كيفية استخدام الفايبر

في ظل التطور التكنولوجي التي يشهدها العالم و التطوير السريع لكافة المجالات الحياتية أصبح كل شيء سهلا و بسيطا، و من أكثر الأشياء نموا في حياتنا هي المواصلات، فالمواصلات تتطور بشكل سريع جدا، حيث أصبح التواصل مع الآخرين و الاتصال بهم متاحا للجميع و سهلا أيضا، فبظهور الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة ظهرت معهم العديد من التطبيقات، و من أشهر هذه التطبيقات المستخدمة في الأجهزة الذكية الفايبر. و Viber هو تطبيق يعمل على الهواتف الذكية متعددة المنابر مثل (أندرويد، و ios، وبلاك بيري، و ويندوز فون، و سيمبيان سيريس 40، و ويندوز، و وماك، و نوكيا)،و يتيح لمستعمليه المراسلة الفورية و إجراء مكالمات هاتفية مجانية و إرسال الرسائل سواء النصية أو الصوتية أو صور أو فيديوهات بشكل مجاني إلى أي شخص يتوفر على هذا البرنامج، و هو من تطوير شركة فايبر ميديا يعمل على الشبكات الخلوية 3G و4G و الشبكات اللاسلكية WiFi على حد سواء، كما أن البرنامج متوفر بـ 10 لغات. و يعد من أكثر البرامج استخداما و شهرة بين الناس بفضل ما يتميز به من خصائص متعددة تميزه عن باقي التطبيقات الأخرى و التي بدورها تمنحه الأهمية الكبيرة في هذا الخصوص، لكن و في أغلب الأحيان قد يلتبس على الكثير من الناس طريقة استخدام الفايبر و وسائل التعامل معه بالرغم من بساطة التطبيق و سهولة التعامل معه، إلا أنه لا بد من بيان و توضيح كيفية استخدام الفايبر؟ و كذا كيفية التسجيل في الفايبر؟ و كيفية تشغيل الفايبر على الكمبيوتر؟ ثم كيفية حظر جهة اتصال على الفايبر ، و أخيرا كيفية إلغاء تنشيط حساب الفايبر .

كيفية التسجيل في الفايبر

كيفية التسجيل في الفايبر

بالحديث عن كيفية استخدام الفايبر  ،لابد من معرفة كيفية التسجيل فيه ،و للتسجيل في برنامج الفايبر سوف نقوم بشرح طريقة التسجيل من خلال الخطوات التالية:

أولا: الدخول إلى موقع الفايبر

  • يجب أن تقوم بفتح موقع جوجل بلاي لتحميل البرنامج من خلال الضغط هنا .
  • و يجب تحميل البرنامج على جهاز المحمول و على نفس الرقم الذي تستخدمه في البرنامج.
  • سوف تظهر لك رسالة ولا بد من الإجابة عليها بالموافقة من عدمها، بحيث سيقوم البرنامج بالسؤال ما إذا كنت تستخدم البرنامج على جهاز المحمول فإذا كانت الإجابة بلا فيطلب منك أن تقوم بتحميله على جهاز المحمول أولا.

كيفية التسجيل في الفايبر

ثانيا: إدخال البيانات

  • يجب عليك إدخال رقم الهاتف بصورة صحيحة و البلد الذي تتحدث منه و كود البلد أيضا، ثم اضغط على متابعة continue

كيفية التسجيل في الفايبر

ثالثا: تفعيل الفايبر

  • سوف تصلك رسالة على هاتفك المحمول تحمل كود التفعيل أو إتصال يخبر بكود التفعيل، و سوف تقوم بإدخاله في البرنامج حتى تقوم بتفعيل حسابك في برنامج الفايبر بصورة سريعة و سهلة كما هو مبين في الصورة.

كيفية التسجيل في الفايبر

رابعا: التأكد من التفعيل

  • سوف تظهر لك الصفحة الموجودة أسفله و التي توضح نجاح عملية التسجيل في برنامج الفايبر، و أنه باستطاعتك البحث عن أصدقاء و الحديث معهم بصورة رائعة جدا.

كيفية التسجيل في الفايبر

و إليكم بعض الروابط المهمة:

رابط تحميل الفايبر للآيفون

رابط تحميل Viber للأندرويد

رابط تحميل الفايبر لويندوزفون نوكيا لوميا 

و بهذا نكون قد أنهيانا فقراتنا هاته و التي خصصناه للحديث عن كيفية التسجيل في الفايبر .

كيفية استخدام الفايبر

كيفية استخدام الفايبر

 

في هذه الفقرة سنتطرق إلى كيفية استخدام الفايبر بإتباع الخطوات التالية:

فبعد استكمال عملية التسجيل السابق ذكرها، سنكون قد دخلنا على التطبيق، و سيظهر لنا في أعلى الصفحة ثلاثة اختيارات و هي: صفحة المحادثات و بجانبها جهات الاتصال، و الأخيرة صفحة المكالمات.

