كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب

سنخصص هذا المقال للحديث عن كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب ، فالكرش عبارة عن تراكم دهون الجسم في منطقة البطن و هذا ما يعرف علميا بالسمنة الوسطية أو السمنة التي ترتبط بالجنس الذكوري، و هو مشكل يؤرق الكثير من الناس، و تتعدد أسباب بروز الكرش منها، الإكثار من الوجبات السريعة و الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، و عدم ممارسة مختلف الرياضات، و معروف أن هناك علاقة وطيدة بين الأمراض المنتشرة و السمنة و بالخصوص أمراض القلب.

كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب
هناك الكثير من الطرق و الوصفات التي تساعد على التخلص من الكرش، إلا أن أغلب تلك الوسائل لا تفلح مع جميع الأشخاص، حيث إن أغلب تلك الطرق تكون عبارة عن اتباع حمية مع ممارسة تمارين لعضلات البطن من أجل التخلص من الكرش و شد العضلات، أو تناول مشروبات معينة من أجل حرق الدهون الموجودة في البطن، أو أن تلك الطرق لا تجدي نفعا مع الكثيرين نظرا لطبيعة تلك المنطقة و الدهون التي تتراكم فيها، و لا يمكن التخلص من الكرش عبر إجراء تمارين البطن، لأن تلك التمارين تعمل على تقوية العضلات و يمكن أن تسبب ضخامتها، مما يؤدي إلى عدم ظهور فارق في حجم البطن، كذلك إن الأنظمة الغذائية التي يتم اتباعها لا تعمل على تخسيس الكرش بالذات، بل إنها تعمل على تقليل وزن الجسم بشكل عام، و قبل أن ندخل في الموضوع ندعوكم للاطلاع على هذا المقال الشامل كيفية التخلص من الكرش.

كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب :

كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب

 

إن التخلص من الكرش مفيد كثيرا لصحة الجسم، يضفي نوع من الجمال و الأناقة على المظهر الخارجي للجسم و  يحسن من نفسية الشخص، حيث إن الدهون المتراكمة في منطقة البطن لها خطورة كبيرة على صحة الإنسان، فهي تتراكم حول أعضاء هامة، و تعمل على إفراز مواد تحفز حالة الالتهاب المزمن و تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل، أمراض القلب و مرض السكري، و السكتة الدماغية، و بعض أنواع السرطان، و أيضا ارتفاع ضغط الدم، و تعد عملية إزالة الكرش هاجش لدى العديد من الناس، و للتمكن من إزالته نقدم لكم طرق فعالة لإزالة الكرش و للحصول على نتائج مميزة يجب الإلتزام بجميع الخطوات و الوصفات، إليكم طرق و كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب.
الوصفة الأولى:

الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مثل، الخس و الكرفس و السبانخ و البقدونس و الجرجير، فهذه الأصناف المتنوعة لا تساعد فقط على خسارة دهون البطن فهي تعمل على علاج انتفاخ المعدة و الإمساك، و ينصح بتواجدها بكثرة في نظام غدائك، لكونها تحتوى على العديد من الفيتامينات و المعادين الهامة لجسمك، دون وجود أى سعرات حرارية كبيرة بها.

الوصفة الثانية:

اللوز لا يساعد إطلاقا على تراكم الدهون فى منطقة البطن و ما حولها، و يفضل إضافته الى السلطة، أو تناوله كما هو و أنت تشاهد التلفاز، و له فوائد كثيرة  على بشرتك، و ذلك لإحتوائه على فيتامين إي و البروتين، بالإضافة إلى أنه غني بالألياف التى تحد من شعورك بالجوع، و ننصحك بتناول حفنة صغيرة من اللوز بشكل يومي كوجبة صغيرة بين وجبة الإفطار و الغداء.

الوصفة الثالثة:

نقوم بغلي كل من الشاي الأخضر و الزنجبيل و النعناع و الكمون في قدر و نتركة لمدة عشر دقائق ثم يصفى، نشرب كأس 200 ملل على الريق يوميا و نشرب كوب آخر قبل تناول وجبة الغذاء بنصف ساعة و قبل العشاء بنصف ساعة أيضا و لمدة شهر كامل بعدها ستلاحظون الفرق.

الوصفة الرابعة:

شرب كأسين من مغلي الميريمة واحد في الصباح و الآخر في المساء، و بإمكانك أن تحضر مغلي الميرمية من خلال إضافة ملعقتين من أوراق الميرمية إلى نصف لتر من الماء، ثم توضع المكونات على النار، و نتركها  تغلي لمدة خمس عشرة دقيقة.

الوصفة الخامسة:

الهندباء من النباتات التي تعمل بشكل فعال على التخلص من الكرش، لذا ينصح بشرب مغلي الهندباء بشكل يومي.

الوصفة السادسة:

ينصح بشرب مغلي النعناع بصورة يومية، فهو يمتلك خصائص تعمل على طرد الغازات كما أنه يزيد من فعالية الجسم في امتصاص المواد الغذائية، ويمكنكِ أيضاً إضافة النعناع إلى طبق السلطة.

الوصفة السابعة:

يساهم الشوفان بلاشك في خسارة الوزن، و يقلل أيضا الدهون حول منطقة البطن، لذلك ننصحك بتناول كمية من الشوفان صباحاً مع كوب من الحليب خالي الدسم، فهو يعمل على إمتلاء المعدة و يساعدك على الشعور بالشبع لمدة طويلة، كما يمنح جسمك الطاقة المطلوبة و الكافية لليوم.

الوصفة الثامنة:

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من إكليل الجبل مع البابونج و الزعتر، ثم نضع المكونات في كوب من الماء المغلي، مع مراعاة تغطية الكوب، و نتركه  لمدة عشر دقائق، و ينصح بتناول كوب من المزيج في المساء على معدة فارغة، و تكرر هذه الوصفة حتى اختفاء الكرش بشكل تدريجي.

 

و مع نهاية أسطر هذا المقال الغني بالعديد من المعلومات المفيدة عن كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب ، نتمنى أن نكون قد أشبعنا شغف تطلعاتكم و أجبنا على معظم أسئلتكم و استطعنا مدكم بالطريقة السليمة لطريقة و كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب و حتى تعم الفائدة أكثر لا تترددوا في نشر المقال و مشاركته مع أصحابكم ليستفيدوا منه أيضا، و للمزيد من الفائدة يمكنكم الدخول إلى هذا المقال كيفية التخلص من الكرش و الأرداف.