كيفية تسمين الوجه النحيف

كيفية تسمين الوجه النحيف ؟ سؤال يشغل بال الكثيرين ذلك أن من علامات الجمال عند المرأة وجه سمين و صحي و خصوصا منطقة الخدين، لذلك نجد معظم السيدات و أيضا الرجال في بحث مستمر عن طرق و أساليب تحقق رغبتهم هذه أي وجه سمين و صحي، فجمال الوجه أول شيء يلفت أنظار الجميع و يأخذ الحظ الأكبر من الإهتمام، لذلك نجد أغلبية النساء يعملن على المحافظة على نعومته و إشراقه، و بياضه، و صحته، فالوجه الممتلئ و الدائري هما  الوجهان الأكثر جاذبية و جمالا لدى النساء، في حين أن الوجه النحيف يوحي بالكِبر و ربما الشيخوخة نظرا لفقدانه النضارة و الحيوية و ذلك بسبب عدة عوامل، منها: العامل الوراثي و الإرهاق الشديد الناتج عن بذل مجهود كبير و قلة النوم و عدم توازن عملية الغذاء اليومية و أيضا من توابع عملية الحمية، من أجل ذلك نرى الكثير من النساء يلهثن وراء الطرق الحديثة في نفخ الوجه، مثل البوتكس، و الفيلر، التي تتم في ظروف حرجة و خطيرة لساعات عدة، و بأسعار مرتفعة جدا، و بنسب نجاح مترددة، و لا يخفى على أحد مخاطر عمليات التجميل و مضارها على البشرة و الجسم بشكل عام، و لتجنب هذه المخاطر كلها سنعرض من خلال مقالنا هذا مجموعة من الوصفات الصجية و الطبيعية تساعد على تسمين الوجه و جعله أكثر إشراقا و نضارة.

كيفية تسمين الوجه النحيف و جعله ممتلئ :

كيفية تسمين الوجه النحيف و جعله ممتلئ

إن أكثر ما يصاحب خسارة المرأة لوزنها هو خسارتها لسمنة الوجه، و بذلك تحصل على وجه شاحب و ناحف، الأمر الذي يسبب إزعاجا و توترا فظيعا لها، فالمرأة دائما ترغب بقوام نحيف بوجه سمين و ذو إشراق و نضارة عالية، خاصة و أن الوجه بمثابة أيقونة الجمال عند الإنسان و خاصة عند المرأة، و هو أكثر المناطق التي تعكس الجمال، لذلك فالوجه الممتلئ و السمين يعكس جمالا و جاذبية  أكثر من الوجه النحيف الضعيف، لهذا سنعرض لكم اليوم إن شاء الله بعض الوصفات و الخطوات تساعدك في التعرف على كيفية تسمين الوجه النحيف و جعله ممتلئ .

    • ينصح بتناول الفواكه بكثرة و خاصة الموز و العنب و البرتقال، و أيضا الخضروات مثل الخيار و البازلاء فهي توفر فيتامينB الذي يساعد في علاج النحافة.
    • الإكثار من تناول أطباق الأرز و المعكرونة و الخبز الأبيض فهي تجعل الوجه ممتلئ و أكثر إشراقا.
    • لحم الدجاج مفيد  و خاصة الصدر يجعل وجهك أكثر حيوية و جمالا، ومظهرا يليق بعمرك، و من المهم أن يكون الدجاج مطبوخا بشكل جيد، حتى تستفيد من القيمة الغذائية التي تحتوي عليها بشكل كامل.
    • إن تناول زيت الزيتون يوميا قبل الإفطار تساهم في الحصول على وجه سمين و صحي، و يمكن استخدام زيت السمسم من خلال تدليك الوجه به.
    • مزج زيت اللوز، و زيت العنبر، و زيت الذرة، و وضعها كماسك على الوجه مع التدليك بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية في الوجه، و زيادة امتصاص البشرة للزيوت.
    • قومي بخلط أنوع معينة من المكسرات( فستق، لوز، جوز، كاجو) مع العسل أو الدبس، و ذلك في وعاء واحد و تحفظ في الثلاجة، بحيث ينصح بتناول  ثلاث ملاعق أو أربعة منها على فترات موزعة مع كأس حليب كامل الدسم أو عصير مانجو، فهي طريقة رائعة و فعالة تساهم في تسمين الوجه و جعله ممتلئ، و كل الجسم عموما، كما أن هذه الوصفة تساعد على فتح الشهية، و تقوية الدم و العظام، و تنشيط الذاكرة، و إدرار الحليب للمرضعات.
    • الإكثار من شرب الماء و ذلك لأنه يساهم في تغذية بشرة الوجه، و زيادة نضارتها.
    • ينصح بغسل الوجه يوميا بعد الاستيقاظ  مباشرة بالزبدة والسكر تعمل على امتلاء البشرة و تخلصها من الجلد الميت.
    • لكي تحصلي على و جنتين ممتلئتين و مشرقتين، قومي بسحق حبة من التفاح و ضعي الخليط على بشرة وجهك مع مساج خاص للوجه و احصلي على نتيجة سحرية.
    • تناول القليل من زيت الزيتون ضمن غذائك يعمل على جعل البشرة أكثر إحمرار وإشراقا.
    • مساج خاص بالوجنتين بشكل دائري بأطراف الأصابع مصحوبا بزيت السمسم يعطي امتلاء للخدود الرقيقة و للوجه أيضا.

