كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn و ما أهميته

كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn هي من الأساسيات التي يتوجب على كل مهتم بمجال العمل سواءا كان يدرس أو يعمل في مجال معين ، يبحث عن عمل أو يريد تطوير قدراته في مجال تخصصه و ذلك لكون موقع LinkedIn ليس كغيره من المواقع الاجتماعية الأخرى الشهيرة مثل الفيس بوك و التويتر .. بل هو موقع يستهدف حياة الفرد العملية بالدرجة الأولى بحيث من خلاله سيتمكن أي شخص من :

  • إنشاء سيرة ذاتية.
  • التواصل مع زملاء العمل.
  • تبادل التجارب و المعلومات مع أشخاص يمتهنون نفس مهنتك.
  • فرصة لإدارة مشاريع العمل و اقتناص الفرص الجيدة.
  • جذب عملاء جدد.

لمعرفة المزيد عن كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn ندعوك عبر هذا المقال الذي يقدمه لك موقعنا المميز كيفية إلى التعرف أكثر على كل الخطوات و المراحل التي من خلالها تستطيع التعرف عن كيفية انشاء ايميل Email لينكد إن LinkedIn بكل سهولة و بساطة.

كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn :

المميزات التي يوفرها ايميل لينكد إن LinkedIn نجد العديد من المهتمين يسعون لمعرفة كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn و ذلك حتى يحققوا خطوتهم الأولى نحو النجاح في حياتهم العملية و لمن يريد معرفة الطريقة السليمة و الناجحة لإنشاء ايميل LinkedIn نقدم هذه الخطوات و التوجيهات :

كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn

الخطوة الأولى: القيام بإدخال البيانات الخاصة بك و التي يجب أن تكون رسمية و تمثلك و ذلك لكون الموقع رسمي بعدها قم بضغط على”انضم الآن”.
الخطوة الثانية: تظهر لديك مجموعة من الأيقونات التي تظهر تباعا حيث يتوجب عليك ملء المعلومات المطلوبة منك و ذلك حتى يبدأ الموقع لينكد إن LinkedIn بالتعرف على ملفك الشخصي.
في الأيقونة الأولى : تقوم خلالها بتعيين البلد و الرمز البريدي:

كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn

أما في الأيقونة الثانية تقوم بتحديد هل أنت طالب أو لا.
في حال كونك طالب فعليك الإدلاء باسم المدرسة أو الكلية التي تدرس بها مع تحديد سنة بدء الدراسة بها.
أما في حال كونك لا تدرس يتوجب عليك ملء خانتي المسمى الوظيفي و اسم الشركة التي تعمل لحسابها سواءا كانت لك أو كنت فقط تعمل لصالحها.

كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn

بعدها تظهر لك هذه الأيقونة التي تمنحك عدة اختيارات عن ما هو أكثر شيء يثير اهتمامك و هي فرصة من خلالها يقوم الموقع لينكد إن LinkedIn بالتعرف عليك أكثر.

كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn

بعدها يقوم الموقع بطلب تأكيد حسابك.

كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn

بعدها يتم تأكيد حسابك عن طريق إرسال رسالة نصية إلى هاتفك أو قم بالتنزيل المباشر .

كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn

بعد تأكيد الحساب يتم منحك العديد من الاختيارات التي تمثل اهتمامك و بعدها تباشر العمل بحسابك الجديد.
و هكذا تكون قد نجحت في فتح ايميلك الخاص بك على موقع لينكد LinkedIn.

كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn

كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn و عمل بروفايل خاص بك :

كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn و عمل بروفايل خاص بك

بعد إتمام إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn عبر الموقع سواء من خلال النسخة المجانية أو المدفوعة ، لك أن تباشر في عمل بروفايلك الخاص و ذلك باختيار صورة بروفايل رسمية و سرد بعض التفاصيل عنك مثل:

  • ذكر المعلومات التي تهم مجال دراستك أو عملك.
  • معلومات مهمة عن سيرتك الذاتية.
  • مكان الدراسة أو العمل.
  • معلومات عنك و عن وسائل التواصل معك عبر ايميلات أخرى مثلا.
  • إضافة روابط عن موقعك إن كانت متوفرة.
  • بالنسبة للعضوية المدفوعة لها العديد من المميزات التي توفرها لك لينكد إن و هي :
  • إتاحة إمكانية البحث في أزيد من 65 مليون بروفايل بطريقة أسرع.
  • بعث رسائل للمستخدمين دون أي شكليات أو مقدمات.
  • ترتيب البروفايلات بطريقة جيدة.
  • منحك ترتيب أفضل عند التقدم لوظيفة ما.

كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn لتقوية شبكة علاقاتك المهنية :

كيفية إنشاء ايميل لينكد إن LinkedIn لتقوية شبكة علاقاتك المهنية

من الأشياء المهمة التي يجب على مستخدمي لينكد إن معرفتها هي كيفية إنشاء ايميل لينكد إن لتقوية شبكة علاقاتك المهنية و ذلك عن طريق خلق روابط مباشرة مع أناس تعرفهم أو تريد أن تعرف عنهم أكثر بإضافتهم إلى دائرة اختصاصك ثم بعدها تقوم بتوسيع الدائرة عن طريق إضافة علاقاتهم.
لتحقيق شبكة علاقات مهنية قوية عليك أن تتوفر على الآتي:

  • قم بالحصول على توصيات أونلاين على قدراتك الشخصية و المهنية.
  • التعرف على أناس يعملون في نفس مجال تخصصك.
  • قم بالحصول على توصيتين على الأقل من موقع لينكد إن خاصة إن أردت الحصول على مقابلة عمل من إعلانات الوظائف التي توفرها لينكد إن LinkedIn و ذلك يكون عن طريق: أن يتواجد شخص في شبكتك يعمل في نفس المكان الذي يعلن عن الوظيفة، أو أن تقوم بالاشتراك في العديد من المجموعات التي تتوافق مع اهتماماتك.
كيفية عمل سيرة ذاتية احترافية في لينكد إن LinkedIn :

تتجلى أهمية موقع لينكد إن LinkedIn في كونه يقدم خدمة السيرة الذاتية مجانا لمستخدمي الإنترنيت خاصة المسجلين في الموقع و هذا يسمح للعديد من الناس إيجاد فرص جيدة و جديدة في مجال العمل خاصة إن كانت الشركات المستهدفة أو أحد العاملين بها ضمن لائحتك و يتعاملون مع الموقع لينكد إن LinkedIn

مع وجود العديد من المواقع التي تقدم خدمة السيرة الذاتية نجد أن العديد من الشباب الذين يريدون ولوج سوق العمل يجربون مواقع كثيرة لكن للأسف يتفاجؤون بأن الخدمة مدفوعة و ليست مجانية ، و لأن ليس بمقدور الجميع دفع تكاليف هذه الخدمة نقدم لكم كيفية عمل سيرة ذاتية احترافية في لينكد إن مجانية و عملية ستساعدك على البحث في إيجاد فرص عمل جديدة شريطة الانتباه لنقطة مهمة و هي أن تكون الشركات التي تستهدفها مهتمة بهذا الموقع و إلا ستكون خطوتك هذه بدون فائدة و مضيعة للوقت، لذا ننصحك بالانتباه لهذه النقطة المهمة و التأكد منها.
بعد التأكد من الهدف الذي تسعى له و الشركات المستهدفة من قبلك، إن كنت لا تتوفر على حساب لينكد إن فأول خطوة التي يتوجب عليك القيام بها هي مباشرة فتح حساب في لينكد إن و هذا قد سبق أن تم توضيحه في فقرة كيفية إنشاء ايميل لينكد إن .
بعدها قم بفتح هذا الرابط engineering.linkedin.com و اختر مجال العمل كما توضح الصورة أسفله :

كيفية عمل سيرة ذاتية احترافية في لينكد إن LinkedIn

بعدها ستفتح معك صفحة جديدة، على آخر الصفحة قم بضغط على الأيقونة المشار إليها على الصورة أسفله:

كيفية عمل سيرة ذاتية احترافية في لينكد إن LinkedIn

بعدها تفتح الصفحة التي نَنْشُدُهَا و التي من خلالها يمكننا ملء استمارة السيرة الذاتية التي يقدمها لنا موقع لينكد إن و التي من خلالها نقوم بملء خانات بكل دقة و جدية حتى يسهل على محركات البحث رفعها و إيجاد حظوظ و فرص عمل أكبر.
تملأ الاستمارة بحرص و بعناية و لا داعي للمبالغة أو الإدلاء بمعلومات كاذبة لأن هذا لن ينفعك لاحقا لذا كن دقيقا في كل خانة ، و نموذج الاستمارة هو كالتالي :

كيفية عمل سيرة ذاتية احترافية في لينكد إن LinkedIn

قم بالإدلاء بالمعلومات المطلوبة منك بكل أمانة و صدق و ذلك حتى تحظى بما يناسب إمكانيتك و تكون في مكانك المناسب و الذي سيجعلك قادر على إظهار كل مواهبك و قدراتك الحقيقية و بالتالي تتمكن من كسب احترام الجميع.

إذا كنت تطمح في امتلاك حساب خاص بك على ياهو يمكنك الدخول إلى هذا المقال كيفية إنشاء إيميل ياهو Yahoo الذي سيساعدك في عمل إيميل ياهو.

وفي ختام أسطر هذا المقال ندعوك لقراءة المقالات الجديدة و المقدمة من طرف موقعنا.