كيفية اختيار الملابس

كيفية اختيار الملابس تبدو عملية صعبة عند أغلبية النساء، و تحتاج إلى الكثير من الانتباه و التركيز، و ذلك من أجل اختيار الملابس المناسبة للجسم و التي تجعله يبدو بشكل أجمل مما هو عليه، فالمرأة بفطرتها تميل إلى الاهتمام بمظهرها الخارجي و مواكبة الموضة من أجل الظهور بمظهر جذاب و متألق يخطف الأنظار.

كيفية اختيار الملابس حسب هيئة الجسم :

كيفية اختيار الملابس حسب هيئة الجسم

تحرص أغلبية النساء الاهتمام بمظهرهن و تنسيق الملابس من أجل الظهور في أجمل و أبهى صورة، فلكل جسم ملابسه الخاصة التي تليق به و تتناسب مع شكله، إذ للجسم القصير قصات و للجسم الطويل قصات أخرى  و يكون اختيار هذه الملابس ضمن شروط تختلف باختلاف شكل الجسم وطوله، وفيما يلي توضيح لطريقة و كيفية اختيار الملابس حسب هيئة الجسم

شكل الموزة:

غالبا ما يملك هذا الجسم هم الرياضيون أو عارضات الأزياء، و هو ما يعرف بالمستطيل أو المسطرة، و يتميز جسم شكل الموزة بعدم وجود أي انحناءات، أي أن الجسم يتكون من كتلة واحدة، بحيث ينصح بالابتعاد عن الملابس الواسعة لأنه تعطي لجسم الموزة مظهر رجالي، و ينصح بارتداء القصات و الخامات التي تتخذ شكل الجسم بالظبط و تبرز تضاريس الجسم خاصة في الوسط، و الاتجاه أكثر إلى الخامات التي تحتوي على طبقات كثيرة، و الألبسة المنتفخة لجعل الجسم يبدو أكثر كثافة و زيادة،  و حاولي أن تبتعدي عن ارتداء بناطيل الجينز الضيقة جدا، لأنها ستبرز عيوب جسمك و ضعف ساقيك مثلا، وفي حال كنت نحيفة وطويلة، تجنبي لبس الكعب، لأنه سيزيد من طولك و يظهرك نحيفة بشكل أكبر.

شكل التفاحة:

الجسم بشكل التفاحة هو جسم ذو بطن كبير و معدة بارزة، و يرتكز الوزن ما فوق الأرداف، فإذا كان جسمك على هذا النحو ينصح بارتداء السترات الطويلة و الملابس ذات الشراريب، و القمصان الفضفاضة و الطويلة مع سروال متوسط العرض،  و المزج بين الألوان عند اختيارك للملابس، و تجنبي ارتداء الفساتين الطويلة، و خاصة التي تحتوي على شريط ضيق أو حزام على منطقة الخصر أو المعدة، لأنها ستظهر منطقة البطن بشكل أوسع و تجنبي أيضا التنانير الطويلة، بينما يمكنك ارتداء الفساتين التي تتسم بالوسع عند منطقة البطن. تجنبي ارتداء أي ملابس مصنوعة من خامات الليكرا والفيزون.

شكل إجاصة:

وهو الجسم الذي يتميز بصدر صغير و بطن متوسطة وأرداف ومؤخرة ممتلئة. إذا كان هذا هو شكل جسمك، ينصح بارتداء التنانير، السراويل الطويلة من أجل أن يكون هناك توازن بين الوركين، كما ينصح بارتداء السترات التي تغطي الخصر و الأحذية للساقين القصيرتين، و تجنب الملابس الضيقة لأنها لا تتناسب مع شكل جسمك، و السراويل الضيقة و ذات الألوان الفاتحة و المزركشة لأنها تعطي الأرداف و المؤخرة شكلا أكبر.

