كيفية اختيار الفساتين

كيفية اختيار الفساتين ، هو عنوان مقالنا لهذا اليوم الذي سنحاول تناول محاوره بدقة، فالمرأة نجد اسمها دائما مرتبط بالجمال و الأناقة، بحيث تسعى جاهدة الحفاظ على مظهرها الخارجي من رشاقتها و بشرتها و شعرها، و أيضا من ملابسها الجذابة، و مهما بلغت الفتاة من الحدود العملية و إهمالها لنفسها بسبب انشغالها الدائم إلا أنها تحاول كلما سنحت لها الفرصة بأن تحسن من مظهرها، و تحب معظم السيدات و الفتيات أن يظهرن بمظهر جذاب و مميز، و أن يظهرن في أجمل إطلالاتهن الساحرة من خلال اختيارهن للملابس و الفساتين التي تناسبهن، و لكن الكثير منهن يجهلن كيف يخترن اللباس و الفساتين التي تناسبهن و التي تتماشى مع الموضة و في نفس الوقت مع طبيعة الجسم، إليك عزيزتي حواء طرق و كيفية اختيار الفساتين الخاصة بالسهرات، و فساتين الخاصة بالعروس، و فساتين الفتياتالصغيرات، و فساتين الأعياد، و أخيرا فساتين خاصة بالمحجبات.

كيفية اختيار الفساتين للسهرات :

كيفية اختيار الفساتين للسهرات
كيفية اختيار الفساتين للسهرات
كيفية اختيار الفساتين للسهرات
كيفية اختيار الفساتين للسهرات
كيفية اختيار الفساتين للسهرات

كيفية اختيار الفساتين للسهرات
كيفية اختيار الفساتين للسهرات
كيفية اختيار الفساتين للسهرات
كيفية اختيار الفساتين للسهرات

كيفية اختيار الفساتين للسهرات

تجد الفتاة  نفسها في حيرة كبيرة عند اختيارها لفساتين الخاصة بالسهرات، ذلك أن شكل أجسام الفتيات يختلف من فتاة إلى أخرى، فنجد البعض منهن نحيل و البعض الآخر سمين، كما تختلف المناطق التي تتعرض فيها الفتاة للسمنة، بحيث نجد إحداهن سمينات من منطقة الوسط، و أخر من منطقة الأرداف أو الحوض أو منطقة البطن، فلهذه الاختلافات دور بارز عند اختيار الملابس أو الفساتين التي تتماشى و تناسب كل جسد بحيث تخفي عيوبه، و لن تعرفي ارتداء الملابس المناسبة لك سيدتي دون معرفة شكل جسمك، لذلك جئنا لك سيدتي بطرق و مجموعة من النصائح تساعدك على كيفية اختيار الفساتين للسهرة .

الجسم الكمثري:

و هو الجسم الذي يمتاز بأرداف كبيرة و صدر صغير، مؤخرة و أكتاف عريضة، و يعتبر هذا الجسم من أكثر الأجسام شهرة و أكثرها أنوثة و يمكن للمرأة أن تقوم بالقليل من الحيل التي تجعلها تبدو في كاملة أناقتها و تمنحها إطلالة جذابة، لذا ننصحك عزيزتي باختيار الفساتين الضيقة من منطقة الوسط والواسعة من الأسفل، و تتجنبي الفساتين الفضفاضة والتي تحتوي على الكسرات من ناحية الأرداف كي لا تبدو أعرض بشكل أكبر، و الابتعاد عن الفساتين المصنوعة من قماش الساتان.

الجسم بشكل الساعة الرملية:

يتميز هذا الجسم بتقارب حجم الكتفين و الوركين بينما يكون الخصر ضيق و الأرداف ممتلئة قليلا و منطقة الصدر بارزة، و هو من أجمل أشكال الجسم عند النساء و أكثرهم تناسقا، و يستحسن اختيار الفستان الذي يبين انحناءات الجسم كاملة، و تعتبرالفساتين الضيقة جميلة و مناسبة على هذا الجسد، و يساعد ارتداء الكعب العالي مع هذا الفستان على منحك مظهرا جذابا و في غاية الروعة.

الجسم بشكل المثلث:

يمتاز هذا الجسم بأكتاف صغيرة و أوراك عريضة، و إذا كان جسمك عزيزتي بهذا الشكل ننصحك بالابتعاد عن ارتداء الفساتين الواسعة من الأسفل و التي تعطي حجما كبيرا للخصر، وعدم ارتداء الفساتين التي فيها ألوان مختلفة، بل اختاريها بلون واحد هادئ، و لا تنسي استعمال بعض الإكسسوارات على الصدر لأنها تعطي جمالية أكثر للفستان.

الجسم البيضاوي:

في هذا الجسم نجد منطقة الوسط أكبر من الصدر و الفخذين، أما بالنسبة فيكونان أضيق من الأكتاف، و ينصح هنا باختيار الفستان بشكل يظهر الأكتاف والأرداف و يخفي عيوب منطقة البطن، فالفستان الطويل الضيق من منطقة الصدر والمنسدل بنعومة على الجسم مناسب لهذا النوع من الأجسام، مع الحرص ألا يكون الفستان من الساتان أو القماش الذي يلتصق بالجسم فيظهر العيوب والدهون الموجودة فيه.

الجسم المستطيل:

هو الجسم الذي يمتاز بتساوي عرض الأكتاف مع الأرداف، و لا يحتوي على أي انحناءات أو زوايا من منطقة الخصر، و ينصح بارتداء الفساتين المزمزمة عند منطقة الخصر والضيقة من الصدر، و الفساتين الضيقة ذات الخطوط المائلة، مع استخدام الإكسسوارات ذات ألوان مختلفة لتظهري بجسم جميل و جذاب.

الجسم الممتلئ:

و هو الجسم الذي يحتوي على نفس كمية الدهون من جميع الأجزاء، و ينصح بارتداء الفساتين المصنوعة من قماش الدانتيل أو الموسلين، و ارتداء الكعب العالي حتى تظهري ممشوقة القوام.

كيفية اختيار الفساتين للعروس :

كيفية اختيار الفساتين للعروس
كيفية اختيار الفساتين للعروس
كيفية اختيار الفساتين للعروس

كيفية اختيار الفساتين للعروس
كيفية اختيار الفساتين للعروس
كيفية اختيار الفساتين للعروس
كيفية اختيار الفساتين للعروس

كيفية اختيار الفساتين للعروس

كيفية اختيار الفساتين للعروس

أغلبية الفتيات تحلم باليوم الذي ستزف فيه إلى شريك حياتها الأبدي، و ترغب في أن تكون أجمل عروس في العالم، و تحتار كيف تختار ما يناسبها في هذا اليوم  لكي تظهر في أجمل إطلالة، و تبدأ بالتخطيط لأدق تفاصيل العرس، من زهور و كعكة، و المكان الذي سيقام فيه العرس، قائمة المدعويين، و الفستان الذي تجد صعوبة كبيرة في اختياره، و للمساعدة نقدم لك بعض النصائح التي عليك اتباعها لاختيار فستان مناسب، دون النظر لما يرتديه الآخرون، فما يناسبهم لا يناسبك، و العكس صحيح، إليك عزيزتي حواء كيفية اختيار الفساتين للعروس .

    • أولا ينصح عند عند البحث عن فستان الزفاف التركيز على الشخصية و الأسلوب ليس على صيحات الموضة التي تكون سائدة في ذلك الوقت، بل اختاري العناصر العصرية و التقليدية، بعبارة أخرى ينبغي إنتقاء الأسلوب الكلاسيكي العصري، و تحددي الميزانية المتاحة لشراء ثوب الزفاف، و ليس شرطا أن يكون مبلغا ضخما فالفخامة لا تعني دائما الجمال، ففي كثيرٍمن الأحيان تكون البساطة عنوان الجمال و الأناقة، بعد ذلك حددي شكل جسمك، و نوع التصميم المناسب له.
    • ركزي أكثر على شكل الفستان و ليس حجمه أو مقاسه فهذا موضوع ثانوي يمكن حله.
    • اختاري اللون المناسب للون بشرتك، فإذا كنت من صاحبات البشرة البيضاء ينصح بارتداء الفستان الأبيض الامع،  و إذا كانت ذات بشرة حنطية مائلة إلى الإسمرار فيعتبر اللون البيج أو السكري أو الأيفوري هو الأنسب لبشرتها، كي تحصلي على طلة جذابة و في غاية الروعة.
    • قومي سيدتي باختيار فستان الزفاف حسب وزنك و شكل جسدك، فإذا كنت نحيلة و ممشوقة القوام، إلجئي إلى الفساتين ذات الأكمام المكشوفة، و إذا كنت سمينة أو ممتلئة فتجنبي كشف أكمامك التي تجعلك أكثر سمنة، و أيضا الفتاة المكتنزة في منطقة الأرداف والأفخاذ يستحب أن ترتد ثوبا ضيقا من الصدر وواسعا ابتداء من أسفل الخصر، أما بالنسبة للفتاة ذات الشكل المائل للتفاحة فينصحها الخبرا بارتداء الفستان الواسع من تحت الصدر مباشرة.
    • ركزي عزيزتي على الجزء العلوي من فستانك، لأنه أول شيء يثير الانتباه فور دخولك قاعات العرس و عند أخذك للصور التذكارية، لذا عليك أن توليه قدرا من الاهتمام أكثر من الجزء السفلي.
    • اختاري الفستان الذي يناسبك في مشيتك و تشعرين به بالارتياح، و لاتختاري فستان بذوق المحيطين بك و لا تبالي بآرائهم فأنت من سيرتديه، و لا بأس إن كانت هناك بعض الملاحاضات القيمة.
    • قومي باختيار الفستان الأكثر كلاسيكية و الذي يميل إلى النعومة والبساطة في التصميم والزخرفة، فهو الفستان الأكثر جاذبية و الملفت للنظر، و تجنبي تماما الفساتين المزخرفة بكثرة و البراقة.

كيفية اختيار الفساتين للمحجبات :

كيفية اختيار الفساتين للمحجبات

كيفية اختيار الفساتين للمحجبات

كيفية اختيار الفساتين للمحجبات

كيفية اختيار الفساتين للمحجبات

 

 

 

كيفية اختيار الفساتين للمحجبات

كيفية اختيار الفساتين للمحجبات

كيفية اختيار الفساتين للمحجبات

كيفية اختيار الفساتين للمحجبات

كيفية اختيار الفساتين للمحجبات

تقع الكثير من النساء المحجبات في حيرة من أمرها عند اختيارها للفستان و تنسيق الطرحة و نوعها، و لونها، و اختيار اللفة المناسبة و التي تتماشى مع الفستان، و تزداد حيرتها عند التخطيط لحضور سهرة أو مناسبة معينة، و إن كنت تريدين سيدتي أن يلائم الفستان مع شكل جسمك و تنسقي معه الحجاب المناسب، تابعي معنا أبرز النصائح حول كيفية اختيار الفساتين للمحجبات .

  • إذا كنت سيدتي من صاحبات الجسم بشكل التفاحة فينصح ارتداء الفساتين التي تكون مجسمة من النصف الأعلى لجسمك و تكون واسعة من الأسفل، و حالي الابتعاد عن ارتداء الفساتين التي تعطي مظهرا محددا لجسمك بالكامل كالفساتين الضيقة و المطاطة.
  • إذا كان جسمك بشكل الكمثري، أي بأرداف كبيرة و صدر صغير، مؤخرة و أكتاف عريضة، ننصحك بارتداء الفساتين التي تحتوي على طيات كثيرة أي تلك التي تكون على شكل طبقات عديدة من الأقمشة، فهي ستجعلك تبدين جذابة بالتأكيد، و اتجهي إلى الفساتين التي بها قصة عند الخصر وتبعد الأنظار عن أردافك، كما ينصح بارتدي الفساتين التي فيها تفاصيل كثيرة من الأعلى لتخلق توازنا بين النصف الأعلى والأسفل من جسمك، و تتفادي فساتين البيبلوم، و الفساتين المطاطية والضيقة و فساتين بذيل السمكة، هذه الفساتين تعطي تجسيما زائدا مما يلفت الانتباه إلى منطقة الأرداف وهي ما تحاولين إخفائها.
  • إذا كنت تمتلكين جسم يتخذ شكل الفراولة، فأنت تمتلكين أكتاف عريضة و الوزن الزائد يتركز في الجزء العلوي من جسمك، لذا فنصيحتنا الأساسية لك هي التركيز على الجزء السفلي من جسدك، و اختاري الفساتين التي تشبه البلوزة من الأعلى و تكون مجسمة من الأعلى، و ابتعدي عن الفساتين الفضفاضة أو الفساتين التي بها قصات فوق الصدر.
  • ابتعدي عن التفاصيل الكثيرة كالتطريز أو الشغل المبالغ فيه ، واختاري على القطع البسيطة السادة لأنها الأنسب، مع اختيار الألوان الجريئة كالأخضر والأصفر والأحمر
  • قومي بتنسيق فستانك بتوب ضيق من الأسفل في حالة إن كان فستانك شفافا و مكشوفا، لكي يكون هناك تلائم مع الطابع المحجب، و يمكنك ارتداء فوقه سترة بلايزر.
  • و إذا كان فستانك قصيرا ارتدي تحته ليغينغ أو جينز متناسق معه.
  • تجنبي الإكسسوارات الكبيرة أو الفضة ، ولكن اختاري الإكسسوارات كالسلاسل الرقيقة الميتال، و اكتفي بقطعة واحدة كالأقراط أو الخواتم، و إلا بدوت بإطلالة مبالغ فيها.

جميلتي ..جربي أن تدخلي لون جديد على ملابسك سوف تشعرين بالتغيير والتجديد ، فإن صيحات الموضة لا تنتهي أهم شئ أن يكون مناسب لك.

كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات:

كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات

غالبا ما تكون فساتين الفتيات الصغيرات مبهجة بالألوان، و بموديلات مبتكرة تجمع بين الأناقة و العصرية، إلا أن الأم نجدها تحتار عند اختيار فساتين السهرة المناسبة لأميرتها، و تجهل القواعد التي من خلالها يتم اختيار هذه الفساتين، و التي من شأنها أن تقلل من الحيرة التي تقع فيها معظم الأمهات، لذا جئنا لك بمجموعة من القواعدو النصائح تساعدك على كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات :

فساتين الفتيات من عمر السنة حتى الأربع سنوات

يفضل خلال هذه المرحلة العمرية اختيار فساتين تكون أكبر حجم بقليل، فغالبا من نجد الأمهات تختار فساتين كبيرة الحجم نظرا لكون هذه المرحلة من أكثر المراحل التي ينمو فيها الطفل بسرعة، و على الرغم من ذلك لابد من اختيار فساتين مناسبة لطفلتك، و يجب أن تراعي شكل الفستان، فالفساتين التي يتم اختيارها للخروج نهارا لابد و أن تكون عملية و بسيطة، أما المناسبات فيستحسن اختيار الفساتين المبهرة و المزركشة و تلك التي تصنع من الدانتيل أو التل بحيث تكون منفوشة.

فساتين الفتيات من عمر الخامسة إلى سن السادسة

و ينصح كذلك خلال هذه المرحلة العمرية أن يكون الفستان أكبر بقليل بحيث لا يكون بسن أكبر كثيرا أو أصغر، ففي هذه المرحلة نجد الفتاة تشارك أمها في اختيار فستانها، و لكن يجب أن توجهيها نحو الأفضل

فساتين الفتيات من سن العاشرة إلى سن الرابعة عشر

هذه المرحلة العمرية تختلف عن المراحل السابقة في الأقمشة، و يستحسن الابتعاد عن التقيد بأنواع معينة من الأقمشة، و الاهتمام بالمناسبة التي سيتماشى معها الفستان في تصميمه.

 

فإذا كنت تريدين الحصول على أروع الفساتين المناسبة لطفلتك سواء للمناسبات الخاصة أو للإحتفالات، فلديك العديد من الخيارات التي سوف تدهش جميع الفتيات من حولها، تحققي معنا من خلال موقع كيفية التشكيلة من فساتين السهرة للفتيات من خلال الصور التالية:

 

كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات

كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات

كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات

كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات

كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات

كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات

كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات

كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات

كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات

كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات

كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات

 

 

كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات

كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات
كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات
كيفية اختيار الفساتين للفتيات الصغيرات

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي خصصناه لموضوع كيفية اختيار الفساتين ، نتمنى ان ينال المقال إعجابك عزيزتي حواء و تشاركيه عير مواقع التواصل الاجتماعي، و للمزيد من المقالات التي تخص الأزياء زورو موقع كيفية .