمة حول هذه المنطقة، و من بينها: الشاي الأخضر و الميرمية.
– الابتعاد عن المشروبات الغازية.
– عمل مساج لمنطقة البطن بالزيوت الطبيعية مثل: زيت الورد، زيت القرفة، زيت زعفران، زيت نرجس، زيت نعنع.
– تناول الفواكه و الخضر، مع الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الخبز باعتباره أهم الأسباب التي تقلل عملية العظم و تسبب الانتفاخ مما يعمل على تخزين الدهون في البطن.
– أخذ قسط كافي من النوم و الابتعاد عن السهر، لأن قلة النوم تسبب في إنتاج هرمون غريلين و الذي يزيد من الرغبة في الأكل.
كانت هذه أهم النصائح و الخطوات التي يمكن تتبعها من أجل التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، و تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية تحتاج إلى وقت طويل و كذلك إلى العزيمة و الإصرار. و هناك الكثير من الأشخاص الذين يلجؤون إلى العمليات الجراحية للتخلص من الكرش، إلا أنه لا ينصح باللجوء إلى هذا الحل إلا في حالات السمنة المرضية الشديدة، لأن لهذه العمليات مضاعفات خطيرة ما لم يلتزم الشخص بتعليمات الطبيب و من بين هذه المضاعفات: الالتهابات و الغثيان و القيء و الجفاف، فيما يمكن أن تسبب على المدى البعيد نقص في بعض الفيتامينات و المعادن بالإضافة إلى بعض المشاكل النفسية. كما أن هذه العمليات تفرض على الشخص الذي خضع لها البقاء تحت المتابعة و المراقبة الطبية مدى الحياة.

في نهاية مقالنا هذا، الذي خصصناه لموضوع كيفية التخلص من الكرش للرجال نتمنى أن ينال إعجابكم و تشاركوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل أن تعم الفائدة. و للمزيد من المقالات و المواضيع المفيدة و القيمة قوموا بزيارة موقعنا كيفية.