شكل الساعة الرملية:

إن شكل الساعة الرملية يتميز بخصر نحيف مع صدر كبير و أرداف ومؤخرة ممتلئة، إذا كان هذا هو شكل جسمك، ينصح بتجنب ارتداء القمصان والسراويل ذات الجيوب الكبيرة عند منطقتي الصدر و المؤخرة، لأن الجيوب تعطي حجما أكبر. كما يجب تجنب ارتداء الأقمشة المزكرشة و الكثيرة الألوان. بل ارتدي قميصا متوسط الطول بلا أزرار، ذو فتحة مثلثة الشكل عند الرقبة مع سروال فضفاض. و احرصي على ارتداء الفساتين ذات الأشرطة الضيقة عند منطقة الخصر وضعي حزاما عند الخصر فوق القميص لإظهار خصرك النحيف فهذا سيعطي إيحاءا بنحافة الجسم بشكل عام.

كيفية اختيار الملابس حسب لون البشرة:

كيفية اختيار الملابس حسب البشرة من أهم المواضيع التي تتبحث عنها الكثير من النساء و لكي تكوني سيدتي أميرة الأناقة المثالية و تكون أزياءك عالموضة في كل إطلالاتك فإن الأمر ليس بالسهل و الهين، فأحيانا تخطئين عند اختيار أزياءك سواء على مستوى القصة أو على مستوى ألوان الملابس و تنسيقها و مدى انسجامها مع لون بشرتك الطبيعي، فلكل بشرة ألوان تتناسب معها ، لذلك فيجب عليكِ إختيار ألوان الأزياء وفقا للون بشرتك حتى تبدين بطلة مميزة، فأحيانا تقع الفتيات في بعض الأخطاء المتعلقة بمظهرها ، فالكثير من الفتيات يرتدين من الألوان ما لا يناسبهن ،و التي لا داعي لارتدائها.

البشرة الحنطية:

كيفية اختيار الملابس حسب لون البشرة
كيفية اختيار الملابس حسب لون البشرة

البشرة الحنطية أو السمراء هي التي تجمع بين ألوان الشتاء الدافئة و ألوان الصيف القوية، فاختاري ألوان الملابس الشاحبة أو الألوان الصارخة مثل الألوان الكستنائية، الأخضر و الأزرق الجليدي، و اللون البني بكل تدرجاته و البرتقالي أيضا، و يمكنك أيضا اختيار الأزياء المصممة من أقمشة الميتاليك اللامعة كالألوان الذهبية و النحاسية و البرونزية و يمكنك اختيار هذه الألوان سواء في فساتين السهرة أو أزياء الكاجوال و حتى الإكسسوارات اختاريها من هذه الألوان. و ابتعدي عن الألوان المحايدة كالأبيض و الأسود و الأحمر أيضا، و لا تفكري في اعتماد أزياء باللون البيج و العاجي فبالرغم من أنها ألوان ناعمة و أنثوية إلا أنها لن تظهر جمال بشرتك الحنطية.

البشرة البيضاء أو الشاحبة:

كيفية اختيار الملابس حسب لون البشرة
كيفية اختيار الملابس حسب لون البشرة

صاحبات البشرة البيضاء فيعتبرن أكثر حظا من السمراوات حيث يظهرن أجمل في معظم الألوان و خاصة: الأبيض، الأرجواني، الأزرق الفاتح الأخضر الفاتح، و يجب الابتعاد عن الألوان الباستيلية الفاتحة، و الألوان الفاتحة بشكل عام، و هذا ينطبق على الألوان الحيادية، فعوضا عن ارتداء اللون الأبيض، و البيج الفاتح، يمكن ارتداء اللون الترابي، و العسلي، و الكاكي.

 البشرة الداكنة:

كيفية اختيار الملابس حسب لون البشرة

إذا كانت بشرتك داكنة ، فأنت محظوظة ؛ نظرا لأن معظم الألوان تناسبكن و من أكثر الألوان الملائمة لك الوردي اللؤلؤي ، الأزرق بجميع تدرجاته : السماوي ، التركواز ، البحري الزاهي ، الأرجواني الفاتح ، الأحمر القاني أو القرمزي، لكن عليك الابتعاد عن ارتداء الألوان الحارة جدا ، كالبرتقالي الناري ، وكذلك ألوان الباستيل الناعمة، و ينصح  الابتعاد عن اللون البني، و التقليل من ارتداء اللون الأسود، و الكحلي.

