كيفية عمل مكياج مناسب

أغلبية النساء لا يعرفن كيفية عمل مكياج مناسب لهم، حيث أن لكل بشرة ألوان تناسبها و تتماشى معها، فإن كنت تجهلين سيدتي كيفية عمل مكياج مناسب ، يجب عليك أولا الاعتناء أولا ببشرتك، و استخدام خلطات للتبييض و تنظيفها بشكل دائم و مستمر، و الحرص على إزالة الماكياج كل ليلة و عدم النوم تركه لساعات طويلة، كما يجب عليك أن تتعلمي الطرق المختلفة لتطبيقه بشكل يواكب آخر صيحات الموضة.

فالمرأة رمز الجمال و الأنوثة فهي تسعى دائما الظهور بأجمل إطلالة في كل يوم، و من أجل ذلك تتزين و تلبس أجمل الملابس و الإكسسوارات، و تضع الماكياج الذي يناسبها، للحصول على إطلالة مميزة للوجه قبل الخروج إلى العمل، أو السوق، أو حفلة، أو زيارة خاصة لهن، حيث إن الوجه الحقيقي للمرأة قد يظهر عليه بعض علامات التعب تحت العين أو بعض مظاهر الشيخوخة أو التجاعيد مع التقدم في السن، وربما يحوي بعض البثور أو البقع أو عدم توحد في لون البشرة، وهذا الأمر يتسبب ببعض الإحراج للفتاة أمام الآخرين لذا يصبح وضع المكياج ضرورة لا يمكن تجاهلها لإضافة بعض اللمسات الخفيفة التي تعيد للوجه النضارة والإشراقة المطلوبة لكل امرأة لتنال إعجاب الآخرين وتستعيد ثقتها بنفسها و جمالها.

كيفية عمل مكياج مناسب للربيع و الصيف :

كيفية وضع مكياج الربيع و الصيف

أغلبية النساء لا تفرق بين كيفية عمل مكياج مناسب للربيع و الصيف و مكياج الشتاء و الخريف حيث أن لكل صيف مكياجه الذي يناسبه، ففصل الصيف و الربيع يتميز بالألوان الفاتحة أما بالنسبة لفصل الشتاء و الخريف يتصف بلألوان الغامقة، و قبل أن تقرري سيدتي وضع المكياج اختاري الأنواع و الألوان الأنسب لبشرتك و التي تليق بإطلالاتك، و إليك سيدتي خطوات و كيفية عمل مكياج مناسب للربيع و الصيف :

    1. قومي أولا  بوضع كريم الأساس من درجة لون مماثل للون بشرتك أو من درجة أغمق و وزعيه بشكل متساوي على وجهك و رقبتك حتى تحصلي على إطلالة طبيعية.
    2. قومي بدمج اللون البني مع اللون الوردي الفاتح أو البرتقالي، على أن تتبعي الدرجات الداكنة من اللون عند النهاية الخارجية للجفن و يكون أفتح كلما إتجهنا للداخل، و ضعي اللون الوردي أسفل الحاجب مباشرة و إمزجيه مع اللون البني، ثم إستخدمي اللون الذهبي الفاتح على عظمة الحاجب مباشرة، ثم طبقي اللونا لذهبي الفاتح على طرف عينك من الزاوية الداخلية ليضفي على نظرتك أنوثة و جمالاً.
    3. حددي عينك من داخل الجفن السفلي بقلم الكحل الأسود، ثم قومي برسم خط أعلى الرموش العلوية و مديه من الداخل إلى الخارج حتى يزيد من مساحة عيناك و يضفي عليهما جمالا و جاذبية.
    4. طبقي بودر الوجه على وجهك بالكامل و على رقبتك و لكن لا تزيدي من الكمية لأنها ستعمل على إظهار الخطوط الدقيقة على الوجه.
    5. ضعي الماسكرا على رموش عيونك العلوية فقط من أجل زيادة كثافتها.
    6. أستخدمي بلاش باللون البرونزي على وجنتيك ثم ضعي أحمر شفاة باللون الزهري الغامق قليلا  ثم إستخدمي ملمع الشفاة.

إليك سيدتي مجموع من صور مكياج الربيع و الصيف.

كيفية وضع مكياج الربيع و الصيف

كيفية وضع مكياج الربيع و الصيف

كيفية وضع مكياج الربيع و الصيف

كيفية وضع مكياج الربيع و الصيف

كيفية وضع مكياج الربيع و الصيف
كيفية عمل مكياج مناسب للخريف و الشتاء :

سنطلعك سيدتي على أبرز صيحات المكياج و كيفية عمل مكياج مناسب للخريف و الشتاء من أجل أن تظهري على أبهى حلة و تكوني سباقة في اختيار ما إطلالاتك المستقبلية، و تسيطر على موسم الخريف و الشتاء العيون الترابية الغامقة و المغمورة بالآيلاينر الأخضر أو الأزرق، الأسود، مع إظهار الشفاه بألوان قوية كالأحمر الداكن و البنفسجي الذي يميل إلى الأسود، و إليك كامل التفاصيل.

