كيفية فتح قفل الايفون iPhone

معرفة كيفية فتح قفل الايفون يتطلب من الكثيرون البحث أولا عن ما هو الأيفون، فهو يعتبر من بين أهم الهوايف الذكية التي أحدثت ضجة عالمية في عالم التكنلوجيا و الهواتف الذكية خصوصا مع بداية منتصف عام 2007 م، و الذي قام فيه الرئيس التنفيذي للشركة العملاقة آبل ستيف جوبز بالكشف عن أول دفعة من إصدارات جهاز الأيفون iphone و الذي يعمل بنضام آي يوس ios.

و لقى إقبالا واسعا قبل إصداره و بعده حيث تم بيعه في التاسع و العشرين من الشهر يونيو من نفس العام الذي تم الإعلان عنه و ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية، و بعدها توزع إلى أوروبا في شهر نوفمبر من نفس العام و لقي فيه هو كذلك إقبالا ضخما و ذلك لما يتمتع به من مميزات فريدة عن نظيره من الهواتف الذكية الأخرى. لكن مع تداول هذا الهاتف بين المستخدمين يعمل البعض على إدخال رمز الحماية الخاصة بجهازه التي وضعها سابقا لفتح القفل و الذي يمثل الدفاع القوي لحماية الجهاز و المعلومات الموجودة بداخله أو ضمان الولوج إلى محتوياته، و بياناته، و ملفاته، و غيرها من الخصوصيات التي يخشى المستخدم اختراقها من طرف المتطفلين .
و لكن المشكل أن تلك الكلمة إذا ما تم نسيانها فستسبب بقفل الأيفون و لا تفتح إلا بدخولها بشكل صحيح دون الخطأ عدة مرات، فلهذا يلجأ معظم الناس إلى البحث عن سبل للخروج من هذه المشكلة التي يعتبرها المبتدئين مشكلة عويصة، إلا أن لكل مشكلة حل فقد تداول بين الجميع طرق عديدة لفتح قفل الأيفون و هو كذلك ما دفعنا اليوم للبحث عن كيفية فتح قفل الأيفون و مختلف الطرق المستعملة في هذه العملية و التي سيستطيع مستخدمو الأيفون من فك الشيفرة الخاص بهم و بأقل الخسائر و بطرق بسيطة جدا يستطيع أي واحد عملها وسنترطق الى شرحنا في هذا المقال في كيفية فتح قفل الايفون مع الايباد .

كيفية فتح الايفون 5 iphone المقفل برقم سري :

 

كيفية فتح الايفون 5 iphone المقفل برقم سري

لمعرفة كيفية فتح قفل الأيفون 5 المقفل برقم سري ، يمكن أولا التحدث عنه اليوم و عن مميزاته و سلبياته للتعرف عليه أكثر قبل شراءه، فالأيفون iphone 5 من أضخم الهواتف الذكية لقي إقبالا واسعا قبيل صدوره عام 2012 من قبل شركة آبل و يأتي بنضام ios 6، و يتميز أيفون 5 عن الإصدارات الذي سبقته مثل أيفون 4، أيفون 4 س بتغيير في حجم الشاشة بحيث صارت 4 بوصة و بسعر معقول خصوصا في الأعوام الحالية بعد خروج إصدارات أخرى جديدة من شركة آبل، و بالطبع فأي هاتف لا بد من عيوب لأنه ليس خارق، و يمكن استعراض أهم سلبياته و اهم المزايا التي يتمتع بها قبل التعرف على كيفية فتح قفل الأيفون 5 .

مميزات جهاز الأيفون iphone 5

    1. خرج بشاشة حجمها 4 بوصة و هي من نوع راتينا و تأتي بدرجة وضوح 1136x 640 بكسل.
    2. يتمتع أيفون 5 بقلة سمكه و خفة وزنه على عكس الإصدارات الأخرى التي سبقته.
    3. يأتي بمعالج جديد A6 بقوة مضاعفة على عكس المعالج المعتمد عليه في الإصدارات الأولى من هاتف الأيفون.
    4. يعمل بكل سهولة على شبكة الحبل الرابع LTE 4G، و بدون مشاكل و في جميع مناطق العالم.
    5. يعمل بشريحة Nano SIM.
    6. يعمل بنضام تشغيل آي يوس ios.
    7. يتميز بسرعة التصفح، و بسرعة 1.29 جيجا هبرتز.
    8. يتوفر على سماعات رأس تسمى EarPods ، ذات جودة عالية من حيث قوة الصوت و جودته.
    9. يتضمن كاميرا في الوراء تعمل بدقة 8 ميغابكسل المتوفر في جميع إصدارات هواتف الأيفون، و رغم صغر حجمها فهي تأتي بمزايا جديدة.
    10. يتوفر على 3 ميكروفونات من أجل رفع من مستوى الصوت.

سلبيات جهاز الأيفون 5 iphone :

  1. شاشة الأيفون iphone 5 حساسة بشكل كبير, فهي تتعرض بشكل سريع إلى الخدش .
  2. النسخة السوداء من أي فون 5 تتأثر بشكل كبير بالخدش , ولكن النسخة البيضاء فهي اقل حساسية .
  3. الجهاز لا يدعم استخدام شريحتين اتصال فى نفس الوقت (Dual SIM).
  4. يظهر فقاعات أثناء النقر على الشاشة .
  5. الجزء الخلفي لجهاز أي فون 5 iphone يخدش بسرعة , فلا يمكنك وضعه في جيبك مع المفاتيح حتى تحافظ عليه .
  6. وجود عيوب في خرائط أي فون iphone 5 وقام المدير التنفيذي للشركة تيم كوك باعتذاراً بسبب هذا برنامج الخرائط .
  7. بعض مستخدمي أي فون iphone 5 يعانون من مشاكل في الإتصال بشبكة الـ Wi-Fi، حيث قال بعض الأشخاص أن الإتصال بطئ جداً و البعض الآخر صرح أن لا يستطيع إيجاد الشبكة على الإطلاق.

و الآن سوف نتطرق للطرق الممكنة لفتح قفل الأيفون 5 iphone و الذي تم إقفاله برقم سري و هما :

الطريقة الأولى:طريقة الفتح الرسمي للهاتف هي الطريقة المعتمدة من طرف جل المستخدمين ، لكنها تكون أغلى لأن صاحب محل صيانة يتكفل بالأمر و بثمن معين و تختلف الأثمنة من محل إلى آخر و من مشغل إلى آخر

الطريقة الثانية: فتتمثل في شريحة R-SIM الصينية التي أكدت ظفرها بعد الامتحان و تعمل على جهاز الأيفون 5 هو كذلك و هي جد رقيقة يتم وضعها بداخل السيم تري و لا تتطلب للاتصال بالرقم 112 كما يتم العمل به في السابق و لا تتطلب إلى حتى جيلبريك، و فيما يلي طريقة مبسطة من أجل تفعيلها.

  • الخطوة الأولى: إقفال الأيفون تم إدخال شريحة R-SIM داخل السيم تري مع إضافة الشريحة الأصلية، و كل ما عليك هو الدخول إلى أيقونة Réglage ثم الضغط SIM Applications

(Settings => Phone => SIM Application)

  • الخطوة الثانية: اختيار المشغل المغلق عليه هاتفك المحمول الأيفون إدا كان موجودا باختيار Country & Operators
  • الخطوة الثالثة:تريث قليلا أي من ثانيتين إلى حوالي دقيقة و ستأتيك الشبكة إدا كانت مدرجة بشكل تلقائي، أما إدا كانت الشبكة غير موجودة بإمكانك أن تدخل الكود التعريفي بها. 

الطريقة الثالثة:و هي شريحة GEVEY Ultra S الأمريكية التي تعتبر من أصدق و أقوى عملية من شريحة R-SIM الصينية كونها تأتي تري سيم كامل بحيث تضع شريحتك بداخلها فقط، و هي ذات جودة عالية من الشريحة الأولى، لكن لا يوجد اختلاف من جهة عدم الحاجة لجيليريك و تدعم نفس البيسباند، و تعتبر أفضل من الأولى من ناحية اقتصاد للبطارية..لا ننسى أن طريقة تركيبها فهي في غاية السهولة إد أنها تحتاج فقط أن يكون الأيفون مفعلا ثم تدخل الشريحة و تتريث قليلا و من بعدها ستصلك رسالة، ثم ما عليك بعد دلك سوى النقر على Accept و تريث لحظة حتى يتم تشغيل الشبكة.  

هنيئا لك لقد أنهيت و أتممت خطوات فتح قفل الأيفون.

كيفية فتح الايفون بعد نسيان كلمة السر :

 

كيفية فتح الايفون بعد نسيان كلمة السر

 

أنتجت شركة الآبل جهاز الأيفون (iPhone) ، و يعتبر من ضمن أشهر أقوى مبيعات الهواتف الذكية عبر العالم في الآونة الأخيرة و أكثرهم استخداما. و ساهم شكله الملفت و سهولة استخدامه من خلال برامج دقيقة و سهلة في إعطاء مزيد من الثروة لشركة ابل و لرئيسها التنفيذي ابل ستيف جوبر عام 2007. و نعرف أن شركة ابل أحدثت عدة طرازات حققت جميعها إقبالا واسعا بسب مميزاته الغير مسبوقة و المغايرة و برامجه المتزايدة في مختلف المجالات. و سنتطرق في ما يلي إلى كيفية فتح قفل الأيفون 5 بعد نسيان كلمة السر ، و مما لا شك أن الطريقة السهلة و السريعة هي عمل الري ستور (Restore ) و لهذا نجد الكثيرون يتساءلون عن هذه الطريقة لاسترجاع الجهاز من جديد.

طريقة عمل الريستور Restore :

  •  تأكد من وجود برنامج الأيتونز (iTunes ) و بعدها قم بإقفال الجهاز ثم أتبعه بالضغط على زر الباور حتى تظهر لك شاشة الإقفال.
  • أغلق الجهاز بحذف الشريط الموجود معك.
  • تريث لمدة ستون ثانية من أجل التأكد من كونه مغلق بشكل نهائي .
  • قم بالضغط بعد ذلك في نفس الوقت و لمدة عشر ثواني على زر الهوم و زر الباور .
  • عليك مراعاة الوقت و ذلك بالاعتماد على ساعة ثواني ثم بعد ذلك عليك برفع أصبعك عن زر الباور لوحده و اترك أصبعك على زر الهوم لحين ملاحظة رسالة من برنامج الأيتونز (iTunes ) .
  • قم بالضغط على ok ثم اضغط على زر Shift td في لوحة المفاتيح.
  • ثم بعدها قم بالضغط على ري ستور ويندوز من برنامج الأيتونز (iTunes )
  • ثم من خلال لوحة المفاتيح option و Restore من الأيتونز (Mac)
  • ثم قم باختيار خيار الفريموير المحمل من فوق.
  • أتبعه بالضغط على Open و بعدها سيقوم برنامج الأيتونز (iTunes ) بالقيام بعمل ري ستور (Restore ) لوحده و ستطول لمراحل عدة:

المرحلة الأولى:Extracting Software

المرحلة الثانية:Preparing iPhone For Restore

المرحلة الثالثة:Preparing iPhone Software For Restore

المرحلة الرابعة:Restoring iPhone Software

المرحلة الخامسة:Verifying iPhone Software

المرحلة السادسة:Restoring iPhone Firmware

 

كيفية فتح الايباد بعد نسيان كلمة السر :

كيفية فتح الايباد بعد نسيان كلمة السر

 

وضع رقم سري لجهاز الأيباد iPad للمستخدم يكون عند البعض أمر ضروري للدفاع عن البيانات التي تتواجد به خصوصا من المتطفلين، فهناك بعض المستخدمين يضعون في الأيباد الخاص بهم معلومات شخصية و عملية، و الحساب الإلكتروني ، و بيانات الزبناء الذين يتعاملون معهم ، بالإضافة إلى صور و فيديوهات عائلية ، لكن المصيبة التي قد تصيبك في بعض المرات هو عند نسيان كلمة السر للجهاز ، فتلك الكلمة عليها أن تكون صحيحة فبدونها لا يمكن للمستخدم الدخول إلى الجهاز إلا بعمل Reset للأيباد . و يذكر أن للأيباد خاصية تجعله يمسح البيانات جميعها تلقائيا، و ذلك بعد إدخال كلمة المرور عشر مرات خاطئة، أحدثت هذه الخاصية من أجل حماية بياناتك في حال تعرض الجهاز للسرقة لتفادي دخول مستخدم أخر لجهازك و الوصول إلى بياناتك و ملفاتك التي لا تحبذ دخول أحد إليها و التعرف عليها، و تفادي الاحتيال على هذه البيانات و الملفات الخاصة بك شخصيا، و تقدر على تفعيلها بواسطة الخطوات التالية المبسطة:

  • قم بالذهاب للإعدادات الأيباد Setting
  • يليها إعدادات عامة  General
  • من بعدها passcode Lock
 و لكن هناك طريقة أخرى لفتح قفل الأيباد و الدخول إليه دون خسائر، دون المساس ببياناتك و ملفاتك المهمة و استرجاعها كما هي، و إدخال بعدها كلمة مرور جديدة لكن مع أخد الحيطة من نسيانها مرة أخرى، و هنا سنستعرض كيفية فتح الأيباد بعد نسيان كلمة السر :
  1. لفتح قفل الأيباد كل ما عليك فعله هو ربط جهاز الأيباد iPad المقفل بالحاسوب بكبل USB و قم بعمل sync عليه قبل فتحه ثم افتح الأيتونز iTunes. ( إذا لم تقم بعمل sync من قبل فبرنامج الأيتونز يقوم بعمل  synchronization   أوتوماتيكيا عند فتحه، و لكن عندما لا يقوم بذلك، كل ما عليك فعله هو الضغط على الزر الأيمن على صورة أيقونة الأيباد المقفل و قم بعمل sync).
  2. حدد Help  ثم Check for Updates.  قم بتحديث النسخة ال ios .
  3. اختر file ثم Devieces ثم Back Up من أجل ترك نسخة احتياطية من بياناتك للرجوع إليها، لكي لا تضيعهم بعملية ال reset. لكن عندما لا يتبين شريط اللوائح اضغط على ctrl+B لحين الظهور لك.
  4. بعد ذلك تقوم باختيار ipad في أعلى أيقونة الأيتونز.
  5. حدد أيقونة Summary ثم اختر Restore ipad سيفتح معه صندوق حوار اختر بعدها  Restore من أجل تأكيد إعادة التنصيب (reset) و إرجاع جهاز الأيباد لإعدادات المصنع من جديد، و سيظهر على شاشة الآيباد Slide to Set Up عند الانتهاء من عملية الـ reset.
  6. بعدها سيفتح الآيباد iPad مباشرة دون الحاجة إلى كود دخول تتبع خطوات تشغيله.
  7. حدد ipad في أعلى نافذة الآيتونز ثم اذهب مرة أخرى إلى Summary ، ثم حدد Restore Backup لاسترجاع البيانات و المعلومات والملفات المخزنة مسبقا في الأيباد المقفل.
كيفية فتح قفل الايفون بدون فورمات :

كيفية فتح قفل الايفون بدون فورمات

عند فقدان كلمة الدخول الخاصة بالأيفون iphone لا يجد الشخص أمامه سوى طريقة بسيطة لكنها تقوم بحذف البيانات و الملفات و الصور الخاصة بالشخص و المكالمات المهمة، لهذا السبب سيتم طرح أربعة طرق تدل عن كيفية فتح قفل الأيفون بدون فورمات و دون مسح الأشياء الغالية بجهازك.

الطريقة الأولى: الاستعادة من خلال حسابك الجميل المثبت:

  1. أثناء تدوين النمط خمس مرات خاطئة ستتبين لك بعد دلك ثلاث خيارات ثم تقوم باختيار خيار هل نسيت النمط?
  2. من أجل الضغظ عليها يحتم عليك وضع المعلومات المطلوبة(حساب الإيميل + كمة المرور) و يستوجب تزويد الأنترنت بالجهاز مسبقا.

الطريقة الثانية: عن طريق الفتح من ال pin

  1. أثناء تدوين النمط خمس مرات خاطئة ستتبين لك بعد دلك ثلاث خيارات ثم تقوم باختيار رقم ping للنسخ الاحتياطي.
  2. ضع رقم ال ping و لا يقل عن أربعة أرقام في الخانة التي تم وضع فيه النمط.

الطريقة الثالثة:في هده الطريقة لا نحتاج لا للجيميل و لا ال ping كلما يستوجب توفره هو الكمبيوتر

  1. ربط جهاز الأيباد بالحاسوب عبر كبل USB
  2. تحميل الملف الآتي على الحاسوب و فك الضغط عليه: في هذا الرابط
  3. بعد الفك قم بالدخول إلى داخل الملف ة دلك بالضغط على زر Shift من خلال لوحة المفاتيح ثم في نفس الوقت على زر الفأرة ثم قم بالنقر على خيار Open Command Windows Here
  4. سيتبين لك بعد دلك مجموعة من الأوامر قم باختيار هدا الأمر  adb shell rm /data/system/gesture.key
  5.  إذا تبين لك نمط قم بوضع أي نمط عشوائيا و بعدها فالجهاز سيفتح لك، ثم بعدها أعمل على إزالته أو تبديله من الضبط.

الطريقة الرابعة:فهي لا تحتاج لا للجميل و لا الحاسوب و لا رمز ال ping و لا حتى روت، لكنها تعتمد على ري كفري معدل.

 

  1. قم بتحميل ملف aromafm من خلال الرابط الأتي:  الرابط ثم قم بعملية نقله إلى صندوق الذاكرة.
  2. الدخول إلى الريكوفري عن طريق ضغط زر رفع الصوت و الهوم و الباور في آن واحد.
  3. قم باختيار خيار  install zip from sdcard .
  4. بعدها قم باختيار خيار choose zip from external sdcard .
  5. ثم قم باختيار ملف aromafm و اتبعه باختيار yes .
  6. سيتبين لك متصفح بيانات اضغط على أيقونة Menu ثم setting و قم بالنزول نحو الأسفل و اختر خانة Automount all devices on start ثم done .
  7. قم بالضغط على خانة Menu ثم exit .
  8. أعد الخطوات من أربعة إلى ثمانية مرات .
  9. قم بالذهاب إلى المجلد Data بعدها إلى System .
  10. قم بحذف الملف gesture.key عن طريق الطريقة التالية:اضغط لفترة طويلة على ملف gesture.key و بعدها قم باختيار delete  و اختر yes .
  11. قم بحذف كدلك ملف password.key بشكل مطول عن طريق نفس طريقة حذف الملف السابق.

بعد الخروج من متصفح البيانات و إعادة تشغيل الجهاز سيتبين لك الفرق و ستلاحظ فتح قفل الأيفون iphone.

 

كيفية فتح قفل الايفون عن طريق الأيتونز :

كيفية فتح قفل الايفون عن طريق الايتونز

سنتطرق إلى طريقة ضبط إعادات المصنع من أجل فتح قفل الأيفون iphone و إعادة تهيئة الهاتف من الأول، و لكن يجب علينا تنبيهكم أن جميع البيانات المسجلة في الجهاز سيتم حذفه و ليس بإمكاننا إرجاعه إذا لم تكن هناك عملية نسخ احتياطية قبل البدء بالعملية و ذلك على حساب برنامج الأيتونز itunes أو برنامج icould، و من أجل تطبيق عملية فتح قفل الأيفون يستوجب عليك عزيزي المستخدم نهج هذه الخطوات البسيطة التالية:

  1. قم بفحص حاسوب أولا هل هو متصل بشبكة الأنترنت و تعمل به بشكل سليم و يحبذ لو كانت سريعة فيه لتسهيل العملية و إتمامها بنجاح.
  2. قم بعملية ربط جهاز هاتفك الأيفون iphone مع الحاسوب بكبل USB من أجل تنفيذ فتح قفل اللأيفون.
  3. قم بفتح برنامج iTunes على جهاز الكمبيوتر الذي تم ربطه مع الأيفون المراد فتح قفله.
  4. قم بالضغط على زر التشغيل و الزر الرئيسي لهاتف أيفون باستمرار و ذلك لمدة 30 ثانية.
  5. بالرغم من اشتغال أيفونك المقفل يستوجب عليك أن تستمر في عملية الضغط و تتريث إلى حين أن يظهر شعار آبل و تتواصل في الضغط حتى يبين لك الهاتف صورة الاتصال ببرنامج الأيتونز iTunes.
  6. سيعمل برنامج الأيتونز iTunes بالتعرف على الأيفون iphone و يبين لك رسالة مماثلة لمايلي: iTunes has detected am iOS Device in recovery mode. Please restore it before using it with iTunes .
  7. اختر  ريستور Restore من برنامج الأيتونز iTunes، و بالتالي سيقوم هذا الخيار المحدد بحذف جميع البيانات و رمز الحماية و أعادو ضبط الإعدادات الافتراضية للأفيون، و سيعمل هذا الخيار كذلك بحذف جميع بيانات (المستخدم و رسائله و ملفاته و جهات الاتصال و مسحها بشكل نهائي و بالتالي ضياعها من طرف المستخدم لذلك الأيفون).
  8. سيعمل برنامج الأيتونز iTunes بحذف النظام الماضي و تثبيت نظام آي يوس iOS مرة أخرى إلى جهازك أيفون iphone.
  9. عليك بالتريث و الانتظار لحين انتهاء العملية التي تأخذ عدة دقائق.
  10. الآن باستطاعتك الوصول إلى بياناتك من خلال iCloud و أدخل رمز مرور جديد إذا أحببت إضافته و لكن لا تنساه مرة أخرى لكي لا يقع لك مثل المرة الأولى.

هنيئا لك لقد أنهيت و أتممت كيفية فتح قفل الايفون عن طريق الأيتونز بنجاح.

و في نهاية اكتمال مقال شامل عن كيفية فتح قفل الايفون iphone و قد استفدت منها أخي القارئ و يمكنك بعد قراءتك لهذا المقال من التخلص من مشكل فتح قفل الأيفون الذي يخصك و كذلك الأيباد بطرق بسيطة و بأقل الخسائر، إذن أخي الكريم كل ما عليك فعله و بدون تردد أن توصل المعلومة لزملائك و لا تكتفي بها انت فقط و ذلك من خلال نشر هذا المقال معهم و مشاركته عبر مواقع التواصل الإجتماعي كلها.