كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة

من الطبيعي لدى المرأة في فترة الحمل أن يزداد وزنها و حجم البطن كي يقدر على حمل الجنين، إلا أن نسبة زيادة هذا الوزن تختلف من امرأة إلى أخرى، حيث أن هناك نساء يحاولن قدر المستطاع أن لا يزيد وزنهن عن المطلوب أثناء فترة الحمل، في حين أن هناك أخريات يزداد وزنهن أكثر من المطلوب. لذلك تجد أغلبية النساء يتعرضن لتغيرات جسمانية بعد الولادة و من أهم هذه التغيرات بروز البطن و ترهله مما يسبب لهن الكثير من المشاكل على مستوى مظهرهن الخارجي و نفسيتهن. و من أجل معرفة كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة خصصنا هذا المقال للحديث عن مجموعة من النصائح و الطرق التي تساعدك سيدتي على التخلص من هذه المشكلة التي تؤرق كاهلك. كما يمكن الاطلاع على مقال كنا قد نشرناه على موقعنا يتناول بالتفصيل و بشكل كامل و شامل عن كيفية التخلص من الكرش.

كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة بسرعة

4-حركات-بيلاتيس-بالصور-للتخلص-من-دهون-البطن-والخصر-207011

تعاني أغلبية السيدات من بروز و ظهور الكرش بعد الولادة، الأمر الذي يسبب لهن صدمة كبيرة عندما يرون شكل بطنهن لما فيه من ترهلات مع اعتقادهن بأنه لن يزول و لن يذهب نهائيا. مما يجعل السيدات يحترن و يتساءلن عن أفضل طريقة ممكنة تساعدهن للتخلص من هذا الترهل الذي يشوه مظهرهن الخارجي و الذي يؤثر و بشكل كبير على نفسيتهن. و من خلال هذه الفقرة سنتحدث عن كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة بسرعة، عبر تعداد مجموعة من الطرق و النصائح التي يمنك اتباعها من أجل التخلص من ترهلات البطن و التي تتشكل بعد الولادة.
و من الطرق التي تمكنك من التخلص من الكرش بعد الولادة ما يلي:
– قبل كل شيء نؤكد على أن إذا ما كانت ولادتك قيصرية فلا يمكنك عمل أي شيء إلا بعد مرور أربعة أشهر.
– في حين إذا كانت ولادتك طبيعية فيمكنك أن تربطي بطنك بشال بعد أسبوع من الولادة و حتى الأربعين للتخلص من الكرش بسرعة.
– اشربي الماء بكثرة و السوائل بشكل عام لأنها تساعد في عملية الهضم.
– تناولي الكثير من الخضر و الفواكه لكونها تحتوي على الكثير من الفيتامينات التي ستساعد جسمك على العودة لحالته الطبيعية بشكل أسرع.
– قومي بالتمارين الرياضية التي تعمل على شد البطن و لكن تحت إشراف مختص، و يفضل أن تبدئي في هذه التمارين بعد انتظام الدورة الشهرية تفاديا لأي شد عضلي أو أي شيء يضرك.
– و تعد الرضاعة الطبيعية من أفضل الطرق التي تساعدك سيدتي على التخلص من الكرش بعد الولادة، حيث تساعد الرضاعة الطبيعية الرحم على التقلص كما أنها تخفف من الهرمونات التي تزيد من حجم البطن.
– ممارسة المشي مع شد البطن للداخل.
– تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف مع الابتعاد عن الأغذية التي تحتوي على الدهون.
– النوم لمدة كافية بعد ممارسة الرياضة يساعد على التخلص من الكرش، كما يفضل عدم تناول أي وجبة بعد الرياضة مباشرة.
– حاولي سيدتي أن تفرقي بين الشعور الحقيقي بالجوع و بين الشعور الوهمي بالجوع، فلا تأكلي إلا بعدما تشعري حقيقة بالجوع، كما أنه يجب عليك تنظيم السعرات الحرارية في وجباتك اليومية.
– احرصي على وجبة الإفطار فهي تساعدك على استعادة نشاطك إضافة إلى أنها تقلل من شعورك بالجوع و تمد جسمك بالطاقة اليومية التي تلزمه.
– قللي من الملح في طعامك فهو يعمل على احتباس السوائل في الجسم كما يساعد على ظهور أمراض الضغط، بالإضافة إلى كونه يؤدي إلى تكون الدهون في منطقة البطن.
– ابتعدي عن المشروبات الغازية، و امضغي طعامك جيدا و ذلك كي تتفادي انتفاخ البطن.
– تفادي ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي لأنها تؤدي إلى تقوس الظهر و إرخاء عضلات البطن.
– مارسي تمرين كتم النفس لثوان بسيطة مع شد البطن للداخل، أو استلقى بظهرك على الأرض مع ثني الركبتين و القدمين مسطحتين على الأرض، استنشقي الهواء و قومي برفع الحوض و الوركين إلى الأعلى مع إبقاء الظهر و الكتفين في ملامسة الأرض، مع الحرص على أن تكون الحركة للحوض و الوركين فقط، و من ثم العودة إلى نقطة البداية. كرري التمرين 10 مرات في اليوم.

855571
و اعلمي سيدتي أنه ليس من السهل عليك التخلص من الكرش بسرعة مباشرة بعد الولادة فكما استغرقت عضلات بطنك تسعة أشهر حتى تتمدد لتحمل جنينك أثناء فترة الحمل بكاملها، فمن المنطقي أن يستغرق جسمك كل هذا الوقت أو أكثر ليعود إلى ما كان عليه مرة أخرى. لذلك عليك بالصبر و المثابرة في عملية خسارة الوزن و التخلص من الكرش بعد الولادة.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي خصصناه للحديث عن كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة متمنين أن ينال الموضوع إعجابكم و أن تشاركوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما يمكنكم الاطلاع على مقال سبق و نشرناه على موقعنا كيفية تحت عنوان كيفية التخلص من الكرش للنساء للمزيد من الطرق و النصائح التي ستساعدك سيدتي في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.