كيفية تسمين الوجه النحيف بخلطات سحرية :

كيفية تسمين الوجه النحيف بخلطات سحرية

الكثير من النساء و الفتيات يعانون من نحافة مفرطة للوجه و يبحثون دائما ساعيات للعثور على طرق و وصفات طبيعية فعالة تفيد في تسمين الوجه، فجمال الوجه و تناسقه مع الجسم من أهم علامات الجمال لدى المرأة، و من أجل ذلك جئنا لك عزيزتي حواء بخطوات تعرفك على كيفية تسمين الوجه النحيف بخلطات سحرية طبيعية و فعالة .

    • ملعقة صغيرة من خميرة البيره مع كمية قليلة من الماء، و حبة كبسولة من فيتامين( أ)، قومي بخلط الكل، ثم وزعي الخليط كقناع على وجهك، بعد ذلك اتركيه لمدة عشرون دقيقة ثم اغسلي وجهك، و ينصح باستخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع على الأقل.
    • قومي بخلط الخميرة مع ماء الورد و امزجيهم معا حتى تذوب الخميرة بشكل كامل، من ثم أضيفي القرفة و كبسولة من الفيتامين أ على الخليط، و افردي الماسك على بشرتك، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة، من ثم اغسلي وجهك بالماء الدافىء. تذكري أنه يجب تكرار استخدام هذا الماسك مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة مرضية و فعالة.
    • اخلطي نصف ملعقة من الحليب مع نصف ملعقة من العسل، و نصف ملعقة من النشا، نصف ملعقة من بكنج باودر، نصف ملعقة من الخميرة الفورية، إلى أن تحصلي على خليط متناسق، بعد ذلك ضعيه على وجهك كماسك لمدة 30 دقيقة أو 20 دقيقة، ثم اشفطيه بماء فاتر، و ينصح بالمداومة على هذه الوصفة مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على وجه مشرق ممتلئ.
    • قومي بمزج زيت اللوز، و زيت العنبر، و زيت الذرة، ثم افرديها كماسك على الوجه مع التدليك بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية في الوجه، وزيادة امتصاص البشرة للزيوت.
    •  نغلي ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة مع نصف كوب من الماء، ثم نقوم بخلط الخميرة معها بعد أن تبرد و توضع على الوجه لمدة ثلث ساعة و يتم غسل الوجه بماء دافئ و من ثم استخدمي ماء الورد.
    •  ادهني الوجه بالقليل من الجبنة مع التدليك بحركات دائرية فهي تساعد على إزالة الخلايا الميتة، ثم اشفطيه بالماء الفاتر، بعد ذلك امزجي الزعفران مع الماء و بياض البيض و الخميرة، ثم افردي الخليط على الوجه و اتركيه حتى يجف، في الأخير اشفطيه بماء بفاتر.

كيفية تسمين الوجه النحيف في أسبوع :
كيفية تسمين الوجه النحيف في أسبوع

كل امرأة ترغب في الحصول على وجه جميل مشرق و ممتلئ و صحي، و ذلك بطريقة متناسقة فلا يكون بالنحيف نحفا شديدا و لا بالممتلئ امتلاءا مفرطا، و لكن ما بين هاتين الحالتين، و من خلال فقرتنا هذه ستتطرق إلى مجموعة من الوصفات و النصائح حول كيفية تسمين الوجه النحيف في أسبوع :

خلطة الشوفان

قومي بمزج كل من ربع كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من الخميرة العربية و ملعقتين من عصير الليمون، ثم بعد ذلك أضيفي ملعقتين كبيرتين من الشوفان و ملعقة كبيرة من النشاء، بعدها ادهني الخليط على وجنتيك بطريقة دائرية و اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافىء، ينصح بتكرار هذه العملية كل يوم و ستحصلين على نتائج ستبهرك.

خلطة ماء الورد

افرغي في وعاء مقدار نصف كوب من ماء الورد ثم أضيفي إليه الكمية نفسها من الحليب مع الخلط، و أضيفي في الوقت نفسه أربع ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة، بعد ذلك افردي الخليط الذي حصلت عليه على وجهك لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

خلطة الخميرة مع العسل

قومي بخلط ملعقة من الخميرة، مع ملعقة من العسل، ليمونة، و ملعقة من الزبادي، حتى تحصلي على خليط متماسك، بعد ذلك ضعيه على وجهك لمدة نصف ساعة، ثم افركيها، بعدها اشفطي وجهك بماء فاتر، و أنهي التطبيق بوضع كريم مرطب، ينصح بتكرار هذه الوصفة حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة من تسمين الوجه و إعطائه نضارة و إشراق.

خلطة الحلبة

قومي بمزج ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع كمية قليلة من الماء لصنع عجينة سميكة، ثم طبقيها على الخدين، و دلكي بلطف، اتركيها لمدة 10 دقائق و اغسلي وجهك بماء فاتر.

الحبة السوداء و الحلبة

امزجي الحبة السوداء مع الحلبة، ثم أضيفي كمية قليلة من ماء الورد، بعد ذلك ضعي الخليط في إناء على النار مع التحريك حتى يسخن، ارفعي الخليط عن النار و أضيفي  العسل دون التوقف عن التحريك حتى يتمازج الخليط و يصبح كالمرهم، ندهن الخليط على الوجه و نتركه مدة نصف ساعة أو أكثر، يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم يدهن بماء الورد.

كيفية تسمين الوجه النحيف بالمكياج :

كيفية تسمين الوجه النحيف بالمكياج

أغلبية السيدات لهم أوجه صغيرة أو نحيفة لذلك يلجأن إلى وصفات و طرق معينة من أجل تغطية هذه العيوب، و ذلك عن طريق استعمال وصفات طبيعية لتسمين الوجه أو عن طريق استخدام لوازم الماكياج، و لكي تحصلي سيدتي على وجه ممتلئ و مشرق بشكل واضح، ما عليك سوى اتباع الخطوات و النصائح التالية و التي تبين لك كيفية تسمين الوجه النحيف بالمكياج :

          • ركزي عند تطبيقك للمكياج على الألوان الفاتحة فهي تمنح الإضاءة للوجه و تبرز جماليته و جاذبيته.
          • و من أجل أن تخفي مناطق معينة من الوجه اعتمدي الألوان الداكنة في مكياجك، من خلال استعمال كريم الأساس و البودرة فقط.
          • أما بخصوص الحواجب ارسميهم على شكل مستقيم مع تجنب تقويسهما، لأن الحاجبين المقوسين يزيدان من نحافة الوجه، فشكل الحواجب يساعدان إما على تنحيف الوجه أو تسمينه.
          • و للحصول على وجه ممتلئ قومي بإبراز وجنتيك و ذالك باعتمادك  على البودرة ذات الألوان الزاهية، كالوردي أو الزهري. و ابتعدي عن اللون البرونزي الذي يساعد على زيادة نحافة الوجه.
          • و للهايلايتر على الخدين دور بارز في انتفاخهما، فينعكس الضوء جمالا وجاذبية، ننصحك بتطبيقه قبل البلاش، و يمكنك استبداله بالفازلين الذي يعمل بلمعته على إبراز خديك.
          • أما بخصوص الشفتين فينصح باختيار الشفاه الداكن أو الغامق فهو يضفي على الوجه إطلالة ممتلئة و مشرقة. لذا اعتمدي على هذه الألوان لدى تطبيقك المكياج للحصول على وجه ممتلئ، و ابتعدي عن الألوان الفاتحة الخاصة بالشفاه لأنها تظهر نحافة الوجه.
          • كما أن الشفاه المحددة ينعكس بشكل إيجابي على حجم خديك،فكلما رسمت شفاهك و حددت زواياها بقلم تحديد الشفاه كلما حصلت على وجنتين كبيرتين في الحجم.

وصلنا أخواتي الفضيلات إلى نهاية مقالنا الذي خصصناه للحديث عن كيفية تسمين الوجه النحيف مع التطرق لمجموعة من الوصفات الطبيعية و الفعالة، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم و للمزيد من المقالات تخص  عالم حواء اطلعي على موقع كيفية .