كيفية التحميل من اليوتيوب مجانا

الكثير من الناس يحتاجون إلى القيام بعمليات تحميل مقاطع الفيديو من موقع يوتيوب إلى القرص الصلب على جهازهم الشخصي، لتتمكن من مشاهدتها في وقت لاحق دون الحاجة للاتصال بالأنترنت، لأن أشهر المتصفحات العالمية جوجل كروم و فايرفوكس و أوبرا و انترنت اكسبلور، لا تتضمن خاصية تحميل مقاطع اليوتيوب، لدى فالكثير من البرامج التي تدعم التحميل من اليوتيوب مثل برنامج انترنت داونلود مانجر، و كما تم إنشاء برامج خاصة تقوم بهذه المهمة مثل برنامج تحميل الفيديو FVD ، و برنامج Free YouTube Downloader ، و في هذا المقال سنتطرق إلى كيفية التحميل من اليوتيوب مجانا باستعمال برنامج Free YouTube Downloader ،إلى جانب كيفية التحميل من اليوتيوب مجانا باستعمال برنامج يوتيوب داونلود.

و قبل الإنسياب في موضوعنا هذا ندعو قرائنا الأفاضل إلى قراءة موضوع شامل و كامل عن كيفية التحميل من اليوتيوب، مع موقعنا موقع كيفية .

كيفية التحميل من اليوتيوب مجانا باستعمال برنامج Free YouTube Downloader

كيفية التحميل من اليوتيوب مجانا

مميزات البرنامج

يتمتع برنامج بالعديد من المميزات نذكر منها:

سهل الاستخدام: لقد تم تصميم برنامج Free YouTube Downloader ليراعي سهولة الاستخدام بالدرجة الأولى من خلال واجهة المستخدم و التي تتكون من نافدة واحدة، بحيث تشتمل على جميع خيارات البرنامج و إعداداته، أما بالنسبة لكيفية الحصول على مقطع الفيديو الذي تريد تحميله من يوتيوب youtube، فيجب عليك كتابة رابط مقطع الفيديو يدويا أو نسخه و لصقه ضمن صندوق الإدخال الموجود في نافدة البرنامج، ثم القيام بالضغط على زر ” تنزيل” ليبدأ بعملية تحميل مقطع الفيديو، بعدها سيظهر لك شريط يوضح لك نسبة اكتمال عملية التحميل.

Free-YouTube-Downloader-interface

تنوع خيارات الجودة: فبرنامج Free YouTube Downloader يمنح لك امكانية اختيار دقة مرتفعة للحصول على جودة عالية أو اختيار دقة أقل رغبة منك في ادخار الوقت أثناء عملية التحميل دون الاهتمام بجودة عرض مقطع الفيديو قبل الضغط على زر التحميل لمقطع الفيديو و الذي قمت بتحديد رابطه.

Free-YouTube-Downloader-ext

التحويل بين الصيغ: من خصائص البرنامج المدمجة داخله أنه أداة لتحويل مقاطع الفيديو، بحيث يسمح لك بالقيام بعملية تحميل مقطع الفيديو و تحويله في ذات الوقت، حيث يدعم التحويل إلى تنسيقات إخراج متعددة مثل: AVI , MP4 , MP3,FLV,WMV,MPEG-4…، و بذلك فهو يتيح  لك من خلال  تنوع تنسيقات الخرج القيام بتشغيل مقطع الفيديو على البرامج و الأجهزة المختلفة كأجهزة الآيفون و الآيباد و الهواتف الذكية، إضافة إلى برامج تشغيل الفيديو المختلفة على حاسبك الشخصي.

تحميل مقاطع متنوعة: يتيح البرنامج القيام بعمليات التحميل المتعددة من خلال قدرته على اكتشاف روابط التحميل الخاصة بمجموعة مقاطع الفيديو التابع إلى لائحة، و لهذه الخاصية دور رئيسي في حالة الرغبة بتحميل مجموعة من مقاطع الفيديو التعليمية و التي يتم إدراجها ضمن قائمة خاصة بحيث يوفر عليك القيام بتزويد كل برنامج على حدا حيث يمكنك الاكتفاء بتزويده برابط اللائحة ليقوم بتحميل جميع مقاطع الفيديو المدرجة ضمنه تلقائيا أو استثناء بعض منها بإزالة التحديد عن الروابط التي لا تريدها، و نفس الشيء بالنسبة لتحميل مقاطع فيديو لقناة أو حساب.

تحميل الترجمة: و كما هو معروف فبعض مقاطع الفيديو الموجودة على اليوتيوب تكون مزودة بترجمة للغات، و برنامج Free YouTube Downloader تيح لك إمكانية تحميل الترجمة في حال رغبتك على مقطع فيديو و ترجمته.

إطفاء جهاز الكمبيوتر: إن برنامج Free YouTube Downloader يتيح لك خيار تفعيل “إطفاء الجهاز عند انتهاء التحميل”، لذلك فأثناء القيام بتحميل عدد كبير من مقاطع الفيديو فإن ذلك يستغرق وقتا طويلا نظرا لحجمها الكبير، و من المفيد أنه بعد انتهاء عملية التحميل إطفاء الجهاز نظرا لعدم الحاجة لعمله أو بما أنه قد لا تكون موجودا لدى فأنت بحاجة لمن يقوم بهذه المهمة نيابة عنك و هذا البرنامج يقدم لك هاته الخدمة.

إعدادات الاتصال بالأنترنت: في حالة كنت متصل بإحدى نقاط الوصول بالأنترنت و التي لا تتيح القيام بعمليات التحميل أو استخدام برامج تسريع التحميل أو أن مقطع الفيديو الذي تريد تحميله غير متاح للبلد الذي تتواجد فيه، فإن برنامج Free YouTube Downloader يمنح إمكانية الاتصال من خلال بروكسي يمكنك ضبط خصائصه من خلال الدخول إلى إعدادات البرنامج.

و بهذا فبرنامج Free YouTube Downloader يعدم جميع إصدارات الويندوز إضافة إلى نسخة نظام mac OS، فهو يعتبر أداة سهلة و سريعة الاستخدام و التي تمكنك من تحميل مقاطع الفيديو و تحويلها تلقائيا.

كيفية التحميل من اليوتيوب مجانا باستعمال برنامج يوتيوب داونلود

كيفية التحميل من اليوتيوب مجانا

فبرنامج يوتيوب داونلود يساعد في تحميل أي فيديو على اليوتيوب بالجدودة التي تحددها بأي حجم موجود وللتحميل عليك بوضع رابط الفيديو داخل البرنامج فهو يقوم بالتحميل تلقائيا بعد القيام بتحليل الفيديو و إبراز جودة و صيغ الفيديو المختلفة و المتوفرة للفيديو على اليوتيوب. و هذا البرنامج يسمح لمستعمليه في تحديد مكان تنزيل الفيديو على الجهاز.

و بهذا نكون قد أنهينا مقالنا هذا و الذي خصصناه للحديث عن كيفية التحميل من اليوتيوب مجانا كما هو الأمر بالنسبة  لكيفية التحميل من اليوتيوب للأندر ويد، نتمنى أن ينال إعجابكم و تستفيدوا منه، و تشاركوه مع أصدقائكم وعبر مواقع التواصل الإجتماعي.