كيفية الحصول على أظافر ناعمة

سنعالج في هذا المقال كيفية الحصول على أظافر ناعمة و صحية و كيفية جعلها قوية و في نفس الوقت جذابة، فالكثير من النساء يرغبن الظهور بإطلالة مميزة و جذابة تلفت الأنظار، و لا تكتمل هذه الإطلالة سيدتي إلا بأظافر ناعمة و جذابة و صحية، و الحصول على مثل هذه الأظافر صعب نوعا ما، خصوصا و أن تعريضها بشكل مستمر للماء يساهم في تقصفها و تشوهها، و نجد أغلبية النساء يلجأن إلى صالونات التجميل للعناية بها و معالجتها من مشاكل التقصف من خلال بعض المواد الكيميائية، كمواد التنظيف المضرة بصحة الأظافر، لذلك عزيزتي حواء جئنا لك بمجموعة من الوصفات الطبيعية و النصائح التي ستساعدك على  كيفية الحصول على أظافر ناعمة و نظيفة في نفس الوقت. و هذا ما سنتناوله في مقالنا هذا.

كيفية الحصول على أظافر ناعمة و جذابة :

كيفية الحصول على أظافر ناعمة و جذابة

تعتبر الأظافر الناعمة و الجذابة سر جمال المرأة و مصدر أنوثتها فهي جزء من جال اليدين و القدمين، و قد تتعرض أظافرنا لعوامل جوية مختلفة كالبرد و التعرض للشمس و الجفاف و التشقق، و ناهيك عن استخدام بعض المواد الكيميائية المؤثرة سلبا على صحة الأظافر، كل ذلك عوامل سلبية تؤثر على صحة الظافر و اليدين ونعومتهما، ولا بد أن تخصصي سيدتي جزء من وقتك للعناية بأظافرك  لتبدوان بأفضل حال و أكثر صحة و نضارة، من أجل ذلك جئنا لك بمجموعة من النصائح و طرق تبينان لك كيفية الحصول على أظافر ناعمة و جذابة .

      • لتتجنبي جفاف أظافرك عزيزتي، قومي بتدليكها بالقليل من الفازلين كل يوم قبل ذهابك للنوم، مع مراعاة تغطية الجلد الصلب المحيط بكل ظفر، و يمكنك استخدام بعض الزيوت للتدليك كزيت الخروع الذي يساعد على نعومة الأظافر و تغذيتها، و زيادة سمكها لاحتوائه على فيتامين E .
      • ننصحك بارتداء القفازات أثناء قيامك بأشغال البيت أو غسل الصحون لتتجنبي تقصفها، لأن الكلور و الأنواع المختلفة من المنفضات تؤثر على الأظافر و تزيد من جفافها و ضعفها، و يستحسن أن تدهني يديك بكريم مرطب قبل استعمالك للقفازات.
      • قومي بتجفيف يديك جيدا لمدة دقيقتين على الأقل بعد تعرضهما لمدة طويلة للماء و ينصح أيضا بتجفيف القدم جيدا بعد الاستحمام فالقدم الرطبة تكون أكثر عرضة للإصابة بالفطريات.
      • قد تقومي بقضم أظافرك في بعض الأحيان، و هي عادة سيئة لأنك ستعرضين بذلك الأظافر و الجلد المحيط بها للتلف، مما يؤدي إلى تراكم البكتيريا و الفطريات تحت الأظافر بشكل مفرط، و بالتالي تساهمي في تلفها و تناقل العدوى.
      • و ينصح أثناء قيامك بتقليم الأظافر أن تبدئي من الخارج و حتى الوسط باتجاه واحد، و ذلك لأن تقليمهما من أعلى و من أسفل يساهم في تشققهما، و تجنبي استعمال المقلم المعدني، وذلك لأنه يعمل على إضعافهم و حدوث التشققات، وقد يؤدي إلى تكسرهم.
      • قومي بطلاء أظافرك بطبقة من طلاء الأساس الشفاف و ذلك قبل قيامك بتلوين الأظافر، هذا الطلاء الشفاف يعمل على حماية الأظافر.
      • و للتغذية السيئة دور في حدوث تشقق الأظافر، لذلك ينصح بإتباع نظام صحي يحتوي على الصويا والسمك وثمار البحر المختلفة بشكل غني و كبير، فهذه الأغذية تحمي الظافر من التشقق و تساعد في تقويتها.

و لكي تتمكني عزيزتي حواء من حماية أظافرك قومي باستخدام العديد من المستحضرات المصصمة في معالجة الأظافر الضعيفة و الهشة، فهي المستحضرات تحتوي في تركيباتها على مختلف المكونات و المواد المقوية و المغذية و التي تعمل على حماية الأظافر و تقويتها بشكل مستمر.

كيفية الحصول على أظافر ناعمة و صحية :

كيفية الحصول على أظافر ناعمة و صحية

تعاني الكثير من النساء و الفتيات و بالأخص ربات البيوت من مشاكل في أظافرهن، و يرجع السبب في ذلك تعرضها المستمر للماء و المواد الكيميائية عند القيام بأشغال البيت الشاقة أو عند غسل الصحون مما يساهم في جفاف اليدين و خشونتها و كذا تعرض الأظافر للجفاف و التكسر، و هناك عوامل أخرى تساهم في تقصف و ضعف الأظافر منها: نقص المعادن في الجسم ، مثل الحديد و الزنك، أو إختلال النظام الهرموني الذي يؤدي إلى ضعف عام تظهر آثاره على الشعر و الأظافر و البشرة ، كذلك الإصابة ببعض الأمراض كالأنيميا تؤدي إلى نفس النتيجة، و تعتبر الأظافر عنصرا أساسيا للجاذبية و الجمال، لذلك نرى الكثير من النساء يسعين جاهدات للحصول على أظافر صحية و قوية في نفس الوقت، لذا جئنا لك سيدتي بطرق و كيفية الحصول على أظافر ناعمة و صحية و هي كالتالي :

  • احرصي عزيزتي  على تنظيف أظافرك جيدا و ذلك باستخدام فرشاة الأظافر، مع ارتداء القفازات المطاطية عند غسلك الأواني أو ممارسة المهام المنزلية لحماية يديك و أظافرك من التعرض للكيماويات الضارة.
  • داومي على تقليم أظافرك لأن الأظافر الطويلة تتكسر بسرعة وتصبح هشة كما أنها تصبح مستودع للجراثيم التي تسبب أمراضاً خطيرة وهذه الجراثيم لا لونية مما يبدو للمرأة أن أظافرها نظيفة إلا أنها بعكس ذلك.
  • قومي بترطيب أظافرك باستخدام زيت الزيتون أو الفازلين، زيت فيتامين E  كل يوم في الليل، و حاولي سيدتي أن تركزي  على طبقة الكيوتيكل المحيطة بالأظافر، كما يمكن أيضا نقع الأظافر في زيت الزيتون لبضع دقائق لتجنب جفافها.
  • ننصحك بشرب عصير الخيار كل يوم لما له من فوائد كثيرة، فهو يساعد على تقوية الأظافر و يجعلها صحية، فبعد عدة أيام متتالية من شرب هذا العصير ستلاحظين أن أظافرك أصبحت قوية و صلبة و ازدادت جمالا.
  • لا تقصي الجلد المحيط بظفرك سيدتي لأن ذلك يؤثر سلبا على الظفر و تسبب في ضعفها و إصابتها بأمراض، اكتفي فقط بدفع الجلد للخلف بواسطة المبرد الخشبي أثناء عملية التهذيب.

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر و جعلها صحية:

1.قومي بخلط ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون و ثلاث ملاعق صغيرة أيضا من خل التفاح و صفار بيضة واحدة، و احتفظي بالخليط الذي حصلت عليه في زجاجة، و ادهني أظافرك و الأنسجة المحيطة بها بشكل يومي باستعمال قطن.

2.اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون، و ملعقة صغيرة من يود أبيض، ثم احتفظي بها في زجاجة، و قومي بتدليك أظافرك بها يوميا قبل ذهابك للنوم، و ذلك باستخدام فرشاة ناعمة.

3.حضري صفار بيضة واحدة، و أربع ملاعق من ملح الطعام، أربع ملاعق من زيت الخروع، ثم ملعقة صغيرة من زيت رشيم القمح و ملعقة صغيرة من عسل النحل، بعد ذلك امزجي المكونات جميعها جيدا، و احتفظي بها في زجاجة لتدلكي بها أظافرك.

كيفية الحصول على أظافر ناعمة و بيضاء :

كيفية الحصول على أظافر ناعمة و بيضاء

جل السيدات و الفتيات يسعين للحصول على أظافر ناعمة و في نفس الوقت بيضاء، و من أجل ذلك يلجان إلى صالونات التجميل و ينفقن الكثير من المال للعناية بأظافرهن، في الحقيقة الوقت الذي يمضينه في مراكز العناية بالأظافر لا يقل  عن ثلاثة ساعات ليحصلن على نتائج مفرحة، لذلك سوف نقدم لكل سيدة طريقة و كيفية الحصول على أظافر ناعمة و بيضاء ، و بتكلفة قليلة و نتائج مبهرة تسرك، و ذلك بواسطة خلطات طبيعية موجودة في منزلك.

 

    • للحصول على أظافر ناعمة و بيضاء، نضيفة، قومي بتحضير محلول من الماء الدافئ و كمية قليلة من الملح مع ملعقة من عصير الليمون الطبيعي و ملعقة من زيت الزيتون، ثم ضعي يديك بالخليط الذي حصلت عليه لمدة خمس دقائق ثم قومي بتجفيف يديك بالمنشفة بطريقة ناعمة و هادئة.
    • قومي عزيزتي بنقع أظافرك في معجون الأسنان لمدة خمس دقائق من ثم تنظيفها بالفرشاة والماء الدافئ.
    •  قومي بعصر ليمونة كاملة في كوب من الحليب و اغمري فيه الأصابع لمدة أربع دقائق، بعد ذلك اغسليها و جففيها جيدا، فالليمون و الحليب يتميزان بغناهما بعناصر مبيضة تساعد على تفتيح المناطق الداكنة.
    • يعتبر كربونات الصودا أحد المواد التي تساعد على تنظيف العديد من البقع بما في ذلك تلك التي تتكون على الأظافر، قومي بفرك أظافرك بمسحوق بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء لتكوين عجينة لينةن ثم نضفيها بفرشاة أسنان، و يفضل تخصيصها للأظافر وعدم استعمالها للأسنان.
    • يساعد الخل الأبيض على تنظيف الأظافر، لذلك ننصحك باستخدامه بشكل يومي، فخل التفاح وغيره من أنواع الخل يسبب تصبغ الأظافر بدلا من تنظيفها وذلك بسبب لونها القوي الذي من المحتمل أن تمتصه الأظافر، ضعي كأس من الماء الدافئ في وعاء و أضيفي له ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، ثم انقعي أظافرك فيه لمدة 8 دقائق، بعد ذلك قومي بغسل أظافرك جيدا و جففيها، ثم ضعي المرطب على الأظافر و اليدين لتحافظ على ترطيبها.
كيفية الحصول على أظافر نظيفة و جذابة :

كيفية الحصول على أظافر نظيفة و جذابة

تعتبر الأظافر سر جمال و جاذبية المرأة، إلا أن هذه الجمالية قد يقف أمامها اصفرار الأظافر و الأوساخ الموجودة بها، فاستخدام طلاء الأظافر يتركها صفراء و تبدو غير صحية، مما يجعل اليدين غير جذابة  و تبعد المرأة عن الأناقة و تحتار بعد ذلك في إخفاء هذا اللون الأصفر، والأظافر بحسب الخبراء و الأطباء مرآة لصحة الجسم، و جمالها و لمعانها يدل على سلامة الجسم، و أي تغير في شكلها و لونها قد يكون مؤشرا على وجود مرض معين لا قدر الله، فما هي يا ترى طرق و كيفية الحصول على أظافر نظيفة و جذابة في نفس الوقت؟ و هذا ما سنحاول الإجابة عنه.

 

  • يعتبر الليمون منظف طبيعي للأظافر و مبيض لها ، و يمكن تنظيفها عن طريق فركها بمعجون الأسنان  و يمكن خلط ملعقة من البيكنج بودر مع ملعقة من الليمون ووضع نقطة منها في وسط الظفر ثم تدلك جيدا.
  • إذا رغبت التخلص من الإصفرار الذي بقي على أظافرك بعد إزالة طلاء الأظافر، قومي أولا بغسل يديك بالماء و الصابون مستعملة فرشاة الأظافر و نظفيها ثم جففيها جيدا، بعد ذلك حضري عجينة مكونة من ملعقة عصير ليمون و ملعقة بكينج بودر و ضعي على كل ظافر جزء من العجينة ثم دلكي الأظافر لمدة دقيقة، ثم اغسليها مرة ثانية و جففيها، و ضعي طبقتين من ملمع الأظافر.
  • قومي بخلط ملعقة من الليمون وملعقة من البيكنج باودر، ثم ضعي الخليط على الأظافر و دليكيهم إما باليد أو بواسطة فرشاة الجسم أو فرشاة أسنان ناعمة، بعد ذلك اغسلي يديك بالماء الدافئ أو البارد،  و ضعي كريم مرطب عليها.
  • ننصحك سيدتي بغسل يديك باستمرار بالماء و الصابون الطبي للتخلص من أوساخ اليدين و الأظافر، و لذلك لا يفضل تطويل الأظافر كثيرا لأنه أحيانا يتم مواجهة صعوبة في وصول الفرشاة لداخل الأظافر، كما تعتبر الأظافر الطويلة أكثر عرضة للتقصف و تكون غير نظيفة.

هذا كل ما يجب أن تعرفيه عزيزتي حواء للاعتناء بصحة أظافرك، فاحرصي على اتباع هذه النصائح و داومي على الخلطات الطبيعية، و ينصح بمراجعة الطبيب إذا شعرت بأن شكل أو لون أظافرك قد تغير لتتأكدي من خلوك من الأمراض لا قدر الله، إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي خصصناه لموضوع كيفية الحصول على أظافر ناعمة و صحية في نفس الوقت، نتمنى أن ينال المقال إعجابك و تشاركيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، و للمزيد من من المقالات التي تخص حواء زورو موقع كيفية .