الأيلاينر: موضة الأيلاينر لم تختفي خلال هذين الفصلين، و إنما عادت برسمات مختلفة تحاكي عالم الموضة والعصرية من خلال تطبيق أيلاينر العيون بالرسمة الطويلة أو المسحوبة، قومي سيدتي برسم الأيلاينر على جفونك بخط رفيع وطويل حتى يكاد يصل إلى أسفل الحواجب، أو يمكنك رسمه على الجفن الثابت من العين بخط يميل مع رسمة العين.

أحمر الشفاه: يتميز فصل الخريف و الشتاء باستخدام ألوان قوية للشفاه، بحيث أصبحت الأوان داكنة إلى درجة اقترابها من اللون الأسود كالأحمر النبيذي الداكن، البنفسجي، البنّي وكل ما يخطر ببالك من ألوان داكنة. أمّا بالنسبة للتطبيق، فننصحك باعتماد قلم تحديد الشفاه لتحصلي على فم كبير ومحدد بأسلوب جذاب.

ظلال العيون: ننصحك عزيزتي باستخدام الألوان الميتاليكية الداكنة، و التي تمنحك نظرة جذابة و رائعة، خاصة إذا استخدمت مع الألوان التي تناسب  الثياب، لكن الأهم يكمن في كيفيّة تطبيقه بالأسلوب الصحيح بطريقة تبرز رسمة العين لتكون مشابهة للأخرى. إذا يمكنك سيدتي خلال هذين الفصلين التفنن والتنعم بهذه الألوان العصرية لتظهري دائما بأجمل إطلالاتك المميزة.

الرموش الطويلة: أتقني تطبيق الماسكارا لهذا الخريف و الشتاء لأنها موضة الرموش الواضحة والطويلة والمتباعدة من الجهتين، العلوي والسفلي. إذا يمكنك من اليوم الإكتفاء بتطبيق الماسكارا فقط من خلال اعتماد تقنية الطبقات و الإنطلاق بثقة تامة.

الجمال الطبعي: جمالك الطبيعي يظهر من خلال الإكتفاء بكريم الأساس، والقليل من الكونسيلر والماسكرا، و التي تعد موضة الإطلالة الناعمة لذلك، إستفيدي من تكاوينك الجميلة وأظهريها إلى العلن من خلال القليل من الماكياج، ننصحك باعتماد الـ hilighter عند زاوية العيون الداخلية و الذي يمنحك نظرة رقيقة و ساحرة.

إليك سيدتي مجموع من صور مكياج الخريف و الشتاء .

كيفية وضع مكياج الخريف و الشتاء

كيفية وضع مكياج الخريف و الشتاء

كيفية وضع مكياج الخريف و الشتاء

كيفية وضع مكياج الخريف و الشتاء

كيفية وضع مكياج الخريف و الشتاء كيفية عمل مكياج مناسب للسهرات :

يقوم المكياج على قواعد و خطوات أساسية ثابتة لنجاحه، و تميزه، وهنا لا بد لكل سيدة من تعلم الخطوات الأساسية في استخدام المستحضرات التجميلية التي تستخدمها بشكل يومي، حتى تحافظ على جمال بشرتها، و إن كنت سيدتي تستعدين لحضور إحدى السهرات أو المناسبات و تحتارين في اختيار الألوان المناسبة لهذه السهرات الخاصة نقدم لك كيفية عمل مكياج مناسب للسهرات و بعض الصور المرافقة له.

    1. ضعي أولا طبقة رقيقة من كريم مرطب ذي نوعية ممتازة، و اتركي وجهك يرتاح لمدة ربع ساعة.
    2.  قومي بوضع الكونسيلر في النطقة الواقعة أسفل العين، و أسفل الأنف، و فرده جيدا، وترك الوجه لمدة خمس دقائق أخرى
    3. ضعي طبقة متوسطة من كريم الأساس المناسب للون بشرتك، و يجب أن يكون ذا نوعية ممتازة لأنها تعتبر من أهم خطوات الحصول على مكياج مميز، و قومي بوضع كريم أساس لون برونزاج في منطقة الجبين بالقرب من بداية خط الشعر، و على جانبي الأنف، و في تجاويف الخدين، ثم قومي بدهن كريم الأساس من الأعلى للأسفل، باستخدام إسفنجة ناعمة ورطبة
    4. ضعي طبقة من ظل العيون اللؤلؤي على جفنكِ العلوي مبتدئة من زاوية عينك الداخلية
    5. على جفنك العلوي أرسمي زاوية عينك الخارجية بظل العيون الفضي اللامع
    6.  مرري الفرشاة التي تحمل اللون الفضي على حدود جفنك السفلي
    7. أعيدي رسم زاوية عينك الخارجية بظل العيون الرصاصي اللامع
    8.  إدمجي ظلال العيون معا بحركة رقيقة و سريعة
    9. ضعي خطاً من الكحل الأسود داخل عينك و طبقتين من المسكارا على رموشك و يمكنك الإستعانة بالرموش المستعارة لإتمام مكياج السهرة
    10. و أخيرا قومي بوضع طبقة من البودرة الناشفة على كامل الوجه، و ضعي البلشر على الوجنتين و الجبين ومقدمة الأنف والذقن

إليك عزيزتي صور مكياج السهرات

كيفية وضع مكياج السهرات

كيفية وضع مكياج السهرات

كيفية وضع مكياج السهرات

كيفية وضع مكياج السهرات

كيفية وضع مكياج السهرات

كيفية عمل مكياج مناسب للإطلالة اليومية :

كيفية وضع مكياج يومي

ترغب النساء الحصول على إطلالة مميزة و جذابة، و إبراز معالم أنوثتها و جمالها، فسر جمال المرأة هو من جمال وجهها الذي يعكس أنوثتها و عنفوانها، و يتم ذلك من خلال استعمال المكياج الذي يلعب دورا كبيرا في إظهار مفاتن و جمال المرأة، سنتطرق  في هذه الفقرة إلى كيفية عمل مكياج للإطلالة اليومية و الذي يتسم بكونه مكياج خفيف و ناعم.

    1. ضعي أولا واقي شمس لتستطيعي تطبيق الكونسيلر على نحو سلس، ثم ضعي الكونسيلر على الأماكن التي فيها بعض العيوب مثل علامة للجرح أو حب شباب أو غيره لتغطيتها.
    2. قومي باستخدام فرشاة كريم الأساس الكبيرة للحصول على أساس أجمل وأسرع، ارسمي خطان سميكان من كريم الأساس تحت عظام الخدود وخطان رفيعان على جانبي انفك وفوق الحاجبان وجانبي عظمتا الوجه، وقبل مزج كريم الأساس وفرده على الوجه استخدمي فرشاة أخرى وضعي كريم أساس أغمق بدرجتان أو ثلاث في نفس الأماكن، ثم ابدئي بدمج كريم الأساس و توزيعه على وجهك وعنقك باستخدام الأصابع
    3. استخدمي أحمر الخدود الكريمي لأنه يمنحك إطلالة طبيعية أجمل، اختاري لونك المفضل، فقط ابتسمي وضعي على بروز خدودك باستخدام أصابعك ومديه على وجنتيك بأصابعك أيضا.
    4. من أجل أن تحصلي على عيون جذابة قومي بتطبيق أساس عيون كريمي لماع، وافرديه على عينك من خط الرموش إلى عظمة الحاجب بأصبعكـ إذا كان لون بشرتك بيضاء مثل استخدمي لون أبيض فضي لامع أما إذا كان لون بشرتك داكن استخدمي لون الشامبانيا اللامع. وللحصول على نظرة مشرقة استخدمي حيلة المشاهير مدي الأساس اللامع إلى مقدمة زاوية عينك الداخلية
    5. استخدمي ظلال العيون البرونزي الكريمي لإعطاء عمق أكبر للعينين، و انشريه على جفنك بالفرشاة لمزيد من التحكم وتجنبي عظمة الحاجب
    6. لتوضيح شكل العينين ارسمي فوق رموشك العلوية خط باستخدام قلم كحلة بني كخط الآيلاينر، و استخدمي الشدو البرونزي الذي استخدمته بالخطوه السابقة لرسم خط أسفل الرموش السفلية باستخدام فرشاة رفيعة ثم طبقي الماسكارا على رموشك العلوية والسفلية وإذا كانت حواجبك خفيفة بحاجة لتكثيف استخدمي قلم الحواجب ثم مرري عليهم فرشاة الماسكارا

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي خصصناه لموضوه كيفية عمل مكياج مناسب للربيع و الصيف و كيفية وضع مكياج االخريف و الشتاء و من أجل السهرات، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم و تتقاسموه مع الأصدقاء و العائلة، و للمزيد من مقالات الماكياج و كل ما يخص حواء زورو موقع كيفية .