كيفية وضع مكياج العيون خطوة بخطوة

كيفية وضع مكياج العيون خطوة بخطوة ؟ هو عنوان مقالنا لهذا اليوم و الذي سنتناول محاوره بدقة من خلال موقع كيفية ، فمكياج العيون من الأمور التي تهتم بها العديد من السيدات و الفتيات، حيث يحرصن على وضعه بشكل يومي قبل الخروج من المنزل و ذلك لما يضفيه من جاذبية و سحر للعيون، فجمالية العيون سر من أسرار جمالية المرأة و هي أول ما يلفت الانتباه، لذا ننصحك عزيزتي حواء الاعتناء بجمالية عيونك من خلال وضع مكياج عيون ساحر يخطف الأنظار.

كيفية وضع مكياج العيون الواسعة :

كيفية وضع مكياج العيون خطوة بخطوة للعيون الواسعة

تضفي العيون الواسعة نوعا من السحر و الجمالية على الوجه، فهي تجذب التركيز و الانتباه بدون وضع مكياج، و تزداد سحرا و جاذبية بمكياج عيون مناسب، و عندما نتحدث عن العيون الواسعة فإننا نقصد تلك العينان المتباعدتان عن بعضهما البعض، و يمكنك سيدتي بسهولة معرفة ما إذا كانت عيناك واسعة أم لا و ذلك من خلال تقدير أو قياس المسافة بين عينيك، فإذا كانت المسافة الفاصلة بين الزاويتان الداخليتان لعينيك أكبر من طول العين الواحدة، فأنت ذات عيون واسعة لحسن حظك، لأن العيون الواسعة أو الكبيرة علامة من علامات الجمال لدى المرأة، و إليك سيدتي كيفية وضع مكياج العيون الكبيرة ، قبل ذلك نذكرك عزيزتي حواء أن هذا المكياج الخاص بالعيون الكبيرة شبيه إلى حد ما مكياج عيون خليجي الذي تناولناه سابقا، كما تناولنا أيضا كيفية عمل مكياج عيون.

1.ضعي خافي العيوب أي الكونسيلر تحت عينيك لإخفاء الهلات السوداء، مع لمسة من البودرة الشفافة على محيط عينيك

2.بعد ذلك قومي بوضع لون ظلال عيون داكن على الزاوية الداخلية لعينيك بواسطة فرشاة الظلال، و انشريه بشكل لطيف و تدريجي إلى أعلى عينيك و تحت عظمة الحاجب أي من الزاوية الداخلية لجفن العين العلوي باتجاه خارج العين و إلى الأعلى، و ننصحك باختيار لون ظلال غامق يتماشى مع لون عينيك و الذي ترتاحين عند وضعه

3.واصلي وضع مكياج العيون الواسعة باستخدام ظل عيون بلون فاتح، ضعيه على الجزء المركزي و الخارجي لعينيك، أي على حوالي ثلثي الجفن

4.ضعي اللون الفاتح الذي اخترته من بداية الرموش و استمري إلى الداخل حتى عظمة الحاجب

5.حددي عينيك بواسطة قلم الأيلينر الأسود، و إن رغبت بأن تبدو عينيك أوسع، ضعي الآيلاينر الأبيض على الحافة الداخلية لجفنك السفلي، فبهذه الطريقة يزداد وضوح بياض عينيك و تزداد مساحتها، و بإمكانك تطبيق الآيلاينر الأبيض بالقلم لمزيد من التحكم في تحديد الجفن من الداخل لحساسية هذه المنطقة

6.و لنظرة ساحرة و جذابة يمكنك سيدتي  أن تستخدمي الكحل على الجفنين معا العلوي و السفلي أو على الجفن العلوي فقط

7.و للحصول على رموش كثيفة و طويلة، قومي بتطبيق الماسكارا السوداء على رموشك العليا و السفلى

8.و لا تنسي عزيزتي حواجبك فهم ما يمنحون نظرة ساحرة لعيونك، لذلك ينصح برسمهم بدقة بحيث يكونون أقرب بقليل إلى الأنف و دون أن تكون هناك مبالغة في الرسم

كيفية وضع مكياج العيون الصغيرة :

كيفية وضع مكياج العيون خطوة بخطوة للعيون الصغيرة

للعيون الصغيرة سحرها الخاص، إلا أنها تحتاج للاهتمام و العناية عند وضع مكياج العيون لتظهر بشكل أكير و جذاب، و من أجل ذلك جئنا لك عزيزتي بخطوات تبين كيفية وضع مكياج العيون الصغيرة و هي كالتالي:

1)ضعي قلم لتحديد العيون أو الأيلينر فوق رموشك العليا، و لتحصلي على طلة عيون القطة كل ما عليك فعله بعد تحديد العين من الأعلى هو سحب خط التحديد خارج العين ولأعلى قليلا مع زيادة سمكه.

2)قومي بثني رموشك باستعمال أداة لثني الرموش فهي تساعد على رفع الرموش للخارج مما يعطي العين مظهرا جذابا، بعد ذلك ضعي طبقة من الماسكارا على رموشك.

3) ضعي القليل من من ظل الجفون الأبيض اللامع على حواف الجفون الداخلية، أو يمكنك عزيزتي حواء أن تضعي قلم تحديد العيون باللون الأبيض لأنه يزيد من إشراق و جاذبية عينيك.

5) لا تنسي الحواجب فهي تبرز جمالية العين بدرجة كبيرة، فإذا كنت تعانين من الحواجب الرفيعة أو المليئة، قومي باستخدام بودرة تحديد الحاجب المتوافرة في محلات بيع لوازم التجميل، و يستحسن اختيارها بدرجة واحدة أغمق من لون الحاجب الأساسي.

6) قومي بتحديد عينيك من الأسفل بواسطة قلم الكحل و ذلك بمحذاه جذور الرموش السفلية، فكلما ابتعدنا عن خط العين العلوي والسفلي بدت عينيك أكثر اتساعا.

7) و عند استخدامك عزيزتي ظلال الجفون يراعى استخدام الألوان الفاتحة على كامل الجفن العلوي والدرجات الداكنة على الأطراف فقط.

8) ضعي الكونسيلر أو خافي العيوب أسفل العين لإخفاء الهالات السوداء أو علامات التعب التي قد تظهر أسفل العين و تطفئ بريقها، لذا ننصحك اختيار نوع جيد من ماركة عالية الجودة لأن الأنواع الرديئة قد تتكتل على البشرة أو تتحول إلى لون جيري غير محبب و تفسد جمال العين.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي خصصناه لموضوع كيفية وضع مكياج العيون خطوة بخطوة للعيون الواسعة و العيون الصغيرة ، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم و تشاركوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.