نأتي إلى جهات الاتصال، سيظهر لنا التطبيق كافة جهات الاتصال المخزنة مسبقا على الهاتف و التي جلبها تطبيق الفايبر، و هي عملية متوفرة تسهل علينا معرفة من يملك نفس التطبيق للتواصل معه، و لكي نعرف فالفايبر قام بوضع إشارة أمام كل جهة اتصال لديها هذا التطبيق، و بهذا يسهل علينا معرفة من لديه حساب و من ليس لديه حساب.

للاستفادة من التطبيق و التواصل مع الأشخاص يتم اختيار جهة اتصال للشخص الذي يملك الفايبر، و بالضغط على الاسم تفتح لنا صفحة جديدة تحتوي على بيانات جهة الاتصال و خانتان مهمتان، و هاتان الخانتان هما للاختيار ما بين الاتصال المجاني أو الرسائل المجانية، في حال قمت باختيار الاتصال المجني فسيقوم التطبيق بالاتصال مباشرة بالشخص، و ستظهر لك خيارات كثيرة أثناء إجراء الاتصال منها مكبر الصوت، و تشغيل  الفيديو لعمل مكالمة بالصوت و الصورة، إلى غير ذلك من الخيارات التي تكون مفيدة في كثير من الأوقات، أما في حال اختيارنا للرسائل المجانية فستفتح لنا صفحة يمكننا كتابة أي رسالة و إرسالها لجهة الاتصال و ستحفظ الرسالة بالمحادثة إلى حين الرد عليها.

كما أن التطبيق يمنحنا عدة مميزات :

التطبيق يظهر لك جهات الإتصال إذا كانت متواجدة أم لا، كما يبين التطبيق أخر وقت كانوا فيها متواجدين، و هذا يسهل علينا معرفة الوقت المناسب للتواصل مع جهات الإتصال، و من الأمور المميزة في التطبيق أيضا أنه يظهر لك وقت إجراء المكالمات و يقوم بحفظها في خانة صفحة المكالمات التي ذكرناها سالفا، كما يوضح أيضا الوقت الذي تم إرسال فيه الرسائل النصية و وقت استلام الرسائل.

كما أن هناك الكثير من الخيارات التي يمكن الاستمتاع بها في هذا التطبيق، فيمكنك اختيار اسم لك على التطبيق و وضع صورتك الشخصية و أمور تتعلق بتغيير خلفية المحادثات، حيث يحتوي التطبيق على العديد من الخلفيات الجميلة و المميزة و التي تجعل إجراء المحادثات ممتعة، و من الأمور الهامة في الفايبر أنه متاح للاستخدام على أجهزة الكمبيوتر، و هذا يساعد من لا يملك هاتفا نقالا أن يتمتع بهذا التطبيق الجميل.

و هكذا نلاحظ بأن كيفية استخدام الفايبر و طريقة تشغيله و التعامل معه طريقة سهلة و بسيطة جدا و يستطيع أي شخص منا التعامل معها و تطبيقها ببساطة و سهولة دون حاجته للجوء إلى الأمور المعقدة.

كيفية استخدام الفايبر على الكمبيوتر

كيفية استخدام الفايبر على الكمبيوتر

يعد تطبيق فايبر للتواصل الاجتماعي و المكالمات الصوتية من أهم برامج استقبال و إجراء المكالمات بينك و بين أفراد عائلتك وأصدقائك ، حيث يقدم التطبيق خدمة إجراء المكالمات الصوتية لأي مكان في العالم بجودة ممتازة سواء كان اتصالك من الهاتف المحمول أو الكمبيوتر الشخصي ، البرنامج يشبه إلى حد ما خدمة سكايب الذي يمكنك من إجراء المكالمات الصوتية و الفيديو و يمكنك أيضا من خلال برنامج فايبر إرسال و استقبال الرسائل النصية مجانا و إرسال مقاطع الفيديو إلى أصدقائك ، كل ما تحتاجه فقط هو تسجيل في برنامج فايبر عن طريق رقم الهاتف الخاص بك أو تسجيل حساب خاص بك. واليوم سنقدم لكم كيفية استخدام برنامج الفايبر على الكمبيوتر ، وإليكم الطريقة:

  • نذهب إلى موقع التحميل بالضغط هنا.
  • بعد الدخول إلى الموقع قم بتحميل نسخة الكمبيوتر
  • بعد تحميل البرنامج قم بتنصيب التطبيق
  • بعد تنصيب التطبيق سوف يقوم التطبيق بفتح النافذة
  • قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك
  • بعد ذلك سوف يصل إلى هاتفك رسالة بها كود التفعيل، اكتب الكود في الخانة المخصصة له.
  • بعد ذلك سيصبح البرنامج جاهزا للاستعمال والاتصال ولإرسال الرسائل.

