كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي

معرفة كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي الخاص بك من الأمور التي صارت تستهوي الكثيرين و يريد الكل الحصول على ميزة التوثيق كعلامة متفردة و متميزة عن البقية، و ذلك لكونها لها علاقة بمصداقية موقعك الإجتماعي و أيضا لأن هذه العلامة تجعلك تصرح بأن موقعك فعلي و حسابك حقيقي و ليس مجرد حساب وهمي كما هو حال العديد من الحسابات التي نصادفها عبر مختلف أنواع المواقع الإجتماعية .

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي

من تستهويه تلك العلامة الزرقاء التي طالما كانت حكرا على نجوم السينما و المشاهير في مختلف الميادين ، نقدم لكم هذا المقال الذي يوضح لكم كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي أينا كان نوعه ، و لكل نوع سنخصص فقرة خاصة حتى يسهل عليك قارئ هذا المقالة الاستفادة من محتوياته بشكل عملي و منظم .

فكانت الفقرة الأولى عن كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي تويتر ، أما الفقرة الثانية فهي من نصيب أشهر المواقع تداولا منذ نشأته للآن و هي عن كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي فيس بوك ، و تليها الفقرة الثالثة التي عن كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي الانستغرام في حين الفقرة الرابعة عن كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي سناب شات و في الختام نقوم بطرح الفقرة الخاصة عن كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي لينكد إن .

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي :

قبل التطرق في تفاصيل كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي لابد من تقديم المقصود من توثيق صفحة ما أو حساب ما في موقع ما من مواقع التواصل الإجتماعي، الخلاصة المفيدة أن الأيقونة الزرقاء التي تظهر على صفحتك هي بمثابة تحديد هويتك و تدل على أن الصفحة رسمية و لا غبار عليها، بحيث يمكن اعتمادها كمصدر موثوق فيه لنقل المعلومات أو معرفة آخر المستجدات التي تهمك على حسب نوع الصفحة و تخصصها، فمثلا يمكنك معرفة جديد نجمك المفضل مباشرة منه و بدون أي وساطة أو تضليل من وسائل الاعلام المختلفة التي أحيانا تسعى للتشويق أو المبالغة في نشر معلومة ما أو خبر ما.

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي 1

لتوثيق الصفحة خاصتك العديد من الفوائد التي تمكنك من الاستفادة من العديد من المميزات مثل :

  • اِرساء تواصل يعتمد على الثقة ما بين صاحب الصفحة و المعجبين أو المهتمين به.
  • الحصول على المزيد من المعجبين و المتابعين المهتمين فعلا بما تقدمه لهم عبر صفحتك.
  • زيادة نسبة التفاعل لكون هذه الصفحات تعتبر أهم و ذات مصداقية عن غيرها.
  • لن تتعرض صفحتك للحظر أو الإغلاق مهما حصل.

في ختام هذه الفقرة لنتعرف لمن تعطى أيقونة التوثيق :

  • المشاهير.
  • الاعلاميين و الصحفيين.
  • المسؤولين الحكوميين.
  • أصحاب العلامات التجارية و الشركات.
  • المنظمات و المؤسسات.

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي تويتر :

ببساطة تويتر موقع إجتماعي يستقطب العديد من الناس بمختلف فئاتهم الثقافية أو مستوياتهم الطبقية حيث يتشاركون أفكارهم آرائهم من خلال التدوين المصغر و استخدام تقنية الهاشتاق التي تجعلهم يغردون بحرية تامة و في نفس الوقت يتواصلون مع جميع أنحاء العالم دون أن يكون فيما بينهم تعارف سبقي سواءا على مواقع التواصل الإجتماعي أو من خلال التعايش الواقعي، لكنهم رغم كل شيء يحققون التواصل فيما بينهم بكل سهولة و يسر.

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي تويتر

موقع تويتر من المواقع التي تنال إعجاب الكثيرين لما له من دور مهم في تمكينهم من التواصل بشكل تفاعلي على أكبر مساحة ممكنة و أيضا تمكنهم من معرفة جديد المغردون من خلال الخدمة التي يمنحها موقع توتير على الهامش و التي تتخصص في منحك في كل وقت، حيث تعرفك على أكثر الهاشتاقات النشيطة عالميا و بالتالي تستطيع الانضمام و معرفة كل جديد ، بالإضافة طبعا إلى عمل متابعة لصفحات المفضلة.

الآن ماذا عن العلامة الزرقاء و كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي تويتر بشكل عملي و فعال ، لمعرفة كيف يتم الحصول على هذه العلامة الزرقاء ، إليكم كل المعلومات و الخطوات التي ستمكنكم من تحقيق علامة التوثيق الزرقاء على حسابك :

قبل تقديم طلب التوثيق على حسابك إلى إدارة تويتر لابد من التأكد من أنك :

  • قدمت معلومات كافية عنك و عن موقعك بحيث لا يكون احتمال في تشابهه مع أحد الحسابات المعروفة عالميا مثل نجوم مشهورين أو مصالح حكومية و غيرها من المؤسسات و المنظمات العالمية و ذلك حتى لا يقع الخلط ما بين الحسابات.
  • لتثير اهتمام تويتر لمنحك علامة التوثيق لابد من وجود احتمال أن يكون حسابك مشهور لاحقا.
  • لا علاقة بتوثيق حسابك بعدد متابعيك أو عدد التغريدات التي تقوم بتنزيلها، و هذا من بين الشروط التي تعلنها توتيتر علانية لكل مستخدميها.
  • إن كان لك موقع إلكتروني قم بربطه مع حساب التوتير خاصتك لأن هذا سيسهل عليك عملية التوثيق، و ذلك يكون من خلال إضافة موقعك الرسمي داخل حسابك تويتر.

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي تويتر

بعد التأكد من أنك قد إلتزمت بكل المعلومات التي قمنا بسردها أعلاه، تمر إلى دفع طلب توثيق حساب توتير إلى إدارة تويتر، ثم تقوم بانتظار الرد من حساب [email protected] الذي سيقوم بمراسلتك عبر إرسال رسالة مباشرة لمدك بالإرشادات التي عليك التقيد بها للحصول على توثيق حسابك تويتر ، بحيث يتعين عليك فقط الضغط على رابط الرسالة ثم تتبع آخر الخطوات التي ستجعلك من ذوي العلامة الزرقاء.

حتى تكون مغرد جيد عليك الإلتزام بما يلي :

  • تعرف على كيف تغرد بشكل فعال.
  • تأكد من التواصل مع المهتمين بمجال تخصصك على تويتر.
  • قم بحماية حسابك.
  • لا تقم بتغيير أي معلومة بعد الحصول على علامة التوثيق الزرقاء، فأبسط تغيير منك قد يعرضك لخسارة الأيقونة الزرقاء و حتى إن كانت صورة البروفايل خاصتك ، و إلا فما عليك إلا إعادة التواصل معهم من جديد.

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي فيس بوك :

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي فيس بوك 1

لتوثيق صفحة فيس بوك خاصتك لابد من أن تتوفر العديد من الشروط التي يلزمك ضبطها و التقيد بها و هي الإدلاء بجميع المعلومات المطلوبة منك و هي تكون بإضافة العديد من التفاصيل مثلا :

  • تحديد الفئة الرئيسية و الفرعية التي تنتمي إليها الصفحة.
  • كتابة رابط الموقع الرسمي مع ارفاقه بالبريد الإلكتروني الخاص به.
  • أن يتجاوز عدد المعجبين 20 ألف معجب.
  • أن تكون الصفحة دائمة التحديث و متجددة باستمرار.
  • محتوى الصفحة حصري و غير منقول من صفحات أخرى.
  • تحديد تصنيف للصفحتك من نوع ممثل ، اعلامي، شركة معروفة ، سياسي أو أي تصنيف من هذا النوع.
  • اعتماد بطاقة هويتك في حال كانت صفحتك شخصية.
  • في حال كانت شركة عليك الإدلاء بالسجل التجاري أو بطاقة الضريبة.

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي فيس بوك

بعدها نمر إلى الخطوات اللازم اتباعها لتوثيق صفحة فيس بوك خاصتك ، و هنا سنمر من عدة مراحل و هي :
أولا : سجل دخولك إلى حسابك الشخصي.
ثانيا : أتمم كافة التفاصيل عنك و لتكن صحيحة و تامة.
ثالثا : قم بالضغط على هذا الرابط ” https://www.facebook.com/help/contact/1448613808726619 ” ، من خلال هذه الصفحة يمكنك تقديم طلب التوثيق لإدارة الفيس بوك، بعدها قم بتحديد الصفحة التي تود توثيقها.
رابعا : قم بوضع نسخة من بطاقة هويتك أو سجلك التجاري أو بطاقة الضريبة أو غيرها من الوثائق التي تثبت هويتك.
خامسا : قم بإضافة رابط موقعك الرسمي.
سادسا : اضغط على أيقونة إرسال.
سابعا : انتظر رد الفيس بوك على رسالتك ، قد يكون الرد خلال عدة أيام و لذلك لأن الفيس بوك يتحقق من صفحتك هل هي حقيقية أو لا.

  • نصيحة لا تتسرع في ضغط رابط طلب توثيق الصفحة مما يتسبب لهم في رفض ملفهم، لهذا من الضروري التأني و عدم الاستعجال.

في حال لم يحظى طلبك بالقبول ، فما عليك سوى الانتظار مدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع أو أكثر و بعدها تأكد من تفاصيل المعلومات التي أدليت بها و قم بتعديل أو اتمام ما يتوجب عليك فعله، ثم قم بإعادة خطوات بعث الطلب و التي سبق أن قمنا بشرحها أعلاه في نفس هذه الفقرة ” كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي فيس بوك ” .

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي الانستقرام :

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي الانستقرام

بالنسبة إلى كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي الانستقرام لا توجد طريقة تقوم بها بنفسك فهي خدمة يقدمها الانستقرام لمن لهم صفحات موثقة مثل الصفحات المشهورة عالميا مثل مشاهير الغناء و السينما و السياسيين و الإعلاميين و لا ننسى اللاعبيين و غيرهم ممن سطع نجمهم في سماء الشهرة كنجوم السوشيال ميديا أو القنوات الفضائية و من الضروري أن تكون الصفحات تحظى بنسبة متابعة عالية.

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي انستقرام

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي سناب شات :

بالنسبة إلى كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي سناب شات أيضا لا توجد طريقة يمكنك اتباعها ، لكن سناب شات قد بدأت فعلا في توثيق العديد من حسابات المشاهير و ذلك بإدراج بعض الرموز التعبيرية بجانب أسماءهم فور قيامك بإضافتهم.

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي سناب شات

بالنسبة لسناب شات فهو تميز عن باقي المواقع الإجتماعي حيث لم يعتمد الشارة الزرقاء المألوفة عادة بل غير و جدد فكانت الرموز التعبيرية هي الجديد المتفرد لسناب شات كما توضح الصورة أعلاه.

و لمن يريد التعرف المزيد عن سناب شات نقدم له هذا الرابط : كيفية استخدام سناب شات.

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي لينكد إن :

بالنسبة لحساب ليكند إن فهو حساب مهني بامتياز و كذلك طريقة استخدامه و التواصل عبره تعد معقدة نسبيا بالمقارنة مع باقي الحسابات الأخرى التي يمكننا التواصل عبرها في حسابات مواقع التواصل الأخرى، و ذلك لكونه يتضمن تبادل المعلومات المهنية أو إيجادها من مصادر موثوقة عبر حسابات ليكند إن لذا فخصوصية هذا الحساب محدودة التداول بين فئة محددة ، أما بالنسبة إلى كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي ليكند إن فهي غير متوفرة لحدود كتابة هذه الأسطر على هذه الخدمة و لا ندري ربما مستقبلا، لما لا فمع التطور التكنولوجي لا يوجد مستحيل.

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي لينكد إن

إلى هنا تأتي نهاية مقالنا هذا الذي قمنا بمنحك الطريقة الصحيحة و السليمة التي تعرفك عن كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي في حال توفرها ، فكما رأينا عبر مضامين هذا المقال نجد أن هذه الخدمة قد تكون متاحة لك و قد تكون خاصية يتفرد بها الموقع الإجتماعي دون غيره، في حين نجد أن ليكند إن مثلا لازال لا يتوفر على هذه الخدمة .

كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي

الغرض من تقديم هذا المقال هو تقديم كافة المعلومات عن كيفية الحصول على علامة التوثيق على موقعك الإجتماعي ، لذا إذا أعجبك المقال لا تبخل بمشاركته مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الإجتماعي أسفله، و ذلك لتعم الفائدة و أيضا لتجربة هذه الخدمة على نطاق أوسع.