مكياج عيون خليجي

لعيون المرأة مكانة بارزة عند وصف جمال النساء، فهي أساس الوجه ، وسنتطرق اليوم في مقالنا حول مكياج عيون خليجي كما له اعجاب كثير من النساء لجعل العين لها جمالها الخلاب والفاتن

فكما قال جونز” أكبر لص تحت قبة السماء هو الجمال الكائن في عيني المرأة”، و كذلك طاغور أشاد بجمال العين عند المرأة بقوله” في ابتسامة المرأة عظمة الحياة و جمالها و في عينها دهاؤها و عمقها”.

فالعيون ليست عضوا للبصر فقط، إنما تعتبر العين و ما يحيطها من حواجب ورموش عضوا جماليا له جاذبيته الخاصة. و من المشهور أننا لا نستطيع أن نغير من شكل أعيننا لتكون أجمل مما هي عليه، لكن باستطاعة المرأة إضافة لمسات من الجمال لعينيها لتبرز جمالها، فمعظم الرجال تلفت أنظارهم المرأة الجميلة، و التي تتمتع بصفات جمالية، فعند أول لقاء بين الرجل و المرأة أول شيء ينظر إليه و يلفت نظره هو عيناك لذلك عليك الاهتمام بجمالهما من خلال وضع مكياج العيون المناسب ليظهرهما بشكل أجمل.

ومكياج العيون يعد من أصعب وأدق أنواع المكياج لأنه دائما يكون التركيز على  العيون، فإذا كان المكياج ناعما ومرتبا يظهر الوجه بشكل أجمل، وإذا كان المكياج غير مرتب أظهر الوجه بشكل قبيح وسيئ، وفي مقالنا هذا سنقوم بتوضيح جميع ما يتعلق  بكيفية وضع مكياج عيون خليجي ؟ بالإضافة كذلك إلى كل ما يتعلق بمكياج العيون وطريقة إبراز جمالها وقمنا سابقا بطرح مقال كيفية وضع المكياج بشكل عام  .

مكياج العيون للمبتدئات:

مكياج العيون للمبتدئات

من اللازم أن تعرفوا أن لكل عين وكل وجه مكياج خاص به، ونفس الشيء بالنسبة للتسريحات والصبغات وسنتعلم كيفية عمل مكياج عيون خليجي من خلال التطرق الى معرفه المطلوب .

والمطلوب لعمل مكياج العيون للمبتدئات التوفر على هذه الأشياء:

  • كريم الأساسي: هو أحد أهم عوامل نجاح المكياج، إلا أنه يتم تجاهله بصورة شبه متعمدة في دروس تعليم المكياج الموجودة على الانترنت العربي. وهو بمنتهى البساطة عبارة عن كريم يتم وضعه على البشرة قبل أن يتم وضع المكياج ويجب أن يتم توزيعه على بشرة الوجه والرقبة بطريقة متساوية. ولكريم الأساس أنواع عديدة مثل كريم أساس كومباكت وهو عبارة عن بودرة مضغوطة، والنوع الآخر هو كريم أساس الفاونديشن وهو السائل. وما يميز كريم الأساس المضغوط هو أن تركيبته تعمل على الحد من اللمعان لذا فهو مناسب للبشرة الدهنية بصورة أكبر فضلاً عن كونه يعمل على إضفاء النعومة المطلوبة على البشرة. وهناك أيضا كريم الأساسي المضغوط الكريمي والذي يكون ما بين البودرة والكريم، وما يميز هذا النوع هو قدرته على منح البشرة ملمسا ناعما وتغطيته للبشرة بصورة جيدة، وتجدر الإشارة إلى ضرورة عدم الإكثار منه مع ملاحظة أنه مناسب بشكل أكبر للبشرة الجافة .
  • لكونسيلر Concealer: هو أحد أهم أدوات مكياج الوجه وبالأخص مكياج السهرات وبالرغم من ذلك يتم إغفاله في دروس تعليم المكياج على الانترنت، والهدف من استخدام الكونسيلر هو إخفاء الهالات السوداء والبقع والبثور. ويتميز الكونسيلر بملمسه الكريمي الثقيل، ويحتوي علي 5 ألوان أساسية وهي البيج الداكن أو الغامق أو المائل إلي البرتقالي ويوضع كطبقة رقيقة علي الهالات السوداء لإخفائها ويكون ذلك باستخدام إصبع اليد الصغير وبرفق فوق الطبقة الأولى كما يمكن استخدامه مثل الأرواج، واللون البني الذي يستخدم بغرض تظليل الأماكن الغير مرغوب في إبرازها كجوانب الأنف وأسفل العين حيث يستخدم لتغطية الهالات السوداء كطبقة أولى، واللون الأخضر لإخفاء الحبوب الحمراء، واللون البيج الفاتح يستخدم كطبقة ثالثة على الهالات السوداء ويستخدم لإخفاء البقع الغير مرغوب في إظهارها، واللون المائل إلى الأصفر والذي يوضع على الأماكن المرغوب في إبرازها مثل الوجنتين وعظمة الأنف .
  • ألوان الظلال: ظل العيون والمعروف بإسم Eye Shadow هو عبارة عن علبة تحتوي على مجموعة من الألوان التي يمكن استخدام أحدها أو مزيج أكثر من لون حسب لون البشرة والفستان، وهناك أيضا ضل العيون على شكل قلم وهي تناسب المبتدئات بالأخص نظرا لسهولة استخدامها خاصة في النهار، كما يوجد أيضاً علب آي شادو تحتوي على لون واحد فقط وهي مضغوطة في حين أن الملمعة منها تستخدم في السهرات والأفراح الليلية فقط، كما أن هناك  ظل العيون سائل يستخدم غالبا للأوقات العادية التي لا تحتاج إلى ثقل في المكياج أو لمعة وهناك العديد من الماركات المشهورة والمعروفة والتي ينصح باستخدامها.
  • الكحل السائل: يتم وضعه حول العين وليس بداخلها، ويوجد منه العديد من الأنواع إما على شكل علبة تتضمن فرشاة دقيقة أو قلم، ويحتاج الكحل السائل إلى ممارسة ليتم إتقان استخدامه حيث أنه غالبا ما يتم شد الجفن من قبل المبتدئات عند وضع الكحل لأنه بذلك سيكون الخط سميك ومتعرج عندما يتم إرخاء الجفون مرة أخرى.
  • الماسكارا: هي إحدى أهم مستحضرات التجميل التي تبرز العينين وتستخدم في منحهما مظهرا جميل وجذاب.
  • البودرة: هناك عدة أنواع من البودرة، الحرة ويتم وضعها بعد وضع كريم الأساس السائل، وهناك البودرة الحرة المضغوطة والتي تستخدم لنفس الغرض. إضافة إلى ما تم ذكره، هناك أنواع أخرى من البودرة مثل بودرة إضاءة الوجه والتي توضع باستخدام الفرشاة الهوائية وتعمل على تفتيح الوجه خاصة في منطقة تحت العين لإخفاء الهالات السوداء الغير مرغوب بها.والفائدة من بودرة الوجه هي المساعدة على الاحتفاظ بالمكياج لفترة أطول بالإضافة إلى قدرتها على امتصاص الدهون وإخفاء لمعة البشرة الذهنية وإخفاء الشوائب وحبوب الوجه، وهي تناسب البشرة الدهنية أو البشرة التي تحتوي على مسام واسعة. ويجب استخدام البودرة بعد أن يتم الترطيب بالقليل من الماء فهي تعمل على تثبيت كريم الأساس كما تمنعه من التكتل.
  • الفرشاة: تستخدم فرشاة الظلال لتوزيع الظل على الجفون بصورة دقيقة خاصة في المكياج السموكي، وهي نوعين، الصغيرة تستخدم في توزيع الظل على كامل الجفن المتحرك والثانية كبيرة وتستخدم لتوزيع الظل على كامل العين.
  • قلم الحواجب: يستعمل لرسم الحواجب وترتيبها وإعطائها المظهر الجميل المرغوب به.

وننصحك باستخدام القليل من الماء مع اللون من أجل تثبيته.

كيفية عمل مكياج العيون:

كيفية عمل مكياج العيون

يعتبر مكياج العيون من الأمور الأساسية التي تهتم بها الفتيات والسيدات، واللواتي يحرصن على وضعه بشكل يومي قبل الخروج من المنزل، لما يمنحه من سحر وجمال براق للعيون، بالإضافة إلى حرصهن على المحافظة على الإطلالة الأنيقة والمرتبة بشكل دائم دون إهمال لأي من جوانبها، وللمساعدة على تحقيق ذلك يمكن الاستفادة من الطرق التالية في وضع مكياج العيون

التحضير لمكياج العيون:

  • يجب التعرف أولا على نوع العيون والتي تختلف من حيث الشكل من امرأة إلى أخرى:
  1. العيون اللوزية: وتليق بالألوان السموكية (الترابية)، و يأتي وضع الآيلاينر بشكل مسحوب للأعلى.
  2. العيون الصغيرة: يجب مراعاة وضع الألوان التي تعطي سعة للعيون الصغيرة، ومن بين الألوان المستخدمة على جفن العين الألوان الفاتحة مثل الأزرق الفاتح ودرجات البني الفاتح، ويرجح في استعمال اللآيلاينر خارج العين، ووضع الكحل ذي الألوان الفاتحة كالأبيض داخل العيون، لكي تمنح مساحة واسعة للعيون.
  3. العيون الناعسة: وهي العيون التي تظهر بأن الشخص نعسان، ويجب استخدام اللون الأسود الغامق والعريض على جفون هذه العيون.
  • لوضع مكياج العيون من الضرورة الاستعانة بالملابس التي ترغب الفتاة أو السيدة في ارتدائها، لكي نتمكن من وضع الألوان والتحكم في درجاتها.
  • احترام لون العيون.
  • طبيعة المناسبة المراد الذهاب إليها، فمكياج البيت أو الذهاب إلى الجامعة أو العمل يكون بسيطا وهادئا، إما مكياج عيون السهرات والحفلات يكون ثقيلا ويحتوي على ألوان لامعة.
  • تنظيف العيون وغسلها قبل وبعد عمل المكياج، لكون مستحضرات التجميل تكون مؤذية للعينين، لاحتوائها على مواد كيماوية.

كيفية وضع مكياج العيون :

مكياج العيون للعمل: يمكن استخدام هذه الطريقة عند الذهاب إلى العمل أو الجامعة

  1. بعد ترطيب البشرة بواسطة كريم مرطب ويستحسن أن يكون كريم واقي للشمس.
  2. نضع القليل من الكونسيلير لإخفاء الهالات السوداء ولمنح جاذبية للعين.
  3. نختار لون هادئ لظلال العيون، ويمكن استخدام اللون البني الفاتح أو البيج.
  4. نضع القليل من الآيلاينر ليعطي مظهرا جذابا للعين، ويجب أن يكون خطا رفيعا(رقيق)
  5. ثم نقوم بوضع القليل من الماسكارا لتطويل الرموش
  6. بعدها نضع القليل من بودرة الخدود لمنح الجاذبية للوجه كاملا.
  7. ثم وأخيرا نعمل على وضع القليل من أحمر الشفاه، ويفضل استعمال اللون الزهري أو الألوان الفاتحة.

مكياج عيون مناسب للأيام العادية: يستخدم في البيت أو عند زيارة الأصدقاء والأقارب

  1. نقوم بتحديد العين بواسطة قلم الكحل، ثم نبدأ بتحديد الزاوية الداخلية للعين وصولا إلى الزاوية الخارجية، ثم نقوم بتحديد الجفن السفلي بدءا من وسط العين وصولا إلى الجفن الخارجي.
  2. ثم نقوم بوضع الآيلاينر على العين، ونقوم بتوضيحه للحصول على عيون مثالية.
  3. ونقوم بوضع ظلال عيون ناعم مثل البيج، ثم نضع لونا فاتحا على الزاوية الداخلية مثل الأبيض.
  4. ثم نقوم بوضع لون داكن على الزاوية الخارجية مثل البني، ويجب أن يبدأ من خط الآيلاينر حتى نصل إلى الجفن الثابت.
  5. نضع اللون البني والأبيض أسفل الحواجب
  6. ثم نضع القليل من الكحل الأسود داخل خط الرموش العلوية والسفلية.

