كيفية إنشاء ايميل هوتميل hotmail و ترقيته إلى اوت لوك Outlook

كيفية إنشاء ايميل هوتميل hotmail من الأشياء التي يجب أن نتعرف عليها ، و ذلك لكون الهوتميل hotmail من أدوات التواصل المهمة في حياة الأفراد سواءا على الصعيد الشخصي أو المهني فمن خلاله سنتمكن من تبادل الصور و مقاطع الفيديو و أيضا حتى المستندات و الملفات الخاصة بالعمل مما يجعل من ايميل هوتميل hotmail أداة جد فعالة في تسهيل أمور الحياة و خاصة ما يتعلق باختصار المسافات و الوقت و فرصة لتبادل كم هائل من المعلومات في وقت وجيز مما يساعد من رفع مردودية العمل و تحقيق تطور ملموس.

قبل التطرق لسطور هذا المقال الذي نقدمه لكم من خلال موقعنا المميز كيفية المخصص عن كيفية إنشاء ايميل هوتميل hotmail و ترقيته إلى اوت لوك Outlook ، قمنا سابقاً بطرح مقال شامل عن – كيفية انشاء ايميل Email .

كيفية إنشاء ايميل هوتميل hotmail

يعد إنشاء ايميل هوتميل hotmail من الأساسيات التي على كل مستخدمي الانترنيت معرفتها خاصة في العالم العربي و ذلك بعد طرح نسخة باللغة العربية فلم يعد عذرا منك ألا تتوفر على حساب خاص بك ، و حتى لا يكون عذرك لا أعرف كيف ؟ الآن مع موقع كيفية إليك كيفية إنشاء ايميل هوتميل hotmail بكل سهولة و يسر عبر هذه الخطوات المبسطة و التي ستجعلك تتوفر على ايميل هوتميل hotmail الخاص بك.

مع هذه الصور التوضيحية و باتباع المراحل خطوة بخطوة ستتمكنون من إنشاء ايميل هوتميل hotmail بكل نجاح ، لن نطيل عليكم و ننتقل إلى كيفية إنشاء ايميل هوتميل hotmail :

المرحلة الأولى : في البداية نقوم بفتح الصفحة التالية و التي يمكنك الولوج إليها من خلال هذا الرابط : هنا.
المرحلة الثانية : نقوم بملأ الاستمارة بالمعلومات المطلوبة منك و ذلك على الشكل التالي :

كيفية إنشاء ايميل هوتميل hotmail

1. الاسم الأول
2. اسم العائلة
3. حسابك الذي ستعتمد عليه في التواصل لاحقا و أيضا للاستفادة من المميزات و الخدمات التي توفرها لك microsoft، الايميل المختار يدون بأحرف لاتينية و لك أن تختار ما بين hotmail أو outlook.
4. هذه الخانة خاصة بتدوين كلمة المرور السرية و التي ستمكنك من حفظ خصوصية ايميلك و لا تسمح لأي شخص آخر بفتحه دون علمك أو معرفة أسرارك الخاصة و هذه من بين المميزات التي توفرها لك ايميل هوتميل hotmail و الشيء الأهم في هذه الخطوة هو اختيار كلمة مرور سهل تذكرها و من الأفضل أن تضم أحرفا و أرقاما و رموزا بحيث يكون المجموع على الأقل ثمانية و ذلك لتوفير حماية أفضل.
5. إعادة كتابة كلمة المرور بدقة متناهية.
6. المكان أو المقاطعة التي تنتمي أو تقطن بها.

كيفية إنشاء ايميل هوتميل hotmail

في الخانات 7 ، 8 و 9 تدون تاريخ ميلادك من يوم و شهر و سنة الميلاد على التوالي و ذلك حتى تساعد سياسة الموقع من احترام الفئة العمرية التي تنتمي لها و لا تسمح بعرض كل شيء إلا بعد إذنك.
10. تحديد نوع الجنس بالضغط على الاختيار الذي يمثلك.

كيفية إنشاء ايميل هوتميل hotmail

بعدها تأتي مرحلة حماية المعلومات و ذلك من خلال إدخال رقم هاتفك المحمول حيث تقوم بإدخال مقدمة الاتصال الدولي لبلدك في الخانة 11 ثم تتمة الرقم في 12 و ذلك حتى يتم إرسال لك نص رسالة نصية أو مكالمة مؤتمنة.

