كيفية تبييض الأسنان

كيفية تبييض الأسنان ؟ سؤال يطرح من قبل الجميع سواء من النساء أو الرجال، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل اصفرار الأسنان و تغير لونها نتيجة الإكثار من المشروبات التي تحتوي على ملونات و مواد مضرة بصحة الأسنان هذا إلى جانب التدخين، و من أجل ذلك بات الكثيرون منهم يلجأون إلى الطرق المختلفة لتبييض الأسنان،  فالأسنان سر جمال الابتسامة و علامة من علامات الصحة الجيدة للأسنان و الاهتمام بالنفس، لذلك نجد الجميع يطمح إلى الحصول على أسنان صحية و في نفس الوقت ناصعة البياض، ذلك أن شكل الأسنان و نظافتها تمنح الإنسان ثقة عالية بنفسه، و لا ينفر منه الآخرون.

و قبل أن نتطرق لطرق و كيفية تبييض الأسنان لابد لنا أن نذكر الأسباب التي تعمل على تغير لون الأسنان و هي كالتالي:

  • الإكثار من المشروبات الداكنة كالقهوة و الشاي و الغنية بمادة الكافيين.
  • يمكن أن يكون السبب في اصفرار الأسنان ناتج عن عوامل وراثية.
  • بعض منتجات الأدوية التي توصف لأمراض الحساسية و ضغط الدم.
  • إهمال الأسنان و عدم تنظيفها جيدا بالمعجون.
  • التدخين و هو من الأسباب التي تعمل على تغير لون الأسنان بسبب تفاعل مادة النيكوتين الموجودة في السجائر مع سطح الأسنان.
  • شرب المضادات الحيوية بكثرة، و خصوصا تلك التي تستخدمها المرأة الحامل بحيث تساهم في اصفرار الأسنان.
  • الإفراط في إستخدام المطهرات للأسنان، و خاصة التي تحتوي مادة الكلور، لذا ينصح استخدامها بشكل معتدل و عدم الإكثار منها.
  • للتقدم بالعمر دور كبير تحول لون الأسنان، فكلما تقدمنا في العمر بدأت أسناننا تميل إلى اللون الأصفر و اللون البني.

كيفية تبييض الأسنان في المنزل :

كيفية تبييض الأسنان في المنزل

الأسنان البيضاء علامة من علامات الجمال كما أنها تجعل الابتسامة ساحرة و جذابة، و لا طالما شكل الحصول على أسنان بيضاء هاجس و هدف لدى عدد كبير من الناس، و ذلك بسبب مشكلة اصفرار الأسنان التي تشكل معاناة الكثيرين، الأمر الذي يسبب إزعاجا و إحراجا لهم، مما يدفعهم يواكبون كل ما هو جديد في عالم تبييض الأسنان للحصول على تلك الابتسامة الجميلة الجذابة التي يحلمون بها، و من خلال فقرتنا هذه بعيدا عن عالم عيادات طب الأسنان و طرق تبييض الأسنان التي يتبعها أطباء الأسنان سنتطرق للحديث عن طرق و كيفية الأسنان في المنزل .

زيت الزيتون

قومي بفرك أسنانك بقطن مبلل بزيت الزيتون أو بفرشاة أسنان مغموسة بالزيت، فزيت الزيتون يساهم في تبييض الأسنان، زيادة على أنه يقوم بتقوية اللثة و منع نزيفها لاحتوائه على عناصر مفيدة.

عصير الليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من صودا الخبز، ثم افركي أسنانك بها  احذري أن تتركي الليمون على الأسنان لفترة طويلة أما إن كانت أسنان حساسة فتجنبي استعمال هذه الوصفة.

الملح

امزجي ملعقة كبيرة من الملح الخشن و ملعقتين من صودا الخبز، و بعد حصولك على خليط  افركي به أسنانك، و ينصح باستخدام هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، حتى لا تتأثر اللثة، فالملح يعمل على كشط الأسنان، في حين يعمل صودا الخبز كمبيض.

الفحم مع عصير الليمون

قومي بطحن الفحم حتى تحصلي على بودرة الفحم، ثم اخلطيه مع القليل من عصير الليمون ليصبح لديك مزيج، و ينصح غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون قبل أن تستخدمي هذه الوصفة،بعد ذلك افركي أسنانك بخليط الفحم و عصير الليمون بالفرشاة،  فالفحم يحتوي على مادة الكربون التي تتحد مع الطبقة الموجودة على الأسنان، و عند استعمال خليط الفحم تتخلصين من الطبقة الصفراء، أما عصير الليمون فيساعد في زيادة فاعلية عمل الكربون، و يمكن استخدام هذه كل يوم للحصول على نتائج فعالة.

المعجون و العسل

اخلطي ملعقة من المعجون و ملعقة من العسل وبعد أن تحصلي على خليط متماسك، قومي بفرك أسنانك به و ذلك لمدة ثلاثة أيام.

السواك

ينصح بالمداومة على استخدام السواك نظرا لاحتوائه على مواد فعالة في القضاء على الميكروبات التي تسبب تلف الأسنان و تغير لونها إلى الأصفر، زيادة على أنه مطهر للفم.

قشورالبرتقال

افركي  أسنانك بقشور البرتقال بشكل جيد و ذلك من خلال الجزء الأبيض من قشرة البرتقال، مع الاستمرار في عملية فرك الأسنان بقشور البرتقال لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق و بعد الانتهاء اغسلي أسنانك بمعجون الخاص بك، و تستخدم هذه الوصفة قبل غسل الأسنان كل يوم للحصول على أفضل النتائج، فهذه الوصفة تنظف الأسنان من العمق و بالتالي تساهم في تبييضها.

كيفية تبييض الأسنان بسرعة :

كيفية تبييض الأسنان بسرعة

أصبحت مشكلة اصفرار الأسنان شائعة بين العديد من الناس و ذلك بسبب عدم تولي العناية الكافية للأسنان و العادات السيئة و الأخطاء الشائعة التي تمارس في حق الأسنان، إلا أننا نجد البعض يستخدم معجون و فرشاة الأسنان بانتظام و لكن دون جدوى تبقى أسنانهم صفراء، فإذا كنت سيدتي تحلمين بأسنان ناصعة البياض، و ترغبين بأسنان نظيفة و غير صفراء و في مدة قصيرة، ما عليك سوى القيام ببعض الأمور و تطبيقها في المنزل، إليك مجموعة من النصائح و الطرق تساعدك على التعرف على كيفية تبييض الأسنان بسرعة .

    • قومي بخلط ملعقة من معجون الأسنان و مادة الكربونات الصوديوم، مع القليل من الملح و ملعقة صغيرة من الحامض،و بعد أن تحصلي على خليط كمعجون انتظري لمدة دقيقتين، ثم ضعي الخليط على فرشاة الأسنان و قومي بفرك أسنانك به و بعناية، قومي باستعمال هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع و ليس أكثر من ذلك لأنها تلحق ضرراً بمينا الأسنان.
    • افركي أسنانك بقشور الموز الداخلية لمدة خمس دقائق أربع مرات في اليوم، و بالتالي ستحصلين على أسنان بيضاء بعد أسبوع بإذن الله.
    • استعمال شرائط تبييض الأسنان مثل (وايت كرست) فهي سريعة في تبييض الأسنان و أقل تأثيرا على طبقة المينا، كما أنها أقل تكلفة من التبييض في عيادة الأسنان سواء كان بالليزر أو البلازما أو عن طريق الضوء العادي.
    • امزجي حبة فراولة مع نصف ملعقة من بكربونات الصودا و بعد أن تحصلي على خليط شبيه بمعجون أسنان، ضعيه فوق فرشاة الأسنان و افركي به أسنانك و ذلك لمدة خمسة دقائق أو أقل، ثم قومي بالمضمضة جيدا و اغسلي بعدها أسنانك بالفرشاة و المعجون، ينصح باستعمال هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
    • استخدامي قطعة قطن و بلليها بالليمون و القليل من الملح ثم ادعك بها أسنانك، ينصح بالمداومة على هذه الوصفة التي تساعد في تبييض الأسنان بسرعة.

ننصحك عزيزتي حواء أن تعتني بنظافة أسنانك جيدا، و ذلك بغسلها بالفرشاة و المعجون ثلاث مرات يوميا و بعد كل وجبة للقضاء على الترسبات المتراكمة بين الأسنان و الحصول على أسنان ناصعة البياض.

كيفية تبييض الأسنان بخلطات طبيعية :

كيفية تبييض الأسنان بخلطات طبيعية

ترغب الكثير من النساء و الفتيات الحصول على ابتسامة جذابة مثل ابتسامة المشاهير تشبه ممثلات هوليود، فتبييض الأسنان و التخلص من اصفرارها لا يتطلب دوما الذهاب إلى عيادة طبيب الأسنان، فهناك خلطات طبيعية فعالة و مجربة تجعل أسنانك عزيزتي ناصعة البياض، إليك طرق و كيفية تبييض الأسنان بخلطات طبيعية متوفرة في المنزل.

عشبة الميرامية

قومي بحرق عشبة الميرامية و اطحنيها جيدا، ثم ادعك بها أسنانك مرة واحدة يوميا.

الفحم و الليمون

نطحن قطع الفحم حتى يكون ناعما، ثم نضيف إليه بعض بكربونات الصودا و القليل من قطرات الليمون، و اخلطي جميع المكونات جيدا، ثم ادعكي أسنانك بهذا الخليط يوميا، و بعدها اغسلي أسنانك بمعجون الأسنان العادي، و أخيرا ادعكي أسنانك بنصف ليمونة.

الخبز

حضري قطعة من الخبز أو التوست المحروق على النار، ثم قومي بطحن هذا الخبز جيدا، بعد ذلك ضعي عليه نصف ملعقة عسل، و ما إن حصلت على خليط ادعك به أسنانك، و سوف تلاحظين الفرق و تفتح أسنانك من أول مرة.

العسل و المعجون

ضعي كمية قليلة من العسل الطبيعي على فرشاة الأسنان ثم ضعي معجون الأسنان عليه،بعد ذلك قومي بفرك أسنانك بشكل طبيعي وستلاحظ البياض من أول فرك لك، وينصح بتكرار هذه العملية.

الليمون

حضري قطعة قماش نظيفة و ضعي عليها القليل من اليمون وامسح بها الأسنان عدة مرات وستلاحظين البياض.

جوز الهند

ننصحك بغسل فمك بالقليل من زيت جوز الهند كل صباح، و ذلك بوضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في الفم ثم قومي بالمضمضة لمدة 10 دقائق حتى يتوزع الزيت في كل الفم. بعدها تخلصي من الزيت واغسلي فمك بالماء ثم قومي بتنظيف أسنانك بالفرشاة  فهذه الوصفة تساعد على تبييض الأسنان، كما أن جوز الهند يقضي على البكتيريا الموجودة في البلاك و التي تجعل الأسنان صفراء اللون بالإضافة إلى أنه سيحافظ على صحة اللثة و يضفي رائحة منعشة للفم.

النعناع و الزيت

اطحني كمية قليلة من النعناع ثم ضعي عليه القليل من زيت الطعام، بعد ذلك افركي به أسنانك كل يوم تقريبا، و ستحصلين بذلك على أسنان ناصعة البياض إن داومت عليها.

كيفية تبييض الأسنان بالملح :

كيفية تبييض الأسنان بالملح

تعاني الكثير من النساء و أيضا الرجال من اصفرار الأسنان الذي يسبب لهم إحراجا كبيرا زيادة على إحساسهم بانعدام الثقة بالنفس و الهروب من الأحاديث المباشرة، الشيء الذي يدفعهم للبحث عن وصفات و خلطات تبييض الأسنان و التخلص من اصفرارها، لذا نقدم لك عزيزتي حواء طرق و كيفية تبييض الأسنان بالملح وهي من أسهل و أنجح الطرق، بحيث ستساعدك على الحصول على أسنان ناصعة البياض والتمتع بابتسامة ساحرة وجذابة.

الوصفة الأولى:

نقوم بخلط الملح الخشن مع عصير ليمون طازج ثم نضيف القليل من الماء الدافئ، و بعد أن نحصل على عجينة متامسكة نضع القليل منها على الفرشاة و نفرك بها أسناننا، ينصح بتكرار هذه العملية ثلاث مرات أو مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

الوصفة الثانية:

نغمس إصبع مبلل بالماء في ملح الطعام، ثم نقوم بفرك أسناننا به، هذه الطريقة كفيلة بإزالة أي آثار لمواد عالقة بالأسنان و تزيد من لمعانها و بريقها، تستخدم هذه الوصفة مرة في الأسبوع مع الانتباه ألا يخدش الملح اللثة، و يمكن تحضير سائل مكون من ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء دافىء و يستخدم للمضمضة هذا يفيد في حالات قروح الفم والالتهابات.

 الوصفة الثالثة:

نمزج ملعقة صغيرة من المعجون مع ملعقة صغيرة من ملح الطعام و القليل من بيكربونات الصوديوم، و بعد الحصول على عجينة متجانسة، نضع القليل منها على فرشاة الأسنان و تدعك به بالأسنان مرتين في الأسبوع.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي خصصناه للحديث عن كيفية تبييض الأسنان ، للمزيد من المقالات اطلعوا على موقع كيفية، و لا تنسو و تشاركوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة الجميع.