مكياج العيون الثقيل أو مكياج للسهرات: يتم وضع هذا النوع عند التوجه إلى حفلة أو إحدى المناسبات السعيدة ويكون باتباع مايلي:

  1. يتم اختيار لون ظلال العيون، ويجب يكون متناسق مع لون الملابس التي يتم ارتداؤها في المناسبة.
  2. يبسط اللون المختار باستخدام فرشاة ظلال العيون من الزاوية الداخلية للجفن العلوي وحت منتصف الجفن.
  3. ثم يفرد لون ترابي داكن عند منتصف الجفن العلوي مع فرده باستخدام فرشاة ظلال العيون نحو الخارج بزاوية مائلة.
  4. بعدها يفرد اللون الأبيض أو البيج الفاتح أسفل امتداد خط الحواجب.
  5. ثم نقوم بتحديد خط الرموش العلوي باستخدام مخطط العيون السائل باللون الأسود الداكن، وجعله يمتد بزاوية منفرجة خارج الجفن العلوي.
  6. تحديد خط الرموش السفلية بقلم الكحل الأسود، ويمكن دمجه مع لون آخر متناسب مع لون الظلال المستخدم على الجفن العلوي.
  7. تفرد الماسكارا عل الرموش العلوية والسفلية عدة مرات، أو يتم الاستغناء عنها من خلال تركيب الرموش الاصطناعية.

مكياج عيون خليجي:

مكياج عيون خليجي

من المعروف عند كل سيدة أو فتاة أن المكياج الخليجي يتميز عن غيره من المكياج بكونه يعتمد أصلا على الألوان الملفتة وعلى الأسلوب القوي والكثيف، بالإضافة إلى اعتماده على المزج بين الألوان المختلفة والمتفاوتة للظلال بأسلوب قوي وجريء. وبالإضافة إلى ما سبق فإن المكياج الخليجي يركز بشدة على إبراز جمال العينين تماما كباقي المكياج العربي، وذلك من خلال تطبيق كحل العين الذي لطالما تميزت المرأة العربية باعتمادها عليه بالمقارنة مع أي امرأة أخرى. ولذلك يسرنا أن نقدم لكل سيدة أو فتاة مكياج عيون خليجي سهل وسريع ويمكن تطبيقه منزليا من دون الحاجة لإنفاق الكثير من الوقت والمال في صالونات التجميل النسائية.

الطريقة مرفقة بالصور:

أولا: قومي بتطبيق ظلال العيون البنية بواسطة قلم بني أو بواسطة فرشاة، افردي هذا اللون عند طية العين وثم ارسمي خطا صغيرا لبتداءا من زاوية العين الخارجية نحو الخارج

مكياج عيون خليجي

ثانيا: بواسطة فرشاة الظلال الناعمة قومي بمرغ هذه الظلال البنية التي رسمتها في الخطوة الأولى، واحرصي على مرغها نحو الخارج أي نحو الجفن العلوي الثابت وليس الجفن المتحرك

مكياج عيون خليجي

ثالثا: بواسطة فرشاة صغيرة ناعمة طبقي القليل من ظلال العيون البيج اللماعة عند الجفن العلوي الثابت وتحت خط الحواجب لتفتيح محيط العين وإبرازه.

مكياج عيون خليجي

رابعا: طبقي بعدها ظلال العيون البنفسجية عند كامل الجفن المتحرك تماما كما في الصورة، ويمكنك اعتماد اللون الذي يناسب اطلالتك ويليق بأزيائك.

مكياج عيون خليجي

خامسا: ضعي بواسطة الآيلاينر السائل أو الجيل خط ناعم فوق خط الرموش العلوي ابتداء من زاوية العين الداخلية حتى امتداد الزاوية الخارجية، وقومي برسم خط أخر مماثل تحت خط الرموش السفلي، ثم طبقي قلم الكحل الأسود داخل العين عند خط الرموش العلوي والسفلي.

مكياج عيون

سادسا: قومي بوضع لمسة ناعمة من ظلال العيون البنفسجية البراقة إلى الجفن المتحرك ولا تنسي عمل المسكارا السوداء لتطويل الرموش وتكثيفها.

مكياج عيون خليجي

وفي الأخير ستحصل على شكل العين كما هو في الصورة الاخيرة، بهذا نكون قد وضحنا لكم طرق عمل مكياج عيون خليجي .

مكياج عيون لبناني:

مكياج عيون لبناني

يعتبر المكياج اللبناني من أكثر أنواع المكياج الناعم انتشارا، ويتميز بأنه مكياج بسيط ومناسب للعديد من المناسبات وأكثر ما يميز المكياج اللبناني هو مكياج العيون الناعم، لدى يجب عليك إتباع الخطوات التالية لوضع مكياج عيون لبناني:

الخطوات:

أولا: وضع كريم الأساسي “الفونديش أو البودرة المضغوطة” بإسفنجة نظيفة ومبللة بالماء، ثم تجفف الإسفنجة بضغطة خفيفة وليس بقوة (حتى يبقى فيها قليل من الماء)، ثم توزع كريم الأساس على الوجه بلطف ونعومة، وعند ظهور تكتلات يتم مسحها بنفس الإسفنجة.

ثانيا: ترتيب الحواجب بحيث تمشط ومن ثم تمرير ظل مقارب للون الحاجب، ثم قومي برش سبراي شعر على الحاجب وتمشيط الحاجب حتى يثبت شكل الحاجب

ثالثا: سحب الكونسيلر(مخفي الهالات) على الجفنين العلوي والسفلي ثم نثر لمسة من البودرة الشفافة.

رابعا: وضع ظل عيون لؤلؤي اللون أسفل الحاجب كأساس فهو يعطي إضاءة وبريق حول العينين.

خامسا: اختيار ظل للعيون باللون المطلوب، ثم غمس فرشاة ظل العيون في قليل من الماء ثم نفضها من الماء الزائد قبل وضع ظل العيون عليها ووضع اللون المطلوب عليها، ومسحه على العين بشكل خفيف، ووضع ظل عيون مقارب للون البودرة قبله لصعوبة تعديل اللون عندما تستخدم المياه على الفرشاة فهي تساعد على تثبيت اللون وظهوره بقوة.

سادسا: تحديد خط الرموش بقلم التحديد (الكحل) من النوع الشمعي.

سابعا: اختيار الماسكرا من النوع المقاوم للماء.

ثامنا: تنظيف الماسكرا قبل وضعها والتخلص من اللون الزائد على شعيراتها بمنديل حتى لا يتجمع اللون على الرمش.

تاسعا: مراعاة تناسق لون ظل العيون مع لون أحمر الشفاه فإذا استخدم لون ظل فاتح يفضل أن يكون لون أحمر الشفاه غامق، والعكس صحيح.

وبهذا نكون قد وضعنا أمامكن صورة كاملة لكيفية وضع مكياج عيون لبناني، و نتمنى أن تستفيدوا.

صور مكياج العيون:

تهتم جميع النساء بمظهرها وتألقها الدائم، خاصة عندما يتعلق الأمر بجمالها وأنوثتها، ولهذا تحاول دائما تعلم طرق استخدام أدوات المكياج المختلفة وخاصة مكياج العيون في عمل إطلالة جديدة ومختلفة ومتنوعة دائما بالمكياج وبشكل خاص مكياج عيون خليجي .

ولكي تتعلم المرأة وضع المكياج بطريقة صحيحة، ما عليها سوى اتباع هذه الخطوات الموضحة في صور مكياج عيون المعروضة لتصل إلى طلة مميزة مثل النجمات دون عناء أو الاضطرار إلى الذهاب إلى الصالونات (الكوافير) وإنفاق الكثير من الأموال.

 صور مكياج العيون

صور مكياج العيون

صور مكياج العيون

صور مكياج العيون

صور مكياج العيون

صور مكياج العيون

صور مكياج العيون

وإلى هنا ننهي مقالنا حول كيفية وضع مكياج عيون خليجي و قد تطرقنا الى الكثير من المواضيع المشابهة له و إن نال المقال اعجابك سيدتي فلا تترددي بمشاركتة  مع زميلاتك وعائلاتك، و عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

– كيفية وضع مكياج العيون خطوة بخطوة
– كيفية عمل مكياج عيون
– كيفية عمل مكياج عيون سهل
– كيفية عمل مكياج عيون سموكي
– كيفية وضع مكياج العيون بحسب لونها
– كيفية عمل مكياج العيون بإطلالات جذابة
– كيفية وضع مكياج عيون ساحر
– موقع كيفية