كيفية وضع المكياج الخفيف

كيفية وضع المكياج الخفيف من أبرز الخطوات الأساسية التي على كل امرأة اتقانها، فكما هو شائع و يعلمه الكل أن المكياج الخفيف هو مكياج الاطلالات الكاجوال و هو أيضا مكياج العمل و الذي يناسب اطلالات النهار و يمكن اعتماده في المناسبات الخاصة كموعد لقاء مع الصديقات و هو رمز الرقي الذي غدى في السنوات الأخيرة رمزا من رموز الموضة و الرقي التي لا تتقادم، فنجد العديد من خبراء التجميل ينصحون المرأة باتقان كيفية وضع المكياج الخفيف و اعتماده أكثر من غيره، لأنه ببساطة يبرز ملامح أنوثتها الحقيقة و يجعل بصمتها تطغى بلوك جذاب و عفوي و لا يتمادى نحو الابتذال، و المميز أيضا لأنه سهل و يمكن لأي سيدة أو صبية تعلمه، و الأهم أنه يلائم كل الفئات العمرية دون استثناء.

 

كيفية وضع المكياج الخفيف

كيفية وضع المكياج الخفيف

كيفية وضع المكياج الخفيف أو ما يصطلح عليه البعض كيفية وضع المكياج الناعم هو موضوع مقالنا هذا الذي يتشرف موقع كيفية يالتطرق إليه و منحك سيدتي الكثير من المعلومات عنه ، حيث سنتعرف على كيفية وضع المكياج الناعم بلوك عفوي عادي و سنتعرف أيضا على كيفية عمل مكياج ناعم جدا ، حيث سنتعرف على كل ما يخص مراحل و طرق وضع مكياج ناعم بالخطوات و الصور التوضيحية حتى يكون سهلا على أي سيدة أو صبية الإبداع فيه و إبراز ملامح وجهها بشكل عفوي و حقيقي بعيدا عن صخب الألوان و الملمعات البراقة التي تصلح فقط للمناسبات و السهرات الليلية، و لا ننسى صاحبات العيون الصغيرة التي سنخصص لها فقرة خاصة نبرز من خلالها و نوضح لهن كيفية وضع المكياج الناعم على العيون الصغيرة . و تبقى آخر فقرة عن كيفية وضع المكياج الناعم للأطفال بشكل جميل و جذاب يجعل الأطفال يستمتعون باكتشاف عالم الكبار و خاصة البنات الصغيرات اللاتي لا يخفين إعجابهن و ولعهن بأدوات المكياج و مستحضرات التجميل الخاصة بأمهاتهن.

كيفية وضع المكياج الخفيف

فيما سبق قمنا بالتطرق إلى كيفية وضع المكياج حيث قمنا بعرض العديد من الطرق و الخطوات التي ستمكنك سيدتي من وضع المكياج بالطريقة الصحيحة و السليمة و قمنا بعرض العديد من النصائح العملية و الأدوات التي ستسهل عليك عملية وضع المكياج على محايك الجميل حتى تبدين أجمل و أروع.

كيفية وضع المكياج الخفيف

كما نعلم أن صيحات موضة المكياج العالمية مختلفة و متنوعة حيث نجد مع كل أسبوع موضة العديد من العروض المتميزة في عالم الأزياء و الأناقة و الرقي حيث تتنافس العديد من الماركات العالمية على طرح جديد الموضة في كل ما يخص أناقة المرأة حتى تبدو بمظهر لائق و أنيق، فنجدها تركز على جميع التفاصيل و حتى جديد صيحات موضة المكياج ، فنجد العديد من الماركات العالمية مثل ديور و شانيل دولتشي أند غابانا .. و غيرها من الماركات التي تجتهد دوما في ابتكار مستحضرات تجميل تبرز أنوثة المرأة و تحرص على تطبيقها على عارضات أزيائها حتى تكتشف كل سيدة و صبية خطوط و تطبيقات المكياج الجديدة و ذلك باختلاف المناسبات و أوقات وضع المكياج. إلا أنه يلاحظ في السنوات الأخيرة العديد من خبراء التجميل و محترفي مجال مستحضرات التجميل يميلون إلى ابتكار اطلالات جميلة و جذابة باعتماد المكياج الخفيف أو المكياج الناعم، و حتى تتعرف كل امرأة على كيفية وضع المكياج الخفيف أو كيفية وضع المكياج الناعم ، ما عليها سوى مرافقتنا عبر أسطر هذا المقال الذي نخصصه لكل أنثى عاشقة للبساطة و العفوية عبر التعرف على خطوات و مراحل تطبيق المكياج الناعم.

كيفية وضع المكياج الخفيف شانيل

كيفية وضع المكياج الخفيف شانيل

كيفية وضع المكياج الخفيف شانيل

كيفية وضع المكياج الخفيف شانيل

كيفية وضع المكياج الخفيف شانيل

كيفية وضع المكياج الخفيف شانيل

كيفية وضع المكياج الناعم :

على مشارف موسمي الربيع و الصيف نجد العديد من السيدات يفضلن الظهور بمكياج ناعم و خفيف بحيث تبدو طبيعية و عفوية تماما كجمال الطبيعة الخلابة التي يتميز بها هاذين الموسمين، و نجده حاضرا أيضا في يوميات المرأة العاملة التي تحب أن تبدو دوما جميلة و مشرقة بابتسامتها الرائعة و بشرتها النضرة التي تشع بالصحة و الحيوية، و حتى لا نطيل عليك سيدتي ندعوك لتعرف على كيفية وضع المكياج الناعم عبر هذه الخطوات و المراحل:

كيفية وضع المكياج الناعم

الخطوة الأولى : نبدأ بترطيب البشرة باستخدام كريمات خاصة و مناسبة حتى تمنحها الإشراقة الطبيعية الرائعة.
الخطوة الثانية : وضع كريم أساس منسجم و متقارب مع لون البشرة و الحرص على توزيعه بشكل جيد حتى ينسجم و يتوحد لونه على كل أنحاء البشرة.
الخطوة الثالثة : الآن نقوم بوضع كونسيلير بدرجة لونية أفتح من لون البشرة و ذلك حتى نخفي الهالات السوداء توحيد لون الجفون مع باقي لون البشرة حيث يجعل مظهر العين تبدو أجمل و بصحة جيدة.
الخطوة الرابعة : لإضفاء لمسة خاصة و أكثر جمالية على عيناك نقوم باختيار إحدى الألوان الأحادية مثل الزهري الفاتح أو البيج و نضعه على على الجفن العلوي للعين.
الخطوة الخامسة : نقوم بتحديد العيون بواسطة قلم كحل رفيع.
الخطوة السادسة : نقوم بتطبيق مسكارا حتى تبدو الرموش طويلة و كثيفة.
الخطوة السابعة : على الشفاه نختار أحمر شفاه بلون هادئ ينسجم مع لون شفاهك الأصلي و ينسجم مع لون بشرتك.

كيفية وضع مكياج ناعم جدا :

تختلف الميولات المعتمدة في أسلوب وضع المكياج من سيدة لأخرى، فنجد مثلا من تفضل المكياج الدخاني القوي و أخرى تفضل المكياج الخليجي خاصة أنه يبرز جمال العيون العربية الأصيلة، و أخرى تفضل وضع مكياج ناعم جدا الذي يتميز بكونه يدلل أنوثة المرأة و يظهر مدى جمالها الرومانسي الحالم، و غيرها يفضل تنويع اطلالتها و كل اطلالة بصيحة مكياج مختلف و متنوع عن آخر مرة.

كيفية وضع مكياج ناعم جدا

عبر هذه الفقرة و كما هو عنوانها ” كيفية عمل مكياج ناعم جدا ” سنتطرق إلى أهم المراحل التي يمكنك اتباعها سيدتي حتى تحصلي على اطلالة ناعمة و فاتنة بكل المقاييس:

المرحلة الأولى نبتدأ بالتعرف على كيفية وضع مكياج ناعم جدا على العيون :
لا يمكن أن يكتمل جمال المرأة دون بريق جمال عيونها الآسر ، لهذا كان من الضروري اتقان و إجادة كيفية و ضع المكياج الخفيف على العيون .

كيفية وضع مكياج ناعم جدا على العيون

  • في البداية نقوم بوضع وضغ ظلال العيون النيود اللماع على الجفن العلوي المتحرك بكامله.
  • ثم نقوم بتطبيق ظلال العيون بواسطة فرشاة خاصة لهذه المهمة و ذلك من وسط الجفن باتجاه الزاوية الخارجية للعين.
  • بعدها نقوم بوضع ظلال العيون بدرجة لونية أغمق و من المفضل أن نختار اللون البني حيث نقوم بوضعه على حدود طية الجفن العلوي و التي تفصل ما بين الجزء المتحرك منه و الثابت، و بالنفس الطريقة السابقة نقوم بالبدء من وسط العين باتجاه امتدادها الخارجي.
  • و حتى لا نترك امتداد العين الخارجي هكذا نقوم بتحديدها لتبدو أجمل بواسطة ظلال سوداء تبتدأ من حدود خط الرموش السلفي نحو الأعلى قليلا.
    أما في الزاوية الداخلية للعين نقوم بتطبيق ظلال العيون البيضاء و ذلك حتى تبدو العين أجمل و متناسقة في اطلالتها.
  • لتكتمل المراحل نقوم بوضع خط ناعم بمحاذاة خط الرموش العلوي بواسطة الأيلاينر السائل ، أما خط الرموش السفلي فنقوم برسم الخط بواسطة قلم الكحل الأسود، و تبقى آخر لمسة لانهاء مكياج العيون الناعم جدا بتطبيق الماسكارا السوداء على رموشك.

المرحلة الثانية نمر إلى كيفية وضع مكياج ناعم جدا على الأنف :

كيفية وضع مكياج ناعم جدا على الأنف

بالنسبة للأنف نقوم بعمل تحديد الأنف عن طريق وضع بودر غامق على جنبات الأنف و ذلك بواسطة فرشاة رقيقة بشكل عمودي من الحاجب نحو الأسفل و على الجانبين، ثم بعدها نقوم بتمرير القليل من البودر على مقدمة الأنف بجوار فتحات الأنف التي نتنفس منها، و هذا حتى نحصل على أنف بمظهر ناعم و جميل، و يبقى وضع بودر خفيف فاتح أعلى الأنف بالضبط المنطقة التي تظهر على الواجهة.

أما المرحلة الثالثة فهي عن كيفية وضع مكياج ناعم جدا على الشفاه :

كيفية وضع مكياج ناعم جدا على الشفاه

في البداية قومي بتحديد رسم شفاه باستخدام قلم خاص بالشفاه و المفضل يكون بلون نيود هادئ أو أي درجة لونية خفيفة و بعدها قومي بتمرير أحمر شفاه و بعدها قومي بمزج اللونين بتمرير أصبعك على شفاهك بحركة دائرية حتى تحصلي على مظهر حيوي و جميل.

و تبقى آخر مرحلة و هي كيفية وضع مكياج ناعم جدا على الخدود :

كيفية وضع مكياج ناعم جدا على الخدود

في هذه المرحلة عليك اختيار لون وردي أو زهري خفيف و تطبيقه على وجنتيك و أنت بوضعية الإبتسام و ذلك حتى تحددي الخدود و تقومي بتطبيق البودر بشكل تبدو و كأنها حمرة طبيعية و عفوية.

كيفية وضع مكياج ناعم جدا

كيفية وضع مكياج ناعم على العيون الصغيرة :

تعتبر العيون الكبيرة من بين أجمل العيون التي تحظى بإعجاب الغالبية و ذلك لما تتميز به من جمال راقي، مما يجعل العديد من النساء تعتبر أن ذوات العيون الكبيرة محظوظات أكثر من غيرهن، و هذا غير صحيح فمع تقنيات المكياج التي ابتكرها خبراء التجميل لذوات العيون الصغيرة ، لم تعد ميزة، فالكل يستطيع التمتع بعيون تبدو بمظهر أكبر من حجمها الطبيعي و ما على كل امرأة تتمتع بعيون صغيرة سوى مرافقتنا عبر هذه الفقرة لتتعرف على كيفية وضع مكياج ناعم على العيون الصغيرة بحيث تبدو عيناك جميلتان و تتمتعان بلوك جذاب و فاتن دون الحاجة لوضع مكياج عيون قوي.

مكياج ناعم على العيون الصغيرة

توجد العديد من التفاصيل التي يجب مراعاتها أثناء وضع مكياج تكبير ناعم على العيون الصغيرة، و هي كالآتي :
الخطوة الأولى : نقوم بوضع ظلال الجفون فاتح اللون على الجفن العلوي و تحت الحاجب و حتى على زوايا العين، و تجنبِ نهائيا أي درجة لونية غامقة لأنها ليست في مصلحة عيناك.
الخطوة الثانية : على منطقة الجفون العلوية قومي بتوزيع ظلال الجفون المشمي أي اللون البرتقالي الفاتح نحو خارج حدود العين لمنحها حجما أكبر.
الخطوة الثالثة : على حدود العين الخارجية قومي بوضع ظلال بنية اللون مع التدرج نحو اللون البني الغامق بالتدريج.
الخطوة الرابعة : اعتمدي على قلم تحديد العيون أزرق أو أخضر و ذلك حتى ترسمي خطا على نصف الجفن الخارجي من العين و دمجه اللونين الأزرق أو الأخضر مع ظلال الجفون البني .
الخطوة الخامسة : استعملي الآيلاينر السائل لرسم خط رفيع خارجي بمحاذاة الرموش و بتمديده قليلا خارج العين على شكل منحنى نحو الأعلى نسبيا.
الخطوة السادسة : قومي بوضع الماسكرا الخاصة بتكثيف الرموش حتى تبدو بحجم أكبر مما يمنح مزيد من الاتساع للعيون الصغيرة و تبدو أكبر من حجمها الطبيعي.
الخطوة السابعة : من المهم جدا و حتى تكتمل المهمة بنجاح أن تمنحي حاجبيك كثافة و طول إيضافي باستخدام المكياج و ذلك حتى يكون حاجباك متناسقان مع حجم عيونك.

مكياج ناعم على العيون الصغيرة

كيفية وضع مكياج ناعم للأطفال :

من بين الأشياء التي تستهوي الأطفال كثيرا خاصة البنات هو تقليد أماهتهم في كيفية عمل المكياج الخفيف حيث تستهويهم الألوان و يرغبن في تقليد أمهاتهم و عمل ميك آب جذاب و مميز، و لكن يجب مراعاة الفئة العمرية التي ينتمون إليها و معرفة المكياج المناسب للأطفال و متى يمكنهم تجربته و ذلك حتى لا يغدو لديهم شيء عادي، خاصة أننا نعلم أن بشرتهم ما زالت صغيرة على تحمل مكونات مستحضرات التجميل الغنية بمواد قد تسبب لهم في نتائج سلبية على البشرة خاصة إن لم يكن الحرص على تنظيفها بشكل جيد و النوم مع بقايا المكياج على البشرة.

كيفية وضع مكياج ناعم للأطفال

خلال هذه الفقرة سنكتفي بعرض العديد من الصور الذي ستساعد كل أم على اختيار المكياج المناسب لأطفالها سواءا كانت بنت أو ولد و ذلك حسب المناسبات و المفضل لدى الأطفال هو عمل رسومات تشبة الانمي التي يحبون مشاهدتها أو نقشات الحيوانات المفضلة لديهم.

كيفية وضع مكياج ناعم للأطفال

كيفية وضع مكياج ناعم للأطفال

كيفية وضع مكياج ناعم للأطفال

كيفية وضع مكياج ناعم للأطفال

كيفية وضع مكياج ناعم للأطفال

كيفية وضع مكياج ناعم للأطفال

كيفية وضع مكياج ناعم للأطفال

و تبقى متعة الأطفال هي الأجمل حين يستمتعون بمشاركة مستحضرات و أدوات التجميل مع أماهاتهم و يكتشفون هذا العالم الذي يعد من أهم المجالات التي صارت تثير انتباه الكل و تخصص له العديد من السيدات ميزانية مهمة و اهتمام كبير بحثا عن الجديد و التميز في كل اطلالاتها.

كيفية وضع مكياج ناعم للأطفال

في ختام مقالنا هذا الذي طرحنا فيه العديد من الطرق عن كيفية وضع المكياج الخفيف و الناعم . إن نال إعجابك لا تنسي مشاركته مع صديقاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.