كيفية اختيار الملابس للأطفال:

كيفية اختيار الملابس للأطفال

يعتبر الأطفال متعة الحياة و الروح الجميلة داخل كل منزل، من أجل ذلك نجد الأم دائما تولي الاهتمام بأطفالها، و توفر لهم سبل الراحة لكي يكونوا سعداء، و تعتبر ملابس الأطفال من الأمور الأساسية التي يجب أن تعتني بها الأم – وكذلك الأب –  خاصة في المناسبات أو الأعياد التي يكون الطفل فيها هو محور المناسبة مثل عيد ميلاده، كما أن ملابس الأطفال الجميلة تعطيه شكل جميل و راحة، فملابس الطفل تعكس مدى اهتمام الأم بطفلها كما تعكس ذوق الأم العام في اختيار الملابس، فالأطفال كائنات رقيقة تحتاج إلى عناية خاصة ليس في المأكل و المشرب ولكن في الملبس أيضا، فالطفل يحب الملابس التي تجعله يتحرك بسهولة و لا تقيد حركته، لذلك جئنا لك سيدتي بمجموعة من النصائح لتساعدك على معرفة كيفية اختيار ملابس الأطفال .

ينصح الخبراء بأن تتوفر ملابس الأطفال على خامة متينة أي أن تكون عملية و مقاومة للماء قدر الإمكان، هذا و يجب أن تكون تلك الملابس قادرة على تحمل لعب الطفل و الحركة، و لا يجب أن تحتوي على  مواد معدنية لكي لا يكون الطفل عرضة للعب بها ومحاولة إبتلاعها، كما يجب ألا تكون الملابس طويلة فتعيق من حركة الطفل و لكل فئة عمرية ملابس تناسب الطفل بداية من الألوان و الخامة والطول.

ملابس الرضيع:

يجب على الأم أن لا تركز في هذه المرحلة العمرية على أن تكون الملابس شيك و ستايل، بل التركيز أكثر على الأمان، لذلك  يراعى ألا تكون فيها أزرار حتى لا يبلعها أو أشرطه يمكن أن تخنقه، و لابد أن تكون الملابس فضفاضة و مريحة.

ملابس الطفل:  4- 12 شهر:

خلال هذه المرحلة العمرية لطفلك يمكنك سيدتي شراء مقاسات أطول من مقاسات جسم طفلك، لأن الطفل خلال هذه الفترة يكبر بسرعة، هذا و يجب أن تكون الملابس عملية و يهل فكها بسهولة من الظهر.

ملابس الطفل: 12- 24 شهر:

خلال هذه المرحلة يجب أن يتوجه الوالدين إلى شراء بعض الملابس التي تحمل مقاسات أكبر أيضا، حيث أنه في تلك الأشهر يكون جسم الطفل متغير قابل للزيادة، لذا يجب شراء الملابس التي تتناسب معه جسمه و تكون أكبر من حجمه لإمكانية إرتدائها و خلعها بشكل أسهل، ففي هذا السن ليس المهم اختيار الأصناف الأكثر جاذبية و لكن الأكثر متانة.

الأطفال الأكبر من سنتين:

يمكنك سيدتي أن تختاري الملابس المريحة لطفلك خلال هذه الفترة العمرية، فخلال هذه المرحلة يبدأ الطفل في التعرف على العالم من حوله بصورة أكبر و يكون فيها الطفل نشطا للغاية و يريد القيام بكل شيء بنفسه، من أجل ذلك فكري في شراء الملابس المريحة أكثر أي الملابس القطنية و الابتعاد عن الملابس التي تحتوي على خامة صناعية و التي تسبب في التعرق و حدوث بعض الإلتهابات في جسد الطفل،  كما أن الملابس التي تحتوي على صوف تسبب للطفل جفاف في الجلد، لذا يجب إختيار الملابس المناسبة للمرحلة العمرية والإبتعاد عما يمكن أن يسبب الأذى للطفل، و يمكنك سيدتي اختيار ملابس أنيقة لطفلك خلال المناسبات.

كيفية اختيار الملابس الأنيقة:

كيفية اختيار الملابس الأنيقة

كيفية اختيار الملابس الأنيقة
كيفية اختيار الملابس الأنيقة

أغلب النساء تطرح هذا السؤال كثيرا: كيف أصبح أنيقية في لباسي؟ فمعظم النساء و أيضا الرجال يرغبن في الظهور بمظهر جذاب و أنيق يلفت الأنظار، و لكن الكثير منا يجهل كيف يختار لباسه الذي يتماشى معه و مع طبيعة جسمه و من أجل أن يبقى أنيقا، لذلك جئنا لكم بمجموعة من النصائح لتساعدكم على كيفية اختيار الملابس الأنيقة .

1.ينصح بتجنب اللباس المخطط بالطول أو اللوان الداكنة خاصة الأسود، بالنسبة للأشخاص النحيفين و ذو طول معتدل أو الطويلين، لأن الألوان الغامقة تزيد من النحافة أكثر، و يفضل الملابس السادة أو التي تكن مخططة بالعرض من أجل تعطيك  بعض الإمتلاء في جسمك و لا تظهر نحافتك  بشكل واضح.

2.بالنسبة للأشخاص الممتلئين يجب أن يختاروا الملابس الداكنة اللون و المخططة بالطول حتى تظهرهم بشكل أنحف، هذا إلى جانب أنها تغطي العيوب في الجسد، و يستحسن تجنب الملابس المخططة بالعررض و الألوان الفاتحة  لأنها سوف  تظهر شكلك أتخن من ما أنت عليه.

3.حاول أن تصنف الملابس الموجودة في خزانتك إلى الملابس الخاصة بالعمل و التي تكون محتشمة و رسمية و مناسبة لطبيعة العمل، و ملابس من أجل التسوق و التي تكون مريحة و عادية و ليست بالضرورة أن تكون فاخرة، و ملابس المناسبات و التي تكون غالية و جميلة و أنيقة تتناسب مع الحفلات و السهرات، و هكذا اجعل لكل مكان تخرج له ملابس معينة مناسبة لطبيعة المكان الذي سوف تذهب له.

4.حاول أن تناسق الألوان مع بعضها فمثلا: بنطلون جينز و بلوزة بيضاء و شنطة لونها أزرق و أبيض، أو تنورة بني مع قميص أحمر و بني و حذاء أحمر، و لا تجعل ملابسك متناقضة مثل قميص أصفر و بنطلون أخضر و حذاء أحمر فهكذا لن يكون لبسك متناسقا لذلك حافظ علي تناسق الألوان في لبسك من أجل أن تبدو أنيقا.

5.تجنب حذاء رياضي علي ملابس سهرة مثلا أو بدلة ، أو حذاء ذو كعب عالي علي ملابس رياضية، فلن يكن هناك تناسق في اللبس ، بل إجعل لبسك متناسق مثلا حذاء رياضي مع ملابس رياضية ، فستان سهرة أو بدلة سهرة مع حذاء مناسب .  و اجعل لبسك دائما نظيفا و متناسقا من حيث الألوان و الموضة  و حاول اختيار الملابس البسيطة الجذابة و الاكسسوارات الناعمة  فكلما كانت ملابسك ناعمة و بسيطة كلما كان لبسك أجمل و أنيق أكثر.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي خصصناه لموضوع كيفية اختيار الملابس سواء للنساء أو الأطفال، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم و لا تترددوا لمشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو مع الأصدقاء، و للمزيد من المقالات اطلعوا على موقع كيفية .