كيفية استخدام الفايبر على الكمبيوتر

و إليكم هذا الفيديو يوضح لكم كيفية استخدام الفايبر على الكمبيوتر

كيفية حظر جهة اتصال على الفايبر

كيفية حظر جهة اتصال على الفايبر

كيفية حظر جهة اتصال على الفايبر متاحة على نظام الأندرويد وكذلك الآيفون، ويترتب على الحظر عدم إمكانية إرسال الرسائل والصور والفيديوهات من ذلك المستخدم إلى حسابك. ويمكنك أيضا رفع الحظر عن أي مستخدم وفي أي وقت.

ولحظر أية جهة اتصال على الفايبر يجب عليك الدخول إلى الملف الشخصي للمستخدم سواء من خلال جهة الإتصال أو باللمس للصورة الخاصة سوف تلاحظ ظهور خيار ” إيقاف جهات الاتصال هذه ” في حالة عدم ظهور هذا الخيار تحتاج إلى تحديث نسخة الفايبر المستخدمة على الهاتف الى أحدث إصدار.

كيفية حظر جهة اتصال على الفايبر

ولرفع الحضر على أية جهة اتصال يمكنك الدخول إلى الملف الشخصي لجهة الاتصال كما بالخطوة السابقة ثم قم ” إلغاء تأمين جهة الاتصال هذه “.

كيفية حظر جهة اتصال على الفايبر

 كيفية إلغاء تنشيط حساب الفايبر

 كيفية إلغاء تنشيط حساب الفايبر

بعد توضيحنا لكل من كيفية استخدام الفايبر وكيفية التسجيل فيه  سننتقل في هذه الفقرة إلى كيفية إلغاء تنشيط حساب الفايبر .

إن إلغاء تنشيط حساب الفايبر يختلف كثيرا عن تسجيل الخروج حيث أن تسجيل الخروج يمنع وصول الرسائل و المكالمات إليك مع بقاء حسابك مبرمجا و بمجرد الدخول إلى الفايبر مرة أخرى يمكنك البدء في استخدام التطبيق، و الإلغاء بشكل كامل يعني عدم وجود حساب لك على الفايبر و لن تستطيع الدخول إلى حسابك مرة أخرى إلا عن طريق التسجيل من جديد.

و يترتب عن حذف حساب الفايبر ما يلي:

  • حذف الرسائل وسجل المكالمات السابقة
  • حذف كل الملصقات من رموز و الوجوه التعبيرية التي تم تحميلها من قبل
  • إلغاء أي ربط بين الحساب سواء تم مع الفيس بوك أو التوتير.
  • بعد إيقاف الحساب لا يمكن بأي حال من الأحوال استرجاع البيانات القديمة.

و لإلغاء تنشيط حساب الفايبر يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

قم بالضغط على زر “إعدادات” في الفايبر، بعدها ستظهر لك لائحة توجد بها العديد من الخيارات قم باختيار “الخصوصية” كما هو موضح في الصورة.

 كيفية إلغاء تنشيط حساب الفايبر

بعد الدخول إلى الخصوصية قم باختيار خانة “إلغاء تنشيط الحساب” ثم التأكيد على عملية الإلغاء.

 كيفية إلغاء تنشيط حساب الفايبر

و كما هو موضح في الصورة الأخيرة فيترتب على عملية إلغاء تنشيط حساب الفايبر كما يظهر من رسالة التأكيد حذف البيانات الخاصة بك و لن تظهر ضمن جهات الأصدقاء في الفايبر عند الأصدقاء، و لكن هذا لا يمنع من استخدام نفس الرقم و الحصول على الحساب مرة أخرى و في أي وقت و بدون أية صعوبة.

و هكذا يتضح لنا أن وجود مثل هذه التطبيقات في حياتنا مهم، و من الملاحظ أن ملايين البشر يستخدمون هذا التطبيق، و على المستوى الشخصي لكل واحد منا نجد أن جل من نعرفهم يستخدمون هذا التطبيق، فهو إذا ما كان للاستمتاع و التواصل، فهو بذلك يوفر علينا الكثير، لأن الاتصالات التي نقوم بها بشكل يومي في الغالب تكون مكلفة، و تزيد من أعباء الحياة، لدى فإن استخدام مثل هذا التطبيق يوفر علينا دفع الكثير من المال مقابل التواصل مع جهات الاتصال إما لإتمام عمل ما، أو لطلب مساعدة أو حتى للاطمئنان على الأقارب و الأصدقاء.

و بهذا نكون قد أنهاينا مقالنا هذا حول كل ما يتعلق ب كيفية استخدام الفايبر ، فإن نال الموضوع إعجابكم شاركوه مع أهلكم وأحبابكم و على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة.