كيفية ربط ربطة العنق

تعد ربطة العنق أو الكرافتة جزء لا يتجزأ من بدلات الرجال، فهي تضفي إلى إطلالة الرجال الكثير من الجاذبية و الأناقة، فمن الرجال من يعشق أن تكتمل بدلته بربطة عنق أنيقة تتناسب مع لون بدلته و حذاءه و هذا الأمر مهم جدا عند الرجال ليظهروا في أبهى حلة و وسامة خاصة عند الذهاب إلى مناسبات رسمية كالزواج و الخطبة أو الذهاب إلى مقابلات عمل أو اجتماع و غيرها من المناسبات التي يرى فيها الرجال أن ارتداء نوع هذا اللباس مهم جدا لاكتمال مظهره و أناقته، لكن يبقى معظم الرجال لا يجيدون كيفية ربط ربطة العنق بشكل جيد و يواجهون تعقيدات كثيرة أثناء محاولة ارتداءها ولأن أي خطأ في الربط سيظهر جليا و سيفسد المظهر العام للبدلة و اللباس الرسمي، لهذا من المهم أن تكون الربطة متناسقة و متآزرة مع الشكل العام للمظهر، و بهذا السبب يضطر بعض الرجال إلى ارتداء بدلتهم دون ربطة العنق ما يؤدي إلى انتقاص الشكل العام للبدلة، لكنه توجد الكثير من الطرق السهلة لارتداء ربطة العنق بشكل أنيق جدا و جذاب، غير أن ارتداءها يتطلب القليل من الصبر و الهدوء.
كيفية ربط ربطة العنق

هناك ثلاثة أنواع من ربطات العنق معروفة و شهيرة للغاية و هي :

  • ربطة أربعة في اليد
  • ربطة نصف ويندسور
  • ربطة ويندسور كاملة

طريقة ربط الكرافتة :
 طريقة ربط الكرافت
تختلف ربطات العنق من حيث العقد فهناك الكثير من العقد المختلفة سنذكرها وهي كالتالي:

1.العقدة البسيطة: و هي أشهر العقد الكلاسيكية لربطات العنق، و الأكثر استعمالا لسهولة ربطها و فكها و هي ملائمة لجميع ربطات العنق و تقريبا لجميع الأقمصة و لتنجح هذه العقدة البسيطة في كيفية ربط ربطة العنق يجب أن:

  • تكون العقدة في تناسق مع عنق القميص، بألا تختفي تماما و لا تبتعد كثيرا عن العنق
  • يجب أن تكون نهاية الجزء الأعرض من ربطة العنق في مستوى حزام الخصر

2.المزدوج البسيط: و هو قريب من العقدة البسيطة، و ما يفرق بينهما هو مرور ثاني “التفاف ثاني” هذه العقدة أيضا ملائمة للرجال قصار القامة و هي الأفضل لأعناق الأقمصة الإيطالية و ربطات العنق الرفيعة كما أنها جد سهلة و سريعة الربط.
3.عقدة ويندسور: و تسمى كذلك العقدة المزدوجة و هي عقدة كبيرة الحجم و توضع مع أعناق القمصان المتباعدة جدا، كأعناق الأقمصة الإيطالية مثلا، و ربطات عنق رفيعة. و تتميز عقدة ويندسور بهيبتها، و طابعها الإنجليزي، غير أنها لا تلائم جميع ربطات العنق مثل الربطات المصنوعة من الحرير المنسوج التي تكون غالبا سميكة، وقد اكتسبت هذه العقدة شعبيتها بعد ارتدائها من طرف Duc Windsor المشهور و ليس هو من اخترعها. و لكي تنجح هذه العقدة يجب أن تكون منسجمة، فتنفيذها جد معقد.
4.النصف ويندسور: أقل سماكة وهي سهلة التنفيذ من ويندسور، و هو مناسب لربطات العنق الضيقة، للحرير الرفيع و أعناق القمصان المفتوحة.
5.العقدة المتصالبة: تستعمل هذه العقدة مع ربطات العنق الرفيعة، و هي عقدة فخمة غير أن تنفيذها معقد جدا.

لمن لا يعرف طريقة ربط الكرافتة هذه بعض الخطوات لتنفيذ بعض العقد لربطة العنق التي تراها مناسبة لك:

العقدة اليدوية :
العقدة اليدوية
1. قم برفع ياقة قميصك إلى أعلى .
2. قم بوضع ربطة العنق حول العنق على ياقة القميص بحيث تكون الناحية العريضة من رابطة العنق في الجهة اليسرى أما الجزء الرفيع من الرابطة فجهة اليمين .
3. قم بوضع يدك أسفل الجزء العريض في الجهة اليسرى لتعليقه عليها على أن يكون جانبي الرابطة متساويان في الطول .
4. خذ الطرف الرفيع من رابطة العنق و ضعه مع الطرف العريض بشكل متعاكس بحيث الطرف العريض يكون من أعلى .
5. قم بلف الطرف العريض حول الطرف الرفيع .
6. قم بإعادة لف نفس الطرف بحيث يكون في الجهة اليسرى مرة أخرى .

العقدة النصف مزدوجة :
العقدة النصف مزدوجة
و يكون شكل هذه الربطة كشكل مثلث، و تتميز بالبساطة و عدم التعقيد أثناء الربط و يكون حجمها صغير و هذه العقدة يميل إليها الرجال كثيرا

1. ارفع ياقة القميص نحو الأعلى، و قم بوضع ربطة العنق حولها، بحيث يكون الجزء العريض على الجهة اليمنى، و الجزء الرفيع على الجهة اليسرى، و يشترط أن يكون الطرف الرفيع أقم أطول من الطرف الضيق
2. قم بوضع الطرفين على بعضهما، و من ثم لف الطرف العريض على الطرف الضيق
3. قم بوضع الطرف العريض داخل العقدة الموجودة حول الرقبة
4. قم بتحريك الطرف العريض من الجهة اليمنى إلى الجهة اليسرى، و بعدها مرر الطرف العريض من ربطة العنق من أسفل العقدة و من الجهة الأمامية، ثم قم بإعادة إدخالها من الجهة العليا لربطة العنق
5. أحكم إغلاق الربطة بحيث يصبح شكلها شبه مثلث و هي عقدة ليست ضخمة .

عقدة ويندسور التقليدية :

عقدة ويندسور التقليدية
1. أولا ضع ربطة العنق حول عنقك ويشترط أن يكون الطرف العريض أطول من الطرف الرفيع بطول 30 سم و يكون جهة اليمين.
2. بعدها ضع الطرفين بشكل متقاطع بحيث يكون الطرف العريض من أعلى
3. قم بلف الطرف العريض من الخلف إلى الأعلى لعمل حلقة
4. قم بسحب الربطة إلى الأسفل بحيث يكون الطرف العريض جهة اليسار
5. قم بسحب الطرف العريض من تحت الطرف الرفيع ليصبح في الجهة اليمنى
6. لف الطرف العريض ليدخل داخل حلقة العنق و لف الطرف العريض ليعود و يصبح جهة اليمين مرة أخرى
7. قم بسحب الطرف الواسع من الأسفل إلى الأعلى و أدخله في العقدة من جهة الأمام
8. أحكم ربط الربطة ببطء لتحصل على شكل المثلث

كيفية ربط ربطة العنق بالصور المتحركة:

نقدم لكم خطوات لـكيفية ربط ربطة العنق بالصور المتحركة :

M5znUpload
M5znUpload
M5znUpload
M5znUpload
M5znUpload
M5znUpload

كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة:
كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة

إذا كانت لديك رغبة في تغيير نمط ارتداء ملابسك من الكاجوال أو الرياضية إلى الملابس الكلاسيكية و يمنعك من ذلك عدم معرفة كيفية ربط الكرافة ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية التي من خلالها سنعرفك على كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة و بسيطة لتحصل على نتائج مرضية و تبدو بمظهر لائق، و هنا سنشرح بعض المبادئ في كيفية ربط ربطة العنق :

1. تبدأ أولى الخطوات بوضع الكرافتة وراء الرقبة من الناحية الخلفية، و ذلك بإسنادها إلى الأمام على شكل طرفين واحد من اليمين و الأخر من اليسار.
2. لف الجزء الأيسر مرة و نصف حول الطرف الأيمن، و لا تقم بإكمال اللفة في المرة الثانية بل قم بدفع الطرف الأيسر إلى أعلى باتجاه الرقبة، ثم إدخالها إلى وسط الدائرة التي صممت في المرة الأولى، ثم سحبها من الأسفل مرة أخرى للتأكد من ربطها بإحكام
3. يجب مراعاة أن تكون ربطة الكرافتة مضبوطة عند منطقة العنق، على أن تكون مسطحة دون وجود أي تجاعيد فيها من القماش
4. متابعة إغلاق كل أزرار القميص و مراجعتها بعد ربط الكرافتة، مع إحكام إغلاقها على الرقبة مع تفادي إغلاقها بشدة لتستطيع التنفس و الشعور بالحرية و تجنب الإحساس بالحر الشديد و بعض الضيق.
5. بعد تفعيل الخطوات السابقة عليك ربط الكرافتة من النهاية، وذلك بوضع دبابيس خاصة بها.
كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة
كيفية اختيار ربطة عنق مناسبة:
كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة

يكمن سر جاذبية الرجل في إطلالته الأنيقة و الجميلة و من أساسيات إطلالة الرجل الأنيق و الوسيم ربطة العنق التي لا يجب أن تخلو منها خزانة أي رجل يولي اهتمامه بمظهره الجذاب.
توجد قواعد أساسية التي لابد لكل رجل يبحث عن الكمال في الأناقة من اتباعها، إليك سيدي أهم القواعد التي تساعدك على اختيار ما يناسبك من ربطات العنق:

1. عادة ما يتم اختيار ربطة العنق حسب معايير خاصة بالشخص، كطول القامة و عرض الكتفين، لهذا يتم اختيارها على أساس شكل الجسم، و يختار الرجل صاحب البنية العريضة و الطويلة ربطات عنق طويلة و بالعرض الطبيعي، و يفضل الرجال قصار القامة ارتداء ربطات العنق الأقل عرضا
2. الطول و العرض المناسبين لربطة العنق يتراوح في العادة بين 127 سم و 153 سم للطول، و 6.5 سم إلى 9 سم للعرض، و من الضروري أن تغطي ربطة العنق إبزيم الحزام.
3. بالنسبة للون ربطة العنق، عامل أساسي و مهم جدا في اختيارها، لابد من اختيار اللون بدقة كبيرة بما يلائم مع البدلة و القميص. تخصص الألوان الداكنة في العادة للبدلات الرسمية و العمل المكتبي، و الألوان الفاتحة مناسبة للعمل بمجالات الترفيه و الموضة.
4. توجد الكثير من الأشكال و النقوش لربطات العنق حيث يمكن للرجل اختيار ما يريد منها شرط مراعاة أن يكون شكل النقوش الموجود على الربطة غير موجود على البدلة، أثناء اختيارك لربطة عنق مخططة يجب أن يكون القميص خال من أية خطوط أو نقوش.
5. يجب الحرص أن تكون ربطة العنق مناسبة للبدلة و القميص، و تفادي أن تكون بلون القميص نفسه.
6. من الضروري أن تكون ربطة العنق ذات نوعية جيدة، فهي تدل على شخصيتك و تعكس مدى اهتمامك بنفسك و أناقة مظهرك.
7. تجنب الرسوم و النقوش المتنافرة: يجب عند اختيار ربطة العنق تجنب التنافر الشديد بين ألوانها ونقوشها مع ألوان ونقوش القميص كاختيار ربطة عنق مموهة مع قميص مقلم بألوان داكنة على سبيل المثال، أو شراء قميص أسود مع ربطة عنق زرقاء.

كيفية ربط الكرافتة الرفيعة:
كيفية ربط الكرافتة الرفيعة

يميل الشباب أكثر إلى هذا النوع من الكرافتات لكن الكثير منهم لا يعرف كيفية ربط الكرافتة الرفيعة ، و تستعمل العقدة البسيطة أو المتصالبة لربطات العنق الرفيعة وتعتبر هذه الأخيرة عقدة فخمة لكن تنفيذها معقد جدا.

كيفية ربط الكرافتة الرفيعة
كيفية ربط الكرافتة العريضة :
كيفية ربط الكرافتة العريضة

لمعرفة كيفية ربط الكرافتة العريضة بشكل صحيح قم باتباع الخطوات الأتية:

الخطوة1: قف بشكل مستقيم أمام المرآة و ارفع قميصك إلى الأعلى، ثم ضع ربطة العنق حول عنقك، و الجهة العريضة منها إلى الجانب الأيسر، و الجهة الأخرى إلى الجاني الأيمن
الخطوة2: يجب أن يكون طرفا الربطة متساويين في الطول، لتتمكن من عقدها بشكل مرتب، و حاول أن تترك حوالي 12 سم لربطها جيدا.
الخطوة3: يجب أن تعكس الجهة العريضة من ربطة العنق، و ذلك بأن تصبح الجهتان عكس بعضهما
الخطوة4: بعد أن قمت بعكس الجهتين، عليك أن تقوم مرة جديدة بسحب الجهة العريضة إلى الجهة الأخرى من الربطة، فتبقى الجهة الرفيعة مستقيمة و الأخرى معاكسة.
الخطوة5: مرة أخرى وإضافية، يجب أن تعود الجهة العريضة إلى مكانها الصحيح، فعليك إذن إعادة لفها وسحبها من جديد فوق الجهة الرفيعة.
الخطوة6: على الجهة العريضة أن تأتي مرة جديدة حول الجهة الرفيعة، ولكن هذه المرة لسحب الجهة العريضة من تحت أطراف ربطة العنق إلى الأعلى.
الخطوة7: عليك أن تضع الجهة العريضة في مقدمة ربطة العنق وتسحبها بدقة؛ كي تبدو متناسقة في طولها، وهنا قد تكون أغلقت الدائرة التي أعددتها وانتهيت من عقد ربطة العنق الخاصة بك، بشكل مميز وأنيق.

بعض أشكال الربطات و طريقة عملها:
كيفية ربط الكرافتة
كيفية ربط الكرافتة
كيفية ربط الكرافتة

و إلى هنا انتهى مقالنا حول كيفية ربط ربطة العنق و تطرقنا إلى الكثير من المواضيع حول الكرافتة لتكون الصوره واضحة لكي أخي الفاضل لمعرفة كيفة ربط الكرافتة في حال المقال حاز على إعجابك لا تتردد بمشاركة المقال مع زملائك في مواقع التواصل الاجتماعي .

– كيفية اختيار ربطة عنق مناسبة.
– كيفية ربط الكرافتة العريضة.
– موقع كيفية.