أما في الخانة 13 فيطلب منك نسخ أحرف أو أرقام و ذلك حتى يتأكد المايكروسفت بأنك شخص ذاتي و ليس ربوت.

بعد التأكد من ملء كل الخانات و أن المعلومات صحيحة و سليمة تأتي المرحلة الأخيرة و هي ضغط أيقونة إنشاء كما توضح الصورة أسفله.

كيفية إنشاء ايميل هوتميل hotmail

بعد إتمام هذه المراحل تكون قد نجحت في إنشاء الايميل الهوتميل خاصتك بشكل عادي و ذلك بتسجيل الدخول كل مرة باعتماد الايميل المختار و كلمة المرور ، لكن ماذا لو فقدت أو نسيت كلمة المرور خاصتك فما الحل.

كيفية استعادة كلمة مرور ايميل هوتميل hotmail :

كيفية إنشاء ايميل هوتميل hotmail

من العبارات التي تعيق إتمام مباشرة الدخول إلى حسابك الخاص عبر الهوتميل هذه العبارة كلمة مرورك للايميل هوتميل غير صحيحة التي تعني أنك أمام مشكلة و عليك إيجاد حل لها ، فكيف يمكنك استعادة كلمة المرور بكل نجاح، الحل بسيط و هو في اتباع هذه الخطوات:
الخطوة الأولى : قم بالضغط على أيقونة ” هل يتعذر عليك الوصول إلى حسابك “.
الخطوة الثانية : بعدها قم بالولوج إلى رابط ” إعادة تعيين كلمة المرور ايميل hotmail”.
الخطوة الثالثة : بعدها قم باختيار ” نسيت كلمة المرور” بعدها سيتم عرض العديد من الاختيارات و ذلك لاستعادة ايميلك الخاص عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف و في حال عدم وجود أي منهما لك أن تختار أيقونة ” ليس لدي أي من هذا” و بعدها تتبع التوجيهات التي يدلك عليها الموقع إلى أن تنتهي و تحقيق هدفك و هو استعادة كلمة المرور الخاصة بك.

كيفية ترقية هوتميل hotmail إلى اوت لوك outlook :

كيفية إنشاء ايميل هوتميل hotmail

مع التحديثات التي تبتكرها microsoft على موقعها قامت باستحداث موقع جديد outlook بأيقونات و مميزات جديدة لا تتوفر في hotmail مما سيجعل العديد من مستخدمي الإنترنت يفضلون تجربة outlook و لهذا قدمت microsoft لمنخرطي الهوتميل إمكانية ترقية حسابهم إلى اوت لوك outlook بكل سهولة و يسر و أيضا مع الحفاظ على كل بياناتهم الخاصة و ايميلهم و كذلك كلمة المرور الخاص بهم و كل معلوماتهم الخاصة و حتى أرشيفهم، الشيء الذي حقق راحة لدى العديد من مستخدمي الهوتميل و يرغبون في ترقية مواقعهم إلى اوت لوك.

لترقية موقعك hotmail إلى outlook يكفي أن تسجل الدخول على موقع outlook.com بنفس الاميل و كلمة المرور التي تسجل بها الدخول إلى hotmail.com أو تقوم بتسجيل الدخول إلى hotmail.com ثم تذهب إلى يسار الصفحة ثم تقوم باختيار أيقونة ” الترقية إلى outlook.com بكل بساطة.

كيفية إنشاء ايميل هوتميل hotmail

إن كنت ترغب في إنشاء حساب خاص بالعمل و التواصل المهني بإمكانك الدخول إلى هذا المقال الذي خصصه موقعنا عن كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn و ما أهميته

إلى هنا تأتي نهاية أسطر هذا المقال حول كيفية إنشاء ايميل هوتميل hotmail المقدم من موقعنا و الذي يدعوكم لاكتشاف مقالات جديدة و مهمة، في حال أعجبكم المقال قم بمشاركته مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المشار إليها أسفله. وندعوك لقراءة المقالات الجديدة و المقدمة من طرف موقعنا: