كيفية شد الجسم

كيفية شد الجسم صارت من الأمور التي يهتم بها الجميع في هذه الأيام و خاصة النساء لاهتمامهم الدائم بالجمال و المظهر الخارجي، فهن يحلمن بقوام مصقول و مشدود ، كما يتمنونا الحصول على جسم منحوت دون الذهاب لممارسة التمارين الرياضية الصعبة و قصد صالة رياضية المكلفة. و هذا شيء عادي عند النساء خاصة حيث أنهم لا يتوفرن على كثير من الوقت للتخلي عن أفراد أسرتها و اللجوء إلى الصالات الرياضية لممارسة الرياضة بمقدار ساعة تقريبا كل يوم، فالاهتمام بالعمل و المنزل و الأسرة و الدراسة و الأطفال يأخذ معظم وقتها و لا يبقى عندها إلا وقت ضروري للنوم فقط و لو يوجد دائما بدهنا كيفية شد الجسم.

باعتبار الناس هم الأكثر اهتماما بجمالهم و مظهرهم فلا يختلف اثنان على أن الأغلبية منهن يحلمنا بجسم أو بطن مشدود و مصقول، كما يرغبنا بممارسة تمارين رياضية سهلة تعطي لها  صدرا مثاليا أي مشدودا و كبيرا، لكل امرأة حلم و هو جسم مماثل لكن لا يتسنى لهل الوقت لمزاولة التمارين الرياضية، لهذا فقد وجد لك موقعنا هذا تسهيلات و تمارين و خلطات قد تساعدك أكثر في معرفة كيفية شد الجسم و لن تضطر مرة أخرى للبحث المتواصل في مواقع مختلفة عن كيفية شد الجسم لأن المقال الذي بين أيدينا الآن سيجيب عن جميع تساؤلاتك، و من خلال فقراته سنتطرق إلى كيفية شد البطن بعد الولادة الطبيعية و كيفية شد البطن بعد الولادة القيصرية لأنه مشكل يعاني منه العديد من النساء الذين ولدنا و لكن البطن عندهم مازال مترهلا لهذا سوف نقدم لكم عزيزاتي القارئات أهم الوسائل و الخلطات و غيرها التي قد تفيدك في شد البطن، كما سنتطرق أيضا إلى جانب كيفية علاج ترهلات البطن بعد الولادة .

كيفية شد الجسم

إذا تريدين مزاولة الرياضة للحصول على جسم مشدود و مثالي، فلك هذه التمارين البسيطة التي بإمكانك مزاولتها و أنت بمنزلك و ذلك بشكل يومي و تحصلين على الهدف الذي تبحثين عنه و ستنسين فكرة البحث عن كيفية شد الجسم.

نحط الحبل :

تعتبر هذه الرياضة مسلية أكثر مما هي رياضية فلطالما مارسناها و نحن صغار فلهذا يسميها البعض رياضة الأطفال حيث يمكن لعب نحط الحبل بشكل فردي أو جماعي، و ذلك بمسك فردين الحبل و تحريكه بشكل متوافق و يقفز اللعب من فوقه، أو أن يمسك من يريد لعب الحبل و يقفز بقدميه معا و هذا ما ستفعلينه أنتي عزيزتي في منزلك إذا كنت لوحدك و لكن بشكل يومي مع الاستمرار لتصلي إلى النتيجة المرجوة، و لو عرفتي أهمية هذه الرياضة لمداومتي عليها مثل الصلاة فربما تجهلين فوائدها الكثيرة التي تعود بها رياضة نحط الحبل أو القفز على الحبل على صحتك و لياقتك البدنية و رشاقتك. فهي ستدعمك للحصول على قوام مصقول خصوصا أنها تدعمك في تمرين جميع عضلات الجسم و بسببها تستطيع حرق 135 سعرة حرارية في غضون 10 دقائق فقط.

كيفية شد الجسم

رياضة الدرج صعودا و نزولا :
إذا كانت لديك رغبة في الحفاظ على قوامك و جعله مماثلا، مع حرق سعرات حرارية و الحصول على تدفق الدم، فرياضة صعود الدرج أو نزولها أتبثث فعلا أنها من أفضل الممارسات الرياضية التي يمكن فعلها، و هي أداة للياقة البدنية و جد سهلة يستطيع فعلها أي شخص و مجانا في أي مكان يمكن مزاولتها، و يذكر أن معظم صالات الرياضة تحتوي على درجة واحدة التي يستعملونها المدربون للتمارين.
صعود الدرج و نزوله له تأثير مهم و إيجابي على صحة الشخص مع مرور الوقت، على خلاف رياضة المشي فهو يحرق كميات قليلة من السعرات الحرارية، أما رياضة صعود و نزول الدرج فيعتبر نشاط جسدي قوي يساعد على حرق سعرات حرارية مهمة في وقت قصيرة و يمكن تحديده في ما يقارب دقيقة واحدة فقط، لكن من مميزات هذا التمرين أيضا أنه لا يعمل على حرق السعرات فقط و إنما يساعدك أيضا على شد منطقة الوركين و الرجلين و الأرداف.
كيفية شد الجسم

تمارين السواعد :

هذا التمرين يدعم المرأة على الحصول على قوام مشدود و خاصة في منطقة البطن و الكتفين الذين يقوم بشدهم هذا التمرين أكثر و يصنف هذا التمرين من بين أفضل التمارين الرياضية للمرأة، كما يزيد من حجم العضلة الثلاثية الرؤوس.

 

 

72949_mn66com

تمارين المعدة :

تعتبر أغلب النساء اليوم ان هذا التمرين مهم جدا في شد المعدة التي تعتبر مستحيلة في السابق عند البعض، و به يمكن أن تضمن كذلك بطنا نحيفا و مشدودا، من خلا الممارسة المستمرة لتمارين المعدة لمدة 10 دقائق، عن طريق حرق 70 سعرة حرارية.

كيفية شد الجسم

يتداول بين الكثير من النساء العربيات المشهورات ب لجوءهم الدائم إلى مختلف الخلطات الطبيعية للقضاء على مختلف الأمراض و للعناية بجمالهم كذلك لهذا فكل سيدة تسأل عن كيفية شد الجسم بالخلطات الطبيعية فهناك العديد التي من الممكن أن تساعدك للحفاظ على بشرة و جسم شاب. يقدم إليك سيدتي كيفية اليوم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي ستريحك و تضمن لك قواما مشدودا بعيدا عن ترهلات التقدم في السن و سيقدم لك جوابا مقنعا بخصوص كيفية شد الجسم باستعمال الوصفات الطبيعية و التي سنذكر منها ما يلي:

الكركم :

أنصحك سيدتي باستخدام مزيج الكركم الطبيعي للوصول إلى جسم مشدود. قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من الكركم الطبيعي مع كوب من الماء الفاتر و اخلطيهم حتي يتكون لديك خليطا متماسكا، و عليك أن تشتد الخلطة مثلها مثل العجينة و تفادي أن تبقى سائلة، و بعدها عزيزتي طبقي الخلطة على بشرتك لمدة 20 دقيقة فقط ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر و ستلاحظين الفرق بعدها مباشرة. هذه الخلطة استعمليها مرة كل أسبوع إذا استطعت و ستحصلين على قوام أو جسم مشدود و مصقول و سيحقق كيفية شد الجسم.

الكركم

 

القهوة :

القهوة ملاذ العديد من النساء لمعالجة مشاكل البشرة و ترهلاتها، لذلك سيفيدكم كيفية بهذه الخلطة الطبيعية التي بإمكان السيدة و هي في البيت استعمالها من أجل بشرة مشدودة و ناعمة. و طريقة استعماله سيدتي هو أخذ ملعقتان كبيرتان من القهوة المطحونة و ربع كوب من زيت الزيتون حيث يتم المزج بينهما إلى أن يتكون خليطا يطبق على بشرتك و دلكيها بطريقة دائرية، و بعد مرور 15 دقيقة لفي المنطقة التي تم تدليكها بورق البلاستيك الشفاف الذي عادة ما تستخدمينه في المطبخ و اتركيه لمدة ساعة تقريباً و اغسلي بعدها جسمك جيداً بالماء البارد.

القهوة

 

لاشك أن أغلب السيدات و خاصة العربيات يحلمن دائما بالحصول على قوام مماثل لنجمات هوليودية و عالمية اللواتي يتمتعان بقوام مشدود، إذن سنقدم لك سيدتي أسرار بعض النجمات و كيفية شد الجسم عندهن و ما هو سر حفاظهن على قوامهن الشاب:

رياضة اليوغا :

أعلنت في وقت سابق نجمة هوليود أيسلا فيشر و نجمة فيلم The Great Gatsby أنها تزاول مرتين في كل أسبوع تمارين اليوغا من أجل أن تتمتع دائما بجسم مشدود و مصقول، بالإضافة إلى الحفاظ على راحتها النفسية و الجسدية.

اليوغا

المشي و الهرولة :

هذه الرياضة تزاولها نجمة تلفزيون الواقع كيم كردشيان و تبدأ بها نهارها حيث تقوم بممارسة الهرولة أو الجري ببطئ في شوارع المدينة و هو ما يدعمها في البقاء على محافظة لياقتها البدنية.

الهرولة

كرة التمارين الرياضية و الدمبل :

أعلنت في وقت سابق دوقة كامبريدج كيت ميدلتون أنها تقوم تمارين رياضية يومية لمدة 60 دقيقة بالاستعانة بكرة التمارين الرياضية و الدمبل و ذلك للحفاظ على لياقتها البدنية.

كرة التمارين الرياضية و الدمبل

ركوب الدراجة الهوائية : تمكنت الممثلة جيسيكا أليا استعادة قوامها المشدود و الرشيق بعد أن ولدت طفلها، و كان السر في ذلك ممارستها المستمرة للتمارين الرياضية و الهرولة و أيضا فهي بين الفترة و الأخرى تقوم بركوب الدراجة الهوائية.

ركوب الدراجة الهوائية

البيلاتس : تعمل بيبا ميدلتون على الحفاظ بجسم رشيق دائما و ذلك من خلال مزاولتها لرياضة تمارين البيلاتس و الركض مرتين في كل أسبوع.

 

البيلاتس

رياضة الملاكمة : لم تكن التمارين الرياضية المعتادة هي لوحدها التي ساعدت المغنية الأمريكية بيونسي نولز بل حتى رياضة الملاكمة ساعدتها كثيرا لمزاولتها بشكل مستمر لتضل بقوام رشيق.

رياضة الملاكمة

الرقص :  من بين اهم ما ساعد كاثرين زيتا جونز للحصول على جسم مشدود و مصقول هو الرقص لدلك عزيزتي اعتمدي على طريقتها لتحصلي على قوام رشيق.

الرقص

الأيروبكس : كانت الأمريكية تعتمد كثيرا على أسلوب الأيروبكس لحرق مزيد من الدهون و السعرات الحرارية، لهذا إذا أردتي حرق سعرات بدون بدل مجهود كبير و لا طاقة قصوى فعليك بالأيروبكس.

الأيروبكس

يعتقد البعض أنه الرياضة تكفي للحصول على قوام رشيق لكن هذا لا يعطي نتيجة لوحده بل الجسم يحتاج كذلك إلى نظام غذائي متوازن و صحي يساعده في الحفاظ على قوام مصقول، إذن لك سيدتي أفضل الأطعمة التي من الممكن الإعتماد عليها للحصول على جسم مشدود و منها على سبيل المثال : منتجات الصويا، الطماطم ، الخضر الخضراء اللون، المأكولات الغنية بالأوميغا 3، الفاكهة الحمراء.

كيفية شد البطن :

كيفية شد البطن

ترهلات البطن تصنف ضمن أكبر مشكلة قد تصادف سواء الرجل أو المرأة في حياتهم و  تكون سبب تعاستهم الدائمة، و المصيبة هي أن زيادة الوزن و الحمل أو الولادة لا يعتبروا العوامل الوحيدة التي تساهم في هذه الترهلات، فلو لاحظتم أعزائي أن كم رجل أو إمراة لديه جسم رشيق لكن لعنة الترهلات تلازمه. لذا فإن كيفية تقدم لمن يبحث عن كيفية شد الجسم أو كيفية شد البطن خاصة أفضل التمارين الرياضية للحصول على قوام رشيق مع بطن نحيفة و مشدودة في فترة قياسية.

و في نفس السياق و قبل التعرف على أبرز تمارين لشد البطن، هناك مجموعة من العوامل الرئيسية تأتي وراء ترهلات البطن، و من أبرزها تناول الوجبات السريعة و المشروبات الغازية و عدم شرب الماء بالقدر الكافي و غيره من الأسباب التي قد تتسبب في خفض عملية التمثيل الغذائي و معدلات حرق السعرات الحرارية في الجسم.

لكن في الوقت نفسه وقبل الحديث عن أية تمارين لشد البطن، هناك العديد من الأسباب الرئيسية وراء ظهور ترهلات البطن، ومن أهم هذه الأسباب تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية وقلة شرب الماء وأمور أخري عديدة تتسبب في خفض عملية التمثيل الغذائي ومعدلات الحرق في الجسم. إذن عليك اختيار نظام غذائي صحي مناسب تستطيع من خلاله تناول مأكولات غنية بمعظم العناصر الغذائية المهمة للجسم و الحد من المأكولات الغير مفيدة و التي في معظمها تحتوي على سعرات و شحوم كثيرة، و يذكر أيضا أن أية زيادة في الوزن في أغلب الأحيان تتمركز فقط في منطقة الوسط بشكل عام و الكرش بالتحديد ما يؤثر على المظهر الخارجي. و للمزيد يمكن التعرف على: كيفية التخلص من الكرش. و الآن إلى التمارين لشد البط.

التمرين الأول :

نستلقي في هذا التمرين على الأرض و نعمل على ثني الركبتين و بسط الذراعين بجانب الجسم، و بعدها يرفع من على الأرض أسفل الظهر و يخفض مرة أخرى بحيث يتجنب لمسه للأرض تماما، و نعمل بهذا التمرين عشر مرات.

التمرين الثاني :

عليك بالوقوف في هذا التمرين و ذلك بشكل مستقيم مع مراعاة أن تكون مسافة جيدة بين القدمين، بعده تقوم بالجلوس مع رفع الذراعين إلى الأمام و التحرك باتجاه اليسار و منها لليمين مع تكرار هذا التمرين عشر مرات لكل اتحاه على حدة.

التمرين الثالث :

في هذا التمرين يتم تحريك القدم بشكل دائري مع رفعها و من ثم نستلقي على الرأس و نرفع بعدها الظهر من على الأرض و الإستناد على الكوعين ووضع اليدين أسفل المؤخرة. و بعده مباشرة نرفع القدمين مع تكوين زاوية 45 درجة عن الأرض و نعمل على لفهما بحركات دائرية واسعة، و يتم تكرار هذا التمرين إلى 10 مرة.

التمرين الرابع :

في التمرين الرابع نقوم بوضع اليدين خلف الرأس و رفع اليدين عن الأرض بعد أن نستلقي على الأرض، ثم بعدها نقوم بثني الركبة و نعمل على تحريك إحداهما باتجاه الصدر مع تقريب الكتف المعاكس منها و من ثم يكرر مع القدم الأخرى، و يكرر هذا التمرين عشر مرات مع الإستمرار بالتبادل.

التمرين الخامس :

في هذا التمرين يجب أن تكون في وضعية الوقوف بشكل مستقيم، مع جعل مسافة جيدة بين القدمين مع مراعات اخد وضعية الجلوس و رفع اليدين إلى الأمام و فرد الجسم مرة اخرى، و هذا التمرين يكرر 10 مرات او 12 مرة لمدى أهميته في شد البطن.

التمرين السادس :

مع التمرين السادس يستلزمنا كرسي و وسادة تسند الظهر من نصفه الأسفل، و بعد الجلوس فوق الكرسي سنسترخي الظهر و بعدها الوقوف مع الحرص بشد منطقة البطن بحيث يكون الظهر بشكل مائل نحو الخلف و منطقة الحوض على طرف الكرسي فقط، و أثناء الوقوف عليك بالإستناد على عضلات البطن و الظهر أثناء السحب للوقوف و لا نعتمد على اليدين، و هذا التمرين يكرر من 20 مرة إلى 30 مرة.

التمرين السابع :

مع هذا التمرين نعمل على وضع اليدين خلف الرأس و شفط البطن بقدر الإمكان و نرفع الرأس و نثبت القدمين و من ثم نرتخي بشكل تام.

التمرين الثامن :

تتم بمزاولة هذا التمرين بالوقوف و محاولة الدوران في شكل نصف دائرة إلى اليمين مع العد مرتين و من تم إلى اليسار و هكذا دواليه مع مراعاة ان تكون القدمين مثبتين في مكانهما على الأرض. و نقوم بتكرار هذا التمرين حسب القدرة بشرط عدم المبالغة في البداية لكي لا تجهد عضلات البطن الرقيقة.

التمرين التاسع :

في النهاية تكتفي بأخذ نفس عميق مع رفع الرأس و من بعدها الإرتخاء و يكرر هذا إلى 20 مرة.

بهذا استكملنا أفضل تمارين عن كيفية شد البطن لكن ينصح ألا تبالغ في ممارستها و بشكل عنيف خصوصا في البداية و لكن مع التدريج و الإستمرار يمكن أن تزيد مدة التمارين و تستطيع تنويعها بمرور وقت قصير و يجب أن لا تزاولها النساء الحوامل إلا بعد ولادتها و تعافيها بشكل تام لأن بعد تعافيها مباشرة لابد أنها ستبحث هي أيضا عن كيفية شد الجسم أو كيفية شد البطن بعد الولادة نظرا للترهلات التي سينتج عنها الحما و بالتحديد منطقة البطن و هذا إذن ما سنطرق له في الفقرة الموالية و سنكشف عن أهم ما يجب معرفته عن كيفية شد البطن بعد الولادة.

كيفية شد البطن بعد الولادة :

كيفية شد البطن بعد الولادة

أثناء الحمل هناك عدة تغيرات جسمانية تتعرض لها المرأة في تلك الفترة و أهمها زيادة حجم البطن بشكل كبير مما يسبب بعد الولادة إلى بروز ترهلات فيه و هذا يزعج جميع النساء لاهتمامهم الدائم برشاقة قوامهم و بعد الولادة و مع تلك الترهلات يصبح مظهرها الخارجي غير جميل و غير متناسق مع باقي مناطق الجسم و بروز البطن كأنها لم تلد بعد، و هذا ما يجعلها تبحث عن كيفية شد الجسم بأكمله و خاصة كيفية شد البطن بعد الولادة بكل الطرق المتاحة و معالجة المشكلة في فترة زمنية قصيرة. و مع كيفية ستتعرف على أهم طرق شد البطن بعد الولادة و هي كالتالي:

الارتكاز بشكل كبير عن شرب المشروبات المفيدة كالماء، و جميع أنواع العواصر الطبيعية لاحتواءهم على العديد من الفيتامينات و الألياف القادرة على شد الخلايا الجلدية المترهلة في البطن.

مزاولة بعض أنواع الرياضة التي تساعد بشكل كبير على شد البطن، مع الحرص على البدء في ممارستها مباشرة بعد تعافيك بشكل كلي و يمكن تحديد فترة تعافيك في حوالي شهرين بعد الولادة أو الشهر الثالث بعد الولادة و ذلك لضمان سلامة الرحم و التأكد من عودته إلى وضعه و مكانه الطبيعي، و من أحد تلك الرياضات الإستلقاء على الظهر، و من ثم ثني الساقين على البطن و تكرار هذا التمرين أكثر من 20 مرة يومياً، كما يمكن الحصول على الأجهزة الرياضية الخاصة بشد البطن.  و للمزيد من الرياضات التي ستساعدك على كيفية شد الجسم أو البطن فقد تطرقنا إليها في الفقرة الأولى بشكل تفصيلي. و نظرا لان النساء الحوامل يختلفان في كيفية ولادتهم فهناك من يلد بشكل طبيعي و هناك من يحتاج إلى عمل عملية قيصرية، فأما اللواتي ولدنا بالعملية القيصرية فعليهما تناول الأطعمة الصحية و على الخصوص الخضروات و الفواكه، فهي تعمل بشكل قوي على شد البطن و تخليصه من الدهون و الأوساخ المتراكمة فيه، بالإضافة إلى دهن البطن بمختلف الكريمات المخصصة لشد البطن، و لكن هذه الطريقة تستعمل بعد وصفة من الطبيب أو استشارة منه. كما ان الرضاعة الطبيعية لها دور رئيسي في حماية السيدة من الكثير من الأمراض، و انها تسترجع الرحم إلى مكانه، و تساعد على إزالة الترهلات الجلدية الظاهرة على البطن.

هناك كذلك بعض الطرق الطبيعية و الأعشاب لشد البطن و منها:

تفضل المرأة استعمال طريقة سهلة و هي دهن البطن بزيت الزيتون و الليمون بشكل طبيعي و هذه الطريقة تستعملها السيدة التي ولدت بشكل طبيعي. وضع الملفوف المسلوق على البطن و من بعدها لف قطعة قماش عليها طيلة الليل و لكن ما لا يستحبه معظم السيدات في هذه الطريقة الرائحة الكريهة. دهن منطقة البطن بزيت الزنجبيل قبل الذهاب إلى النوم. القيام ببعض العمليات الجراحية الخاصة بشد الجلد المترهل و معالجته، إلا أن هذه الطريقة يعجز أغلب السيدات على الاعتماد علها نظرا لتكلفتها و لما لها كذلك من أثر سلبية على الجلد، و غالبا ما تعمل بعد ولادة ما يزيد عن الأربع ولادات.

كيفية شد البطن بعد الولادة القيصرية :

كيفية شد البطن بعد الولادة القيصرية
مباشرة بعد الولادة القيصرية يتعرض جلد البطن للتشقق و الترهل بشكل لافت و مزعج للسيدة، لذلك نرى جميع النساء يبحثون عن كيفية شد البطن بعد الولادة القيصرية أو الولادة الطبيعية سواء قبل الوضع أو بعد الوضع و البعض يلجأ إلى عمل عملية شد البطن و لهذا ننصحها أن لا تعملها إلا بعد مرور ستة اسابيع على الأقل بعد العملية القيصرية
أو بعد مراجعة الطبيب المختص، و من بين اهم الطرق الواجب اتباعها لشد البطن أثناء الولادة القيصرية نجد:
مزاولة تمارين قاع الحوض من خلال الاسترخاء على فرشة الرياضة او أي شيء تعتمد عليه للرياضة، و من بعدها تقومي بثني الركبتين إلى الداخل باتجاه البطن، و في نفس الوقت قومي بسحب السرة إلى الداخل و الخارج، و بعد كل عشر ثواني افردي رجليك و كرري نفس التمرين.
مزاولة تمارين الأيروبيك و ركوب الدراجة و المشي على جهاز المشي إذا كان متوفر لديك و ذلك لمدة عشر دقائق كل يوم، و مع مرور الوقت يمكنك زيادة المدة و بالمداومة عليها سيتحسن وضعك الصحي.
مزاولة تمارين منطقة البطن و ذلك عن طريق الاستلقاء أرضا مع فرد الرجلين متباعدين مع القيام برفع الرجل إلى الأعلى و إنزالها بعد ذلك، و تكرار نفس الشيء بالنسبة للرجل المتبقي.
كيفية علاج ترهلات البطن بعد الولادة :

كيفية علاج ترهلات البطن بعد الولادة

 

كيفية شد الجسم و بالتحديد كيفية علاج ترهلات البطن بعد الولادة من بين المواضيع التي تشغل ذهن كل حامل أو والدة بسبب ترهل و بدانة البطن بعد الولادة و أثناء مدة الحمل بيما فيها من تشققات و تمددات و موقع كيفية دائما يتطرق إلى المواضع الحساسة و المهمة لهذا فاليوم بدأ المقال بتحديد كيفية شد الجسم ككل و ألآن سيتطرق إلى بعض الطرق المفيدة تساعدنا على معالجة ترهل البطن و بدانتها و تغنينا عن البحث مرة أخرى عن كيفية علاج ترهلات البطن بعد الولادة.

مما لاشك أنه ما في أحد لا يعاني من هذه المشكلة و اعلمي سيدتي أنه يصعب الإنتهاء من المشكلة بشكل كلي و ترجعين كما في السابق و أنت بنت قبل الزواج و لهذا سنعمل على طرق لضمان أفضل النتائج و نحرص على ألا تشوه مظهرنا و إليك كيفية علاج ترهلات البطن بعد الولادة:

  1. يستلزم على كل سيدة ولدت بشكل طبيعي ممارسة تمارين رياضية خاصة البطن و هي معروفة و قد أشرنا إليها في فقرة كيفية شد البطن بعد الولادة أما السيدة التي ولدت بالقيصري فهي كذلك تطرقنا في فقرة كيفية شد البطن بعد الولادة القيصرية.
  2. عليك بالامتناع عن شرب المياه الغازية بعد الولادة لمدة ثلاث شهور.
  3. امتنعي سيدتي عن تناول البيتزا و الباستا و الأرز و المعجنات بأنواعها و الخبز الأبيض مع إمكانية استبداله بالخبز الأسمر، مع الإبتعاد ايضا من كل انواع الحلويات لأن كل هذه الأطعمة تسبب البدانة خصوصا في منطقة البطن.
  4. عليك سيدتي بالمشي حيث حاولي بمزاولة رياضة  المشي بعد الولادة باسبوعين يوميا كل يوم ساعة على الأقل مع ارتداء أحدية مريحة للمشي، لكون المشي يتقص الوزن و يشد العضلات المرتخية بالتساوي.
  5. بالنسبة للنساء الوالدات بالطبيعي عليهن باعتماد حزام لشد البطن لأنها أبانت بالفعل عن مميزات و تعالج الترهلات في غضون أربعين يوم و يمكن لها استخدامه بعد ثاني يوم من الولادة، أما التي ولدت بالقيصري فبعد شهر و نصف من الولادة.
  6. قومي بعمل تمرين بسيط و هو إدخال البطن و إخراجه للخارج و هكذا لمدة عشر دقائق كل يوم فهو تمرين غير مرهق و سيساعدك نوعا ما.
  7. عليك بالرضاعة الطبيعية لما لها من فوائد على صحتك  جسمك فهي بالفعل تعمل على شد ترهلات الرحم من الداخل.
  8. هناك وصفة جميلة تعمل على تنحيف منطقة البطن و حتى تبييضيها و هو أخد ما تبقى من القهوة فبعد ما يشرب أحد في المنزل قهوة قومي بأخد الحبات المتبقية في قاع الكأس و اعصري عليه الليمون و ادهني به كل يوم منطقة البطن لمدة ربع ساعة و الوصفة رائعة.

و هنا قد وصلنا الى نهايه مقالنا حول كيفية شد الجسم وهناك المزيد أيضاً سنقوم بطرحه في موقع كيفية ، لا تتردد في نشر المقال ان كنت تراه يستحق ذالك و مشاركتك للمقال يزيدنا على طرح المزيد من المعلومات المفيدة لكم.